العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الألعاب games, related news, شئوون الألعاب



إضافة رد

قديم 2012-05-19, 08:04   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
الإدارة
 
الصورة الرمزية أسيرالشوق
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
أسيرالشوق is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

المنتدى : شؤون الألعاب
افتراضي أخبـــار الراقي في الصحف اليوم || ~ السبت 28 جمادى الثانية 1433 ~ ||











أخبار الراقي ولله الحمد :
الأكمل .. والاشمل .. والاكثر دقة .. والاكثر تنوعا






الأهلي بطل كأس خادم الحرمين الشريفين بعد تغلبه على النصر بنتيجة كبيرة قوامها أربعة أهداف مقابل هدف


وزير الدفاع يهنىء الأمير خالد بن عبدالله




ديربي السعودية - جدة

أجرى صاحب السمو
الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع إتصالاً هاتفيًا بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي وهنأه من خلال الإتصال بتحقيق الأهلي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال .



فهد بن خالد : الأهلي نافس على كل البطولات





فهد بن خالد : الأهلي نافس على كل البطولات




ديربي السعودية - جدة
أشار الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي إلى أنهم يفخرون كأهلاويون بالسلام على خادم الحرمين الشريفين للموسم الثاني على التوالي مقدماً التهنئة لكافة الأهلاويين بمحافظة الفريق على لقب البطولة ومؤكداً أن ما تحقق لا ينسب لشخص واحد فقط بل إلى مجموعة عمل كاملة داخل النادي الأهلي .
وقال : العمل هذا الموسم كان مختلفاً وقد بدأنا في إعداد الفريق منذ حصولنا على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي مما أفرز فريقاً مميزاً وشرساً نافس على كافة بطولات الموسم وقدم شكره للأجهزة الفنية والإدارية ولاعبي الفريق على كافة مجهوداتهم خلال الموسم الحالي .

ديربي السعودية - جدة
أشار الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي إلى أنهم يفخرون كأهلاويون بالسلام على خادم الحرمين الشريفين للموسم الثاني على التوالي مقدماً التهنئة لكافة الأهلاويين بمحافظة الفريق على لقب البطولة ومؤكداً أن ما تحقق لا ينسب لشخص واحد فقط بل إلى مجموعة عمل كاملة داخل النادي الأهلي .
وقال : العمل هذا الموسم كان مختلفاً وقد بدأنا في إعداد الفريق منذ حصولنا على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم الماضي مما أفرز فريقاً مميزاً وشرساً نافس على كافة بطولات الموسم وقدم شكره للأجهزة الفنية والإدارية ولاعبي الفريق على كافة مجهوداتهم خلال الموسم الحالي .



فيصل بن خالد : أشكر اللاعبين على تضحياتهم





ديربي السعودية - جدة
قدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي الأهلي شكره للاعبي الفريق الكروي الأول على التضحيات التي قدموها هذا الموسم مشيراً إلى أن النادي الأهلي رزق برجال يقدرون قيمة الشعار ويحترقون لأجله .
وأشار الأمير فيصل بن خالد إلى أنه لا يملك الخبرة الكافية لإستلام منصب رسمي داخل النادي الأهلي مشدداً على ثقته التامة بكافة أفراد العمل داخل النادي وتمنى سموه أن يواصل الفريق الأهلاوي تميزه خلال الموسم المقبل .



خالد بن عبدالله : الأهلي أفضل فريق .. ونفاوض كماتشووالحوسني للإستمرار





ديربي السعودية - جدة
اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي فوز الأهلي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال تتويجًا لما قدمه الفريق من عطاءات ومستويات ونتائج طوال الموسم الرياضي الحالي مشيرًا إلى أن الأهلي كان يستحق أكثر من بطولة هذا الموسم ، وأكد سموه أن هذه البطولة تزامنت مع مناسبة غالية على قلوبنا وهي ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ مما يبعث السعادة في قلوبنا كونها تأتي في خضم الأفراح بهذه البطولة ، وعزا سموه تفوق الأهلي وحصاده للقب الأغلى بأنه نتاج طبيعي لتكاتف الجهود الشرفية والإدارية والفنية والعناصرية والجماهيرية معيدًا هذا التفوق وفوز الأهلي بأربعة أهداف لهدف لتركيز اللاعبين العالي وحرصهم على تتويج موسمهم الناجح ببطولة .
وأضاف : بأن الأهلي كان أفضل فريق هذا الموسم قدم كرة قدم جميلة وأن المتتبع لمسيرة الأهلي هذا الموسم يجد أن الفريق كان في المجمل يقدم مستويات مستقرة ونتائج مثمرة مكنته من المنافسة على كل بطولات الموسم بفضل الله أولاً ثم بفضل التعاون والروح العالية واستشعار المسئولية من قبل اللاعبين والقراءة الفنية الواقعية للجهاز الفني طوال الموسم والاهتمام الإداري والمتابعة الدائمة .
وأشاد الأمير خالد بدور جماهير النادي الأهلي الوفية التي ضربت أروع الأمثلة في الدعم المعنوي منذ الموسم الماضي وساهمت مساهمة مباشرة في تحقيق الفريق لإنجازاته وكانت الشريان المغذي لانتصاراته ، واستثمر سموه هذه المناسبة لتقديم التهنئة لها بهذه البطولة متطلعًا لاستمرار الفريق في تحقيق البطولات وإسعاد هذه الجماهير ، وقال أن هذه البطولة تمثل دافعًا معنويًا قويًا للاعبين في منافسات دوري أبطال آسيا التي وصل فيها الأهلي إلى دور الستة عشر .
وعن استمرار اللاعبين الأجانب أكد سموه أن اللاعبين
فيكتور وبالومينو يملك النادي بطاقتيهما أما بالنسبة للحوسني وكماتشو فالإدارة تفاوضهما للاستمرار .
وأشار الأمير خالد إلى أن فوز الأهلي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ودوري كأس الأمير فيصل بن فهد وتحقيق براعم الأكاديمية لبطولة المملكة الأولى للبراعم إنما يبرهن على قيمة الجهد المبذول على كافة الأصعدة مما يفرض ضرورة الاستمرار في البذل والعطاء واستخلاص الدروس المستفادة من المرحلة الماضية في سبيل السير في طريق الإنجازات والبقاء في دائرة المنافسة .
وتواجد الأمير خالد بن عبدالله عقب المباراة بين اللاعبين وجماهير الأهلي في ملعب المباراة مهنئًا إياهم بالبطولة ، وأتى حضور سموه للاحتفال بالبطولة في الملعب نظرًا لسفره إلى أمريكا للمشاركة في الاحتفال المقام بمناسبة تخرج نجله الأمير عبدالعزيز .






حافظ على لقبه وتوج بطلا لكأس الأبطال بـ 4 في النصر

بحضور الملك.. الأهلي بطل الأبطال





خادم الحرمين خلال رعايته أمس نهائي كأس الأبطال بين الأهلي والنصر في جدة، والذي انتهى بفوز الأهلي 4/1. واس
تغطية: عبد الله الجريان
توج فريق الأهلي لكرة القدم، بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد فوزه على النصر 4/1 البارحة على ستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.
وسلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الكأس والميداليات الذهبية للأهلي ومكافأة مالية قدرها أربعة ملايين ريال، وللوصيف النصر الميداليات الفضية و2.5 مليون ريال، والبرونزية للفتح صاحب المركز الثالث و1.5 مليون ريال، ومليون ريال للهلال صاحب المركز الرابع.




ميدانيا، افتتح العُماني عماد الحوسنيالتسجيل (35) وعزز عبد الرحيم جيزاوي التقدم الأهلاوي (46, 77), كامل الموسى (74) فيما سجل للنصر البرازيلي ريتشي (83).
غابت القوة والإثارة في الشوط الأول وطغت الكرات المقطوعة والبطء الكبير في بناء الهجمة على ألعاب الفريقين على الرغم من أفضلية الأهلي في الاستحواذ على الكرة في ظل اعتماد النصر على إقفال المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
واستثمر الأهلي خطأ دفاع النصر الفادح ليمرر تيسير الجاسمكرة طويلة من منتصف الملعب اقتنصها جيزاوي في مواجهة المرمى سددها تصدى لها ببسالة عبد الله العنزي حارس النصر ترتد للحوسني الذي لم يتوان في إيداعها المرمى.
وحاول الكولمبي ماتورانا مدرب النصر مطلع الشوط الثاني تعديل أوراقه الهجومية ودفع بالبرازيلي ريتشي على حساب سعود حمود لكن الجيزاوي لم يمهله وعزز التقدم الأهلاوي بهدف ثان مستثمرا سوء التغطية الدفاعية للنصر.
وأهدر محمد السهلاوي مهاجم النصر فرصة ذهبية لتقليص النتيجة عندما تلقى عرضية الجزائري الحاج بوقاش في مواجهة المرمى لم يحسن التعامل معها وطوح بها خارج المرمى (62).
واستنجد مدرب النصر بعبد العزيز السعران على حساب شايع شراحيلي فيما عمد التشيكي جاروليم مدرب الأهلي إلى تأمين المناطق الخلفية ودفع بوليد باخشوين لاعب الوسط بديلا للمهاجم عماد الحوسني ليضطر النصر لإكمال آخر 20 دقيقة من المباراة بعد أن تلقى بوقاش البطاقة الحمراء بعد مخاشنته لكماتشو وهو يحمل بطاقة صفراء.
وأضاف كامل الموسى الهدف الثالث من عرضية البرازيلي فيكتور سيموسداخل المنطقة لم يتوان في إيداعها المرمى ليختتم الجيزاوي مسلسل الأهداف الخضراء بهدف رابع عندما توغل داخل المنطقة وتلاعب بالدفاع الأصفر وسددها قويه على يسار عبد الله العنزي.





جماهير الأهلي: «الملكية صعبة قوية»

خالد دغريري من جدة

رددت جماهير فريق الأهلي لكرة القدم، التي احتلت مدرجات ملعب الأمير عبد الله الفيصل، الذي احتضن نزال النصر في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، أهازيجها المعروفة، منذ وقت مبكر، حيث ظلت تتمايل طربا وهي تبث الحماس داخل اللاعبين.
وبعد أن تمكن الأهلي من تعزيز تقدمه بهدف ثان عن طريق الجيزاوي (46)، هتفت بقوة "الملكية صعبة قوية"، في رد واضح على جماهير النصر التي كانت تردد قبل انطلاق النزال "العالمية صعبة قوية".





اطلع على مشروع تطوير استاد الأمير عبدالله الفيصل .. المليك يتوج الأهلي بكأس الأبطال



الرياض - واس

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - المباراة الختامية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1432 - 1433هـ التي أقيمت مساء امس بين فريقي الأهلي والنصر على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة.
وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مقر الاستاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وأصحاب السمو الملكي الأمراء ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحادالسعودي لكرة القدم المكلف وأعضاء الاتحاد وعدد من المسؤولين.
وفور وصوله أيده الله قدم أحد الأطفال باقة ورد لخادم الحرمين الشريفين فيما كانت مجموعة من الأطفال تنثر الورود في طريقه ترحيباً بمقدمه رعاه الله فيما كان الملك المفدى يلاطفهم بإعادة نثر الورود على رؤوسهم.
بعد ذلك شاهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مجموعة من اللوحات التي تعرض مشروع تطوير وتوسعة مدرجات استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة. واستمع أيده الله إلى شرح من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز والقائمين على المشروع الذي سيتم من خلاله توسعة مدرجات الملعب لتستوعب اثنين وثلاثين ألف متفرج وما يتطلبه التوسع من خدمات إضافية.
بعد ذلك أخذ خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مكانه في المنصة الرئيسية وبين شوطي المباراة عزف السلام الملكي وقوبل الملك المفدى بترحيب الجماهير الرياضية التي ملأت مدرجات الملعب فيما كان أيده الله يبادلهم التحية ملوحاً بيده الكريمة.
عقب ذلك بدأ الشوط الثاني من المباراة.
وعقب المباراة التي انتهت بفوز فريق الأهلي على شقيقه فريق النصر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف تفضل الملك المفدى بتسليم مكافأة المركز الرابع ومقدارها مليون ريال لنادي الهلال.
كما سلم خادم الحرمين الشريفين أيده الله مكافأة المركز الثالث ومقدارها مليون وخمسمائة ألف ريال والميداليات البرونزية لنادي الفتح.
ثم تشرف طاقم تحكيم المباراة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واستلام ميدالياتهم.
بعد ذلك سلم حفظه الله مكافأة المركز الثاني ومقدارها مليونان وخمسمئة ألف ريال لنادي النصر والميداليات الفضية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بالنادي.

