العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-08-12, 23:01   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
مهرجان "عيدكم عيدنا" بجدة يجذب مليون زائر بـ4 مراكز تجارية


عبدالله الراجحي- سبق- جدة: جذبت فعاليات مهرجان عيد الفطر بمحافظة جدة، التي أُقيمت تحت شعار "عيدكم عيدنا"، برعاية إلكترونية من "سبق"، في أربعة مراكز تجارية، هي "السلام مول، هيفاء مول، العرب مول، وعزيز مول"، نحو مليون زائر من أهالي جدة والمدن الأخرى، خلال 5 أيام، بمعدل 250 ألف زائر لكل مركز.

وأكد المدير العام للمسؤولية الاجتماعية بأمانة محافظة جدة المتحدث الرسمي لمهرجان "عيدكم عيدنا"، محمد اليامي، أن فعالية العروض الترفيهية العالمية، وغيرها من العروض الفنية والترفيهية والتراثية، لاقت استحسان الأهالي والزوار، وجذبتهم بتميزها وتنوعها.

وأضاف بأن وجود شركة المراكز العربية، بوصفها الراعية للمهرجان، أعطى الأمانة أرضية واسعة لتقديم فعاليات المهرجان المتنوعة، واستقبال هذا العدد الكبير من المتنزهين في عيد الفطر المبارك.

وأشار إلى تميز المراكز التجارية الأربع التي تستضيف الفعاليات في تقديم مجموعة متنوعة من العروض الفنية والترفيهية والتراثية الهادفة، واستقطاب السياح ودعم أنشطة وبرامج مهرجان العيد هذا العام.

ومن جهته، قال المدير العام للتسويق والعلاقات العامة في شركة المراكز العربية، فهد العتيبي: "تجسد مشاركة المراكز الأربعة في هذا المهرجان الجهود المبذولة من الشركة للرقي بالسياحة الداخلية والاعتماد عليها، بوصفها صناعة تسهم في الحركة الاستثمارية، وتدخل ضمن التنمية الحضارية، وتدلل على التنوع الكبير الذي تحرص عليه الشركة في دعم جميع فعاليات العيد؛ لتلبي أذواق الجميع بمختلف أعمارهم، وبذلك تتحقق الفائدة والجدوى لطرفي المعادلة السياحية، وهما المستثمر والسائح".

وأضاف: "حرصنا في المراكز الأربعة على إعطاء محافظة جدة بُعداً جديداً بارتداء حلة العيد البهيجة التي تتمازج فيها أصالة الماضي بالحاضر الزاهي".

ولفت "العتيبي" إلى أن المهرجان شهد العديد من الفعاليات المهمة التي حظيت بمتابعة كثيفة من أهالي جدة وزوارها، ومنها الألعاب البهلوانية التي أُقيمت على مدى أيام المهرجان، وعروض الفرق المشاركة من دول عربية تتمازج مع الطابع المميز لهذه المدينة المهمة في السعودية، علاوة على السحوبات والهدايا التي تقدم لمرتادي المهرجان بشكل يومي".

ونوه "العتيبي" بتضافر جهود جميع المشاركين ومؤسسات المجتمع المدني والجهات التطوعية المختلفة لإنجاح المهرجان، لافتاً إلى أن المؤشرات الأولية وردود الفعل قدمت دلائل على نجاح مهرجان عيد الفطر في تحقيق أهدافه وغاياته المنشودة، وأهما "نشر البهجة والسرور" بين أهالي جدة وزوارها.

من جهته، أبرز المدير العام للمسؤولية الاجتماعية والناطق الرسمي للمهرجان محمد اليامي دور الشركة المنظمة "أفضلية الاختيار" في الاستفادة من الخبرات العالمية في الترويج لفعاليات المهرجان، التي تشمل عروض الألعاب النارية والصوت والضوء، وإفساح المجال لمشاركة الفرق التراثية في تقديم مخزونها الشعبي والفلكلوري، إلى جانب الفعاليات المصاحبة مثل عروض الشباب "السيارات المعدلة والدرفت".

وكشف أن الحملة الإعلانية التي تم تخصصيها لـ"عيدكم عيدنا"، ومن ضمنها هوية وشعار المهرجان، المقدرة ميزانيتها بعشرة ملايين ريال، أثمرت عن تعزيز الاحتفالية ونشر بهجة الاحتفالية، والترويج للفعاليات والبرامج والأنشطة التي من شأنها إظهار الدعم الذي حصلت عليه من الشركاء والرعاة كجزء من مسؤوليتهم الاجتماعية في تمويل تنفيذ المهرجان، وتحقيق رؤية الشراكة الجماعية من خلال التعريف بالمهرجان عبر اللوحات الإعلانية والشاشات التلفزيونية في الشوارع ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية الراعية لهذا الحدث.



ولفت "اليامي" إلى الاعتماد لأول مرة في تاريخ المهرجان على إعلانات رسائل الجوال لتحقيق أكبر انتشار له، إلى جانب تفعيل موقع أمانة محافظة جدة الإلكتروني للغرض ذاته، وكذلك الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي، مضيفاً: "تكلفة الحملة الإعلامية الخاصة بالمهرجان في نسخته هذا العام قاربت ثلاثة ملايين ريال، بهدف تحقيق قدر أوسع من الانتشار، وتكريس الصورة الذهنية لشعار المهرجان".

ولفت اليامي إلى أن مهرجان "عيدكم عيدنا" يأتي نتاجاً لجهد مشترك من أمانة جدة، والجهات الحكومية، والمؤسسات والشركات التجارية، وعمد الأحياء، ومؤسسات المجتمع المدني، والأفراد، الذين أسهموا جميعاً بتقديم أفكارهم ورؤاهم لما يتطلع إليه أهالي مدينة جدة وزوارها. كما أشار إلى أن كورنيش عروس البحر الأحمر الذي يضم أحدث تجهيزات الرفاهية يستحوذ على معظم فعاليات المهرجان، الذي يضع جدة على قائمة المنافسة في مجال السياحة من خلال المشاريع الكبيرة التي تنفذ فيها حالياً، وخصوصاً في مجال الترفيه وتقديم المهرجانات المختلفة التي يعتبر مهرجان "عيدكم عيدنا" في مقدمتها.

وأشار المتحدث الرسمي لمهرجان "عيدكم عيدنا" إلى أن عروض الألعاب النارية أقيمت ضمن أكثر من 200 فعالية ترفيهية وثقافية ورياضية متنوعة، تهدف إلى تأكيد مكانة جدة بوصفها محافظة متميزة، تزخر بأماكن سياحية مختلفة، وتاريخ عريق وتراث ثقافي متنوع، ورصيد من النشاط الإنساني في جميع المجالات.

ولفت إلى أن المهرجان يشهد العديد من الفعاليات المهمة التي حظيت بمتابعة كثيفة من أهالي جدة وزوارها، ومنها الألعاب البهلوانية التي تقام على مدى أيام الفعاليات، تتمازج مع الطابع المميز لهذه المدينة المهمة في السعودية، علاوة على السحوبات والهدايا التي ستقدم لمرتادي المهرجان بشكل يومي.


انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:55

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©