العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون رياضية شؤون رياضية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-03-28, 08:27   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
JSon is on a distinguished road
المنتدى : شؤون رياضية
Cool أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 11/ 7 / 1439 هـ من الصُحف ‏ ‏








إعداد:S.ALKaHiR






منتخبنالم يظهر وبلجيكا تكتفي بالأربعة
أداء باهت وخسارة مستحقة




خسر منتخبنا الأول لكرة القدم من نظيره البلجيكي بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل في ثاني مبارياته الودية في معسكره الإعدادي الخارجي ضمن تحضيراته لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم 2018، والتي ستُقام الصيف القادم في روسيا وأقيم اللقاء مساء أمس في العاصمة البلجيكية بروكسل. وانتهى الشوط الاول بتقدم المنتخب البلجيكي بهدفين دون مقابل بعد أن شكل في النصف الساعة الأولى ضغطاً على مرمى منتخبنا وشكلت الأخطاء الدفاعية خطورة على مرمى فواز القرني، إضافة إلى قلة التركيز من بعض لاعبي الأخضر في تناقل الكرات وكثرة الأخطاء، وهدد المنتخب البلجيكي مرمى الأخضر في اكثر من كرة بينما اعتمد لاعبو الاخضر على الكرات المرتدة. وتمكن المنتخب البلجيكي من افتتاح التسجيل عن طريق لوكاكو من تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية المقابلة للحارس القرني بعد هجمة منظمة عند د 13. وتمكن نفس اللاعب لوكاكو من إضافة الهدف الثاني له ولمنتخبه بلجيكا بعد تسديدة متقنة اصطدمت بالقائم الأيمن قبل أن تسكن الشباك عند د 39 . وفِي الشوط الثاني ظهر منتخبنا في الدقائق الأولى بشكل أفضل من خلال تبادل الهجمات، وأهدر فهد المولد فرصة هدف بعد أن كان في حالة انفراد وسقط داخل منطقة الجزاء مطالبا بركلة جزاء عند د65 ، ولكن عاد المنتخب البلجيكي وسيطر على مجريات اللقاء، وتمكن في دقيقة من تسجيل هدفين كان الأول عن طريق لاعبه باتشوايي الذي تلقى كرة عرضية وتجاوز قلب الدفاع عمر هوساوي ووضع الكرة على يسار الحارس محمد العويس كهدف ثالث عند د 77 . في حين تمكن زميله دي بروين من إضافة الهدف الرابع من تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأحد اللاعبين ليتغير اتجاهها وتسكن الشباك كهدف عند د 78.

وكان المدير الفني للمنتخب بتيزي قد بدأ اللقاء بالعناصر التالية: فواز القرني، حسن معاذ، معتز هوساوي، عمر هوساوي، منصور الحربي، تيسير الجاسم، عبدالله عطيف، حسين المقهوي، سالم الدوسري، فهد المولد، محمد السهلاوي. وفِي الشوط الثاني أجرى عدة تبديلات بدخول محمد العويس وياسر الشهراني وسلمان المؤشر ويحيى الشهري وعبدالله الخيبري ومحمد جحفلي كبدلاء لفواز القرني وحسن معاذ ومحمد السهلاوي وفهد المولد وتيسير الجاسم ومعتز هوساوي.



الهلاليون يشيدون بلياقة لاعبيهم في لقاء الشباب
براون يريح لاعبيه اليوم.. وكسر في مشط النجراني




استأنف فريق الهلال الكروي تحضيراته للمرحلة المقبلة من المنافسات المحلية والقارية، وعمد الجهاز الفني إلى تطبيق عدد من التدريبات اللياقية والفنية المنوّعة، قبل أن يمنح الجهاز الفني للفريق لاعبي الفريق راحة اليوم الأربعاء، على أن يستأنف الفريق تدريباته مساء يوم غد الخميس بمشاركة اللاعبين الدوليين بعد فراغهم من معسكر المنتخب الأول الذي اختتمه أمس بمواجهة المنتخب البلجيكي.

إلى ذلك تعرّض لاعب الفريق ماجد النجراني لكسر في مشط القدم خلال مشاركته في لقاء الفريق الودي أمام الشباب مساء أمس الأول، في حين غاب زميله ياسر القحطاني في التدريبات؛ لمشاركته في احتفالية لفريق «الفجيرة الإماراتي».

إلى ذلك أشاد الهلاليون بالمردود اللياقي للاعبي الفريق في مباراة الشباب الذي كسبوه برقم تاريخي بلغ تسعة أهداف لواحد، ويأتي ذلك نظير العمل الذي قدمه مدرب اللياقة العائد ألفارو فيليب إلى جانب المدرب السعودي عبدالعزيز الدوسري خلال فترة التوقف الحالية.