عقب ذلك سلم الملك المفدى مكافأة المركز الأول ومقدارها أربعة ملايين ريال لنادي الأهلي والميداليات الذهبية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بالنادي.
ثم سلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لرئيس نادي الأهلي صاحب السمو الأمير فهد بن خالد بن عبدالله ولقائد الفريق.
إثر ذلك عزف السلام الملكي.
ثم غادر خادم الحرمين الشريفين رعاه الله استاد الأمير عبدالله الفيصل مودعاً بمثلما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر المباراة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين.



الملكي يتربع على هرم مسابقة كأس الملك .. الأهلي برباعية الإبداع يحقق كأس الأبطال ويعيد النصر لدائرة الضياع




تحليل - عبد الرحمن الزهراني :

توج الفريق الأهلاوي جهده في الموسم الحالي بمحافظته على لقب غالٍ وكبير وتربعه على هرم السجل الذهبي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بـ 12 بطولة بعد أن استلم كأس البطولة والميداليات الذهبية من يد خادم الحرمين الشريفين عقب فوزه على شقيقه النصر برباعية لهدف في اللقاء الختامي الذي جمعهما على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة، وقد سجل الأهلي أربعة أهداف استهلها الحوسني في الشوط الأول في الدقيقة 35 قبل أن يضيف الجيزاوي مع مطلع الشوط الثاني في الدقيقة 45 الهدف الثاني كما أن كامل الموسى سجل الثالث في الدقيقة 74 وبعدها بدقيقتين سجل الجيزاوي رابع أهداف الأهلي، بينما سجل ريتشي هدف النصر الشرفي الوحيد في الدقيقة 81 وقد شهد اللقاء سيطرة أهلاوية وتفاعلا جماهيريا كبيرا، كما أن الحكم الايطالي أشهر البطاقة الحمراء في وجه بوقاش بالدقيقة 73.

سيناريو اللقاء
بثبات كبير في التشكيلة بغية الحفاظ على التجانس بدأ جاروليم وماتورانا النهائي الكبير حيث لعب الأهلي بالمعيوف في الحراسة وأمامه رباعي الدفاع المر وبالومينو وكامل الموسى والحربي وفي الوسط معتز الموسى وتيسير الجاسم (قائد الفريق) وكماتشو والجيزاوي أما خط الهجوم فشهد تواجد فيكتور والحوسني وفي المقابل النصر تواجد تحت الخشبات الثلاث العنزي وأمامه الرباعي الغامدي وعيد وعمر هوساوي وحسين عبدالغني (قائد الفريق) وفي الوسط عزيز وشراحيلي وبوقاش والزيلعي وفي الهجوم السهلاوي وسعود حمود.
وقد أتضح من الأسماء والطريقة الرغبة الهجومية للفريقين من البداية بغية تسجيل هدف مبكر يلخبط به أوراق المنافس.
وقد حصد الفريقان في الدقائق الأولى على كرتين الثابتة الأولى للنصر نفذها عبدالغني لولبية أبعدها المعيوف بقبضته من بين الرؤوس وجاء الرد من الأهلي بكرة سددها الجيزاوي في الحائط البشري
وبعد ذلك تبادل الفريقان عددا من الهجمات أبرزها تقدم سعود حمود من الطرف الأيسر ولعب عرضية نجح كامل الموسى في تخليصها بالدقيقة 11 وجاء الرد الأهلاوي سريعا من هجمة منظمة وصلت لكامل المر الذي جهزها لكماتشو سددها بدوره قوية نجح هوساوي في التصدي لها وهي باتجاه المرمى وفي الدقيقة 13 عاود حمود لتشكيل خطورة من خلال تقدم وتسديدة قوية اصطدمت في ظهر الموسى وخرجت لركنية نفذها الزيلعي على رأس هوساوي الذي لعبها برأسه مرت بجوار القائم الأيمن للمعيوف
وفي الدقيقة 28 كادت الدربكة التي حصلت في منطقة الجزاء الأهلاوية أن تسفر عن هدف نصراوي ولكن الكرة خرجت لركنية لم يستغل النصر تنفيذها بالشكل الصحيح وبعدها أنحصر اللعب وسط الميدان وأكثر الفريقان من تبادل الكرات والتحضير في وسط الميدان مما أبعدهم عن مناطق الخطورة ولعل كامل المر فرط في استغلال تمريرة ذكية من كماتشو كان بالامكان مخادعة العنزي الذي ذهب للزاوية البعيدة وتسديدها مباشرة بدل من العرضية التي كان لها العنزي بالمرصاد.

هدف أهلاوي للحوسني
وفي الدقيقة 35 نجح الجيزاوي في استغلال تمريرة تيسير الجاسم الطولية وتجاوز بها هوساوي قبل أن يسدد ويتصدى لها العنزي ببراعة لتعود للمتابع واليقظ عماد الحوسني الذي لم يتردد أن يودعها في المرمى كهدف أهلاوي أول في اللقاء.
وبعدها سيطر الأهلي على مجريات اللقاء مستغلا ربكة النصر وتأثره المعنوي بالهدف ولكن السيطرة كانت سلبية وفي الدقيقة 40 مرر الزيلعي كرة طولية للغامدي نجح الحربي في تخليصها باللحظة الأخيرة إلى ركنية.
وفي آخر الدقائق سدد الأهلي كرتين عن طريق تيسير وكماتشو الأولى ذهبت فوق المرمى والأخرى أمسك بها العنزي على دفعتين لينهي بعد ذلك الحكم الايطالي الحصة الأولى بتقدم أهلاوي بهدف دون رد.

الشوط الثاني
وفي رغبة ماتورانا بتعديل على طريقة اللعب وفي محاولة تنشيط منطقة الوسط قام بتغيير سعود حمود المهاجم الصريح ومشاركة البرازيلي ريتشي للقيام بدور صناعة اللعب والمساهمة في مجاراة وسط الأهلي الفعال لتتغير طريقته إلى 4-5-1بدلا من 4-4-2.

الجيزاوي يسجل الثاني
ومع أول كرة وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني تبادل الأهلي كرات مررها كماتشو أخيرا للجيزاوي الذي تقدم وسدد الكرة على يمين العنزي لتعانق كرته الشباك كهدف ثان في الدقيقة 46.
جاء الهدف الثاني السريع بمثابة الصدمة الكبيرة للاعبي النصر والذين كانوا ينتظرون تنظيم صفوفهم والبحث عن التعديل.
وفي الدقيقة 50 لعب عبدالغني كرة عرضية متقنة للسهلاوي الذي لعبها عشوائية برأسه برغم وجوده قرب خط الستة وحيدا.
بينما الجيزاوي بعدها وفي الدقيقة 55 قام بلعب كرة عرضية أبعدها محمد عيد من أمام فيكتور وفي المقابل ساهم التأخير من الزيلعي وريتشي في إفساد هجمة نصراوية نجح دفاع الأهلي في العودة وتشتيتها.
وفي الدقيقة 61 لعب بوقاش عرضية متقنة باتجاه السهلاوي الوحيد الذي أضاعها بطريقة غريبة برأسه بعيدة عن المرمى وبعدها بدقيقة واحدة فقط تمكن كامل الموسى من إخماد خطورة هجمة نصراوية بعد أن أبعدها برجله أولا وبرأسه ثانيا وهو ساقط على الأرض.
وفي الدقيقة 65 تقدم الجيزاوي بكرة وراوغ قبل أن يسد كرة عنيفة مرت قريبة من فوق العارضة وجاء الرد سريعا من ريتشي بعد أن تقدم من الجهة اليسرى وسدد كرة أرضية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر
كما أن تيسير الجاسم كاد أن يسجل هدفا خرافيا من قبل منتصف الملعب بعد تسديدة قوية اثر تقدم الحارس ولكن كرته مرت فوق المرمى.

حمراء لبوقاش
وقد زاد الحاج بوقاش الطين بلة على فريقه بعد إعاقة كماتشو وتعرضه لعقوبة الطرد في الدقيقة 73 وتكملة النصر اللقاء بعشرة لاعبين.
وبعدها منصور الحربي تحصل على كرة مرتدة من الحائط البشري النصراوي ليراوغ ويسدد كرة قوية أبعدها العنزي وحاول بالومينو أن يكملها ولكن الغامدي أخرجها لركنية.

كامل يسجل الثالث
وفي الدقيقة 74 مرر كماتشو كرة جميلة لفيكتور المتمركز الذي روضها بشكل جيد قبل أن يلعبها عرضية لكامل الموسى الذي حولها مباشرة في المرمى الخالي كهدف ثالث للأهلي عقد به الأمور كثيرا على النصر.
وبعد الهدف بدقيقة واحدة قام فيكتور بتمرير كرة بكعبه للجيزاوي الذي لعبها لولبية استعراضية مرت من فوق الحارس وتصدى لها القائم الأيسر ليحرم الأهلي من الهدف الرابع.

الجيزاوي يبدع بالرابع
توج الجيزاوي جهوده في هذه البطولة ومستواه من خلال نجاحه في مراوغة دفاع النصر وتسديده كرة أرضية استقرت في المرمى النصراوي كهدف رابع في الدقيقة 76 بعد أن لامست القائم الأيسر ليؤكد هذا الهدف ذهاب اللقاء للفريق الأهلاوي بنسبة كبيرة.

هدف شرفي للنصر
وفي الدقيقة 81 ومن ركنية نفذها عبدالغني نجح ريتشي في ترويضها وتسديدها بقوة في الزاوية اليسرى لتمر من تحت يد المعيوف كهدف وحيد وشرفي للنصر.
بينما السعران بحث عن تسجيل هدف ثان من خلال تسديده لكرة قوية أمسك بها المعيوف على دفعتين قبل أن يحتك به السعران.
وبعد ذلك حاول الأهلي امتلاك زمام الأمور وأجرى مدربه عدة تبديلات من أجل الحفاظ على الوقت فبعد أن أخرج عماد ودخول باخشوين في منتصف الشوط الثاني والفهمي ومسعد في آخر الدقائق كبديلين عن الجيزاوي ومعتز الموسى.
وبالفعل حافظ الفريق الأهلاوي على الرباعية حتى أعلن الايطالي عن نهاية اللقاء بفوز الأهلي برباعية لهدف استحق من خلالها المحافظة على لقبه الذي حققه في الموسم الماضي على حساب الاتحاد والوصول للرقم 12 في سجل البطولة.



جماهير الأهلي تردد (الملكية صعبة قوية)




جدة – أحمد إلياس :

رددت جماهير الأهلي خلال مجريات شوط المباراة الثاني في المدرجات أهزوجة ( الملكية صعبة قوية ) وذلك في الوقت الذي يبدع فيه اللاعبون بتسجيل الأهداف في الشباك النصراوية وكانت جماهير الأهلي تشجع فريقها من بداية المباراة وحتى نهايتها بأهزيج جديدة وقديمة تفاعل معها الجميع وكانت رابطة الأهلي بدأت في التشجيع من العصر واستمتع بها جميع الحضور في وقت انتظار بداية المباراة.



