العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الجوال technology Mobile news, أخبار تقنية سواء عن الجوال



إضافة رد

قديم 2017-03-22, 22:47   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 5
xser is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الجوال
Lightbulb ـ أكثر 4 ملفات مسببة لمشكل آمتلاء القرص الصلب في الويندوز عليك حذفها حالا !!


information

أظن أن أغلب من يستخدمون نظام الويندوز فمن الضروري أنهم يعانون أو سبق لهم وأن عانوا من مشكل آمتلاء القرص الصلب ، فهذا المشكل لايكون ناتج عن سبب أو سببين أو ثلاثة أسباب بل ينتج عن عدة أسباب قد تظن أنها أمور عادية وتغض النظر إليها ، ويمكن أن تصنف هذه الأسباب في صنف برامج أو فيروسات أو برمجيات خبيثة أو ملفات ... إلخ ، لكنني اليوم سأسلط الضوء على صنف الملفات والمجلدات وسأقدم لكم أكثر 4 ملفات تؤدي إلى مشكل آمتلاء القرص الصلب مع تقديم طريقة حذف كل هذه الملفات دفعة واحدة .
1- ملف hiberfil.sys
Located at C:\hiberfil.sys
طبعا كلنا نعرف ميزة إدخال الحاسوب في حالة سبات والتي تمكنك من إطفاء الكمبيوتر ونزع البطارية وتركها لوقت غير مسمى ثم الرجوع وإكمال مابدأته بدون أية قيود أو مشاكل ، على العموم حتى وإن كنت على غير علم بهذه الميزة ها أنا ذا أخبرتك بها ، ولكن ألم يسبق لك وأن سألت عن كيف يتم الرجوع الى مابدأته بعد إطفاء الجهاز وإعادة تشغيله ؟ الجواب هو أن كل تلك العمليات والأمور التي تقوم بها تخزن في ملفhiberfil.sys ، وبعد توالي نفس العملية مرة تلوى الأخرى يصبح المجلد ذو حجم كبير جدا مما يتسبب في مشكل آمتلاء القرص الصلب .

2- مجلد Temp
Located at C:\Windows\Temp
مجلد Temp هو فقط عبارة عن مجلد يتم داخله حفظ الملفات المؤقتة الخاصة بالبرامج و الأدوات ... إلخ ، ومع مرور الوقت لابد من آمتلاء هذا المجلد مما ينعكس هذا سلبا على القرص الصلب لذلك ولحذف هذا المجلد والتخلص منه بسهولة ، تقوم بالدخول إليه ثم تضغط على Ctrl + A لتحديد الكل وأخيرا تضغط على Delete من لوحة المفاتيح .

3- RecycleBinFolder
يطلق عليه أيضا بالـCorbeille ، وطبعا أظن أن كل من يستخدم الويندوز يعلم بوجود هذا الملف ، فهذا الأخير يتواجد به كل ماقمت بحذفه من ملفات وبرامج وفيديوهات وصور ... إلخ ومع تزايد المدة يصبح لهذا الملف تأثير سلبي على مساحة الويندوز أنت على غنى عنها ، لذلك فإذا أردت إفراغ هذا الملف ماعليك سوى بالدخول إليه عبر الإختصار الخاص به الموجود على سطح المكتب أو عبر الضغط على زر الويندوز + R وكتابة الأمر التالي "RecycleBinFolder" وبعد ذلك ستنبثق لك نافذة المجلد يكفيك تحديد كل مايتواجد داخله وحذفه عبر الضغط على Delete من لوحة المفاتيح .



4- Windows.old
C:\Windows.old
هذا الملف يظهر عند فرمطتك للكمبيوتر الخاص بك وداخله ستجد كل معلومات الويندوز السابق قبل الفرمطة من برامج وأدوات ودرايفرات ... إلى غير ذلك ، طبعا فقط من خلال ماقلته لك يمكنك تصور كمية المساحة التي يسيطر عليها في القرص الصلب ، أما بخصوص حذف الملف فالحاسوب يقوم بحذفه تلقائيا بعد 10 أيام من فرمتك للجهاز ، أما في حالة أردت حذفه يدويا وبنفسك فالأمر معقد نوعا ما وينبغي له مقالة خاصة ولكنه متواجد بكثرة في اليوتيوب لذلك لداعي لتكرار المحتوى يكفيك البحث عن طريقة حذفه وستجده .

كانت هذه موضوع اليوم أمل أن تكون قد راقت لك بالفعل وقد نالت إعجابك كما أتمنى أن تشاركها مع أصدقائك لتعم الفائدة ، وأضرب لكم موعد في مقالة جديدة وموضوع جديد على مدونتكم مدونة المحترف إلى ذلكم الحين ... دمتم في رعاية الله .
اقرأ: اقرأ: اقرأ:






xser غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:24

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©