العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

الصحة و الطب البديل العلوم الطبية و كل ماييتعلق بصحتك من إرشادات صحية تجده هنا



إضافة رد

قديم 2015-11-25, 21:59   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 8
سموئل is on a distinguished road
المنتدى : الصحة و الطب البديل
_ زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية


زيادة الرغبة الجنسية باستخدام الاعشاب الطبية
إذا فقدتم الرغبة الجنسية وأردتم إعادتها لحياتكم، قد تساعدكم الأعشاب الطبية على ذلك! ولكن بالبداية من المهم أن تعرفوا أن لا شيء سيساعدكم على زيادةالرغبة الجنسية إذا كانت ثقتكم بنفسكم هي المشكلة.

في كثير من الاحيان يعاني بعض الاشخاص من مشكلة بالوظيفة الجنسية او عدم وجود الرغبة الجنسية. على الرغم من اننا لا نتحدث عن هذا الموضوع بشكل علني، ويفضل الكثيرون ان يتظاهروا بان ذلك لا وجود له، ولكن هناك اولئك الذين بالنسبة لهم هذا وضع لا يطاق ويجب ان يفعلوا شيئا لعلاجه. من المهم الاشارة الى انه لا يوجد هنا عصا سحرية لحل المشكلة والعمل على زيادة الرغبة الجنسية. على سبيل المثال، اذا كانت المشكلة بسبب صعوبات في العلاقة الزوجية او المشاجرات التي التي تصاحبها انفعالات مثل الغضب او الاشمئزاز، فلن تقوم اي دواء في العالم بزيادة الرغبة الجنسية حينها. وكذلك الامر اذا ما كان ياخذ الشخص بعض انواع الادوية، مثل مضادات الاكتئاب، التي قد تكون سببا في عدم وجود رغبة جنسية، ومن المهم جدا معالجة هذه المسالة باستشارة الطبيب المختص.





عامل هام في موضوع زيادة الرغبة الجنسية، هو الثقة بالنفس وصورة الجسد. فنجد بعض النساء مثلا اللواتي يعانين من زيادة الوزن انهن اقل "اثارة" واقل جاذبية ولهذا الشعور تاثير ملحوظ على الرغبة الجنسية اكثر من اي شيء اخر تقريبا. وفي هذه الحالة فقد يكون العلاج الامثل هو: فقدان الوزن، الحيوية، النشاط والمزاج الجيد.
كل هذه العناصر مهمة جدا لتعزيز الرغبة الجنسية. اما عن الاعشاب الطبية الاساسية التي لها فعالية في زيادة الرغبة الجنسية والقوة الرجولية فهي كما يلي:


1. اليبروح الطبي او باسمه العلمي Mandragora officinalis :
نبتة فريدة من نوعها وفعالة. الاسم الشائع لليبروح هو Mandrake ويطلق العرب عليه باسم "تفاح المجانين". الجزء الذي يتم استخدامه للعلاج منها هو ثمرة النبات. فضلا عن صفاته باثارة الرغبة الجنسية والقوة الرجولية، اليبروح معروف ايضا بالنبات الذي يساعد على تخفيف الالام. هذه النبتة معمرة وهي من الفصيلة الباذنجانية (Solanaceae)، وهي موجودة تقريبا في كل سواحل البحر الابيض المتوسط. جذرها سميك، متفرع، ويشبه جسم الانسان ويمكن ان ينمو حتى يصل الى مترين. الاوراق واسعة ومتجعدة، اوراقها حصباء وممزقة، وذات رائحة كريهة.
شكل الثمرة هو مثل الطماطم الصفراء-البرتقالية، وهي تختبئ تحت اوراق الشجر، وهي ذات رائحة مسكرة. تنضج الثمار الجديدة في بداية الصيف وازهاره الارجواني-الوردي يحدث بين ديسمبر ومارس. وفي الدراسة التي اجريت وجد ان بذور "اليبروح" تحتوي على هرمون استروجيني وبالتالي ينسب اليها خصائص طبية. ومن المعروف ان له ميزة باثارة الحب مثل "الفياجرا" في هذه الايام. هناك العديد من الاساطير والقصص حول الماندريك واستخدامه في الطب التقليدي. يقال ان تناول الثمار الناضجة يساعد على زيادة القوة الرجولية ويساعد النساء العاقرات على الحمل.


