العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2011-02-23, 16:03   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
GOLD is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي ميزانية الأخ العقيد فقط 4 أضعاف إخوانه الليبيين


[hide]
ميزانية الأخ العقيد فقط 4 أضعاف إخوانه الليبيين
23/02/2011 [/hide]
[hide]



مع تصاعد أحداث الثورات في الوطن العربي عموما تتكشف كل يوم معلومات جديدة عن ثروات الزعماء العرب وكانت تقارير أميركية نشرت في وقت سابق تضمنت قائمة لأكبر تلك الثروات، وكان الرئيس الليبي معمر القذافي يتصدر القائمة بثروة وصلت إلى 82 مليار دولار، تلاه في الترتيب الرئيس المصري حسني مبارك بثروة تقدر بنحو 70 مليار دولار.

واستنادا للمعلومات فإن ثروة الزعيم الليبي معمر القذافي والمقدرة بـ 82 مليار دولار تقارب أربعة أضعاف ميزانية ليبيا لعام 2011 والتي بلغت نحو 22.4 مليار دولار.



وبحسب بحث عن الأمن الغذائي العربي ومنشور في موقع «المعرفة» فإن واردات الوطن العربي من الغذاء سنويا تتراوح بين 20 و25 مليار دولار، ما يعني ان ثروة القذافي تكفي لسد حاجة سكان الوطن العربي البالغ تعدادهم نحو (340 مليون نسمة) من مستوردات الغذاء بين 3-4 سنوات. يذكر ان ثلث سكان ليبيا والبالغ عددهم نحو 6 ملايين نسمة فقط يعيشون تحت خط الفقر، وفي الوقت الذي تصنف فيه منظمة الشفافية العالمية المعنية بمحاربة الفساد في العالم ليبيا من أكثر دول العالم فسادا.

وكان الرئيس الأميركي الراحل، رونالد ريغان نعت القذافي بـ «كلب الشرق الأوسط المسعور»، وكأن حكم ليبيا منذ عام 1969 لم يكن بكاف للزعيم معمر القذافي، فمنح عام 2008 أثناء تجمع لزعماء قبائل أفريقية لقبا جديدا وهو «ملك ملوك» القارة السمراء، ويواجه الآن ثورة شعبية عارمة زعزعت نظامه المستمر منذ 42 عاما.

ونقلت سي.ان.ان عن رونالد بروس سانت جون، الذي ألف سبعة كتب عن ليبيا، إن اللقب الأخير يدخل في سياق حملة القذافي لأفريقيا موحدة، واتحاد واحد تبلغ طاقته العسكرية مليون رجل لأمة كان سيتولى زمام قيادتها دون ريب، وأضاف سانت جون: «كأن المسرح الليبي لم يكن كافيا للهو القذافي».

واكتساب لقب «ملك الملوك» كان ضمن سلسلة جهود بذلها الزعيم لتأمين دور له «أكبر من الحياة» ذاتها على خشبة المسرح الدولي، انتهت في الغالب بسخط دولي، ليس على شخصه فحسب بل طال شعبه بدوره، وفق سانت جون.



ودفع غضب القذافي المتزايد إزاء رفض القادة العرب والأفارقة له وتنامي غضبه ضد الغرب، به للتوجه نحو الإرهاب خلال حقبتي السبعينيات والثمانينيات، وفق الخبير في الشأن الليبي بجامعة دارماوث، ديريك فانديفال.

وعام 1986، أدينت ليبيا بالضلوع في تفجير ناد ليلي ببرلين الغربية أسفر عن مقتل جندي أميركي، حفزت الرئيس الراحل ريغان لإطلاق وصف «كلب الشرق الأوسط المسعور»، على نظيره الليبي، وبعدها بعامين، أدينت ليبيا بتفجير «لوكربي» عام 1988.

«ويكيليكس»: الزعيم الليبي يقود عائلة ثرية ومختلة وتعاني صراعات ضروساً!

من جهة أخرى ذكرت وثائق ديبلوماسية أميركية سرية حصل عليها موقع ويكيليكس أن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي يقود عائلة ثرية وقوية لكنها منقسمة ومختلة وظيفيا وتعاني من صراعات ضروس.