تلقى تهاني سمو وزير الدفاع واحتفل مع اللاعبين بالكأس .. خالد بن عبدالله: نافسنا على كل البطولات والأهلي كان يستحق أكثر من بطولة




جدة - البلاد :

اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي فوز الأهلي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال تتويجًا لما قدمه الفريق من عطاءات ومستويات ونتائج طوال الموسم الرياضي الحالي، مشيرًا إلى أن الأهلي كان يستحق أكثر من بطولة هذا الموسم، وأكد سموه أن هذه البطولة تزامنت مع مناسبة غالية على قلوبنا وهي ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - مما يبعث السعادة في قلوبنا كونها تأتي في خضم الأفراح بهذه البطولة، وعزا سموه تفوق الأهلي وحصاده للقب الأغلى بأنه نتاج طبيعي لتكاتف الجهود الشرفية والإدارية والفنية والعناصرية والجماهيرية معيدًا هذا التفوق وفوز الأهلي بأربعة أهداف لهدف لتركيز اللاعبين العالي وحرصهم على تتويج موسمهم الناجح ببطولة، وأضاف: أن الأهلي كان أفضل فريق هذا الموسم قدم كرة قدم جميلة وأن المتتبع لمسيرة الأهلي هذا الموسم يجد أن الفريق كان في المجمل يقدم مستويات مستقرة ونتائج مثمرة مكنته من المنافسة على كل بطولات الموسم بفضل الله أولاً ثم بفضل التعاون والروح العالية واستشعار المسؤولية من قبل اللاعبين والقراءة الفنية الواقعية للجهاز الفني طوال الموسم والاهتمام الإداري والمتابعة الدائمة، وأشاد الأمير خالد بدور جماهير النادي الأهلي الوفية التي ضربت أروع الأمثلة في الدعم المعنوي منذ الموسم الماضي وساهمت مساهمة مباشرة في تحقيق الفريق لإنجازاته وكانت الشريان المغذي لانتصاراته، واستثمر سموه هذه المناسبة لتقديم التهنئة لها بهذه البطولة متطلعًا لاستمرار الفريق في تحقيق البطولات وإسعاد هذه الجماهير، وقال إن هذه البطولة تمثل دافعًا معنويًا قويًا للاعبين في منافسات دوري أبطال آسيا التي وصل فيها الأهلي إلى دور الستة عشر. وعن استمرار اللاعبين الأجانب أكد سموه أن اللاعبين فيكتور وبالومينو يملك النادي بطاقتيهما أما بالنسبة للحوسني وكماتشو فالإدارة تفاوضهما للاستمرار، وأشار الأمير خالد إلى أن فوز الأهلي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ودوري كأس الأمير فيصل بن فهد وتحقيق براعم الأكاديمية لبطولة المملكة الأولى للبراعم إنما يبرهن على قيمة الجهد المبذول على كافة الأصعدة مما يفرض ضرورة الاستمرار في البذل والعطاء واستخلاص الدروس المستفادة من المرحلة الماضية في سبيل السير في طريق الإنجازات والبقاء في دائرة المنافسة، وتواجد الأمير خالد بن عبدالله عقب المباراة بين اللاعبين وجماهير الأهلي في ملعب المباراة مهنئًا إياهم بالبطولة، وأتى حضور سموه للاحتفال بالبطولة في الملعب نظرًا لسفره إلى أمريكا للمشاركة في الاحتفال المقام بمناسبة تخرج نجله الأمير عبدالعزيز..

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع قد أجرى اتصالاً هاتفيًا بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف وهنأه خلال الاتصال بتحقيق الأهلي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال..





الملكى برباعية .. يمزق الشباك النصراوية ..

بقلم : صحيفة الجماهير - صامل العصيمى




توج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله فريق النادي الأهلي بكأس بطولة خادم الحرمين الشريفين للأبطال بعد أن تمكن من الفوز على ضيفه فريق نادي النصر بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد وذلك في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة ليحافظ على لقبه الذي حققه في العام الماضي ليصبح ثاني فريق يحقق البطولة مرتين متتاليتين بعد نادي الشباب .
شهدت المباراة في شوطها الأول فقراً فنياً بسبب التحفظ الشديد من جانب الفريقين خوفاً من ولوج هدف مبكر لأحدهما وكان هناك ضياع في خط الوسط في الجانبين بسبب كثرة الكرات المقطوعة ولم يشكل مهاجمي الفريقين أي خطورة على مرمى الفريق الآخر ماعدا في كرتين الأولى سددها سعود حمود واصطدمت بالدفاع الأهلاوي لتخرج إلى خارج الملعب ضربة زاوية نصراوية وذلك في الدقيقة 30 والكرة الأخرى هي الكرة التي شهدت الهدف الأهلاوي الأول في الدقيقة 36 إثر كرة حاول سعود حمود الإحتفاظ بها كثيراً ليخطفها كماتشو ويمررها لتيسير الجاسم الذي ارسلها إلى منطقة الجزاء النصراوية سدد عبدالرحيم الجيزاوي وتصدى لها العنزي لتعود للحوسني الذي أودعها في المرمى النصراوي هدفاً أهلاوياً أول بعد هذا الهدف بدأ الأهلاويون بالضغط على المرمى النصراوي لكن كان للإستعجال في التمرير دور في ضياع الكثير من الكرات لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف .
وفي الشوط الثاني حاول المدرب النصراوي تعديل وضع فريقه بإخراج سعود حمود وإستبداله بالبرازيلي ريتشي لكن الجيزاوي لم يمهل النصراويين كثيراً ليباغتهم بهدف ثاني في الدقيقة 46 من عمر المباراة ليسيطر الأهلي على المباراة بالكامل ويفرض سيطرته في منتصف الملعب مما جعله يتحكم بالمباراة كما يشاء وسط تراجع وضياع نصراوي بالكامل ليزيد الحاج بوقش ا الآلام النصراوية بعد طرده في الدقيقة 73 بعد مخاشنته لكماتشو ليزيد كامل الموسى الآلام النصراوية ألما جديداً بهدف ثالث في الدقيقة 74 من عمر المباراة ليعود نجم المباراة الجيزاوي من جديد ليجهز على الضحية النصراوية بهدف رابع في الدقيقة 77 من عمر المباراة ليبدأ لاعبو الأهلي بالإستعراض مع إضاعة العديد الفرص التي اتيحت للجيزاوي وفيكتور سيموس وياسر الفهمي كانت كفيلة بزيادة الغلة مع استسلام كامل من فريق النصر ما عدا هدف حفظ ماء الوجه الذي سجله ريتشي في الدقيقة 82 من عمر المباراة لتنتهي المباراة أهلاوية برباعية مقابل هدف للنصر ليطلق حكم المباراة صافرته ملعناً تتويج الأهلي بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الثاني على التوالي وبعد ذلك تم تتويج فريق
الهلال بجائزة المركز الرابع والفتح بميداليات وجائزة المركز الثالث والنصر بميداليات وجائزة المركز الثاني والأهلي بكأس البطولة وميداليات المركز الأول وتشرف الجميع بالسلام على راعي المباراة حفظه الله ويعزف بعدها السلام الملكي ويغادر بعدها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ملعب المباراة .



الحوسني : عقدي سيحسم بعد مباراة الجزيرة وجمهور الاهليهو من حسم البطولة



بقلم : صحيفة الجماهير – طلال الهويدي





بفرحه كبيرة بارك العمدة الحوسني لجماهير الأهلي ذكور وإناث ولاعضاء الشرف على الانتصار الكبير وتحقيق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وأشاد الحوسني بجمهور الاهلي وأعرب عن فخره به وانه هو صاحب الانتصار الحقيقي لانه طول الموسم يدعمنا بكل قوة في جميع المناسبات ,ونحن نقدم هذا الفوز لهم.
وعن الجدل الدائر حول عقده قال : بعد مباراة الجزيرة في البطولة الاسيويه سيحسم القرار.



الأمير خالد بن عبدالله : الأهلي كان يستحق أكثر من بطولة هذا الموسم



بقلم : صحيفة الجماهير



اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي فوز الأهلي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال تتويجًا لما قدمه الفريق من عطاءات ومستويات ونتائج طوال الموسم الرياضي الحالي مشيرًا إلى أن الأهلي كان يستحق أكثر من بطولة هذا الموسم ، وأكد سموه أن هذه البطولة تزامنت مع مناسبة غالية على قلوبنا وهي ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ مما يبعث السعادة في قلوبنا كونها تأتي في خضم الأفراح بهذه البطولة ، وعزا سموه تفوق الأهلي وحصاده للقب الأغلى بأنه نتاج طبيعي لتكاتف الجهود الشرفية والإدارية والفنية والعناصرية والجماهيرية معيدًا هذا التفوق وفوز الأهلي بأربعة أهداف لهدف لتركيز اللاعبين العالي وحرصهم على تتويج موسمهم الناجح ببطولة ، وأضاف : بأن الأهلي كان أفضل فريق هذا الموسم قدم كرة قدم جميلة وأن المتتبع لمسيرة الأهلي هذا الموسم يجد أن الفريق كان في المجمل يقدم مستويات مستقرة ونتائج مثمرة مكنته من المنافسة على كل بطولات الموسم بفضل الله أولاً ثم بفضل التعاون والروح العالية واستشعار المسئولية من قبل اللاعبين والقراءة الفنية الواقعية للجهاز الفني طوال الموسم والاهتمام الإداري والمتابعة الدائمة ، وأشاد الأمير خالد بدور جماهير النادي الأهلي الوفية التي ضربت أروع الأمثلة في الدعم المعنوي منذ الموسم الماضي وساهمت مساهمة مباشرة في تحقيق الفريق لإنجازاته وكانت الشريان المغذي لانتصاراته ، واستثمر سموه هذه المناسبة لتقديم التهنئة لها بهذه البطولة متطلعًا لاستمرار الفريق في تحقيق البطولات وإسعاد هذه الجماهير ، وقال أن هذه البطولة تمثل دافعًا معنويًا قويًا للاعبين في منافسات دوري أبطال آسيا التي وصل فيها الأهلي إلى دور الستة عشر ، وعن استمرار اللاعبين الأجانب أكد سموه أن اللاعبين فيكتور وبالومينو يملك النادي بطاقتيهما أما بالنسبة للحوسني وكماتشو فالإدارة تفاوضهما للاستمرار ، وأشار الأمير خالد إلى أن فوز الأهلي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ودوري كأس الأمير فيصل بن فهد وتحقيق براعم الأكاديمية لبطولة المملكة الأولى للبراعم إنما يبرهن على قيمة الجهد المبذول على كافة الأصعدة مما يفرض ضرورة الاستمرار في البذل والعطاء واستخلاص الدروس المستفادة من المرحلة الماضية في سبيل السير في طريق الإنجازات والبقاء في دائرة المنافسة ، وتواجد الأمير خالد بن عبدالله عقب المباراة بين اللاعبين وجماهير الأهلي في ملعب المباراة مهنئًا إياهم بالبطولة ، وأتى حضور سموه للاحتفال بالبطولة في الملعب نظرًا لسفره إلى أمريكا للمشاركة في الاحتفال المقام بمناسبة تخرج نجله الأمير عبدالعزيز ..
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع قد أجرى اتصالاً هاتفيًا بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف وهنأه خلال الاتصال بتحقيق الأهلي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ..
قدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي شكره للاعبي الفريق الكروي الأول على التضحيات التي قدموها هذا الموسم مشيراً إلى أن النادي الأهلي رزق برجال يقدرون قيمة الشعار ويحترقون لأجله ، وأشار الأمير فيصل بن خالد إلى أنه لا يملك الخبرة الكافية لإستلام منصب رسمي داخل النادي الأهلي مشدداً على ثقته التامة بكافة أفراد العمل داخل النادي وتمنى سموه أن يواصل الفريق الأهلاوي تميزه خلال الموسم المقبل .



فهد بن خالد : الأهلي حقق البطولة شاء من شاء وأبى من أبى



بقلم : صحيفة الجماهير – طلال الهويدي



بارك الأمير فهد بن خالد لجميع الاهلاويين هذه البطولة خصوصا الداعم الاول الأمير خالد بن عبدالله ,الذي لم يبخل على الاهلي وضحى بوقته وجهده واليوم ألغى سفره لأمريكا ليدعم الأهلي فالفوز بعد الله هو من أهم الاسباب الذي ساعدتنا.
واضاف الأهلي هو ملكي وتحقيق البطولة لمرتيين متتاليتين خير دليل وحققنا البطولة بعد جهد وتعب ,وكنا الفريق الأمتع هذا الموسم ,حتى في البطولة الأسيوية كنا متصدرين حتى أخر مباراة ,وان شاء لله سنواصل العمل الناجح هذا الموسم.



