العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-07-28, 23:01   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
"الونيس": 180 شاباً وفتاة لتوزيع 10 آلاف وجبة "إفطار صائم" يومياً


أحمد العبد الله- سبق- مكة المكرمة: أعلن مدير مشروع "إفطار الصائم" بمؤسسة "الونيس" بساحات المسجد الحرام الشيخ منصور بن ناصر الونيس عن وجود أكثر من 180 شاباً وفتاة يعملون على توزيع أكثر من 10 آلاف وجبة إفطار يومياً ضمن مشروع المؤسسة في ساحات المسجد الحرام ومداخل مكة.

وكشف "الونيس" عن تواصل فعاليات برنامج "الإفطار المنزلي" الذي يستهدف المسنين والعجزة وكبار السن في مكة المكرمة.

وقال: "السقاية والرفادة في ساحات المسجد الحرام تشهد دعماً غير مسبوق من أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل والرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، ونائبه الشيخ ناصر الخزيم، بالإضافة إلى وكيل إمارة منطقة مكة والدكتور عبد العزيز الخضيري ومدير إدارة الساحات بالرئاسة المهندس حمود العيادة؛ حيث يقدمون كل الإمكانات وتذليل الصعاب أمام كل الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي تعمل في مجال تقديم خدمة إفطار الصائمين".

وأضاف "الونيس": العمل في المؤسسة يدعمه عدد من أصحاب الأيادي البيضاء مثل أبي عبد الله وأبي عبد المحسن اللذين ساندا برامج المؤسسة وواصلا دعمهما لسفرة إفطار الصائمين بساحات المسجد الحرام -بجانبيه الرجالي والنسائي- على مدى سنوات، بالإضافة إلى برنامج فريق "إنجاز" الذي يوزّع الوجبات على مداخل وميادين مكة وبرنامج "إفطار الصائم المنزلي" الذي يستهدف كبار السن من العجزة في منازلهم، وبرنامج "صيام ستة من شوال".

وأماط اللثام عن استعداد السفرة لزيادة خدمتها إذا ما جرت زيادة مساحة السفرة لإفطار أكبر عدد ممكن من الصائمين، مؤكداً في الوقت نفسه إجراء اجتماعات تنسيقية بين الجهات العاملة في السقاية والرفادة مع المسؤولين في إمارة منطقة مكة ممثلة في لجنة السقاية والرفادة والرئاسة العامة لشؤون الحرمين ممثلة في إدارة الساحات بهدف دراسة المقترحات والبرامج التطويرية وتذليل العقبات في حال وجودها".

وقال "الونيس": "نهدف إلى خلق بيئة عمل صحية تعمل من خلالها الجمعيات والمؤسسات الخيرية في سبيل تقديم كل ما لديها من إبداع في تنفيذ برامجها في مشروع "إفطار صائم".

وأشار إلى قيام السفرة بتنظيم دورات تدريبية لجميع العاملين والمشرفين -من فئتي الشباب والفتيات- في فن التعامل مع ضيوف الرحمن، وذلك قبل أن يُسمح للعاملين ببدء المشاركة في العمل الميداني، مرجعاً ذلك إلى أن هذا العمل يعد واجهة للملكة في عيون الزوار والمعتمرين القادمين من خارج المملكة، ومن ثم لا بد من تجهيز المتصدين له بشكل سابق.

وأضاف: "عملنا لا يخلو من الملاحظات التي نرفعها إلى الإدارات المختصة سواء في الإمارة أو الرئاسة؛ من أجل التباحث بشأنها، وإيجاد الحلول المناسبة بما يخدم مصلحة جميع المؤسسات والجمعيات الخيرية العاملة في السقاية والرفادة".

وأردف "الونيس": "من أمثلة ذلك التنسيق الاجتماع الذي عقد مؤخراً مع الشيخ "الخزيم" وشهد مناقشة استعدادات العشر الأواخر وآلية العمل فيها".



واختتم بقوله: "عمل المؤسسة لا يقتصر على شهر رمضان المبارك، بل يمتد في عدد من مناطق المملكة منها منطقة جازان والحدود الشمالية في فترات أخرى؛ لإطعام المحتاجين وتقديم المعونات الشهرية لهم".







انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:30

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©