واصلت حصد الألقاب.. والبابطين توج الأبطال
أباتشي الهلال تسقط الأهلي وتضم الكأس للدوري




توج الدكتور إبراهيم البابطين رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد فريق طائرة الهلال «الاباتشي» بكأس بطولة السعودية والميداليات الذهبية بعد فوزه على الاهلي بثلاثة أشواط نظيفة وحصل الاهلي على الميداليات الفضية، وذلك في المباراة التي جمعتهما على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة وسط حضور جماهيري كبير من أنصار الفريقين، جاءت نتائج الاشواط 25/ 16 - 25/ 20 25/ 18 ليحقق الهلال البطولة الثانية هذا الموسم بعد أن حقق بطولة الدوري قبل نهاية المسابقة بجولتين فرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء بفضل نجومية لاعبيه بقيادة نجمه المخضرم أحمد البخيت الذي يستحق نجومية اللقاء، إضافة الى المحترفين بوي وهيروشي والمعد المميز موفق المطيري الذي تفنن في تنويع الكرات من جميع المراكز وتألق ايضا حسن الوثلان في مركز 3، بالمقابل لم يقدم الاهلي أي مستوى يشفع له في تحقيق الفوز، حيث ظهرت الاخطاء من لاعبيه خصوصاً المحترفين اللذين لم يحدثا الفارق الفني في ظل الأداء المميز الذي قدمه الفريق الهلالي الذي يستحق الفوز بجدارة خصوصاً بعد فوزه بالشوط الأول بالرغم من البداية القوية لفريق الاهلي الا انه لم يصمد في النقاط الاخيرة.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال تقدمه بفضل الضربات الساحقة وحائط الصد المحكم الذي أغلق جميع المنافذ على لاعبي الاهلي، واستمر الحال على ما هو عليه في الشوط الثالث، حيث استسلم لاعبو الاهلي بعد تألق الهلال ليكسب الشوط الثالث والفوز بالكأس.

وقدم الحكمان الدوليان يعقوب السبت وسعد اليحيوي مستوى مميزا في قيادة المباراة من جانبه قدم الدكتور ابراهيم البابطين رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة التهنئة لفريق الهلال لحصوله على لقب بطولة الكأس، متمنياً حظاً اوفر للوصيف الاهلي، مؤكدا ان الفريقين قدما مباراة رائعة واستحق الهلال اللقب، وقال: لله الحمد ظهرت المباراة النهائية بصورة رائعة وجميلة، وكان الهلال الأفضل،

وقد تميز لاعبو الهلال في مباراة النهائي ولَم يكن لاعبو الاهلي في يومهم، ونتمنى أن يكون القادم أجمل، وأضاف: أقدم كل الشكر والتقدير لجميع اللجان العاملة بالاتحاد السعودي لما يقدمونه من جهود لتطوير كرة الطائرة السعودية، وبإذن الله سيكون مستقبل الكرة الطائرة مثمرا ومميزا سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات في ظل ماتحظى به من اهتمام ورعاية من هيئة الرياضة.

وأكد نجم الفريق الهلالي موفق المطيري أحقية فريقه بالفوز بكأس البطولة على فريق الاهلي نظير المستوى المميز الذي قدمه فريقه، وقال دخلنا المباراة وتفكيرنا ضم هذه البطولة لبطولة الدوري- ولله الحمد- توفقنا في تحقيق الفوز، وأشكر الجماهير الهلالية على وقفتها ومساندتها لنا، وكذلك أشكر إدارة النادي والجهازين الفني والاداري واللاعبين وان شاء الله البطولات لن تتوقف.

وقال زميله حسن الوثلان نحمد الله على إحراز اللقب والذي جاء بتوفيق الله ثم بجهود الجميع، وحقيقة فريقنا قدم مباراة مميزة وذلك بفضل تكاتف وتعاون زملائي اللاعبين استحققنا الفوز باللقب، وأضاف: أقدم كل شكري لإدارة النادي والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، وكذلك جماهيرنا الوفية التي ساندتنا ونهدي لهم هذا اللقب وبإذن الله سيكون القادم أجمل ونسعد جماهيرنا بالمزيد من الألقاب.




صح لسانك

* ريبروف يريح بعض لاعبيه في مربع الكأس

عنوان صحفي

- عندهم الدوري أهم

* الاستئناف تؤيّد مشاركة متولي الخليج

عنوان صحفي

- بالاستثناء

* أداء المهنا الضعيف دهور التحكيم

خليل جلال

- حكماً ورئيساً






فواصل

- خسارة الفريق الشبابي من الهلال في المباراة الودية التي جمعت الفريقين بتسعة أهداف مقابل هدف غير لائقة باسم نادي الشباب ولا تاريخه. وما كان يجب أن يلعب الفريق هذه المباراة وهو غير مهيأ لخوضها. هذه الخسارة سوف تلقي بظلالها السلبية على الفريق الشبابي خلال المرحلة المتبقية من الموسم.

***

- تشكر هيئة دوري المحترفين على حرصها أن يوجد الفريق الفائز ببطولة الدوري في الملعب وفي مباراة الجولة الأخيرة من الدوري، حيث تسعى لتقديم نسختين من الكأس في ملعبي الهلال والأهلي لتقديمها للفريق الفائز بالبطولة ما لم يحسم اللقب خلال مواجهة الفريقين في الجولة الخامسة والعشرين.

