العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

المرأة هنا كل ما يخص عالم الأسرة الصحة, المنزل, الديكور, التصاميم, الطبخ, تربية الأبناء.

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-03-28, 10:12   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
اخت البدر is on a distinguished road
المنتدى : المرأة
Red face أماكن غير اعتياديّة لا تتردّدي في زيارتها


لا يختلف اثنان على أنّ العالم مكان جميل*لا بدّ من استكشاف معالمه المذهلة،*ولا شكّ أنّك تمكّنت على مرّ السنين من التعرّف على عدد كبير من البلدان ومواقع الجذب السياحي. وعلى الرغم من تنوّع المعالم حول العالم، ثمّة مواقع كثيرة لا تعرفينها أو لم تسنح لك فرصة زيارتها بعد، وهي أمكنة تستحقّ اهتمامك أيضاً لا سيّما إن كنت تبحثين عن مغامرة فريدة من نوعها. لذا، توجّهي إلى ألمانيا وكوني أوّل من يستكشف منتجع Tropical Islands الرائع أو عيشي أجواء باخرة الـTitanicوتعرّفي على قصّتها كاملة في Missouri أو اختبري متعة مشاهدة الزرافات في كينيا. أماكن استثنائيّة لا تتردّدي في زيارتها في أقرب فرصة ممكنة وتأكّدي من أنّ رحلتك ستتحوّل إلى تجربة تفوق الخيال!

اقرئي:*احجزي عطلتك المميزة في منتجعات دانات العين

استمتعي بالأجواء الاستوائيّة في Tropical Islands!



حين تفكّرين بقضاء عطلة رائعة في إحدى الجزر للتمتّع بالبحر وبأشعّة الشمس، تتبادر إلى ذهنك تلقائيّاً جزيرة بالي أو جزر المالديف أو جزر السيشيل وغيرها، ولكن هل تعلمين أنّ قارّة أوروبا المعروفة بطقسها البارد معظم أيام السنة تحتضن هي الأخرى إحدى أهمّ الجزر الاستوائيّة ؟ هذا صحيح، فألمانيا تحديداً تضمّ أكبر حديقة مائيّة هي منتجع الجزر الاستوائيّة أو Tropical Islands، الوجهة المثاليّة التي لا بدّ لك من استكشافها مع أفراد أسرتك لا سيّما إذا كنت تنشدين مغامرة جديدة وفريدة من نوعها.

ستتفاجئين بكل ما يقدّمه لك هذا المنتجع الذي يمتدّ على مساحة تفوق الـ160 ألف متر مربّع، فهو يضع في متناولك نشاطات كثيرة تحوّل عطلتك إلى لحظات ممتعة ستتمنّين ألّا تنتهي سريعاً. وستعتقدين للوهلة الأولى أنّك فعلاً داخل جزيرة استوائيّة حقيقيّة، وذلك بفضل الشاطىء الرملي والمسبح المائي الذي يوازي ثلاثة مسابح أولمبيّة حيث يمكنك الاستمتاع بالمياه الدافئة التي تبلغ حرارتها 28 درجة مئويّة.

وعلى الرغم من أنّه تمّ بناء المنتجع داخل أحد عنابر الطائرات، لن يمنعك ذلك من الاسترخاء والحصول على بشرة سمراء جذّابة، فسقفه الشفّاف يسمح بدخول أشعّة الشمس، وبالتالي إن حالفك الحظ وكان الطقس صافياً، كوني على ثقة بأنّ يومك سيكون رائعاً، ولا تنسي أن تصطحبي معك واقي الشمس في حقيبتك. ويمكنك أيضاً استكشاف سفينة Princess Moanna، هذا الملاذ الترفيهي الذي يعجّ بالألعاب المائيّة المذهلة.

كثيرة هي النشاطات التي يضعها في متناول يديك هذا المنتجع الذي يتّسع لأكثر من 6000 شخص في الوقت نفسه، ومنها الاسترخاء في بحيرة رائعة تحيط بها أشجار نخيل وتنقلك بطبيعتها إلى جزيرة بالي، علماً أنّ الأجواء فيها ستكون أكثر رومانسيّة خلال ساعات الليل نتيجة الأضواء الخافتة التي تضفي على المكان سحراً خاصاً. ويأخذك منتجع Tropical Islands إلى طبيعة الغابات الاستوائيّة من خلال غابته المدهشة التي تمتدّ على مساحة 10 آلاف متر مربّع حيث ستتعرّفين على أكثر من 600 نوع من النباتات الاستوائيّة في الوقت الذي ستصادفين فيه مجموعة كبيرة من السلاحف وطيور الببّغاء والطواويس وغيرها.