2.عائلة الجنسنغ (الجنسنغ الاسيوي - الكوري/ السيبيري/ الامريكي):
هناك العديد من الخصائص المنسوبة الى هذه العائلة والعديد من الدراسات اجريت على جذور الجنسنغ من جميع الانواع. جذور نبات الجنسنغ معروف ايضا باسم "ملك الجذور" وهناك تبرير لهذا الاسم. هو نضر وغض ويقضي عدة سنوات داخل الارض قبل حفره للخارج. هناك اهمية كبيرة جدا لعمر جذورها.والاعتقاد السائد هو انه كلما كان قديما اكثر فان تاثيره سيكون اقوى. وهو معروف منذ عدة قرون كصاحب خصائص طبية قوية ويتم استخدامه في جميع انحاء العالم لتحسين جودة الحياة والصحة.
هناك حوالي 13 نوع مختلف من نبات الجنسنغ. الاكثر شيوعا هي: الجنسنج الاسيوي/ الكوري (Panax ginseng)، الجنسنج الامريكي (Panax quinquefolium)، والجنسنج السيبيري (Eleuthrococcus senticosus). في العديد من الحالات هناك ميل للدمج بين الثلاثة كجزء من العلاج. بشكل عام ومن دون الفصل بين الاثار المختلفة قليلا لكل واحد منهم، الجنسنج يحسن من قدرة الجهاز المناعي، يحسن من الشعور بشكل عام والقدرة على تحمل الظروف القاسية (البدنية او النفسية)،وهو يحسن من مقاومة الضغوطات الجسدية والذهنية (الجهد). وهو رائع في حالات التهيج، التعب، الضعف والارهاق، ويؤثر على الجهاز العصبي (النفسي / المعرفي) ويعززه، كما انه يبطئ عملية الشيخوخة ويحسن الذاكرة.
لنبات الجنسنج تاثير معزز وداعم لوظيفة القلب وهو يساعد ويخفف من القلق، التوتر والاكتئاب، العوامل التي غالبا ما تؤثر على الوظيفة الجنسية. يوجد لديه صفة محفزة، معززة ويوازن اجهزة الجسم، وفضلا عن كل ذلك، فانه يساعد ايضا على استعادة وتحسين النشاط الجنسي السليم، يثير الشهوة الجنسية ويزيد من القوة الرجولية. بالاضافة الى ذلك، لنبات الجنسنج صفة محفزة التي تؤثر ايضا على الدورة الدموية، وهو مهم بشكل خاص عندما تكون هنالك مشاكل في الانتصاب. وينمو النبات بشكل اساسي في دول الشرق الاقصى مثل الصين، اليابان وكوريا وقد بدا استخدامه منذ الطب الصيني القديم وانتشر بشكل جيد الى الغرب الحديث.


3. "ماكا"، الاسم العلمي: الليبيديم ميينيا (Lepidium meyenii):
نبتة "الماكا" المعروفة ايضا باسم "الجينسنغ البيروفي"، هي في الواقع خضار صالحة للاكل درنية مثل الجزر، ذو اللون الاصفر-الارجواني. وهي حلوة المذاق وتستخدم من قبل الهنود الذين يعيشون فوق جبال الانديز. وهي تنتمي الى عائلة الفجل ولها خصائص نشطة وحيوية مذهلة. تنمو في جبال الانديز وهي الوحيدة القادرة على البقاء على ارتفاع 4,000 متر فوق مستوى سطح البحر ومن هنا تاتي قيمتها الصحية الهائلة لجسم الانسان. وعن ذلك تشهد العديد من الدراسات السريرية التي اجريت على هذا النبات. وهذه الدراسات تدعم خصائصه النشطة، الغذائية والهرمونية.
نبات الماكا محفز، معزز وموازن من الناحية الجسدية والذهنية. وهو يعتبر مصدر القوة والطاقة لانه يحتوي بشكل طبيعي على الفيتامينات، المعادن والاحماض الامينية الاساسية. يساعد على التوازن الهرموني للرجال والنساء، يحسن التركيز، المهارات المعرفية، اليقظة والذاكرة. يحسن من الخصوبة لدى الرجال والنساء. ويساعد ايضا في اداء النشاط البدني والرياضي. ويخفف من عملية الشيخوخة ويحسن من جودة الحياة لدى كبار السن. عندما يتم تجفيف النبات فانه سيكون قادر على البقاء لعدة سنوات دون ان يفقد من قيمته الغذائية. وهو يحتوي على المواد الفعالة ومعظم الاحماض الامينية. احدى استخدامته العديدة هو في حالات العجز الجنسي، لزيادة القدرة الجنسية والرغبة الجنسية، وفي حالات عدم القدرة على الوصول لهزة الجماع عند النساء والرجال.
وتجدر الاشارة الى انه لجميع النباتات المذكورة يوجد شروط وموانع عند الاستعمال (Contraindications) وادوية لا يمكن تناولها معهم. لذا فيرجى الرجوع الى اخصائي او طبيب واستشارته قبل تناول هذه الاعشاب!





كما وتلعب التغذية دور اساسي في زيادة الرغبة الجنسية!
موضوع مثير للاهتمام هو الذي يحدث مع الرجال الذين ياتون لي لعلاج مسالة العجز الجنسي هو العلاقة المباشرة بين ما ياكلون ومما يتغذون وبين ادائهم الجنسي وحالتهم النفسية. تحسن كبير يحدث عندما ينتقلون لنظام غذائي مغذ، صحي والذي يلبي احتياجات الجسم ويساعده على التعامل مع حالات التوتر والاجهاد. من المعروف ان احد مشاكل الرغبة الجنسية هو الاجهاد، التوتر، العمل المكثف والارهاق المتراكم. لذلك، عند الرجوع الى الشخص ككل اثناء ضبط الخطة العلاجية، لا يمكن تجاهل العامل الغذائي! ولذلك، من المهم الحرص على تغذية مريحة، مغذية، داعمة وصحية، الحرص على شرب الكثير من الماء، وتنقية وتطهير الجسم. اعطوا جسمكم حقه ليعطيكم حقوقكم.
















...






سموئل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 20:08

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©