***

- من العوامل التي تجعل الإدارة الشبابية تعمل بارتياح كبير ودون ضغوط أن ناديها بعيد تماماً عن الإعلام كما أن أعداد الجماهير ليست بالكثيفة التي تشكِّل ضغطاً على النادي وقراراته. لذلك فالإدارة يجب أن تتخذ القرارات التي ترى أنها في صالح النادي دون النظر لردود الفعل الإعلامية أو الجماهيرية.

***

- الوضع الذي يعيشه نادي الرياض لا يسر عدواً ولا حبيباً. فالنادي مغلق تماماً ولا تمارس فيه أي نشاطات، وقد ساهمت الإدارة المقالة في تدهوره بشكل كبير. وهذا يفرض على الجهات المسؤولة قبل الموافقة على أي شخصية ترأس أي ناد أن تتحرَّى عن كفاءته ومقدرته على إدارة مثل هذه المنشآت الرياضية لكي لا يتم تعطيلها بهذا الشكل.

***

- حرص إدارة النادي الأهلي على جاهزية لاعبي فريقها الكروي قبل استئناف بقية منافسات كأس الملك والدوري والبطولة الآسيوية جعلها تستعجل حضور اللاعب التونسي بن عمر للاطمئنان على صحته وسلامته واستكمال علاجه في النادي تحت أعين أطباء النادي وإشرافهم. وهذا ما يجب أن تفعله إدارة كل ناد وأن لا تترك للاعب حرية تقدير مراحل استشفائه.

***

- في لجان الانضباط والتحكيم وغيرها يتم التعاقد مع خبراء أجانب على قدر عال من الكفاءة ولكن للأسف أن العمل يسير على نفس النهج السابق ولا يتم ملاحظة أي تقدم أو تطور. والسبب أن هناك من يسيطر على أعمال تلك اللجان ويوجه الخبراء للعمل بالكيفية التي يراها.





كاركتير
رشيد السليم










رباعية بلجيكا.. جرس إنذار للأخضر قبل مونديال روسيا



استعرض منتخب بلجيكا في شباك منتخبنا وفاز عليه بنتيجة كبيرة 4-صفر في المباراة الودية التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء على استاد الملك بودوان في العاصمة البلجيكية بروكسل في إطار تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2018م والتي تستضيفها روسيا الصيف المقبل، وأنهى "الأخضر" المرحلة الإعدادية الثالثة بخسارة كبيرة في النتيجة لكن بدون شك خرج مدربه الأرجنتيني خوان بيتزي بفوائد فنية عدة على صعيد اكتشاف الأخطاء ومعرفة مشاكل منتخبنا الفنية، خصوصاً وانه لم يستقر بعد على تشكيلة ولا يزال يُجرب عددا كبيرا من اللاعبين، إذ بدأ المواجهة بأربعة عناصر جديدة عن تشكيلة مباراة أوكرانيا الودية الماضية، وأشرك في لقاء الأمس 16 لاعباً، وغيّر طريقة اللعب خلال المواجهة اكثر من مرة، اذ بدأ باللاعب محمد السهلاوي مهاجماً، ثم زج في الشوط الثاني بلاعب الوسط سلمان المؤشر وأوعز للاعب فهد المولد باللعب كرأس حربة، ثم عاد وأشرك لاعب الوسط يحيى الشهري بدلاً عن المولد ليتحول المؤشر للعب مهاجماً، بخلاف التغييرات التي أجراها في الوسط والدفاع، ولا يمكن تجاهل غياب الروح لدى لاعبي منتخبنا، اذ لم يلعبوا بتلك الروح القتالية المنتظرة ولا بذلك الحماس الذي يفترض ان يكونوا عليه طمعاً في الاستعداد الجيد للمونديال، مما يوجب عليهم مراجعة حساباتهم.

وعانى منتخبنا دفاعياً بشكل ملحوظ، وكانت علّته الدفاعية واضحة خصوصاً في العمق الدفاعي الذي كان نقطة ضعف واضحة استغلها المنتخب البلجيكي في الشوط الأول وسجل هدفين، فاللاعب عبدالله عطيف كان هو لاعب المحور الوحيد ذا النزعة الدفاعية، اما تيسير الجاسم فإمكانياته الهجومية اكبر وهو ما أدى إلى مشاكل دفاعية ظاهرة لاسيما في ظل وجود لاعبي وسط مميزين لدى الخصم، ولم يسلم منتخبنا من أخطاء اللاعبين الفردية، اذ وضح ضعف تركيز عدد من اللاعبين وهو ما تسبب في استقبال منتخبنا للهدف الأول في توقيت باكر إثر خطأ فردي فادح ارتكبه المدافع حسن معاذ.

