العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الصحة و الطب البديل العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-03-28, 07:56   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
ZyaD is on a distinguished road
المنتدى : الصحة و الطب البديل
Cool خطوات بسيطة لتوازن الهرمونات في الجسم


إن الهرمونات مثل هرمون الاستروجين، والتستوستيرون ، والأدرينالين والأنسولين، هي رسائل كيميائية مهمة للغاية تؤثر على جوانب عديدة من صحتك العامة. يتم إفراز الهرمونات عن طريق مختلف الغدد والأعضاء، بما في ذلك الغدة الدرقية والغدة الكظرية والغدة النخامية والمبيض والخصيتين والبنكرياس.

حيث يعمل نظام الغدد الصماء بأكمله معًا للتحكم في مستوى الهرمونات المنتشرة في جميع أنحاء جسمك ،وإذا كان واحد أو أكثر حتى غير متوازن قليلاً، فقد يسبب مشاكل صحية واسعة النطاق.

موازنة الهرمونات بشكل طبيعي
عادةً ما تشمل العلاجات التقليدية للاختلالات الهرمونية العلاجات البديلة للهرمونات الاصطناعية، وحبوب منع الحمل، وحقن الأنسولين، وأدوية الغدة الدرقية وغير ذلك، ولسوء الحظ بالنسبة لغالبية الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات هرمونية، فإن الاعتماد على هذه الأنواع من العلاجات الاصطناعية غالبًا ما يفعل ثلاثة أشياء، إنه يجعل الناس يعتمدون على تناول عقاقير تستلزم وصفة طبية لبقية حياتهم لتكون على الأعراض تحت السيطرة.

ويسبب آثار الجانبية الخطيرة مثل السكتة الدماغية وهشاشة العظام والقلق والمشاكل التناسلية والسرطان وغير ذلك الكثير،والخبر السار هو أن هناك طرق لتحقيق التوازن بين الهرمونات بشكل طبيعي، وستتعرف على نوع الاختلال الهرموني الذي قد تشير إليه الأعراض المحددة ، وما هي الأسباب الجذرية لمشكلتك الهرمونية ، وكيف يمكنك المساعدة في علاج المشكلة دون مواجهة الآثار الجانبية السلبية المرتبطة بالعلاجات الاصطناعية.

علامات وأعراض الاختلالات الهرمونية
تشمل بعض العلامات والأعراض الأكثر شيوعًا لاختلال التوازن الهرموني ما يلي العقم وفترات غير منتظمة، وزيادة الوزن أو فقدان الوزن ،والاكتئاب والقلق، والإعياء، والأرق، وانخفاض الرغبة الجنسية، والتغييرات في الشهية، ومشاكل في الجهاز الهضمي،وتساقط الشعر وتخفيف الشعر،ويمكن أن تتراوح أعراض الاختلالات الهرمونية بشكل كبير اعتمادًا على نوع الاضطراب أو المرض الذي تسببه.

فعلى سبيل المثال ، يمكن أن يسهم الإستروجين المرتفع في المشاكل التي تشمل التهاب بطانة الرحم والقضايا التناسلية ،في حين أن أعراض مرض السكري غالباً ما تشمل زيادة الوزن والتغيرات في الشهية وتلف الأعصاب ومشاكل في البصر.

بعض المشكلات المحددة المرتبطة ببعض الاختلالات الهرمونية
تتضمن بعض المشكلات المحددة المرتبطة ببعض الاختلالات الهرمونية الأكثر شيوعًا ما يلي:
هيمنة الإستروجين تغيرات في أنماط النوم ، وتغييرات في الوزن والشهية ، وارتفاع التوتر المدرك ، وتباطؤ عملية الأيض، ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات، مثل العقم، و زيادة الوزن، و مخاطر أعلى لمرض السكري، وحب الشباب، و نمو الشعر غير الطبيعي.

وانخفاض هرمون الاستروجين مثل انخفاض الدافع الجنسي، والمشاكل الإنجابية، وعدم انتظام الحيض، والتغيرات في المزاج،وقصور الغدة الدرقية، مثل زيادة الوزن، والتعب، والقلق ،والتهيج ،ومشاكل في الجهاز الهضمي، وانخفاض هرمون التستوستيرون، مثل عدم القدرة على الانتصاب ، وفقدان العضلات ، وزيادة الوزن ، والتعب ، والمشاكل المتعلقة بالمزاج.

فرط نشاط الغدة الدرقية، مثل القلق، و الشعر الخفيف، و فقدان الوزن، و متلازمة نقص المناعة المكتسبة، واضطراب النوم، و عدم انتظام ضربات القلب، والسكري مثل زيادة الوزن ، تلف الأعصاب ، وارتفاع خطر فقدان البصر، والتعب،وصعوبة التنفس، وجفاف الفم،ومشاكل الجلد، وتعب الغدة الكظرية مثل آلام العضلات، والقلق والاكتئاب ، ومشاكل النوم ، وضباب الدماغ ، ومشاكل الإنجاب



منتديات عميد التعريب
المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي




ZyaD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجسم, الهرمونات, بسيطة, خطوات, في, لتوازن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:58

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



تـبـرع
تبرع لتساعد المترجمين على الاستمرار في تعريب البرامج و تطبيقات الجوال.
تودع التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب من داخل و خارج المملكة العربية السعودية
بنك الراجحي
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك ساب SABB SA2945000000034035907001



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2018 ©