وقالت صحيفة الغارديان الصادرة امس إن الوثائق المسربة تسلط الأضواء على 8 أفراد من أبناء الزعيم الليبي تزايدت حدة التنافس بينهم في السنوات الأخيرة إلى جانب القذافي نفسه وزوجته.



وأضافت ان السفير الاميركي في طرابلس جين كريتز وصف في برقية ديبلوماسية ارسلها إلى واشنطن في العام 2009 العقيد القذافي بأنه «شخصية زئبقية وغريب الأطوار ويعاني من الرهاب الشديد ويستمتع برقص الفلامنكو وسباق الخيل ويعمل على الأهواء ويزعج الأصدقاء والأعداء على حد سواء ولديه خوف شديد من البقاء في الطوابق العليا ويفضل عدم التحليق فوق المياه».



وأشارت الصحيفة إلى أن السفير الاميركي كريتز كتب في برقيته أن صفية زوجة القذافي الثانية «تسافر بطائرة مستأجرة في ليبيا فيما ينتظر موكب من سيارات المرسيدس لنقلها من المطار إلى وجهتها المطلوبة لكن تحركاتها محدودة وتتسم بالحصافة واستضافت مأدبة في مجمع باب العزيزية لمناسبة الذكرى السنوية للثورة كانت احتفالية وغير مسرفة وهي تنحدر من مدينة بنغازي مركز التمرد في شرق ليبيا».

وقالت البرقية ان سيف الاسلام ثاني أكبر أبناء القذافي والذي حذر من حرب أهلية عندما خاطب الأمة ليلة الأحد الماضي «يروج للإصلاح السياسي والاقتصادي والمنظمات غير الحكومية في ظل رعاية مؤسسة القذافي العالمية الخيرية ويحمل درجة الدكتوراه من كلية لندن للاقتصاد لكن دوره كالوجه العلني للنظام أمام الغرب كان بمنزلة نعمة ونقمة بالنسبة له كونه عزز صورته. لكن الكثير من الليبيين ينظرون إليه على أنه حريص على إرضاء الأجانب ومصدر للقلق في بلد محافظ اجتماعيا مثل ليبيا بسبب حبه للحفلات ومعاشرة النساء وكان على خلاف مع أشقائه المعتصم وعائشة وهانيبعل والساعدي».

ووصفت البرقية الساعدي ثالث أكبر أبناء القذافي بأنه «معروف بسوء التصرف وله ماض مضطرب بما في ذلك اشتباكات مع الشرطة في أوروبا خاصة في ايطاليا وتعاطي المخدرات والكحول واقامة الحفلات الباذخة والسفر إلى الخارج في مخالفة لرغبات والده، وهو لاعب كرة قدم محترف سابق (لعب موسما واحدا مع نادي بيروجيا في دوري الدرجة الأولى في ايطاليا ويملك حصة كبيرة في نادي الأهلي أحد أكبر فريقين لكرة القدم في ليبيا وتولى إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم)، وحاصل على شهادة في الهندسة وخدم لفترة وجيزة كضابط في القوات الخاصة واستخدم القوات الخاضعة لسيطرته ليؤثر على نتيجة الصفقات التجارية ويملك شركة لإنتاج الأفلام».



وعن المعتصم رابع أكبر أبناء القذافي قالت البرقية إنه «يعمل بمنزلة مستشار الأمن القومي لدى والده وكان حتى وقت قريب نجما صاعدا وفي العام 2008 طلب 1.2 مليار دولار لإنشاء وحدة عسكرية أو أمنية شبيهة بالوحدة التي يقودها شقيقه الأصغر خميس غير أنه فقد السيطرة على العديد من مصالحه التجارية الشخصية خلال الفترة بين 2001 و2005 حين استغل اخوته غيابه لوضع شراكاتهم الخاصة بها ويقيم علاقة سيئة بسيف الاسلام ووصفه السفير الصربي بأنه غير بارع».