كامل الموسى : حسين عبدالغني شتمني بإعز ما أملك



بقلم : صحيفة الجماهير – طلال الهويدي




بارك اللاعب كامل الموسى لجميع جماهير الاهلي بتحقيق بطولة كأس الملك وأهدى هذا الفوز للامير خالد بن عبدالله الداعم الاول في النادي الاهلي.
وعن ما فعله أمام اللاعب حسين عبدالغني برر الموسى ما فعل أنه رد فعل على ماقاله حسين عبدالغني لانه كاد أن يفسد أجواء المباراة بحضور الملك بألفاظ لاتليق بالروح الرياضية خصوصا وهو كابتن لنادي النصر وأنا رديت عليه بطريقة راقيه.



الأمير نواف بن فيصل : عفو شامل لجميع الرياضيين في جميع الأمور وجميع الألعاب بمناسبة تزامن ذكرى البيعه مع النهائى الكبير



بقلم : صحيفة الجماهير – طلال الهويدي




رفع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لتشريفه نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال مساء اليوم وتتويجه للفرق الفائزة.
وأضاف سموه في تصريح صحفي عقب المباراة النهائية التي جمعت فريق الأهلي والنصر على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة وانتهت بفوز الأهلي 4 ـ 1 وتحقيقه كأس البطولة: “فرحتنا اليوم فرحتين الأولى تشريف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله للمباراة والثانية هي تجديد الولاء له حفظه الله من جميع الشباب والرياضيين هذه الفرحة التي رأيناها اليوم في قلوب جميع السعوديين سواء في الشوارع أو في الملعب هذه هي الفرحة الحقيقة التي نسعد بها وهو تشريفه حفظه الله”.
وبارك الأمير نواف بن فيصل للنادي الأهلي إدارة وأعضاء شرف وأجهزة فنية وإدارية ولاعبين وجماهير تحقيقهم كأس البطولة متمنياً حظاً أوفر لإدارة النصر وقال : ” نتمنى إن شاء الله دائماً وأبدا أن تكون الكرة السعودية والرياضة السعودية عموماً ولادة للمواهب الشابة في جميع الألعاب.
وأضاف سمو ه “يشرفني ونظراً لتزامن هذا النهائي وتشريفه ـ أيده الله ـ مع تجديد البيعة والولاء له -حفظه الله -يسرني أن أعلن عن عفو شامل لجميع الرياضيين في جميع الأمور وجميع الألعاب وهذا أقل ما نستطيع أن نقدمه له – حفظه الله – كشكر … الحقيقة اليوم نريد الجميع أن يفرح والحمد لله هذا الذي يهمنا ” متمنياً التوفيق للجميع وللرياضة السعودية كل التوفيق .
وشكر سموه في ختام تصريحه إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم المؤقتة على ما بذلته من جهود , متمنياً للجميع التوفيق والسداد.





خادم الحرمين رعى العرس الرياضي الكبير وتوج الأبطال

«الراقي» يرتقي سنام المجد من جديد بكأس قائد الأمة


خادم الحرمين يسلم الكأس لقائد الأهلي محمد

جدة - تركي الغامدي
ارتقى النادي الاهلي سنام المجد من جديد في حضرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله الذي شرف الشباب والرياضة برعايته لنهائي كأس الابطال على ملعب الامير عبدالله الفيصل في جدة وسلم "الراقي" كأس البطولة بعد فوزه على النصر بنتيجة 4-1، وجاءت الأهداف الأهلاوية عن طريق المهاجم العماني عماد الحوسني (36)، وعبدالرحيم الجيزاوي (77،46)، وكامل الموسى (74)، فيما سجل البرازيلي ريتشي هدف النصر الوحيد (82)، ليحافظ صاحب الارض على لقبه الذي حققه العام الماضي امام الاتحاد بركلات الترجيح، وقد استحق الاهلي الانجاز الكبير عطفا على مستواه واستثماره للفرص التي سنحت امام المرمى النصراوي، وبرز في صفوفه الكولومبي بالمينو والبرازيلي كماتشو الذي ضبط الوسط وكانت تمريراته مميزة، في المقابل ظهر الحماس والاندفاع على اداء النصر ولكنه لم يشكل خطورة بالغة على مرمى خصمه، وزاد الطين بله خروج لاعب الوسط الجزائري الحاج بوقاش بالبطاقة الحمراء للخشونة، وبعد نهاية اللقاء توج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الأهلي بالكأس.

«العمدة» قص شريط الرباعية.. والموسى يكمل الفرح الأهلاوي

وترجم الأهلي تفوقه في المباراة بالمحافظة على لقبه الذي توج به الموسم الماضي بجدارة واستحاق إذ فرض أفضليته في معظم فترات المباراة كما كان بإمكانه أن يزيد غلته من الأهداف ويخرج فائزاً بنتيجة أكبر لكن لاعبوه اكتفوا بالأهداف الأربعة.
الشوط الأول ظهر دون المستوى المتوقع إذ غابت عنه الإثارة والمتعة بسبب تخوف الفريقين وتحفظهما التكتيكي المبالغ فيه، وأنحصر اللعب بينهما أغلب فترات الشوط الأول في وسط الملعب مع بعض المحاولات الخجولة للوصول إلى المرمى، ولم يشهد هذا الشوط سوى رأسية مدافع النصر عمر هوساوي التي مرت بجوار القائم (14)، والهدف الأهلاوي الوحيد الذي سجله المهاجم العماني عماد الحوسني إذ مرر تيسير الجاسم كرة خلف المدافعين تباطأ عمر هوساوي في التعامل معها لتجد عبدالرحيم الجيزاوي الذي انفرد بالحارس عبدالله العنزي وسدد الكرة لكن الأخير تألق في التصدي لها قبل أن تصل للعماني عماد الحوسني الذي وضعها في المرمى كهدف أهلاوي أول (36)، بعدها تقدم النصر وتحرر من طريقته الدفاعية في محاولة للعودة للمباراة وتعديل النتيجة بيد أن الوقت لم يسعفه إذ أعلن حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 1-صفر.
ومع انطلاقة الشوط الثاني فاجأ لاعب وسط الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي النصراويين بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة رائعة من البرازيلي كماتشو وضعته في مواجهة حارس المرمى إذ سدد الكرة في الشباك النصراوية (46)، تقدم الأهلي بهدفين أجبر النصراويين على الهجوم ولا غيره طمعاً في تقليص الفارق وكانت أولى الهجمات النصراوية في الشوط الثاني هي عرضية حسين عبدالغني لزميله محمد السهلاوي الذي لعبها رأسية مرت خطرة بجوار القائم (50)، وكرر السهلاوي تهديده للمرمى الأهلاوي إذ تلقى كرة عرضية من الحاج بوقاش حولها برأسه أيضاً لكنها ضاعت بنفس طريقة الرأسية الأولى (61)، وكاد لاعب وسط الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي أن يعمق الجراح النصراوية بهدف ثالث بيد أن تسديدته الخطرة مرت من فوق العارضة (66)، وجاء الرد النصراوي عبر لاعبه البرازيلي البديل ريتشي الذي سدد كرة قوية مرت خطرة بجوار القائم (67)، وأحرج مهاجم النصر الجزائري الحاج بوقاش فريقه عندما أعاق لاعب الأهلي كماتشو وتحصل على البطاقة الحمراء (72)، وسدد مدافع الأهلي منصور الحربي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بصعوبة الحارس عبدالله العنزي على دفعتين (73)، ووسع الأهلي الفارق بتسجيله الهدف الثالث عن طريق كامل الموسى بعد أن تلقى تمريرة ذهبية من المهاجم البرازيلي فيكتور حولها للمرمى النصراوي كهدف أهلاوي ثالث (74)، وتكفل القائم النصراوي الأيسر بالتصدي لتسديدة لاعب وسط الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي (76)، واختتم عبدالرحيم الجيزاوي مسلسل الأهداف الأهلاوية بتسجيله الهدف الرابع بعد أن راوغ المدافع النصراوي ووضع الكرة في الشباك النصراوية (77)، وقلص لاعب النصر البرازيلي البديل ريتشي النتيجة بتسجيله الهدف الأول للنصر (82)، وتصدى حارس الأهلي عبدالله المعيوف لتسديدة قوية من مهاجم النصر البديل عبدالعزيز السعران (84)، ولم تشهد دقائق المباراة الأخيرة أي أحداث تذكر لتنتهي بفوز أهلاوي كبير ومستحق 4-1.



الاهلاويون يحتفلون بالبطولة (تصوير - محسن سالم)



للموسم الثاني على التوالي

الأهلي يحافظ على "كأس الملك" برباعية في النصر



متابعة - عبدالله البشير :

توج الأهلي بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأندية للعام الثاني على التوالي عقب فوزه على النصر في المباراة النهائي (1/4) في جدة، وسجل أهداف الأهلي عماد الحوسني (35) والجيزاوي (46، 76) وكامل الموسى (74)، فيما سجل للنصر البرازيلي ريتشي (82)، ليضيع الكولمبي ماتورانا حلما عن جماهير النصر بوقوفه متفرجا على تخبطات اللاعبين فقتل ما انتظرته الجماهير النصرواية لمدة 18 عاما بعد أن لعب بطريقة عقيمة وترك قوة الأهلي تلعب بأريحية .
الشوط الأول ظهر دون المستوى المتوقع إذ غابت عنه الإثارة والمتعة بسبب تخوف الفريقين وتحفظهما التكتيكي المبالغ فيه، وما إن أطل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووصل إلى استاد الأمير عبدالله الفيصل لرعاية اللقاء النهائي إلا وسجل الأهلي هدف التقدم على النصر عن طريق العماني عماد الحوسني في الدقيقة (35) بعد فرصة سنحت للجيزاوي وسددها لكن حارس النصر أبعدها لتصل للـ(العمدة) الذي وضعها في وسط المرمى.


ومع إنطلاقة الشوط الثاني فاجأ عبدالرحيم الجيزاوي النصراويين بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة رائعة من البرازيلي كماتشو وضعته في مواجهة حارس المرمى إذ سدد الكرة في الشباك النصراوية في الدقيقة (46)، وسجل المدافع كامل الموسى الهدف الثالث للأهلي إثر تمريرة فيكتور سيموس العرضية وضعها في حلق المرمى وسط مطالبات بوجود حالة تسلل في الدقيقة (74)، وبعد دقيقتين فقط عاد الجيزاوي وأضاف الهدف الشخصي الثاني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى البعيدة عن حارس النصر بعد أن راوغ المدافع النصراوي ووضع الكرة في الشباك النصراوية في الدقيقة (76)، فيما سجل للنصر هدف حفظ ماء الوجه البديل البرازيلي ريتشي في الدقيقة (82) من كرة ركنية وصلت له ليسددها قوية وسط مرمى المعيوف، ولم تشهد دقائق المباراة الأخيرة أي أحداث تذكر لتنتهي بفوز أهلاوي كبير ومستحق.

ليتوج الأهلي عروضه الرائعة لهذا الموسم وتطور مستواه بشكل واضح مقارنة بالمواسم الماضية، وكان يمني نفسه بإحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 1984 قبل أن يتعثر في الجولة الأخيرة أمام غريمه الشباب الذي توج باللقب.



خالد بن عبدالله: البطولة تأخرت واتمنى استمرار الحوسني


الأمير خالد بن عبدالله يحتفل بالكأس مع الاهلاويين (تصوير - ناصر محسن)

جدة- خالد الدماك
اكد رئيس هيئة اعضاء شرف الاهلي الامير خالد بن عبدالله ان الاهلى استحق الفوز بجدارة وهو كان قاب قوسين من تحقيق لقب الدوري وقال: "الحمد الله على هذه البطولة التي حضرت متأخرة نوعا ما وقد تزامنت مع البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين"
واكد ان الجميع ساهم في تحقيق البطولة وقال: "لعل الابرز هو الجمهور الذي وقف مع الفريق ولا ننسى ما حققه الفريق الاولمبي والبراعم وهي مؤشرات تفاؤل لجميع الاهلاويين وابارك للجميع ما قدمه الفريق هذا الموسم والشكر الخاص موصول للجميع من لاعبين واداريين وجماهير وعاملين".
واضاف: "اتمنى استمرار العماني عماد الحوسني بعد ان تم تجديد عقد المدرب منذ قرابة الشهر فهو لاعب متميز ويستحق كل تقدير".



