العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-08-29, 23:59   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
المحكمة الجزائية المتخصصة تُدين اليوم 15 متهماً من مجموعة الـ 47


واس- الرياض: انتهت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض اليوم من جلسات النطق بالحكم على مجموعة مكونة من 47 متهماً، حضر منهم اليوم 15 متهماً.

وشهدت جلسة اليوم إدانة جميع المتهمين الحاضرين بعدة إدانات، من أبرزها إدانة أحدهم بتكفير الدولة، وحثّ بعض الشباب على السفر والمشاركة في القتال الدائر في مواطن الفتن، والتستر على بعض المفسدين الذين يريدون القيام بأعمال إرهابية داخل المملكة.

وأدانت المحكمة الجزائية عدداً من المتهمين بالافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته بالسفر إلى أماكن النزاعات، و التستر على بعض المطلوبين أمنياً وحيازة الأسلحة والذخائر من دون ترخيص، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية.

وصدرت قرارات الإدانة بعدة اتهامات أخرى، واتسمت الأحكام بأنها متفاوتة بين المتهمين.

وافتتحت الجلسة بحضور ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم، الذين كانوا جميعهم مطلقي السراح، وحكم عليهم بالسجن لفترات تراوحت ما بين أربعة أشهر إلى تسع سنوات.

وفيما يلي تفصيل الأحكام الصادرة في جلسة اليوم:

1- إدانة المدعى عليه السادس والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين، تبدأ من تاريخ توقيفه؛ منها أربعة أشهر استناداً للمادة 40 من نظام الأسلحة والذخائر، وباقي المدة يتعلق بما ثبت بحقه من تهم، على أن يمنع من السفر خارج البلاد لمدة سنتين بعد انتهاء عقوبته.

2- إدانة المدعى عليه الثامن والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه، على أن يمنع من السفر خارج البلاد لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء عقوبته.

3- إدانة المدعى عليه رقم 13 والحكم عليه بالسجن لمدة أربعة أشهر تبدأ من تاريخ توقيفه، ويمنع من السفر خارج البلاد لمدة سنة بعد انتهاء عقوبته.

4- إدانة المدعى عليه رقم 19 والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين تبدأ من تاريخ توقيفه، ومنعه من السفر خارج البلاد لمدة سنة بعد انتهاء عقوبته.

5- إدانة المدعى عليه رقم 20 والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين تبدأ من تاريخ توقيفه؛ منها سنة استناداً للمادة 40 من نظام الأسلحة والذخائر، وباقي المدة يتعلق بما ثبت بحقه من تهم، على أن يمنع من السفر لمدة سنة بعد انتهاء عقوبته.

6- إدانة المدعى عليه رقم 22 والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه؛ منها سنتان استناداً للمادة 16 من نظام مكافحة غسل الأموال، وباقي المدة يتعلق بما ثبت بحقه من تهم، ويمنع من السفر خارج البلاد لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء عقوبته.

7- إدانة المدعى عليه رقم 25 والحكم عليه بالسجن لمدة سنة وستة أشهر تبدأ من تاريخ توقيفه؛ منها 10 أشهر استناداً للمادة 16 من نظام مكافحة غسل الأموال، وباقي المدة يتعلق بما ثبت بحقه من تهم، ويمنع من السفر خارج البلاد لمدة سنتين بعد انتهاء عقوبته.

8- إدانة المدعى عليه رقم 27 والحكم عليه بالسجن لمدة ستة أشهر تبدأ من تاريخ توقيفه، ويمنع من السفر خارج البلاد لمدة سنة بعد انتهاء عقوبته.



9- إدانة المدعى عليه رقم 29 والحكم عليه بالسجن لمدة عشرة أشهر تبدأ من تاريخ توقيفه؛ استناداً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ويمنع من السفر خارج البلاد لمدة سنة بعد انتهاء عقوبته.

10- إدانة المدعى عليه رقم 32 والحكم عليه بالسجن لمدة سنة تبدأ من تاريخ توقيفه؛ منها خمسة أشهر استناداً للمادة 40 من نظام الأسلحة والذخائر، ومنها خمسة أشهر استناداً للمادة 16 من نظام مكافحة غسل الأموال، ويمنع من السفر خارج البلاد لمدة سنة بعد انتهاء عقوبته.

11- إدانة المدعى عليه رقم 35 والحكم عليه بالسجن لمدة تسع سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه؛ منها سنتان مع غرامة قدرها خمسة آلاف ريال استناداً للمادة 34 من نظام الأسلحة والذخائر، ومنها ثلاث سنوات استناداً للمادة 16 من نظام مكافحة غسل الأموال، وباقي المدة يتعلق بما ثبت بحقه من تهم، ويمنع من السفر خارج البلاد لمدة تسع سنوات بعد انتهاء عقوبته.

12- إدانة المدعى عليه رقم 36 والحكم عليه بالسجن لمدة سنة تبدأ من تاريخ توقيفه، ويمنع من السفر خارج البلاد لمدة سنة بعد انتهاء عقوبته.

13- إدانة المدعى عليه رقم 37 والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ توقيفه؛ منها سنتان وستة أشهر استناداً للمادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ويمنع من السفر خارج البلاد لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء عقوبته.

14- إدانة المدعى عليه رقم 44 والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين وشهرين تبدأ من تاريخ توقيفه؛ منها سنة و10 أشهر استناداً للمادة 16 من نظام مكافحة غسل الأموال ، ويمنع من السفر خارج البلاد لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء عقوبته.

15- إدانة المدعى عليه رقم 47 والحكم عليه بالسجن لمدة سنتين وشهرين تبدأ من تاريخ توقيفه 29/10/1431هـ؛ منها سنة و10 أشهر استناداً للمادة 16 من نظام مكافحة غسل الأموال، ويمنع من السفر خارج البلاد لمدة ثلاث سنوات بعد انتهاء عقوبته.

وبعد عرض هذا الحكم الصادر في جلسة اليوم، قرر المدعي العام وجميع المدعى عليهم الاعتراض.


انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:17

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©