العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-07-31, 23:02   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
"اللحيدان": 300 ألف مركبة استفادت من خدمات مواقف العمرة بمكة


عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: قال قائد الحجوزات بمواقف العمرة الخارجية الخمسة الواقعة على مداخل العاصمة المقدسة، العقيد محمد اللحيدان، إن المواقف شهدت كثافة كبيرة من المعتمرين خلال شهر رمضان، واستفاد منها خلال الفترة من 1-20 من الشهر المبارك، أكثر من 300 ألف مركبة.

وأضاف "اللحيدان" أنه تم تدشين جهاز تسجيل آلي جديد؛ لتطوير العمل بالمواقف، يعمل على تسجيل بيانات المركبات وطباعتها بدلاً من الطريقة اليدوية السابقة.

وأشار إلى أنه تم تهيئة المواقف الواقعة على طرقات، الطائف-السيل، جدة-مكة المكرّمة، الهدا، الليث، المدينة المنوّرة، بكل الخدمات ووسائل النقل؛ لخدمة المعتمرين وإيصالهم من وإلى الحرم المكي الشريف، عبر طرق مخصّصة للحافلات وبأسعار رمزية.

وذكر "اللحيدان" أن المواقف الخمسة مهيَّأة بالخدمات كافة، من تنظيم وإضاءة وحماية، حيث يعمل بها على مدار الساعة، مبيناً أن الهدف من هذه المواقف هو خفض الزحام المروري بجوار الحرم المكي الشريف؛ لتسهيل وصول المعتمرين.

وأوضح أن المواقف تعمل بها قطاعات عدة من دوريات أمنية، إضافة إلى فرق الهلال الأحمر والدفاع المدني؛ وذلك لتقديم الخدمات اللازمة للمعتمرين والحفاظ على السيارات.

وقال: "جميع الخدمات هُيِّئت لخدمة المعتمر؛ إذ إنه ومنذ وصوله للمواقف، لا تستغرق فترة وصوله لساحة الحرم سوى 20 دقيقة، نتيجة للنقل الترددي المبرمج للحافلات البالغ عددها 450 حافلة تعمل على مدار الساعة، إضافة إلى الشوارع المخصّصة للحافلات، التي تسهل وصولها لساحات الحرم دون زحام".

وبيَّن أن أسعار النقل عبر الحافلات رمزية ولا تتجاوز 5 ريالات للمعتمر، كاشفاً عن وجود سيارات أجرة خاصة صغيرة بلغ عددها 45 ألف سيارة أجرة، لمَن يرغب من المعتمرين واستفاد منها خلال الفترة الماضية 56 ألف معتمر، موضحاً أن الخدمات التي تقدمها المواقف الخارجية، تعتبر أفضل وأسهل من دخول المعتمر بسيارته، بفعل الزحام الكبير الذي تشهده المنطقة المجاورة للحرم المكي الشريف.

وأكمل قائلاً: "في هذا العام تم تدشين العمل بالتسجيل الآلي للمركبات عبر جهاز مخصص وأوقف العمل بالطريقة اليدوية سابقاً، حيث يعمل الجهاز على تسجيل السيارة إلكترونياً وطباعة بياناتها التي تشمل وقت الدخول ورقم اللوحة واسم الموقف؛ تجنُّباً للتأخير، وتلافياً لأي أخطاء".



وأكد "اللحيدان" أنه جرى تكثيف العمل مع بدء العشر الأواخر؛ من خلال مضاعفة أعداد العاملين وتغطية النقاط ورفع درجة التأهب.

ودعا المعتمرين للاستفادة من الخدمات، التي تقدمها المواقف الخارجية على مداخل مكة المكرّمة، مجدّداً التأكيد على توفر كل الخدمات فيها، إضافة إلى سهولة وصول المعتمر عبرها للحرم المكي الشريف دون عناء، مناشداً المعتمرين تجنُّب الدخول بالسيارات؛ تلافياً للزحام داخل المنطقة المركزية.


انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©