وكانت الفوارق الفنية والإمكانيات البدنية واضحة بين الطرفين، لمصلحة "الشياطين الحمر"، فأصحاب الأرض يعُدون من المنتخبات المرشحة لنيل كأس العالم في نسختها المقبلة، لكونه خامس منتخبات العالم في التصنيف بالإضافة إلى امتلاكه عددا من نجوم العالم المميزين الذين حضروا في مواجهة الأمس.

ولا يزال منتخبنا بحاجة لعمل كبير لتأهيله بصورة أفضل للمونديال، فالأداء الفني في الشوط الأول كان مقبولا إلى حد كبير إذ لعب منتخبنا بثقة كبيرة وشجاعة وكانت له هوية داخل الملعب خصوصاً في حالة الهجوم، وساهم ذلك في لعب منتخب بلجيكا بحذر أمام منتخبنا، بعكس الشوط الثاني الذي ضغط فيه أصحاب الأرض على الأخضر الذي تراجع اداؤه وكثرت أخطاء لاعبيه، ولم يتعامل بيتزي مع الوضع جيداً اذ لم يحترم الخصم وقوته وحاول مجاراته وهو ماتسبب في مشاكل دفاعية كبيرة وهجمات بلجيكية بالجملة كادت أن تتسبب في خسارتنا بنتيجة تاريخية.

استقبل منتخبنا أول الأهداف في وقت باكر بعد خطأ دفاعي من معاذ اذ وصلت الكرة للمهاجم لوكاكو الذي سددها بقدمه اليسرى اكتفى الحارس فواز القرني بمتابعتها وهي تستقر في شباكه "13"، وبذل لاعب الوسط ايدين هازارد مجهودا فرديا رائعا وتوغل باتجاه المرمى وتجاوز أكثر من لاعب ومرر الكرة لزميله الهداف لوكاكو الذي أكملها في المرمى هدفا ثانيا "38"، في الشوط الثاني كثف منتخب بلجيكا هجماته وكاد ان يسجل هدفين خلال أقل من خمس دقائق لكن الحارس البديل محمد العويس أبعد في الأولى كرة دي بروين وحولها الى ركلة زاوية "52"، وفي الثانية سجل المدافع منصور الحربي حضوره في الوقت المناسب وأبعد بمساعدة العارضة كرة هازارد من على خط المرمى "56"، وجاء التهديد الحقيقي الوحيد لمنتخبنا في الدقيقة 64 لكن حارس بلجيكا تدخل وأعاق المولد دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخبنا، وأضاف باتشواي الهدف الثالث بعد فاصل مهاري داخل منطقة الجزاء ترجمه بوضع الكرة في الشباك "77"، بعدها بدقيقة واحدة اختتم دي بروين مسلسل الأهداف بتسجيله الهدف الرابع من كرة مرتدة انتهت في شباك منتخبنا "78".




طائرة الهلال تقلع بكأس « السعودية» من مدرج الأهلي




توج رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين الهلال بكأس بطولة السعودية والميداليات الذهبية بعد فوزه على الأهلي 3-صفر في المباراة التي جمعتهما على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة وسط حضور جماهيري كبير جاءت نتائج الأشواط 25-16، 25-20، 25-18 ليحقق الهلال البطولة الثانية في هذا الموسم بعد أن حقق بطولة الدوري قبل نهاية المسابقة بجولتيين..

فرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء بفضل نجومية نجمه المخضرم أحمد البخيت والمحترفين الكوبيين راديل بوي ووريدال هيروشي والمعد المميز موفق المطيري الذي تفنن في تنويع الكرات من جميع المراكز وتألق أيضاً حسن الوثلان في مركز ثلاثة، بالمقابل لم يقدم الأهلي أي مستوى يشفع له في تحقيق الفوز إذ ظهرت الأخطاء من لاعبيه خصوصاً المحترفين اللذان لم يحدثا الفارق الفني في ظل الأداء المميز الذي قدمه الفريق الهلالي الذي يستحق الفوز بجدارة خصوصاً بعد فوزه بالشوط الأول على الرغم من البداية القوية للأهلي إلا أنه لم يصمد في النقاط الأخيرة وفي الشوط الثاني واصل الهلال تقدمه بفضل الضربات الساحقة وحائط الصد المحكم الذي أغلق جميع المنافذ على لاعبي الأهلي

واستمر الحال كما هو عليه في الشوط الثالث إذ استسلم لاعبو الأهلي بعد تألق الهلال فكسب الشوط الثالث، قاد اللقاء الدوليون يعقوب السبت وسعد اليحيوي وقدما مستوى مميزاً.

قدم رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين التهنئة لفريق الهلال لحصوله على لقب بطولة كأس السعودية، وقال: "المباراة ظهرت بصورة رائعة وجميلة وكان الهلال الأفضل وقد تميز لاعبو الهلال في مباراة النهائي ولَم يكن لاعبو الأهلي في يومهم ونتمنى أن يكون القادم أجمل، أقدم الشكر والتقدير لجميع اللجان العاملة بالاتحاد السعودي لما يقدمونه من جهود لتطوير كرة الطائرة السعودية وبإذن الله تعالى سيكون مستقبل الكرة الطائرة مثمراً ومميزاً سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات في ظل ما تحظى به من اهتمام ورعاية من هيئة الرياضة".

