العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الإنترنت شؤون internet إنترنت



إضافة رد

قديم 2013-08-18, 23:59   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 16
قمرهم كلهم is on a distinguished road
المنتدى : شؤون الإنترنت
"تعاوني جدة" يؤهل 102 شاب في التميز والتعامل مع عناد الأولاد


واس- جدة: شارك 102 شاب في دورتين بمجال التميز والتعامل مع عناد الأولاد، ضمن دورات ملتقى المدينة الشبابية بجدة، الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة بعنوان "قيم وهمم"، بإشراف وتنظيم جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي "واعي" بمنطقة مكة المكرمة.

وتناولت دورة "سباعية التميز" التي قدمها فارس عزيز، الخطوات المتبعة للوصول إلى التميز وكيف تخطط لمستقبلك وكيف تعمل خطة طويلة المدى إلى جانب الإرادة وعدم إحباط النفس وعدم الاستماع إلى المحبطين، مبينة أهمية ارتباط الهدف بالزمن وأن الهدف الاستراتيجي يجب ربطه بالزمن، ويكون لكل شخص غـاية وهـدف يعمل له.

واستعرضت دورة "عناد الأولاد" التي قدمها عبدالعزيز آل حسن، حاجة الطفل لأن يشعر بالأمان من جهة والديه خاصة، فضلاً عن حاجته إلى الفهم والمشاركة ليتجاوز الخطأ الذي وقع فيه، مبينة أنه يجب أن نغرس في أبنائنا سمة فطرية في الغالب لكن بدافع إيجابي.

وأكدت الدورة على أهمية أن يستطيع الأب أو الأم تغيّر سلوك طفله بالضرب والعقاب والخصام والصراخ، مشددة على أن العنف والكره والحقد والإجرام سلوكيات خطيرة، ولكي نعزّز التغيير الإيجابي في سلوك أبنائنا لا بد أن ندرك بوعي أسلوب التصويب الإيجابي للطفل.

ومن جانبه، أوضح مدير الملتقى مدير عام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة عبدالله باوزير أن هذه الدورة تعد ضمن الأمسيات التدريبية التي تقام مجاناً وتستهدف الشباب، ويقدم خلالها عدد من المدربين المعتمدين خبراتهم وتجاربهم، مبيناً أن الملتقى يحتضن يومياً دورتين كل دورة تستمر لمدة ساعتين تبدأ من السابعة مساءً.

وبيّن باوزير أن ملتقى المدينة الشبابية يحمل رسالة "المدينة الأكثر ثراءً بالمتعة والفائدة" ويقام لتحقيق جملة من الأهداف من أبرزها الإسهام في ملء أوقات فراغ الشباب والشابات بالنافع المثمر وغرس مفاهيم الولاء للدين ولولاة الأمر والوطن، فضلاً عن العمل على تربية الشباب والشابات على التعاون المثمر بينهم وتوفير التوجيه والإرشاد المناسبين ليكونوا أعضاءً فاعلين في مجتمعهم.



يذكر أن ملتقى المدينة الشبابية وعنوانه "قيم وهمم" يحتضن 36 دورة تدريبية مجانية تستهدف الشباب، و19 دورة تدريبية مجانية تستهدف الفتيات وذلك ضمن سلسلة الفعاليات التي يحتضنها الملتقى.


انقر هنا لقراءة الموضوع بالكامل






قمرهم كلهم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 23:17

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©