العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-08-04, 23:02   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
"كلام الناس" يوجه سهام النقد للمتحدثين الرسميين في الإدارات الحكومية


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: حملت حلقة الليلة من مسلسل "كلام الناس 2" الذي يُعرض على القناة الأولى عنوان "المتحدث الرسمي" والتي وجه خلالها الفنان حسن عسيري سهام النقد نحو المتحدثين الرسميين للدوائر الحكومية، بعد صدور قرار يقضي بأن يكون لكل جهة متحدث رسمي باسمها، بعد أن عاشت جهات كثيرة سنوات طويلة على (الصمت!) لا يعرف أحد ماذا تقدم من خدمات للمواطنين.

وفي الحلقة ظهر أحد المسؤولين الكبار في حيرة من أمره بعد صدور قرار بضرورة أن يكون لدى كل وزارة متحدث رسمي، فهذا المسؤول والجهة التي يمثلها يعيشون على الستر، فكيف يكون لديهم متحدث يكشف المستور؟!

وبعد اجتماع مع أركان وزارته وجد هذا المسؤول أن أنسب حل للخروج من هذا المأزق الذي من شأنه كشف السلبيات المتراكمة، هو الاستعانة بشخص ليست لديه أي معلومات حقيقية عن الوزارة، حتى لا يستطيع رجال الإعلام أن يحصلوا من خلاله على أي معلومة مفيدة.. خاصة أنه ليس لدى هذا المسؤول ووزارته أي عذر يقولونه للناس، مع ما وفرته الدولة من ميزانية كبيرة جداً، دون أن تترجمه هذه الوزارة إلى إنجاز على أرض الواقع.

وبعد بحث وتفتيش وجدوا أن أنسب شخص للقيام بمهمة المتحدث الرسمي هو (موظف) مصاب بفقدان الذاكرة منذ فترة قصيرة.. وقد كان من الموظفين المغمورين في الوزارة، وبعد إصابته لم يعودوا يوكلون إليه أي عمل حتى جاء موضوع المتحدث الرسمي، فقرر المسؤول أن يسند إليه هذه المهمة؛ لكي لا يكتشف أحد حقيقة الإهمال والتخاذل في خدمة المواطنين، لكن المشكلة التي لا يعرفها المسؤول هو أن هذا الموظف النساي حين يكون في حالته الطبيعية يمتاز بذكاء حاد، وأن مرضه قابل للعلاج.

وهكذا عيَّنه المسؤول متحدثاً رسمياً للوزارة بسرعة البرق.. ولأنه مطمئن بأن هذا المتحدث الرسمي سريع النسيان سمح له بالاطلاع على كل المعلومات، والمشاركة في كل الاجتماعات، برغم ما فيها من خبايا الإهمال ورأى بأم عينه الفشل الذي تعيشه الوزارة.. وفي أول مؤتمر صحفي له تحدث للصحفيين بأسلوب هزلي، ولم يمنحهم أي معلومة مفيدة؛ لأنه نسي أي معلومة عن وزارته.

لكن ذات يوم طرحت قضية في الصحافة أصبحت قضية رأي عام.. ولم يهتم أحد في الوزارة؛ لأن المتحدث الرسمي سوف يضيعهم، ولن يأخذوا منه أي حق ولا باطل.. لكن لسوء حظ مسؤولي الوزارة أن المتحدث الرسمي كان قد تلقى علاجاً خلصه تماماً من النسيان، وكان في هذا اليوم يبدو كمتحدث رسمي نموذجي، وهكذا فضح كل تفاصيل العمل الفاشلة في الوزارة.





انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 19:21

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©