وأكد معد الهلال موفق المطيري احقيته فريقه بالفوز بكأس البطولة السعودية، وقال: "دخلنا المباراة وتفكيرنا ضم هذه البطولة لبطولة الدوري ولله الحمد توفقنا في تحقيق الفوز وحقيقة أشكر الجماهير الهلالية على وقفتها ومساندتها لنا، وكذلك أشكر إدارة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين وإن شاء الله البطولات لن تتوقف".

وقال نجم الهلال حسن الوثلان: "نحمد الله على إحراز اللقب والذي جاء بتوقيق الله ثم بجهود الجميع وحقيقة إن فريقنا قدم مباراة مميزة وذلك بفضل تكاتف وتعاون زملائي اللاعبين استحققنا خلالها الفوز باللقب، أقدم شكري لإدارة النادي والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين وكذلك جماهيرنا الوفية التي ساندتنا ونهدي لهم هذا اللقب وبإذن الله سيكون القادم أجمل ونسعد جماهيرنا بالمزيد من الألقاب".





من الخاطر
الدوري أهم من «الآسيوية» يا هلال




سعد الرويس

تبقى جولتان على ختام الدوري السعودي للمحترفين ولايزال الهلال متصدراً بفارق نقطة واحدة عن منافسه الأهلي قبل مواجهة «الجوهرة المشعة» في جدة السبت في السابع من أبريل المقبل في واحدة من أهم وأخطر المواجهات في تاريخ الناديين ففوز «الزعيم» يتوجه بطلاً قبل المواجهة الأخيرة أمام الفتح في الرياض، وانتصار الأهلي يؤجل الحسم للمواجهة وأن كانت فرصة الدخول في الحسابات المعقدة تبدو شبه مستحيلة فمواجهته الأخيرة بين جماهيره مضمونة أمام أحد.

على الورق ومن خلال المعطيات الفنية الأخيرة للعملاقين تبدو الأمور تسير لمصحلة الأهلي الذي يشهد مستواه تصاعداً مع اكتمال صفوفه وعودة نجمه الكبير الهداف الخطير عمر السومة يقابل ذلك تراجعاً كبيراً في أداء الفرقة «الزرقاء» مع تكالب الظروف بإصابة عدد كبير من نجومه المؤثرين، ولكن هذه المعطيات والمؤشرات دائماً ما تختفي عندما تكون المواجهة مواجهة كؤوس كما هي المواجهة المنتظرة بين العملاقين، والتي سيكون الحسم فيها للفريق الجاهز نفسياً ومعنوياً وتخدمه ظروف المباراة؛ فالفريقان مؤهلان ويملكان العناصر الأفضل في الدوري.

وحتى لا يكون موسم الفريق الأزرق للنسيان فهو مطالب بالفوز وحسم الدوري الذي تصدره منذ البداية وفرط في حسمه باكراً في مرات عدة، والكرة الآن في ملعبه متى ما أدرك لاعبيه حجم المسؤولية، وإن الدعم الكبير الذي وجدوه من جماهيرهم الوفية التي وقفت معهم في جميع الظروف وقبل ذلك الدعم الشرفي اللامحدود، من كبار الهلاليين يستحق المكافآة ببطولة الدوري التي تغازلهم منذ بداية الموسم وحتى ساعات الحسم الأخيرة، وكأنها تقول لا أريد إلا «الزعيم» وسط تجاهل لاعبي الهلال لتحقيق أمنيتها وحسم الذهب باكراً، في المقابل فإن الفريق الأهلاوي لديه فرص أخرى في التتويج بالذهب من خلال كأس خادم الحرمين والاستمرار في بطولة الأندية الآسيوية.

من مصلحة الهلال الخروج من الدور الأول من بطولة الأندية الآسيوية والاستعداد للموسم المقبل بشكل مثالي فالفريق يشتكي الإجهاد، ويحتاج للراحة والابتعاد عن «الآسيوية» وضغطها النفسي والبدني الذي يعيشه الفريق خلال الثلاثة أعوام تحديداً والتي تسببت في إصابات نجومه المؤثرين وتراجع مستويات عدد كبير من لاعبيه الأمر الذي ساهم في خروج الفريق من كأس الملك أمام القادسية.



في الشباك



ورشة العمل الخاصة بقضايا الأندية السعودية الخارجية كشفت المزيد من الأوضاع الحرجة لبعضها من خلال تدوين أسمائها لدى «الفيفا» وسجلت أرقاماً مخيفة من الشكاوى، لم تنفع معها التدخلات الإيجابية والدعم الكبير من هيئة الرياضة في ظل استمرار هذه الأندية على تكرار الأخطاء وإرهاق ميزانياتها المالية.