واضافت البرقية أن هانيبعل رابع أكبر أبناء القذافي «له تاريخ متقلب من السلوك غير اللائق والاشتباكات مع السلطات العامة في اوروبا وأماكن أخرى وأدى اعتقاله في جنيف بتهمة ضرب خدمه إلى تفجر أزمة ديبلوماسية بين ليبيا وسويسرا.

أما خميس نجل القذافي الخامس فيحظى باحترام كقائد وحدة من القوات الخاصة تعرف باسم كتيبة خميس والتي تعمل على نحو فعال كوحدة عسكرية لحماية النظام وتدربت في روسيا».

واشارت البرقية إلى أن عائشة الابنة الوحيدة للقذافي بعد مقتل ابنته بالتبني هناء في غارة اميركية على طرابلس في العام 1986 «تتوسط في النزاعات العائلية وتدير منظمات غير حكومية وتردد بأن لديها مصالح مالية في عيادة خاصة في طرابلس وتم استدعاء المغني الاميركي ليونيل ريتشي إلى ليبيا منذ سنوات ليغني في حفل عيد ميلادها».

وقالت البرقية إن محمد الابن البكر للقذافي من زوجته الأولى «يرأس اللجنة الأولمبية الليبية التي تملك الآن أكثر من 40% من شركة المشروبات الغازية الليبية ولديها مشروعا مشتركا مع كوكاكولا، كما يدير مناصب عامة ولجنة الاتصالات السلكية واللاسلكية في حين يعيش ابنه الثامن سيف العرب في ميونيخ حيث تردد بأن لديه مصالح تجارية غير محددة وينفق الكثير من وقته على الحفلات.


[/hide]






GOLD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قديم 2011-02-23, 17:02   رقم المشاركة :2
معلومات العضو
ali harbi
الإدارة
 
الصورة الرمزية ali harbi
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
ali harbi is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى ali harbi
كاتب الموضوع : GOLD المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي رد: ميزانية الأخ العقيد فقط 4 أضعاف إخوانه الليبيين


مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
على المعلومات


ali harbi غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2011-02-23, 23:53   رقم المشاركة :3
معلومات العضو
ماجد الحسين
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 8
ماجد الحسين is on a distinguished road
إرسال رسالة عبر MSN إلى ماجد الحسين
كاتب الموضوع : GOLD المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي رد: ميزانية الأخ العقيد فقط 4 أضعاف إخوانه الليبيين


شكرا لك


ماجد الحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2011-02-24, 02:55   رقم المشاركة :4
معلومات العضو
أسيرالشوق
الإدارة
 
الصورة الرمزية أسيرالشوق
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
أسيرالشوق is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : GOLD المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي رد: ميزانية الأخ العقيد فقط 4 أضعاف إخوانه الليبيين


إذا كان معمر القذافي نفسه مريض فليس بمستغرب

أن تكون الأسرة كلها مريضة لأنه من جلس مع القوم 40 يوما صار منهم


شكرا لك على الموضوع


أسيرالشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2011-02-24, 15:01   رقم المشاركة :5
معلومات العضو
GOLD
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 11
GOLD is on a distinguished road
كاتب الموضوع : GOLD المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي رد: ميزانية الأخ العقيد فقط 4 أضعاف إخوانه الليبيين


شكرا لمرورك على موضوعي وهذا شرف لي ووسام على صدري


GOLD غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2011-03-02, 20:50   رقم المشاركة :6
معلومات العضو
ahmedkml
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 0
ahmedkml is on a distinguished road
كاتب الموضوع : GOLD المنتدى : شؤون الإنترنت
افتراضي رد: ميزانية الأخ العقيد فقط 4 أضعاف إخوانه الليبيين


اقتباس:
إذا كان معمر القذافي نفسه مريض فليس بمستغرب

أن تكون الأسرة كلها مريضة لأنه من جلس مع القوم 40 يوما صار منهم


شكرا لك على الموضوع
اصلاً انت بدون عقل
يا أسير الشوق
وصاحب الفتن يا !!!


ahmedkml غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:02

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©