رئيس الأهلي : نفخر بالسلام على خادم الحرمين الشريفين للموسم الثاني على التوالي


الابطال يحتفلون بالكأس

الرياض – خالد الحربي
أهدى رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال الذي حققه الفريق لرئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز والذي اعتبره صانع هذه البطولة مشيراً إلى أنه قدم وعداً للأمير خالد بأن يقدم الكأس كهدية له والحمدلله حقق الفريق اللقب.
وأضاف:" بأنهم كأهلاويين يفخرون وللموسم الثاني على التوالي بالسلام على خادم الحرمين الشريفين وهذا بحد ذاته يعتبر اكبر إنجاز".
وأشاد الأمير فهد بن خالد:" بالدور الذي لعبه الجهاز الاداري والفني واللاعبون طوال هذا الموسم وتحديداً هذه البطولة، وبالنسبة لهذا اللقب لاتنسب لشخص واحد والجميع يشارك فيه
وبارك أيضا الجميع في الجمهور الأهلاوي بالوقوف خلف الفريق حيث كان الرقم الصعب في البطولة وفي الموسم عموما". وأضاف الى أنه يبارك هذا الفوز لزوجته وبناته هذا الكأس وخصوصا أن بناته قبل اللقاء طلبوا منه تحقيق الكأس. وأشار الى أن نتيجة اللقاء لاتعكس المستوى الحقيقي للنصر وحظ اوفر للفريق النصراوي، والفريقان بشكل عام حققا الأهم وهو الوصول للنهائي والسلام على خادم الحرمين الشريفين.
وأكد " أن العمل لهذا الموسم كان من بعد البطولة الماضية وكان هناك منهجية وإخلاص أثمرت عن تحقيق وصيف بطل الدوري وأيضا الوصول الى دور الأربعة لكأس ولي العهد وتحقيق لقب كأس الأمير فيصل بن فهد وأيضا الوصول الى دور ال16 في دوري أبطال اسيا".
وأختتم حديثه بأن هناك عدداً من اللاعبين الأجانب عروضهم مستمرة وهناك لاعبون المفاوضات معهم مستمرة، وسيكون هناك عمل للموسم المقبل.



الأهلي يحصد بطولتين خلال عام

الرياض - خالد الحربي
يعتبر لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الذي حققه الأهلي امام النصر بعد فوزه عليه بنتيجة 4-1 البطولة الثانية والتي تسجل لرئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد في عهد إدارته على مستوى الفريق الأول، وأيضا تمكن الفريق هذا الموسم من تحقيق بطولة أخرى على مستوى الاولمبي بعد ان فاز الفريق بلقب بطل كأس الأمير فيصل بن فهد، وبالتالي أنقذ الفريق موسمه الذي لم يشهد سوى بطولتين من أصل أربع بطولات، وهي دوري "زين" وبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد وكأس ولي العهد وأخيراً كأس الأبطال.
وهذا اللقب طمأن الجميع على المستوى الفني للفريق وأن التخطيط الذي تم قبل الموسم مع الاعداد المبكر والتعاقدات الناجحة أثمرت في النهاية هذا اللقب، مما يجعل الإدارة تسعى جاهدة لإعداد الفريق بشكل جيد منذ وقت مبكر لحصد المزيد من الألقاب والبطولات.





برر حضوره للملعب .. خالد بن عبدالله : اللقب إهداء لكل الأهلاويين




أكد رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عقب تحقيق فريق الأهلي الأول لكرة القدم لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال أن انتصار الأهلي جاء بالتزامن مع مناسبة البيعة السابعة لتولي خادم الحرمين الشريفين للأبطال، مشيرا أن تحقيق اللقب الغالي جاء كتتويج للمجهود الكبير الذي بذله الفريق في موسم حافل بالانتصارات الايجابية والمستويات المميزة والمنافسة القوية لفريق الأهلي على بطولات الموسم، وإن شاء الله يتأهل الأهلي إلى دور الثمانية في دوري أبطال آسيا.
وأهدى الأمير خالد الفوز لكل الأهلاويين ولإدارة النادي واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية ومسئول الملابس والمسئول عن كرات التدريبات ، وقال : العمل كان تكاملياً وأنا أشكر الجميع بدون استثناء.
وأشار إلى دعم ووقوف نجله الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله للنادي يمثل الدعم الذي يأتي من عشقه كأهلاوي ومحب لناديه ونحن كلنا نعمل متضامنين مع الإدارة التي تمثلنا برئاسة الأمير فهد بن خالد.
وأوضح الأمير خالد أن حضوره إلى الملعب بعد سنين طويلة من الغياب يأتي لتهنئة اللاعبين وتقديم الشكر للجماهير الوفية المخلصة..
وأشار إلى أنه أجل سفره إلى أمريكا لحضور تخرج ابنه يوم الأحد من أجل متابعة المباراة والوقوف مع اللاعبين , وعن بقاء الحوسني قال نحن ننتظر رده الذي حدد اللاعب موعداً له بعد المباراة النهائية أمام النصر , ممتدحا انجازات فريق الأولمبي لتحقيقه كأس الأمير فيصل بن فهد ، وفريق الأكاديمية الذي حقق بطولة براعم المملكة, وأشاد بالتطور الملموس في القناة الرياضية السعودية.



رئيس الأهلي : الكأس هدية للداعم .. وحظ أوفر للنصر




بارك رئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد لكل الأهلاويين تحقيق كاس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للعام الثاني على التوالي , وقال : اكبر شرف لنا هو السلام على خادم الحرمين الشريفين وهو الأهم من كل البطولات , مشيرا إن تحقيق البطولة لم يأت من فراغ بل من عمل كبير , مؤكدا إن البطولة لاتنسب لشخص بل لعمل جماعي ورائع , وقال " بصراحة الجميع يستحق قبلة على رأس كل من ساهم في هذه البطولة ونحن في هذا الموسم قدمنا عمل كبير وموسم استثنائي والجميع ساهم في البطولة لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وأعضاء شرف وجماهير وجمهور الأهلي هو الوقود الحقيقي لنا في كل البطولات. وقال الأمير فهد بن خالد إن البطولة هدية لرجل الداعم لنا الأمير خالد بن عبدالله الذي اجل سفره مع عائلته من اجل البطولة والآن أقول له سافر يا ابوفيصل ومعك كاس البطولة الغالية لأننا حصلنا على كاس أبونا والأهلي يظل ملكي رضي من رضي وأبى من أبى واشكر للجميع وأحب أن أبارك لزوجتي والي بناتي سما وديما وهيفاء لأنهم قبل المباراة طالبوني أن احضر بالكأس إليهم . وقال الأمير فهد بن خالد أقول للنصر حظ أوفر , مؤكدا إن النصر يظل فريق كبير حتى في خسارته وشرف لنا ولهم السلام على خادم الحرمين الشريفين , وقال " ماتحقق للأهلي كان بسبب إننا بذلنا عمل كبير من نهاية الموسم الماضي وكان لدينا عمل قوي وهذا العام قدمنا عمل كبير نافسنا على الدوري لأخر دقيقة وحققنا كاس خادم الحرمين الشريفين ووصلنا إلي الدور قبل النهائي لكاس ولي العهد ووصلنا في أسيا إلي دور ال16 وقال الآن العمل يستمر هناك عمل تحضيري للموسم المقبل .



خادم الحرمين الشريفين يتوج الاهلي بكاس الابطال




توج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال للمرة الثانية على التوالي بعد فوزهم على فريق النصر بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين مساء الجمعة على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة بحضور أكثر من 16.800 متفرج.
وفور نهاية المباراة سلم خادم الحرمين الشريفين كأس البطولة لرئيس النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد وقائد الفريق تيسير الجاسم، والميداليات الذهبية لكافة أفراد لاعبي الأهلي وجهازهم الإداري والفني والطبي، وجائزة المركز الأول (4 ملايين ريال)، فيما سلم خادم الحرمين الشريفين ميداليات المركز الثاني لرئيس النصر الأمير فيصل بن تركي وجائزة المركز الثاني (مليونين ونصف المليون ريال) وكافة أفراد لاعبي النصر، وتشرف المشرف العام على فريق الفتح أحمد الرائد وقائد الفريق حمدان الحمدان باستلام ميداليات المركز الثالث والجائزة المالية (مليون ونصف المليون ريال)، فيما تسلم لاعب الفريق الهلالي محمد الشلهوب جائزة المركز الرابع (مليون ريال).
وبالعودة لاحداث النهائي فلقد سجل اهداف الاهلي عماد الحوسني الهدف الاول د35 وعبد الرحيم الجيزاوي 46 و 77 وكامل الموسى 74 , ليحافظ الاهلي على كاس البطوله للمره الثانيه على التوالي. جاءت بداية الشوط الاول من المباراة هجوميه من قبل الفريق النصراوي لكنه لم يكن مؤثرا على الجانب الاهلاوي في ضل تماسك دفاعاته الموسى وبالمينو في العمق والمر والحربي على الاطراف في المقابل لم تكن ردة الفعل الاهلاويه قويه على الهجوم النصراوي , وافتقدت تمريرت لاعبي وسطه للدقه اضطر لاعبي هجومه للتراجع قليلا للبحث عن الكرات وبناء الهجمات بانفسهم تارة عن طريق الجيزاوي وتارة عن طريق البرزيلي فيكتور , واستمر اللعب سجالا بين الفريقن وكان اول تهديد على المرمي النصراوي تسديدة كماتشو التي ارتطمت بالمدافعين النصراويين د13 لترتد هجمه على المرمى الاهلاوي وتصل لسعود حمود الذي سددها قويه تجاه المرمى اصطدمت بكامل الموسى وتحول مسارها الى ضربة زاوية نفذت على راس عمر هوساوي لعبها بجوار القائم ومرت ال 30 دقيقه من هذا الشوط رتيبه ولم ترقى لمباراة نهائيه ومع قدوم الموكب الملكي استهل الاهلي اول اهداف الاهلي عن طريق مهاجمه عماد الحوسني من كره توغل بها عبد الرحيم الجيزاوي سددها قويه ترتطم بالحارس النصراوي لتعود لعماد الحوسني المتمركز ليغمزها قويه في الشباك النصراويه كهدف اول في الدقيقه 35 لينتهى الشوط الاول بتقدم اهلاوي بهدف وحيد .. في الشوط الثاني صدم النصراوين بهدف ثاني في الدقيقه46 عن طريق عبد الرحيم الجيزاوي مستفيدا من تمريرة فيكتور ليتوغل داخل منطقة الجزاء النصراويه ويسجل هدف الاهلي الثاني هذا الهدف سبب صدمه للنصراويين وقلل من طموح العوده للمباراة لدى لاعبيه . وسجلت بعض المحاولات للفريق النصراوي ابرزها كرة السهلاوي اثر دربكه امام المرمى الاهلاوي لتصل للسهلاوي ويسدهها لكن كامل الموسى ابعدها براسه بعد ان سبح لها في الارض واستمر الاهلي في محاولة هدف ثالث وتحصل لاعب النصر الجزائري بوقاش على البطاقه الحمراء اثر عرقلته للبرزيلي كماتشو وتحقق للاهلي ما بحث عنه بتسجيل الهدف الثالث عن طريق راسية كامل الموسى في الدقيقه 74 بعد تلقيه تمريره من فيكتور الذي تفرغ لصناعة الاهداف لرفاقه وابى الجيزاوي الا ان يسجل لنفسه بصمه في النهائي وسجل الهدف الرابع في الدقيقه 77 الذي تسلم كره من الجهة اليسرى وتوغل بها في منطقة الجزاء النصراويه وسددها في الزاويه البعيده للعنزي حارس المرمى النصراوي في الدقيقه 77 بعد الهدف تراجع الاهلاويين الى المناطق الخلفيه للحفاظ على النتيجه وسنحت فرصة جول للبرازيلي ريتشي من فريق النصر وترجمها في الشباك اثر ضربة زاوية لعبها الهوساوي راسيه لتصل الى ريتشي ويسددها قويه في الشباك الاهلاويه كهدف نصراوي اول دقيقه 81 لتنتهي المباراة بفوز اهلاوي صريح ويحافظ على الكاس للمره الثانيه على التوالي.