ذلك المشجع المطرود من كل موقع بسبب تعصبه أضحك الجميع عندما تغنى بقرارات الطرد وجعل من نفسه «بطلاً» وتحدث عن عيوب لدى غيره وهي تنطبق عليه تماماً وفعلاً «شر البلية ما يضحك».

الجولتان الأخيرتان من الدوري ستشهدان تنافساً محموماً بين هداف الدوري السعودي حتى الآن التشيلي روني فرنانديز مهاجم الفيحاء وبين هداف الدوري في المواسم الثلاثة الماضية السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي الذي كشفت المنافسة سر غضبه من استبداله في مواجهة الرائد إذ يبدو أنه كان يرغب في رفع رصيده من الأهداف وتخطي رقم فرنانديز.

نتيجة مواجهة الهلال الودية أمام الشباب الكبيرة جيدة وربما تعبر عن تغيير وتطور في الأداء الفني للفريق الأزرق لكنها تظل مباراة تجريبية بمثاية إعداد لمواجهتي العين والأهلي الأقوى، واللتان تحتاجان إلى تحضير مميز وتأهيل بدني ونفسي كبيرين.

منظر وجود المدرب الجديد في المدرج.. والقديم على الدكة في الملعب يتكرر من دون مراعاة لمشاعر طرف لم يكن يتوقع أن يوجه له الشكر على فترة عمله بهذه الطريقه.

بناء على الأداء الفني المتواضع الذي قدمه الفرنسي من أصل غيني إسماعيل بانغورا مع الرائد لن يكون لرحيله أي تأثير على الفريق الذي معه أصبح يصارع كل موسم على البقاء وبإمكانه احضار لاعب غير سعودي بمواصفات أفضل.

من يرى أن الفشل وقرارات الإيقاف والطرد التي صدرت بحقه جراء استمراره في تعصبه وغيه هي مفخرة فهو مثل المريض الميؤوس منه والذي لم يعد ينفع معه طب.. والحل الأنسب له حمل الطبلة ومكبر الصوت مع رابطة مشجعي فريقه.

إذا كان الاتحاد السعودي لكرة القدم حرص على سرية المعلومات وفضل عدم نشر أسماء الأندية المعنية بقضايا «الفيفا» احتراماً لها، فلزاماً عليها أن تقوم بواجباتها وأدوارها وتقدر هذا الاحترام وتتوقف عن الهدر المالي وتتصرف بحكمة، وتصرف وفق إمكاناتها المالية.

لن يكون غياب لاعب الوسط التونسي محمد بن عمر مؤثراً على الفريق إن حدث، فالأهلي يمتلك تيسير الجاسم، وحسين المقهوي، ووليد باخشوين، والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا، وهذا الرباعي سينسي جماهير النادي غياب بن عمر.

« صياد»








فحوصات للحافظ قبل مشرط ريني

يدخل عبد الله الحافظ لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أحد المستشفيات الخاصة في ساوباولو في البرازيل؛ تمهيدًا لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة قبل العملية الجراحية لرتق الرباط الصليبي الأمامي للركبة.
وسيجري البرازيلي ريني عبد الله جراح إصابات الملاعب غدًا الخميس العملية، على أن يغادر الحافظ المستشفى مساء الجمعة، بعد الاطمئنان على الجراحة.






الشلهوب يقتحم السوشال ميديا

دشن محمد الشلهوب نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم المنصات له في مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر وسناب شات وانستغرام"، إذ نشر الشلهوب صورة في سناب شات وكتب: بسم الله وعلى بركة الله.. هذا حسابي الرسمي وأتشرف فيكم جميعاً.

وحصل سلمان الفرج على أول ظهور في سناب محمد الشلهوب وعلق على ذلك: أنا أول واحد أتصور في حساب أبو حميد.

وأعلن حساب الهلال في "تويتر"، عن تدشين حساب الشلهوب قائلاً: " نور تويتر يابو البندري، ياهلا باللي لفانا".






الأخضر على رأس مجموعته في آسيا 2019

أصبح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على رأس أحدى المجموعات الست لنهائيات كأس آسيا 2019، والتي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير المقبل، فيما ستجرى قرعة تحديد منتخبات المجموعات يوم الجمعة 4 مايو المقبل في مدينة دبي.

وتنافست السعودية مع فلسطين على رئاسة أحدى المجموعة، بعد أن تم في وقت سابق تحديد منتخبات " الإمارات، إيران، كوريا الجنوبية وأستراليا" على رأس المجموعات.

وتسببت خسارة فلسطين الودية أمام عمان بهدف، في تصنيفها خلف المنتخب السعودي، فيما سيتم تقسيم مستويات المنتخبات بناء على تصنيف الفيفا لشهر أبريل، حيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة لأفضل أربع ثوالث لدور الـ16 من البطولة.

يُشار إلى أن المنتخبات التي تأهلت لنهائيات آسيا هي:" الإمارات، السعودية، إيران، اليابان، كوريا ج، أستراليا، سوريا، العراق، قطر، تايلاند، أوزباكستان، الصين، فلسطين، عمان، الهند، لبنان، تركمانستان، الأردن، البحرين، فيتنام، غيرقستان كوريا ش، الفلبين، اليمن".