ويضمّ المنتجع أيضاً فناء خارجيّاً يحمل اسمAmazonia حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة في الهواء الطلق داخل البرك التي يوفّرها المكان والنهر الذي ستختبرين فيه مغامرة غير عاديّة.

كذلك، يمكنك القيام بجولة فوق المنتجع بواسطة أحد المناطيد. وفي حال كنت تنشدين الاسترخاء، ما عليك سوى التوجّه إلى الساونا الخاص أو النادي الصحّي حيث يمكنك الاستفادة من مجموعة من العلاجات الخاصة بالوجه والجسم، وطبعاً علاجات التدليك. وللضيافة في منتجع Tropical Islands أهميّة خاصّة، إذ يزخر بالمطاعم والمقاعي المتنوّعة حيث ستستمتعين بتذوّق أشهى الأطباق الاستوائيّة والعالميّة، إلى جانب احتوائه على مساحة خاصة للتسوّق.

وإن رغبت في قضاء أكثر من يوم واحد في المنتجع، فبإمكانك ذلك كونه يوفّر لك غرفاً تنقلك إلى الأجواء الاستوائيّة وخيماً مجهّزة فوق الرمال إن كنت ترغبين في قضاء ليلتك على الشاطىء.

اقرئي:*4 خدع عليك تجنبها عند الحجز عبر مواقع السفر

لحظات لا تُنسى في متحف Titanic!



لا شكّ أنّ زيارة الولايات المتّحدة الأميركيّة ممتعة بحدّ ذاتها، إلّا أنّ متحف Titanic الواقع في مدينةBranson في ولاية Missouri كفيل بأن يجعل رحلتك خارجة عن المألوف.

بالطبع تعرفين حادثة غرق باخرة الـTitanic الشهيرة، ولا شكّ أنّك تأثّرت إلى حدّ كبير بأحداث فيلم المخرج James Cameron وبقصّة حب Rose وJack وتمنّيت لو عشت خلال هذه الحقبة، ليس لاختبار هذه التجربة طبعاً، إنّما لاستكشاف هذه السفينة وعيش أجوائها الساحرة. الخبر السارّ هو أنّ زيارة هذه الباخرة التي تركت أثراً كبيراً في قلوب الملايين أصبحت ممكنة من خلال متحف Titanic الذي يجسّد كل ما كان فيها، علماً أن أكثر ما سيلفتك للوهلة الأولى هو أنّ السفينة تطفو على بركة مياه، ما سيجعلك تختبرين الإحساس نفسه الذي عاشه ركّابها قبل غرقها.

مغامرة استثنائيّة ستعيشينها في هذا المكان المميّز الذي يتيح لك فرصة السير داخل ممرّات الباخرة واستكشاف حجرها الكثيرة ومشاهدة سلالمها الضخمة. بالإضافة إلى ذلك، يضع المتحف في متناول يديك أكثر من 400 قطعة أثريّة، بعضها يعود لباخرة الـTitanic نفسها والبعض الآخر إلى ركّابها.

وخلال جولتك في هذا المتحف الفريد من نوعه، ستشعرين وكأنّك داخل سفينة الـTitanic الفعليّة، كما ستتمكّنين من لمس جبل جليد حقيقي وستختبرين شعور الصعود والنزول من على السلالم الضخمة، بالإضافة إلى استكشاف ممرّات الدرجة الثالثة والوقوف على أسطح السفينة المنحدرة لاختبار لحظات الخوف التي عاشها المسافرون آنذاك لحظة غرق السفينة!

وفور وصولك إلى المتحف، ستحصلين تلقائيّاً على*ما يشبه جواز المرور على متن السفينة وستشعرين بوجود ركّابها وطاقمها من خلال القطع الأثريّة التي تزيّن ممرّاتها وحجرها واللوحات التي تضمّ شخصيّات حقيقيّة كانت بداخلها، علماً أنّ قيمة هذه المجموعة الثمينة تبلغ حوالى أربعة ملايين ونصف مليون دولار أميركي، ما يجعلها عنصراً مهمّاً عليك استكشافه.

