العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الصحة و الطب البديل العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-03-28, 07:56   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
ZyaD is on a distinguished road
المنتدى : الصحة و الطب البديل
Cool حمض الفوليك لتقليل مضاعفات متلازمة تكيس المبايض


متلازمة المبيض المتعدد الكيسات ، أو متلازمة تكيس المبايض ، عبارة عن اضطراب هرموني ينتج فيه المبيضان الكثير من الهرمونات الذكرية . يمكن لهذه الهرمونات أن تعطل دورات الإباضة الطبيعية للمرأة و بالتالي تسبب العقم . تشمل الحالات الأخرى المرتبطة بـمتلازمة تكيس المبايض نمو الشعر الزائد في الجسم و حب الشباب و زيادة الوزن و الخراجات في المبيضين .

بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بالاضطرابات الأيضية و مرض السكري من النوع الثاني و سرطان بطانة الرحم . هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن تناول حمض الفوليك قد يساعد على تقليل بعض مضاعفات متلازمة تكيس المبايض ، و لكن تحدثي إلى طبيبك قبل تناول أي مكمل غذائي لعلاج متلازمة تكيس المبايض .

كيف يقلل حمض الفوليك من مضاعفات متلازمة تكيس المبايض ؟
أولا: عن طريق تحسين الخصوبة
تشير الأدلة الأولية إلى أن مكملات حمض الفوليك قد تساعد في علاج عقم التبويض – و هو أحد المضاعفات الرئيسية لـمتلازمة تكيس المبايض . و وفقا لدراسة قدمت في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للطب التناسلي في عام 2006 ، فإن النساء اللواتي تناولن الفيتامينات على الأقل ست مرات في الأسبوع قلل من عقم التبويض بنسبة 40 في المئة في ثماني سنوات . خلص الباحثون إلى أن المكون متعدد الفيتامينات المرتبط بشكل مباشر بالخصوبة المحسنة للنساء هو حمض الفوليك . وفقا لعيادة كليفلاند ، في حين يجب مناقشة قضايا الخصوبة مع الطبيب ، فقد تتمكن النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض من تحسين فرصهن في الحمل عن طريق أخذ 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يومياً .

ثانيا: تأثير حمض الفوليك على الهوموسيستين
ارتبطت متلازمة تكيس المبايض بارتفاع مستويات الهموسيستين في الدم . و ارتبطت المستويات المرتفعة من الهوموسستئين بأمراض القلب و السكتة الدماغية و اضطرابات الغدد الصماء . وفقا للأبحاث ، فإن مكملات حمض الفوليك “فعالة على الأرجح” لعلاج ارتفاع مستويات الهوموسيستين . تتراوح جرعات حمض الفوليك التي ساعدت في علاج مستويات الهموسيستين المرتفعة في الأبحاث السريرية من 500 ميكروغرام إلى 1 ملليغرام في اليوم .

لا ينبغي أن تأخذي أكثر من 400 ميكروغرام في اليوم من حمض الفوليك إلا إذا تم توجيهها من قبل طبيبك . هناك بعض القلق من أن تناول مكملات حمض الفوليك بجرعة كبيرة تتجاوز 800 ميكروغرام في اليوم قد يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية و بعض أنواع السرطان .

ثالثا: حمض الفوليك أثناء الحمل
إلى جانب احتمالية تقليل العقم المرتبط بمتلازمة تكيس المبايض ، قد يحسن حمض الفوليك أيضًا نتائج الحمل للنساء اللواتي يعانين من متلازمة تكيس المبايض .

كما هو الحال مع جميع النساء الحوامل ، تحتاج النساء الحوامل المصابات بمتلازمة تكيس المبايض إلى الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك لمنع عيوب الأنبوب العصبي . يرتبط كل من انخفاض مستويات حمض الفوليك و تكيس المبايض بالإجهاض ؛ و بالتالي قد تساعد مكملات حمض الفوليك النساء الحوامل المصابات بهذه الحالة على التقليل من مخاطر الإجهاض .

إذا استطعتي الحمل مع متلازمة تكيس المبايض ، تحدثي إلى طبيبك لمعرفة ما هي المكملات التي يجب أخذها في هذه الفترة و أي اعتبارات خاصة أخرى تتعلق بمتلازمة تكيس المبايض و حملك .

علاجات متلازمة تكيس المبايض الأخرى
بخلاف حمض الفوليك ، قد تساعد بعض علاجات الوصفات الطبية و أسلوب الحياة أيضًا في تخفيف أعراض متلازمة تكيس المبايض ، و تساعد في الوقاية من مضاعفاتها .

يمكن أن يساعد دواء الميتفورمين في علاج السمنة ، و نمو الشعر غير الطبيعي و مشاكل التبويض لدى النساء المصابات بهذه الحالة ، و ربما يؤدي ذلك إلى تقليل مضاعفات الحمل مع متلازمة تكيس المبايض .

الأدوية الأخرى المستخدمة للحد من أعراض متلازمة تكيس المبايض تشمل أدوية الخصوبة و الأدوية المضادة للأندروجين – و للنساء اللاتي لا يردن الحمل – حبوب منع الحمل . يمكن أن يساعد أيضًا تناول الطعام الصحيح و ممارسة الرياضة و عدم التدخين على تجنب بعض مضاعفات متلازمة تكيس المبايض ، في حين أن الحد من تناول الكافيين قد يزيد من احتمالات الحمل و يقلل من خطر الإجهاض مع متلازمة تكيس المبايض .



منتديات عميد التعريب
المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي




ZyaD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الفوليك, المبايض, تكيس, حمض, لتقليل, متلازمة, مضاعفات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:16

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



تـبـرع
تبرع لتساعد المترجمين على الاستمرار في تعريب البرامج و تطبيقات الجوال.
تودع التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب من داخل و خارج المملكة العربية السعودية
بنك الراجحي
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك ساب SABB SA2945000000034035907001



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2018 ©