بعد الدوري.. أباتشي الهلال تحلق بكأس السعودية

جمع فريق الهلال الأول لكرة الطائرة بين بطولتي لقب الدوري الممتاز والكأس، إثر تتويجه اليوم ببطولة كأس السعودية لموسم 1439هـ بعد فوزه على نظيره الأهلي بثلاث أشواط نظيفة.

وفاز الهلال على الأهلي في نهائي البطولة بالأشواط الأول 25-16، والشوط الثاني 25-20، والشوط الثالث 25- 18.

وكان الهلال قد حقق بطولة الدوري الممتاز للمرة الثالثة على التوالي والمرة السادسة عشر في تاريخه وقبل نهايته بجولتين بعد أن تصدر جدول الترتيب برصيد 59 نقطة وبعد أن تغلب على ضيفه فريق نادي الخليج.






المنتخب قدم شوطا أول جيدا أمام بلجيكا وتراجع في الحصة الثانية
الأخضر يخسر أمام رفقاء لوكاكو






خسر المنتخب السعودي أمام مضيفه البلجيكي 4-0 في اللقاء الودي الدولي الذي جمعهما مساء أمس على ملعب الملك بودوان بالعاصمة بروكسل، في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم التي ستقام صيف العام الحالي في روسيا. سجل هدفي بلجيكا روميو لوكاكو (13 و39) وميشي باتشواي (77) وكيفين دي بروين (78).

وظهر الأخضر بمستوى جيد في الشوط الأول الذي استهله المنتخب البلجيكي بهجمة خطرة ولكن رأسية روميلو لوكاكو اعتلت العارضة (4)، وانطلق سالم الدوسري بكرة قبل أن تصل لفهد المولد الذي صوبها قوية تصدى لها الحارس سيمون مينيوليه (10)، ومن تمريرة خاطئة من حسن معاذ نجح المنتخب البلجيكي في افتتاح باب التسجيل بعد أن وصلت الكرة لروميلو لوكاكو الذي صوبها قوية على يمين فواز القرني (13)، وكاد المنتخب البلجيكي أن يضاعف النتيجة لولا تألق فواز القرني الذي تصدى لكرة لوكاكو (21)، ولاحت فرصة أخرى لبلجيكا ولكن المدافع عمر هوساوي تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة للركنية (36)، ولم يكذب روميو لوكاكو خبرا عندما وضعه ايدين هازارد في مواجهة المرمى قبل أن يصوب الكرة قوية على يمين فواز القرني (39).

وسيطر المنتخب البلجيكي على مجريات الشوط الثاني وكاد أن يسجل هدفا ثالثا لولا براعة محمد العويس الذي تصدى للكرة ببراعة وحولها للركنية (51)، قبل أن تتصدى العارضة لكرة ايدين هازارد وتعود ويبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (56)، ومن هجمة مرتدة أضاع فهد المولد هدفا محققا عندما تجاوز الحارس قبل أن يتعثر لتفقد الكرة خطورتها (65)، قبل أن يواصل محمد العويس تألقه ويبعد كرة لوكاكو للركنية (66)، ولكن زميله ميشي باتشواي تكفل بالمهمة وأضاف هدفا ثالثا لبلجيكا عندما تلقى كرة عرضية وتلاعب بالدفاع قبل أن يصوبها على يسار محمد العويس (77)، وبعد دقيقة ومن هجمة منسقة أضاف كيفين دي بروين الهدف الرابع الذي قاد هجمة سريعة قبل أن يكمل الكرة في المرمى (78).





الهلال والأهلي يتقاسمان بطولة أم الألعاب


متابعة - محمد الخباز

تقاسم فريقا الأهلي والهلال بطولة المملكة لكأس الاتحاد لألعاب القوى للأندية لدرجة الناشئين والشباب التي استضافها ميدان ومضمار ملعب نادي الصفا بصفوى، بمشاركة أكثر من (370) لاعبا مثلوا (22) فريقا، وبحضور رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى العميد هادي بكر.

وفاز الأهلي ببطولة أندية الشباب بعد أن جمع (86) نقطة فيما جاء جرش ثانيا بـ (77) نقطة والخليج ثالثا بـ (71) نقطة.

فيما أحرز فريق الهلال بطولة المملكة لدرجة الناشئين بعد أن حقق (135) نقطة فيما جاء الصفا ثانيا بـ (82) نقطة والوطن ثالثا بـ (58) نقطة.

وفي النتائج الفردية فاز حسن الجمعة من الصفا بذهبية سباق 110م حواجز ونال عبدالرحمن مسفر من الخليج ذهبية الكرة الحديدية ومصطفى شاهين من مضر بذهبية القرص، ومحسن الدبوس من الصفا بذهبية العصا وحسام الجاسر من الطرف بذهبية الوثب الثلاثي ونال حسين الشواكر من الصفا ذهبية الوثب العالي وحقق قوس العيثان من الخليج ذهبية المطرقة.