وقبل مغادرة هذا المكان المميّز، احرصي على تخصيص وقت كافٍ لزيارة القاعة المخصّصة لإحياء ذكرى ضحايا الـTitanic من ركّاب وطاقم.

يبقى أن نقول إنّه وعلى الرغم من الذكريات الأليمة التي يحملها هذا المكان، يبقى موقعاً يستحقّ الزيارة كونه يجسّد واقعة تحبس الأنفاس ولحظات تاريخيّة مهمّة.

اقرئي:*أغرب 5 فنادق في العالم



تمتّعي بمشاهدة الزرافات في Giraffe Manor!



توجّهي إلى فندق Giraffe Manor التابع لمجموعة The Safari Collection والواقع في كينيا وتحديداً في Nairobi، فهو الملاذ المناسب لك إن كنت تبحثين عن إقامة خارجة عن المألوف في مكان يضمّ زرافات، نعم زرافات! لا تستغربي، فالأمر حقيقة وستشاهدينه بأم العين إن صادف وزرت هذا المكان الاستثنائي الواقع في ضاحية Lang’ata.

فهذا الفندق الذي بني على أرض تمتدّ على مساحة*50 ألف متر مربّع تقريباً داخل غابة تبلغ مساحتها أكثر من 560 ألف متر مربّع هو من أكثر المباني شهرة في Nairobi، إذ يعود تاريخه إلى أوائل الثلاثينات، وهي الفترة التي شهدت توافد السيّاح الأوروبيّين إلى شرق أفريقيا بهدف الاستمتاع برحلات السفاري.

عوامل كثيرة ستجعلك تحبّين فندق Giraffe Manor، ومنها واجهته الفخمة التي ستفاجئك بجمالها الأخّاذ بمجرّد أن تطأ قدماك أرض الفندق، فضلاً عن حدائقه الخضراء الرائعة وباحاته الجميلة وهندسته الداخليّة الأنيقة. ولا شكّ أنّ العنصر الأهمّ الذي يضفي على هذا المكان سحراً خاصاً ويجعله فريداً من نوعه هو احتضانه لقطيع كبير من الزرافات وتحديداً تلك التي تنتمي إلى فصيلة الـRothschild المهدّدة بالانقراض والتي قد تفاجئك بزيارة لا تتوقّعينها في أيّ وقت كان قبل أن تعود وتقصد ملاذها الآمن.

لذا، لا تتفاجئي إن اقتربت إحدى الزرافات عند ساعات الصباح الأولى وأدخلت رأسها من نافذة غرفتك المفتوحة، فجلّ ما تريده هو إلقاء نظرة والتعرّف إليك، وفي هذه الحالة عامليها بلطف*ولا تتردّدي في إطعامها فهي ستكون سعيدة كما وقد تسمح لك بالتقاط صور معها، خصوصاً أنّها اعتادت على أن يعاملها نزلاء الفندق والعاملين فيه معاملة لطيفة!

ولا تقتصر اللحظات الممتعة التي ستعيشينها فيGiraffe Manor على مقابلة أطول حيوان في العالم وحسب، فثمّة عدد من النشاطات الأخرى التي ستجعل إقامتك مفعمة بالحماس. قومي مثلاً بجولة داخل مزرعة الزرافات أو بين الحدائق الخضراء التي يزخر بها المكان وذلك تحت إشراف مرشد خاص أو تعرّفي على صغار الفيلة وقومي بإطعامها أو جولي في متحف Nairobi وفي متحفKaren Blixen إن كنت ترغبين في استكشاف تاريخ المستعمرات الأوروبيّة أو استمتعي بكل بساطة بشرب فنجان من الشاي على إحدى الشرفات خلال فترة بعد الظهر، وذلك بالتزامن مع مشاهدة سحر غروب الشمس خلف تلال Ngong المذهلة!

الموضوع أماكن غير اعتياديّة لا تتردّدي في زيارتها ظهر أولا على منتديات عميد التعريب.



منتديات عميد التعريب
المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي




اخت البدر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أماكن, اعتياديّة, تتردّدي, زيارتها, غير, في, لا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:56

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



تـبـرع
تبرع لتساعد المترجمين على الاستمرار في تعريب البرامج و تطبيقات الجوال.
تودع التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب من داخل و خارج المملكة العربية السعودية
بنك الراجحي
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك ساب SABB SA2945000000034035907001



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2018 ©