الاهلي بطلاً لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال برباعية





المدينة -جدة

سلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لفريق الأهلي بعد تغلبة في المبارة الختامية على فريق النصر على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة .
وحقق فريق الاهلي قبل قليل لقب بطل مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال اثر فوزه على ضيفه النصر 4-1 في المباراة النهائية على ملعب الامير عبدالله الفيصل في جدة. وسجل العماني عماد الحوسني (35) وعبد الرحيم جيزاوي (46 و77) وكامل الموسى (74) اهداف الاهلي، والبرازيلي فينيسيوس ريتشي (82) هدف النصر الذي خسر جهود لاعبه الجزائري حاج بوقاش بالبطاقة الحمراء (73).





بحضور خادم الحرمين الشريفين ووسط حضور جماهيري صاخب وبذكرى البيعة
الأهلي يمتــع جمــاهـيره ويخــتم موسمـه بكأس الأبطــال برباعــيـة في مـرمى النصــر
متابعة : طاهر النداف : واس


رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله المباراة الختامية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1432 - 1433هـ التي أقيمت مساء أمس بين فريقي الأهلي والنصر على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة .
وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مقر الاستاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وأصحاب السمو الملكي الأمراء ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم المكلف وأعضاء الاتحاد وعدد من المسؤولين .
وفور وصوله أيده الله قدم أحد الأطفال باقة ورد لخادم الحرمين الشريفين فيما كانت مجموعة من الأطفال تنثر الورود في طريقه ترحيباً بمقدمه رعاه الله فيما كان الملك المفدى يلاطفهم بإعادة نثر الورود على رؤوسهم .
بعد ذلك شاهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مجموعة من اللوحات التي تعرض مشروع تطوير وتوسعة مدرجات استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة . واستمع أيده الله إلى شرح من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز والقائمين على المشروع الذي سيتم من خلاله توسعة مدرجات الملعب لتستوعب اثنين وثلاثين ألف متفرج وما يتطلبه التوسع من خدمات إضافية .
بعد ذلك أخذ خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مكانه في المنصة الرئيسية وبين شوطي المباراة عزف السلام الملكي وقوبل الملك المفدى بترحيب الجماهير الرياضية التي ملأت مدرجات الملعب فيما كان أيده الله يبادلهم التحية ملوحاً بيده الكريمة .
عقب ذلك بدأ الشوط الثاني من المباراة .
وعقب المباراة التي انتهت بفوز فريق الأهلي على شقيقه فريق النصر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف تفضل الملك المفدى بتسليم مكافأة المركز الرابع ومقدارها مليون ريال لنادي الهلال.
كما سلم خادم الحرمين الشريفين أيده الله مكافأة المركز الثالث ومقدارها مليون وخمسمائة ألف ريال والميداليات البرونزية لنادي الفتح .
ثم تشرف طاقم تحكيم المباراة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واستلام ميدالياتهم .
بعد ذلك سلم حفظه الله مكافأة المركز الثاني ومقدارها مليونان وخمسمئة ألف ريال لنادي النصر والميداليات الفضية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بالنادي .
عقب ذلك سلم الملك المفدى مكافأة المركز الأول ومقدارها أربعة ملايين ريال لنادي الأهلي والميداليات الذهبية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بالنادي.
ثم سلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لرئيس نادي الأهلي صاحب السمو الأمير فهد بن خالد بن عبدالله ولقائد الفريق .
إثر ذلك عزف السلام الملكي .
ثم غادر خادم الحرمين الشريفين رعاه الله استاد الأمير عبدالله الفيصل مودعاً بمثلما استقبل به من حفاوة وتكريم .
حضر المباراة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين .

وقد بدأ الشوط الأول بحذر فني وتحفظ من لدن الطرفين وسط تشابه كبير في الأداء الميداني وتكافؤ مع ميلان اللقاء للسجال في منتصف الملعب وخلو المباراة من المتعة خشية ولوج هدف يربك الحسابات وسط تشتت لقلبي الدفاع النصراوي وتحركات أهلاوية هجومية مزعجة قابلها هجوم نصراوي استسلم للرقابة الدفاعية .
خطف النشط عماد الحوسني هدف السبق الأهلاوي في لمح البصر متابعا كرة سددت من زميله الجيزاوي لترتد من الحارس النصراوي العنزي أساء من خلالها المدافع عمر هوساوي التغطية ليعلن الحكم الإيطالي لوكا عن الهدف الأهلاوي الأول في الدقيقة ( 35) .
حاول النصر الزحف إلى الأمام لكن محاولاته باءت بالفشل في ظل عدم التحرك السليم و التمركز ومن ثم أرسل البرازيلي كماتشو تسديدة قوية تصدى لها العنزي على دفعتين في الوقت بدل الضائع لتأتي عقب ذلك نهاية صافرة الشوط من لدن الحكم لوكا بتفوق الأهلي بهدف دون رد على النصر.
مع بداية الشوط الثاني هز الجيزاوي شباك النصر مبكراً محرزا الهدف الثاني لفريقه ومتوجا حضور الفذ بهدف راقٍ وسط مرور سلس بين المدافعين وتسديد الكرة بأناقة في مرمى العنزي واضعا فريقه في المقدمة للمرة الثانية ومؤزما أوضاع النصر الذي ازداد سقما في الدقيقة ( 46).
كاد السهلاوي أن يقلص الفارق مصوبا كرة رأسية لتمر بأمان على مرمى المعيوف في الدقيقة ( 60) ، ومن ثم دفع ماتورانا بعبد العزيز السعران بدلا من شايع شراحيلي في محاولة لزيادة الضغط الهجومي في الدقيقة ( 64 ) ، ومن ثم رد جاروليم بتغيير حيث سحب المهاجم الحوسني ودفع بوليد باخشوين لإغلاق ثغرات المدافعين في الدقيقة ( 70).
ودع الحاج بوقاش أرضية الميدان مرتكبا خطأ لا يغتفر أحرج من خلاله فريقه ومدربه لم يكن له مبرر نتيجة إعاقته لكماتشو من الخلف ليخرج له الحكم الإيطالي لوكا الكرت الأحمر في الدقيقة (71) .
استثمر الأهلي انهيار النصر وزاد إبداعا وتوهجا ليضيف كامل الموسى الهدف الثالث الذي قضى على آمال النصر وسط دفع من المشاكس عبد الغني الذي حاول نرفزة اللاعب أثناء فرحته بالهدف في الدقيقة ( 74).
لم يكتف الأهلي بما فعله بل زاد وجع النصر محرزا الهدف الرابع الذي حمل إمضاء عريس اللقاء و نجمه الأول عبد الرحيم الجيزاوي الذي راوغ الغامدي وأرداه أرضا ليضع الكرة بالشباك بمهارة في الدقيقة ( 77) .
قلص النصر الفارق عبر البديل ريتشي الذي استغل دربكة من أمام مرمى الأهلي ركن الكرة في شباك المعيوف مسجلا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة ( 82) .





الملك يتوج "الملكي" بكأس الأبطال




خادم الحرمين الشريفين يتوج الأهلي بطلا لكأس الملك للأبطال عقب فوزه على النصر أمس 4/1، كما سلم النصر الميداليات الفضية والفتح البرونزية والهلال جائزة المركز الرابع. واستمع لشرح حول توسعة مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل واستفسر عن ملعب الملك عبدالله.




خادم الحرمين الشريفين يتوج الأهلي بطلا لكأس الملك للأبطال عقب فوزه على النصر أمس 4/1، كما سلم النصر الميداليات الفضية والفتح البرونزية والهلال جائزة المركز الرابع. واستمع لشرح حول توسعة مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل واستفسر عن ملعب الملك عبدالله.
خادم الحرمين يحيي جمهور النهائي قبل تتويجه الأهلي بالكأس
لاعبو "القلعة" يحتفلون بالكأس

أبها: محمد شامي
سلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كأس مسابقته للأبطال للأهلي (الملكي) الذي احتفظ بها للموسم الثاني على التوالي، عقب فوزه على النصر 4/1 في النهائي الذي استضافه إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة أمس.
وسجل للأهلي، العماني عماد الحوسني وعبدالرحيم الجيزاوي "هدفين" وكامل الموسى في الدقائق 35 و45 و74 و77، وللنصر البرازيلي رتشي في الدقيقة 83.
وقدم الأهلي أداء ممتعاً، مقابل بطء شديد من النصر الذي انتفض في الدقائق الأخيرة وبعد تأخره برباعية لكن الوقت لم يسعفه.
وسيطر الحذر المتوقع على مجريات البداية مع تخوف كل فريق من تلقي هدف مبكر، إلا أن المحاولات الهجومية كانت حاضرة، على الرغم من اتسامها بالخجل، وفقدانها الخطورة الحقيقية على المرميين، وكانت في مجملها حالات ارتداد من الحالات الدفاعية إلى الهجومية.
وظل منتصف الميدان يعج بأعداد كبيرة، ما أدى إلى تعطل اللعب كثيراً طيلة نصف الساعة الأول، إلى أن فجر عماد الحوسني الفرح الأهلاوي في الدقيقة 35 من كرة سددها عبدالرحيم الجيزاوي وارتدت من حارس النصر عبدالله العنزي ليكملها في المرمى.
وزاد الارتباك وسط بطء نصراوي، فيما مال الأهلي للتهدئة، وجاءت معظم الكرات مفتقدة للدقة، معبرة عن حالة توتر كثرت معها الأخطاء.
ولم يمهل الأهلي ضيفه أكثر من ثوان مع انطلاقة الشوط الثاني، حتى سجل عبدالرحيم جيزاوي الهدف الثاني من كرة بينية مررها له كماتشو على طبق من ذهب، واجه بها مرمى العنزي ووضعها على يمينه معانقة الشباك (45).
واستنفر النصر بعد تأخره، وزج مدربه الكولومبي ماتورنا بلاعبه عبدالعزيز السعران والبرازيلي رتشي بدلاً من ثنائي المقدمة شايع شراحيلي وسعود حمود لتكثيف الفاعلية الهجومية، فيما أخرج مدرب الأهلي ياروليم عماد الحوسني وأدخل وليد باخشوين للحفاظ على نتيجة المباراة.
وقبل نحو 20 دقيقة من النهاية خرج المحترف الجزائري الحاج بوقاش مطروداً ببطاقة حمراء ليستثمر الأهلي الفرصة ويعزز بهدف ثالث لكامل الموسى (73) وسط احتجاجات نصراوية على التسلل.
وهدد الجيزاوي مرتين فارتدت كرته الأولى من القائم (72) وهزت الثانية الشباك (77). لكن النصر رفض الخروج دون أن يبصم فسجل ريتشي هدفه الوحيد (81).





الملك يتوج الأهلي بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين




رعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله المباراة الختامية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1432 - 1433هـ التي أقيمت مساء امس بين فريقي الأهلي والنصر على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة والتي انتهت بفوز الاهلي 4/1 .
وسلم حفظه الله كأس البطولة لرئيس النادي الاهلي الامير فهد بن خالد ولقائد الفريق . بعد ذلك شاهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مجموعة من اللوحات التي تعرض مشروع تطوير وتوسعة مدرجات استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة . واستمع أيده الله إلى شرح من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز والقائمين على المشروع الذي سيتم من خلاله توسعة مدرجات الملعب لتستوعب اثنين وثلاثين ألف متفرج وما يتطلبه التوسع من خدمات إضافية .



