العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2011-04-23, 22:11   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
GOLD is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي كشف النائب اللبناني وئام وهاب انه "حصل على صور عن شيكات صادرة في القاهرة عن شركة "سا


كشف النائب اللبناني وئام وهاب انه "حصل على صور عن شيكات صادرة في القاهرة عن شركة "سامبا" المالية بإمضاء من الامير السعودي تركي بن عبد العزيز مدفوعة الى عضو كتلة "المستقبل" النائب جمال الجراح بقيمة 300 الف دولار اميركي بتاريخ 30-6-2010"، كما عرض شيك بقيمة 300 الف يورو لدان بترسون الذي قسم السودان، وشيك بـ 300 الف دولار للنائب السابق محمد عبدالحمبد بيضون، وشيك لنجل عبدالحليم خدام، جمال خدام، بـ 400 الف يورو"، داعيا الجميع للذهاب الى القضاء ان كان هناك شيء ما يطرح"، مشيرا الى انه "سيتم نشر هذه الشيكات على دفعات على الرأي العام".
ولفت وهاب في حديث الى قناة "nbn" الى ان "هناك دورا من بعض السعوديين بعيدا عن دور الملك الذي لا يتدخل في اي شيء سلبي في القضايا العربية"، مؤكدا ان القوى التي تخرج نهار الجمعة في سوريا هي قوى مخربة ومدفوعة"، ولفت الى ان "استهداف الولايات المتحدة واضح لنسف التسوية في المنطقة". متسائلا متى "ارتاح الرئيس بشار الاسد حتى يبدأ بالمشروع الاصلاحي"، مشيرا الى ان "الاسد تعرض لحملة اميركية مركزة منذ








GOLD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قديم 2011-04-23, 23:27   رقم المشاركة :2
معلومات العضو
أسيرالشوق
الإدارة
 
الصورة الرمزية أسيرالشوق
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
أسيرالشوق is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : GOLD المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي


كل نفس بما كسبت رهينة


أسيرالشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2011-04-24, 01:12   رقم المشاركة :3
معلومات العضو
ali harbi
الإدارة
 
الصورة الرمزية ali harbi
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
ali harbi is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى ali harbi
كاتب الموضوع : GOLD المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي


مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
ممكن المصدر اخي الكريم


ali harbi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2011-04-24, 15:07   رقم المشاركة :4
معلومات العضو
GOLD
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
GOLD is on a distinguished road
كاتب الموضوع : GOLD المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي


من ادلة

بشكل غير مسبوق... هجوم فرنسي على نظام الحكم السعودي
23/04/2011



شن (الن شوييه) المدير العام السابق لجهاز المخابرات الخارجية الفرنسي (د ج أس أو) هجوما عنيفا على عائلة آل سعود وعلى نظام الحكم في المملكة العربية السعودية الذي اتهمه بأنه النظام المغذي للعنف وبلد التطرف والتعصب الإسلامي، وليس إيران أو العراق حسبما أورد موقع "التيار".

وكان (شوييه) يحاضر في ندوة عقدت في مجلس الشيوخ الفرنسي شارك فيها عدة خبراء فرنسيين وأوروبيين وأميركيين تحت عنوان (الشرق الأوسط في الزمن النووي). وكان من بين المحاضرين (خافيير سولانا) الأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي والرئيس السابق للدبلوماسية الأوروبية، وعدد من الدبلوماسيين العرب والأجانب في باريس، كما حضرت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة مادلين أولبريت.

وقد بدأ (شوييه) كلامه بالقول وفقاً لموقع التيار: إن المعلومات الاستخبارية تقول إن القاعدة في أفغانستان انتهت من العام 2002 وإن المخابرات الباكستانية هي التي حاولت بيعنا القاعدة منتصف العام 2003. وأضاف (شويه) في مداخلته أن جميع المجموعات التي تعلن انتماءها للقاعدة ليس لها في الحقيقة تواصل وتحرك تراتبي مع بن لادن أو الظواهري. مضيفا أن هناك جهتين استغلتا القاعدة كل لمصلحتها:

أ - بعض الجهات الغربية التي أرادت إلصاق صبغة القاعدة على كل مسلم أينما وجد، في لندن او في مدريد أو حتى في الانفجار الذي وقع في مصنع البتروكيماوي في فرنسا العام 2003 وتبين انه ناتج عن عطل فني.

ب - الأنظمة العربية وبعض الأنظمة في العالم الإسلامي التي رأت في القاعدة حجة لتقمع المعارضين الداخليين لها، بدون أية ضجة أو استنكار، وكان هذا يتم بمساعدة غربية وخصوصا أميركية.

وقد شن (شوييه) هجوما عنيفا على المملكة العربية السعودية قائلا: "السعودية هي رمز العنف في العالم الإسلامي وليس إيران ولا العراق"، مضيفا ان "هذا البلد هو البلد الوحيد في العالم الذي يحمل اسم العائلة الحاكمة". وشبّه مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الفرنسية الوضع في السعودية بالوضع في فرنسا عشية الفصل الثاني من العام 1789(سنة الثورة الفرنسية)

واستمر (شوييه) بهجومه على السعودية بالقول: لقد حكمت هذه العائلة منذ العام 1926 واعتمدت على شرعية الأماكن المقدسة وعلى المزايدة في التطرف والتشدد الإسلاميين بحكمها بعد أن قامت بإزاحة الهاشميين أصحاب الشرعية التاريخية في إدارة شؤون الأماكن المقدسة.

واتهم (شوييه) العائلة السعودية بأنها أساس العنف في العالم الإسلامي لأنها اعتمدت على استمرارها في الحكم على منطق التطرف والمزايدة على الآخرين في كل ما هو إسلامي، وهذا من اجل قمع أية حركة معارضة داخلية، وفي مواجهة الآخرين خارجيا مثل إيران أو العراق أيام صدام حسين.

(شوييه) في مداخلته أشار بما يشبه السخرية إلى الدولة السعودية قائلا إنه نظرا لافتقاد العنصر البشري ولعدم وجود بنية صناعية في السعودية اعتمدت العائلة السعودية على دفع الأموال التي تملكها بكثرة في إدارة سياستها، عبر تمويل جمعيات وجماعات في كل أنحاء العالم تحمل فكر التطرف والعنف.
وحدد مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الفرنسي السابق السبب الحقيقي لاستقرار السعودية واستقرار حكم العائلة فيها بسبب الاتفاق الذي عقد في العام 1945 بين الملك عبد العزيز آل سعود والرئيس الأميركي روزفلت، والذي ينص على حماية الولايات المتحدة الأميركية للنظام السعودي مقابل التزام من قبل العائلة الحاكمة باستمرار تدفق النفط إلى أميركا.


GOLD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 13:33

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©