وعلى مستوى الناشئين انتزع علي المبارك من الصفا ذهبيتي الكرة الحديدية والقرص، فيما نال زميله باقر الجمعة ذهبية سباق 110م حواجز، وكذلك زميله علي خلف ذهبية الوثب الثلاثي وفاز محمد الزاير بذهبية المطرقة ونال عيسى الجراح من رأس تنورة ذهبية الوثب العالي وذهبية الوثب الطويل ونال علي الناصري من النور ذهبية القفز بالعصا.




طائرة الهلال تواصل حصد الألقاب وتضيف الكأس للدوري



توج الدكتور ابراهيم البابطين رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، وبحضور اعضاء مجلس ادارة الاتحاد، فريق الهلال بكأس بطولة السعودية والميداليات الذهبية أمس بعد فوزه على فريق الاهلي بثلاثة اشواط نظيفة، وحصل الاهلي على الميداليات الفضية، وذلك في المباراة التي جمعتهما على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة وسط حضور جماهيري كبير من انصار الفريقين. جاءت نتائج الاشواط 25/16 - 25/20 25/18، ليحقق الهلال البطولة الثانية في هذا الموسم بعد ان حقق بطولة الدوري قبل نهاية المسابقة بجولتين.

وفرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء بفضل نجومية لاعبيه بقيادة نجمه المخضرم احمد البخيت الذي يستحق نجومية اللقاء اضافة الى المحترفين بوي وهيروشي والمعد المميز موفق المطيري الذي تفنن في تنويع الكرات من جميع المراكز، وتألق ايضا حسن الوثلان في مركز 3 بالمقابل لم يقدم الاهلي اي مستوى يشفع له في تحقيق الفوز، حيث ظهرت الاخطاء من لاعبيه خصوصاً المحترفين اللذين لم يحدثا الفارق الفني في ظل الاداء المميز الذي قدمه الفريق الهلالي الذي يستحق الفوز بجدارة خصوصاً بعد فوزه بالشوط الاول، بالرغم من البداية القوية لفريق الاهلي الا انه لم يصمد في النقاط الاخيرة. وفي الشوط الثاني واصل الهلال تقدمه بفضل الضربات الساحقة وحائط الصد المحكم الذي اغلق جميع المنافذ على لاعبي الاهلي

واستمر الحال كما هو عليه في الشوط الثالث، حيث استسلم لاعبو الاهلي بعد تألق الهلال ليكسب الشوط الثالث والفوز بالكأس.

وقدم الحكمان الدوليان يعقوب السبت وسعد اليحيوي مستوى مميزا في قيادة المباراة الى بر الامان.

من جانبه، قدم الدكتور ابراهيم البابطين رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة التهنئة لفريق الهلال لحصوله على لقب بطولة كأس السعودية، ونقول حظا اوفر للفريق الوصيف الاهلي مؤكدا ان الفريقين قدما مباراة رائعة واستحق الهلال اللقب.





استعدادات الزعيم تسير في السليم … و “النجراني” ينضم لقائمة المصابين



هلالكم : وليد الحربي



واصل الفريق الكروي الاول بنادي الهلال استعداداته الميدانية لاستئناف منافسات الموسم الرياضي الجاري ؛ بعد توقفها الأخير “لأيام الفيفا” .

حيث بدأ اللاعبون حصتهم التدريبية المسائية ليوم الثلاثاء 27 مارس بتمارين الإحماء ، لحقها عمد الجهاز الفني للفريق إلى تطبيق عددٍ من تمارين اللياقة بالاعتماد على الكرة ، تلاها تمارين التمرير الدقيق و التحرك بدون كرة ، لينتهي المران بتدريبات فنية منوعة .

شهد مران اليوم غياب لاعب الفريق الاول “ماجد النجراني” إثرا تعرضه لكسر في مشط القدم ، لحق به اثناء مجريات اللقاء الودي الذي أقيم مساء يوم أمس والذي جمع فريق الهلال مع نظيرة الشباب ، فيما غاب اللاعب “ياسر القحطاني” عن الحصة التدريبية للفريق نظير مشاركته في احتفالية فريق الفجيرة الإماراتي .

هذا وقد قرر الجهاز الفني للفريق منح لاعبي الفريق راحة ليوم غدٍ الاربعاء ، على ان يتم استئناف التدريبات مساء يوم بعد غدٍ الخميس وسيشهد المران عودة اللاعبين الدوليين المشاركين في المعسكر الاعدادي للمنتخب .




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::




منتديات عميد التعريب
المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي




JSon غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
11 or, 1439, or, أخبار, الأربعاء, الصُحف, الهلال, ليوم, من, نادي, هـ

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:11

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



تـبـرع
تبرع لتساعد المترجمين على الاستمرار في تعريب البرامج و تطبيقات الجوال.
تودع التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب من داخل و خارج المملكة العربية السعودية
بنك الراجحي
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك ساب SABB SA2945000000034035907001



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2018 ©