جاروليم يرفض التحفظ

متابعة - خالد علي
رفض التشيكي جاروليم المدير الفني للفريق الكروي بالنادي الأهلي التحفظ في مباراة الأمس بعد أن دفع بالثنائي المحترف غير السعوديين العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس في خط المقدمة ومن خلفهما عبدالرحيم الجيزاوي وذلك في دلالة واضحة بأن جاروليم يسعى الى حسم الأمور مبكرا بعيدا عن الدخول في حسابات الأشواط الإضافية أو ركلات الترجيح في حالة تعادل الفريقين . وعكس ذلك فإن الكولمبي ماتورانا المدير الفني لفريق النصر لم يجازف بالهجوم ولعب بتحفظ شديد كشف عنه التكتل الكبير في صفوف النصر الخلفية . ‏



كأس وبطولة .. والراقي من (يطوله)




حافظ فريق الأهلي على لقبه بطلا لكأس خادم الحرمين الشريفين للابطال بعد أن مزق شباك منافسه فريق النصر في اللقاء النهائي برباعية تاريخية مقابل هدف حملت توقيع عبد الرحيم الجيزاوي 46 , 77 وعماد الحوسني 36 وكامل الموسى 74 وسجل هدف النصر اللاعب البرازيلي ريتشي ليتوج الاهلي مستواه المميز طيلة الموسم وفي هذا اللقاء على وجه التحديد فيما دخل مدرب فريق الأهلي جاروليم بقائمة مكونة من الحارس عبد الله معيوف في حراسة المرمى وأمامه رباعي خط الدفاع مكون من كامل الموسى والكولومبي بالومينو وكامل المر ومنصور الحربي
وفي خط المنتصف معتز الموسى والبرازيلي كماتشو وتيسير الجاسم وعبد الرحيم الجيزاوي وفي المقدمة الثنائي المكون من العماني عماد الحوسني والبرازيلي فيكتور سيموس ، فيما اعتمد الكولومبي ماتورانا مدرب فريق النصر على الحارس عبد الله العنزي وفي الدفاع خالد الغامدي ومحمد عيد وعمر هوساوي وحسين عبد الغني وفي وسط الملعب خالد عزيز وشايع شراحيلي وخالد زيلعي والجزائري الحاج بوقاش وفي المقدمة سعود حمود ومحمد السهلاوي.
ومن واقع القائمتين كان واضحا غياب عنصر المفاجأة عند كلا المدربين بعد ان جاءت القائمتان متماشيتين مع توقعات النقاد والمتابعين وكان اللاعب خالد عزيز هو العنصر الوحيد الذي كانت تدور الشكوك حول مشاركته بسبب الإصابة إلا أنه ظهر في اللقاء.
تخلى الفريقان مبكرا عن الحذر الدفاعي الذي عادة ما يكون حاضرا في مثل هذه المباريات النهائية وهو نتاج طبيعي للعدد الكبير من اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية في كلا الفريقين خصوصا في خط الوسط.
أول الهجمات في اللقاء كانت من نصيب الفريق الأصفر الذي حصل على كرة ثابتة بالقرب من منطقة جزاء الاهلي قبل ان تكتمل الدقيقة الأولى من اللقاء لعبها حسين عبد الغني نجح حارس الاهلي عبد الله المعيوف في ابعادها قبل ان تصل رؤوس مهاجمي النصر ثم عاد اللاعب سعود حمود في هجمة مرتدة وسدد كرة ماكرة اصطدمت بمدافع الاهلي كامل الموسى واتجهت إلى خارج الملعب.
وعلى الجانب الأهلاوي كان الفريق يعاني في نصف ساعة من هذا الشوط من عزل وسط النصر لمفاتيح اللعب الاهلاوية عن هجومه من خلال الضغط المباشر على حامل الكرة في وسط الملعب والانطلاق بالهجمات المرتدة السريعة مع كل كرة يحصل عليها الفريق النصراوي الذي اتسم اداؤه بالانضباط التكتيكي العالي والتي تعكس القراءة الفنية الجيدة من جانب مدربه للفريق الأهلاوي قبل اللقاء إلا أن الفريق الأهلاوي نجح في إيجاد الحل لذلك عبر كرة طويلة ارسلها تيسير لزميله اللاعب عبد الرحيم الجيزاوي الذي انفرد بالمرمى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس النصرواي عبد الله العنزي عادت إلى العماني عماد الحوسني الذي عالجها كهدف أول لفريقه مع الدقيقة 36 وقد كانت واضحة في هذا الهدف مفاجأة مدافعي النصر من وصول الكرة للجيزاوي الذي كان قادما من الخلف , بعد هذا الهدف حاول النصر إدراك التعادل إلا أنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى الاهلي.
مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب فريق النصر ماتورانا أول تغييراته بدخول اللاعب البرازيلي ريتشي بديلا للاعب سعود حمود إلا أن فريق الاهلي حقق افضل بداية له في الشوط الثاني عندما تناقل لاعبوه الكرة في هجمة منسقة وصلت للاعب عبد الرحيم جيزاوي داخل منطقة الجزاء سددها ارضية زاحفة على يمين الحارس النصراوي هدفا ثانيا لفريقه في الدقيقة 46.
الفريق النصراوي لم يفق سريعا من صدمة الهدف الأهلاوي الثاني الذي كان محبطا للخطط النصراوية مع بداية الشوط الثاني وانتظر الفريق حتى الدقيقة 60 ليشكل تهديدا على مرمى النصر عندما أرسل الحاج بوقاش كرة عرضية متقنة على رأس المهاجم محمد السهلاوي الذي لم يتعامل مع الكرة بشكل ايجابي وهو في مواجهة المرمى وسددها رأسية إلى خارج الملعب.
ورمى المدرب الكولومبي ماتورانا بورقة هجومية أخرى عندما أشرك اللاعب عبد العزيز السعران بديلا للاعب المحور الدفاعي شايع شراحيلي , من جانبه رد مدرب الاهلي جاروليم بسحب المهاجم العماني عماد الحوسني وإشراك اللاعب وليد باخشوين لتأمين الوسط الدفاعي لفريقه.
وضع الفريق النصراوي أصبح أكثر سوءا في اللقاء عندما تحصل لاعبه الجزائري على البطاقة الصفراء الثانية المتبوع بالبطاقة الحمراء بعد إعاقته للاعب الاهلي البرازيلي كماتشو عند الدقيقة 71 وانتهت المباراة تماما عندما اطلق مدافع الاهلي كامل الموسى رصاصة الرحمة على فريق النصر بتسجيله الهدف الثالث بعد أن كسر زميله فيكتور مصيدة التسلل ومرر كرة لكامل أمام المرمى وضعها في المرمى هدفا ثالثا في الدقيقة 73.
ثم أجهز زميله عبد الرحيم الجيزاوي بعدها تماما على فريق النصر بتسجيله الهدف الرابع بتسديدة ارضية ذكية عند الدقيقة 77 جاء نتيجة طبيعية لحالة الانهيار التام لفريق النصر في هذا الشوط .





الأمير خالد بن عبدالله : التتويج جاء متأخراً والأهلي يستحق الفوز بأكثر من بطولة




أبدى سمو الأمير خالد بن عبد الله رئيس هيئة أعضاء شرف النادي الأهلي الأمير خالد بن عبدالله سعادته الغامرة بفوز الأهلي اليوم على النصر بنتيجة كبيرة في المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين التي تعد البطولة الأعلى والأثمن على كل اللاعبين.

وأكد الأمير خالد بن عبدالله أن التتويج جاء متأخراً لأن الأهلي كان يستحق الفوز بأكثر من بطولة وأبدى أيضاً سعادته الكبيرة بتزامن البطولة مع مناسبة بيعة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

وأكد سمو الأمير أن الفوز فضل كبير من الله وجاء نتاج عمل ومجهود كبير من منظومة العمل داخل النادي وتضحيات اللاعبين وجمهور الاهلي الذي وقف بقوة خلف اللاعبين من العام الماضي ولايزال يضرب أروع الامثلة في التشجيع والمساندة.



الحوسني : الجمهور هو صاحب الانتصار ... الموسى : تلقيت الفاظ وشتائم من عبدالغني




بارك النجم العماني عماد الحوسني لجمايهر الأهلي وأعضاء الشرف وإدارة النادي على الفوز الكبير الذي تحقق اليوم على نادي كبير بقيمة وكيان نادي النصر والتتويج بلقب كاس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثانية على التوالي.
وأكد الحوسني أن جمهور الأهلي هو صاحب الانتصار الحقيقي حيث وقف بقوة وساند كل اللاعبين من بداية الموسم حتى تحقق الفوز الغالي الذي ترجم جهدنا.

وعن المباراة النهائية أكد الحوسني أن المباراة كانت صعبة للغاية خاصة في الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني افتقد لاعبو النصر للكثير من لياقتهم بالإضافة إلى أن الأهداف المتتالية قتلت طموحهم.
وحول تجديد تعاقده مع الفريق أكد الحوسني أنه سيحسم قراره بعد مباراة الجزيرة.
وعلى ذات الصعيد أكد النجم كامل الموسى لاعب النادي الأهلي أن التعبير عن فرحته بالهدف جاء تعبيراً منه عن غضبه من كل الشتائم والألفاظ التي وجهها إليه النجم حسين عبد الغني خلال المباراة وأكد أنه رفض أن يرد عليه الشتائم وقال له سأرد في الملعب ولكنه عاد وتمنى لحسين حظ أفضل في المباريات المقبلة.

كما بارك الموسى للنادي الأهلي وجماهيره العظيمة وبارك لسمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي وسمو الأمير خالد بن عبد الله رئيس هيئة أعضاء الشرف.
و أكد الموسى أن الهدف الثاني هو الذي فتح باب النصر بعد ان أحبط لاعبو النصر كثيراً.



رئيس الأهلي : الفخر من حق الجمهور الأهلاوي والسلام على الملك هو الوسام الأكبر




أكد سمو الامير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي أن الفخر كل الفخر من حق جماهير النادي الأهلي بعد التتويج باللقب الثاني على التوالي وأكد سموه أن الأهم من البطولة هو السلام على خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ووصفه بأكبر وسام لفريق الأهلي وجمايهره.

وأهدى الأمير فهد الفوز الكبير على النصر والتتويج باللقب إلى جماهير النادي وأعضاء الشرف ووصف الجمهور بالوقود الحقيقي للانتصار الكبير الذي تحقق اليوم.

كما بارك الأمير فهد لأسرته بالكامل الذين طالبوه بضرورة الفوز وإحضار الكأس معه للمنزل وأكد الأمير فهد بن خالد أن النتيجة الكبيرة لاتعكس أداء وقيمة نادي النصر الذي تمنى له تعويض البطولة في المواسم المقبلة وشدد على أن الأهلي يعمل بكل جد واجتهاد وفق منظومة عمل متكاملة.



توجه خادم الحرمين الشريفين بالكأس ... أهلي يملا العين يعتلي المجد ويعوض زين




توج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود فريق نادي الأهلي بكأس الملك للأبطال مساء يوم الجمعة بعد أن حقق الفريق الأهلاوي فوز عريض ومستحق على شقيقة فريق نادي النصر بنتيجة كبيرة قوامها أربعة أهداف مقابل هدف وحيد للنصر على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
وجاءت أهداف اللقاء عن طريق عماد الحوسني (د35) ، وعبدالرحيم الجيزاوي (د46) ، (د77) ، وكامل الموسى (د74). فيما سجل هدف النصر محترفه البرازيلي ريتشي (د81) ، بينما صاحب اللقاء حالة طرد وحيده للمهاجم النصراوي الجزائري بوقاش بعد أن تحصل على البطاقة الصفراء الثانية.





برباعية ... الأهلي يقسو على النصر ويحقق كأس الأبطال






عاجل - ( جدة )
حقق الاهلي اليوم لقب بطل مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال اثر فوزه على ضيفه النصر 4-1 في المباراة النهائية على ملعب الامير عبدالله الفيصل في جدة. وسجل العماني عماد الحوسني (35) وعبد الرحيم جيزاوي (46 و77) وكامل الموسى (74) اهداف الاهلي، والبرازيلي فينيسيوس ريتشي (82) هدف النصر الذي خسر جهود لاعبه الجزائري حاج بوقاش بالبطاقة الحمراء (73).

