العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-08-02, 23:59   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
طارق الحبيب: في مراهقتي استفدت من مقولة إبليس "لأحتنكن ذريته"


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: قدّم بروفيسور الطب النفسي طارق الحبيب، خلال حلقة اليوم من برنامج "نبض"، الذي يُبث بقناة الوقف الخيري الإلكتروني للملك فهد بن عبد العزيز، على "يوتيوب"، نصائح تجعل الإنسان إيجابياً في كل المواقف الحياتية في حلقة بعنوان "المواقف الإيجابية".

وقال: "نسمع دائماً الإيجابية، الموقف الإيجابي، التفكير الإيجابي، كن إيجابياً، ياخي أبي أكون إيجابياً، كيف أكون إيجابياً، لا أدري، كثير مننا يتورط كيف أكون إيجابياً".

وأضاف: "ببساطة وبعيداً عن تعقيدات علم النفس والطب النفسي، الإيجابية أن ترى كل شيء جميلاً، ببساطة وانتهت القضية، أي شيء قبيح تراه جميلاً، ياخي هو قبيح، أدرك أنه قبيح، لكنك أنت لا تراه جميلاً لأنه جميل، تراه جميلاً لكي تستخرج ما يفيدك منه أنت أيها الإنسان".

وتابع "الحبيب" إلى أن قال: "لا أنسى في طفولتي، كنت مرة وأنا في المرحلة المتوسطة، وقد كلفني أخي برعاية خمسة من أطفال الحي في المرحلة الابتدائية اهتم بتربيتهم الدينية والتعليم القرآني وغيرها، وشعرت بملل، مللت طفشت تعبت، كنت طفلاً في المراهقة، ووقتها وأنا ذاهب للمسجد لأداء صلاة المغرب وأنا سائر وإذا بالأمام يقرأ على لسان إبليس "لأحتنكن ذريته" فسألت نفسي، إبليس يقول أحتنكن ذريته أجمعين وأنا مع خمسة أطفال أعلمهم شوية قرآن وأعلمهم شوية أحاديث وقصص النبي صلى الله عليه وسلم، شعرت بالتعب والملل، تدرون ما الذي حدث جعلت إصراراً في نفسي فكل ما شعرت إرهاقاً في مسيرة الدعوة إلى الله أو في العمل الطبي المجتمعي أو غيره، فإذا ضعفت نفسي تذكرت إبليس يقول لاحتنكن ذريته أجمعين، الإيجابي يستفيد حتى من إبليس الذي كله سلبيات، الإيجابية ليس هذا فيه خير الطرف الآخر إنما عينك الخيرة لا ترى إلا الخير أيها الإنسان".

وزاد قائلاً: "أنا لا علاقة لي بما يرسله الآخرون، لي علاقة بكيف أرى ما يرسله الآخر وكيف استقبله أنا، هذه اللغة الإيجابية في التفكير، التفكير الإيجابي حينما يأتي موقف له احتمالان سلبي وإيجابي، أذهب للإيجابي، أما الموقف الإيجابي فحينما يأتي موقف شعوري الداخلي يفرح بكل المواقف، نجحت فرحت، رسبت في الامتحان فرحت ليس من أجل الرسوب لكن الفرح يطلقني للمذاكرة لأني لو اكتئبت وندمت وتعبت، سيخذلني عن المذاكرة، الفرح الداخلي يدفعني للعطاء أكثر وأكثر أيها الإنسان".

واختتم الحلقة قائلاً: "لا حياة بلا إيجابية ولا متعة بلا إيجابية، أدرك أنك ذكر، لما لا تقرن ذكاءك بدرجة عالية من الإيجابية، بل وجدت في الحياة من يمتلك الإيجابية ولا يمتلك الحكمة الكافية، وأصبح نموذجاً متفرداً فكيف لو اجتمعت عنده الحكمة والإيجابية".

يُذكر أن وقف الملك فهد الخيري يبث أدعيةً ولقاءً يومياً لبروفيسور الطب النفسي طارق الحبيب، عبر مجموعةٍ من قنوات التواصل الاجتماعي، منها قناة "يوتيوب" وصفحة على "فيسبوك"، وحساب "تويتر" Fahd1341@ .








انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:54

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©