الشوط الأول ظهر دون المستوى المتوقع إذ غابت عنه الإثارة والمتعة بسبب تخوف الفريقين وتحفظهما التكتيكي المبالغ فيه، وما إن أطل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووصل إلى استاد الأمير عبدالله الفيصل لرعاية اللقاء النهائي إلا وسجل الأهلي هدف التقدم على النصر عن طريق العماني عماد الحوسني في الدقيقة (35) بعد فرصة سنحت للجيزاوي وسددها لكن حارس النصر أبعدها لتصل للـ(العمدة) الذي وضعها في وسط المرمى.

ومع إنطلاقة الشوط الثاني فاجأ عبدالرحيم الجيزاوي النصراويين بتسجيله الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة رائعة من البرازيلي كماتشو وضعته في مواجهة حارس المرمى إذ سدد الكرة في الشباك النصراوية في الدقيقة (46)، وسجل المدافع كامل الموسى الهدف الثالث للأهلي إثر تمريرة فيكتور سيموس العرضية وضعها في حلق المرمى وسط مطالبات بوجود حالة تسلل في الدقيقة (74)، وبعد دقيقتين فقط عاد الجيزاوي وأضاف الهدف الشخصي الثاني من تسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليسرى البعيدة عن حارس النصر بعد أن راوغ المدافع النصراوي ووضع الكرة في الشباك النصراوية في الدقيقة (76)، فيما سجل للنصر هدف حفظ ماء الوجه البديل البرازيلي ريتشي في الدقيقة (82) من كرة ركنية وصلت له ليسددها قوية وسط مرمى المعيوف، ولم تشهد دقائق المباراة الأخيرة أي أحداث تذكر لتنتهي بفوز أهلاوي كبير ومستحق.

ورعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله المباراة الختامية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1432 - 1433هـ التي أقيمت مساء اليوم بين فريقي الأهلي والنصر على استاد الأمير عبدالله الفيصل بمحافظة جدة .
وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مقر الاستاد صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وأصحاب السمو الملكي الأمراء ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس وأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم وعدد من المسؤولين .
وفور وصوله أيده الله قدم أحد الأطفال باقة ورد لخادم الحرمين الشريفين فيما كانت مجموعة من الأطفال تنثر الورود في طريقه ترحيباً بمقدمه رعاه الله فيما كان الملك المفدى يلاطفهم بإعادة نثر الورود على رؤوسهم .
بعد ذلك شاهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مجموعة من اللوحات التي تعرض مشروع تطوير وتوسعة مدرجات استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة . واستمع أيده الله إلى شرح من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز والقائمين على المشروع الذي سيتم من خلاله توسعة مدرجات الملعب لتستوعب اثنين وثلاثين ألف متفرج وما يتطلبه التوسع من خدمات إضافية .
بعد ذلك أخذ خادم الحرمين الشريفين حفظه الله مكانه في المنصة الرئيسية وبين شوطي المباراة عزف السلام الملكي وقوبل الملك المفدى بترحيب الجماهير الرياضية التي ملأت مدرجات الملعب فيما كان أيده الله يبادلهم التحية ملوحاً بيده الكريمة .

وعقب المباراة التي انتهت بفوز فريق الأهلي على شقيقه فريق النصر بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف تفضل الملك المفدى بتسليم مكافأة المركز الرابع ومقدارها مليون ريال لنادي الهلال.
كما سلم خادم الحرمين الشريفين أيده الله مكافأة المركز الثالث ومقدارها مليون وخمسمائة ألف ريال والميداليات البرونزية لنادي الفتح .
ثم تشرف طاقم تحكيم المباراة بالسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واستلام ميدالياتهم .
بعد ذلك سلم حفظه الله مكافأة المركز الثاني ومقدارها مليونان وخمسمئة ألف ريال لنادي النصر والميداليات الفضية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بالنادي .
عقب ذلك سلم الملك المفدى مكافأة المركز الأول ومقدارها أربعة ملايين ريال لنادي الأهلي والميداليات الذهبية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني والإداري بالنادي.
ثم سلم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال لرئيس نادي الأهلي صاحب السمو الأمير فهد بن خالد بن عبدالله ولقائد الفريق .
إثر ذلك عزف السلام الملكي .
ثم غادر خادم الحرمين الشريفين رعاه الله استاد الأمير عبدالله الفيصل مودعاً بمثلما استقبل به من حفاوة وتكريم .
حضر المباراة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وأصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين .










خادم الحرمين توّج الراقيباللقب الثاني على التوالي
كــأس الـمــلـك أهـلاوياً

ظافر القرني (جدة)




توج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، فريق الأهلي بلقب كأس الملك للأندية الأبطال بعد فوزه على النصر 4/1 البارحة في المباراة الختامية التي استضافها ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.
حيث سلم الملك عبدالله فريق الأهلي كأس البطولة والميداليات الذهبية، فيما توج النصر بالمركز الثاني والميداليات الفضية، والفتح بالميداليات البرونزية بعد حلوله ثالثا.
وجاء تتويج الأهلي بلقب المسابقة للمرة الثانية على التوالي ليعادل رقم الشباب ببطولتين لكل منهما.
بدأت المباراة وسط سيطرة ميدانية للنصر، لا سيما في النصف الأول من الحصة الأولى دون خطورة حقيقية على مرمى الأهلي الذي ظهر أكثر تحفظا بغية امتصاص الحماس النصراوي، وفي غمرة السيطرة الميدانية للعالمي قلب اللاعب عماد الحوسني موازين المباراة بتسجيله الهدف الأول (د:35)، حيث استحوذ الراقي بعد ذلك على المجريات ونوع ألعابه التي لم تأت بجديد حتى نهاية القسم الأول من اللقاء، واستهل عبد الرحيم جيزاوي الحصة الثانية بهدف ثانٍ بعد مرور دقيقة فقط على انطلاقها، ليعقد مهمة النصر في العودة للمباراة خصوصا بعد طرد اللاعب الحاج بوقاش لخشونته المفرطة، حيث عزز كامل الموسى النتيجة لفريقه بالهدف الثالث (د:74) مطلقا رصاصة الرحمة ومنهيا آمال العالمي الذي وضح تأثره بنقص لاعب رغم الحلول التي حاول مدربه ماتورنا الاستعانة بها دون جدوى، واختتم نجم اللقاء جيزواي الأهداف الخضراء بالرابع، قبل أن يقلص جين ريتشي النتيجة إلى 3 أهداف بتسجيله الهدف الوحيد للنصر لتنتهي المباراة بفوز أهلاوي عريض (4/1).



وزير الثقافة والإعلام يهنئ الأهلي باللقب

سالم الأحمدي (جدة)

بارك وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة حصول الأهلي على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، بعد فوزه في المباراة النهائية على شقيقه النصر بأربعة أهداف مقابل هدف، التي في ضوئها توج الأهلي باللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه. وجاءت تهنئة وزير الثقافة والإعلام عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) والتي هنأ فيها جميع الأهلاويين على تحقيق اللقب.



اعتبر اللقب تتويجاً لعطاءات الفريق.. خالد بن عبد الله :
المفاوضات مع الحوسني قائمة..وننتظر رده

ظافر القرني (جدة)




اعتبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف بالنادي الأهلي، لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال تتويجا لما قدمه الفريق من عطاءات ومستويات ونتائج طوال الموسم الرياضي الحالي، مشيرا إلى أن الأهلي كان يستحق أكثر من بطولة هذا الموسم، وأكد أن هذه البطولة تزامنت مع مناسبة غالية على قلوبنا وهي ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- مما يبعث السعادة في قلوبنا كونها تأتي في خضم الأفراح بهذه البطولة، وعزا تفوق الأهلي وحصده للقب الأغلى بأنه نتاج طبيعي لتكاتف الجهود الشرفية والإدارية والفنية والعناصرية والجماهيرية، معيدا هذا التفوق وفوز الأهلي بأربعة أهداف لهدف لتركيز اللاعبين العالي وحرصهم على تتويج موسمهم الناجح ببطولة، وأضاف: الأهلي كان أفضل فريق هذا الموسم يقدم كرة جميلة، والمتتبع لمسيرة الأهلي هذا الموسم يجد أن الفريق كان في المجمل يقدم مستويات مستقرة ونتائج مثمرة مكنته من المنافسة على كل بطولات الموسم بفضل الله أولا، ثم بفضل التعاون والروح العالية واستشعار المسؤولية من قبل اللاعبين والقراءة الفنية الواقعية للجهاز الفني طوال الموسم والاهتمام الإداري والمتابعة الدائمة، وأشاد الأمير خالد بدور جماهير النادي الأهلي الوفية التي ضربت أروع الأمثلة في الدعم المعنوي منذ الموسم الماضي وساهمت مساهمة مباشرة في تحقيق الفريق لإنجازاته وكانت الشريان المغذي لانتصاراته، واستثمر هذه المناسبة لتقديم التهنئة لها بهذه البطولة متطلعا لاستمرار الفريق في تحقيق البطولات وإسعاد هذه الجماهير، وبين أن هذه البطولة تمثل دافعا معنويا قويا للاعبين في منافسات دوري أبطال آسيا التي وصل فيها الأهلي إلى دور 16، وعن استمرار اللاعبين الأجانب أكد أن اللاعبين فيكتور وبالومينو يملك النادي بطاقتيهما أما بالنسبة للحوسني وكماتشو فالإدارة تفاوضهما للاستمرار، وأشار إلى أن فوز الأهلي ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال ودوري كأس الأمير فيصل بن فهد وتحقيق براعم الأكاديمية لبطولة المملكة الأولى للبراعم، إنما يبرهن على قيمة الجهد المبذول على كافة الأصعدة مما يفرض ضرورة الاستمرار في البذل والعطاء واستخلاص الدروس المستفادة من المرحلة الماضية في سبيل السير في طريق الإنجازات والبقاء في دائرة المنافسة.
وكان سمو الأمير خالد بن عبدالله قد تواجد عقب المباراة بين اللاعبين وجماهير الأهلي في ملعب المباراة مهنئا إياهم بالبطولة، وأتى حضوره للاحتفال بالبطولة في الملعب نظرا لسفره إلى أمريكا للمشاركة في الاحتفال المقام بمناسبة تخرج نجله الأمير عبدالعزيز.
إلى ذلك، أجرى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع اتصالا هاتفيا بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة أعضاء الشرف هنأه خلال الاتصال بتحقيق الأهلي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.



عفواً.. شارع التحلية مغلق لاحتفالات الأهلاويين

ظافر القرني (جدة)




ما إن أعلن حكم اللقاء الإيطالي نهاية اللقاء بفوز الفريق الأهلاوي بأربعة أهداف لهدف إلا وأخذت الجماهير الأهلاوية في التوافد على مقر النادي بشارع التحلية وأخذت في الدخول إلى ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل للاحتفال بالفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين، حيث أطلقت الألعاب النارية وأخذت الجماهير الملكية في الاحتفال بفوز فريقها بترديد الأهازيج المعروفة عنها.
وكانت الشوارع المحيطة بمقر النادي امتلأت بالمشجعين وبات التنقل صعبا في شارع التحلية والشوارع المحيطة بالمقر نتيجة لكثافة الجماهير المحتفلة.






أسيرالشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قديم 2012-05-19, 22:49   رقم المشاركة :2
معلومات العضو
عوض الغامدي
دائما معكم
 
الصورة الرمزية عوض الغامدي
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
عوض الغامدي is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : أسيرالشوق المنتدى : شؤون الألعاب
افتراضي رد: أخبـــار الراقي في الصحف اليوم || ~ السبت 28 جمادى الثانية 1433 ~ ||


ألف مبروك للأهلي و للأهلاويين

و ألف مبروك لك يابو عبد العزيز ...


عوض الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:50

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©