العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون الألعاب games, related news, شئوون الألعاب



إضافة رد

قديم 2012-05-01, 06:20   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
الإدارة
 
الصورة الرمزية أسيرالشوق
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
أسيرالشوق is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

المنتدى : شؤون الألعاب
افتراضي أخبار الراقي ( النادي الأهلي السعودي ) في صحف اليوم | الثلاثاء 10 جمادي الثانية 1433هـ







اخبار الراقيفي الصحف اليوم ( الاثنين 9 جمادى الثانية 1433 )

https://al-raqi.net/showthread.php?t=368910



أخبار الراقي ولله الحمد :
الأكمل .. والاشمل .. والاكثر دقة .. والاكثر تنوعا



مواجهتان هامتان نحو التأهل في دوري آسيا .. الأهلي يستضيف لخويا لتأكيد الصدارة والهلال ضيف بيروزي في أزادي




تقديم - عبد الرحمن الزهراني :

مهمتان جديدتان تنتظر ممثلا الوطن الأهلي والهلال في دوري المحترفين الآسيوي ضمن الجولة الخامسة والتي تعتبر هامة ومصيرية إحداهما ستكون داخل حدود الوطن وتحديدا على الساحل الغربي من خلال لقاء الأهلي مع ضيفه لخويا القطري لحساب الجولة الثالثة بينما الهلاليلعب خارج حدود الوطن مع بيروزي الإيراني ضمن منافسات المجموعة الرابعة وتتطلع الجماهير السعودية في أرجاء الوطن أن يخرج الأهلي والهلال من هاتين الموقعتين بالنقاط الثلاث والتربع على صدارة الترتيب وإعلان بلوغ التأهل للدور الثاني ولعل المعنويات المرتفعة ببلوغ نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للفريقين والمواجهة المباشرة بينهما ستكون محفزا كبيرا للفريقين في حسم مواجهتي التأهل الآسيوي.

الأهلي × لخويا
يحتضن استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة اللقاء الآسيوي الكبير الذي يجمع الأهلي بلخويا القطري في مهمة البحث عن حصد بطاقة التأهل مبكرا فالأهلي يدخل اللقاء وهو في صدارة الترتيب برصيد 7 نقاط بعد فوزه في مباراتين على النصرالاماراتي ذهابا وايابا وتعادل مع سباهان بهدف لمثله بينما خسر من لخويا في موقعة الافتتاح بهدف دون رد وفي المقابل لخويا ثالث المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزين على الأهلي وسباهان أخيرا بينما خسر من سباهان والنصر. وبالطبع النقاط الثلاث للأهلي في موقعة اليوم تعني تأهله بشكل مباشر للدور القادم مع انتظار الجولة الأخيرة للبحث عن الصدارة والأفضلية باللعب على ملعبه بينما الخسارة تجعله يدخل الجولة الأخيرة في ايران تحت ضغط كبير وبشعار الفوز فقط أما لخويا ففوزه يوصله للنقطة التاسعة وهذا يعني أنه يتربع على الصدارة في حال تعثر سباهان في اللقاء الآخر مع النصر سواء بالتعادل أو الخسارة وبالتالي اقتراب تأهله للمرة ألأولى التي يشارك فيها آسيوياً. الأهلي يدخل اللقاء وهو في روح معنوية مرتفعة بعد نجاحه في بلوغ نصف النهائي بسهولة على حساب الفيصلي بإجمالي 8 -1 في موقعتي الذهاب والإياب والتي أراح فيها عددا من نجومه البارزين المتوقع مشاركتهم في لقاء اليوم مثل فيكتوروكماتشو والجاسم وبالومينو والمر والعيسى والمسيليم بينما لخويا القطري سيزج مدربه بلماضي بكافة أوراقه الفنية والتي تعتبر أفضل عناصر الدوري القطري بدليل الأرقام التي حققها الفريق في الموسمين التي تواجد بها الفريق الحديث حيث حقق البطولة مرتين على التوالي. جاروليم مطالب في موقعة اليوم بالظفر بنتيجة اللقاء والرد على لخويا الذي كسبه في موقعة الذهاب وإعلان التأهل الرسمي للدور القادم وبالتالي فمن المتوقع أن يلعب جاروليم بالتشكيلة الأساسية التي بدأ بها من بداية الموسم باستثناء الحوسنيالذي ما زال الغموض يحوم حول مشاركته. ولكن تبقى ورقة الجمهور التي يتميز بها الأهلي عن غيره من أهم العوامل التي تساعد الفريق في مثل هذه اللقاءات حيث يتوقع أن تمتلئ كالعادة المدرجات بعشاق الأخضر في سبيل دفع الفريق للحفاظ على الصدارة والاحتفال بالتأهل. اللقاء بصفة عامة سيكون في غاية الصعوبة على الفريقين فالمهمة الرئيسية هي الفوز كما أن خطوط الفريقين تعتبر متكافئة لحد كبير بتواجد موهوبين كثر في صفوف الأهلي ولخويا فدعونا ننتظر ونرى الفريق الذي سيستفيد من هذه الجولة في سبيل الوصول لدور الستة عشر.


بيروزي الايراني × الهلال
وعلى ملعب أزادي بايران يحل الهلال ضيفا ثقيلا على بيروزي في لقاء هام وقوي للفريقين يجمع المتصدر ووصيفه فبيروزي حاليا يحتل المرتبة الأولى في المجموعة برصيد 8 نقاط بعد الفوز في لقاءين وتعادله في مثلهما وسجل الفريق 8 أهداف بينما ولجت شباكه 3 أهداف بينما الهلال وصيف المجموعة يملك 6 نقاط من 3 تعادلات وفوز في اللقاء الأخير على الشباب الإماراتي وسجل الهلال 7 أهداف وولج مرماه 6 أهداف وبالتالي فإن اللقاء يجمع الفريقين الأفضل في المجموعة برغم تراجع بيروزي في الدوري الايراني للمركز الثامن بينما الهلال يعيش في أجواء نفسية مرتاحة بعد تأهله لنصف نهائي كأس الأبطال على حساب الاتحاد. الفريقان لم يخسرا في دوري أبطال آسيا وسيسعيان لعدم تلقي الخسارة الأولى والابتعاد كثيرا عن المنافسة خاصة في حال فوز الغرافة في اللقاء الآخر. فوز بيروزي يعطيه البطاقة المباشرة للدور الثاني كما أن فوز الهلال يمنحه الصدارة المؤقته ويقربه كثيرا من التأهل ولذلك يتوقع أن يلعب هاسيك بنفس تشكيلة الاتحادالأخيرة مع محاولة تجهيز الثنائي أسامه هوساوي والعابد في اللقاء لتقديم الإضافة الفنية للفريق. لقاء الذهاب انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في الرياض ونتمنى أن يعود الهلال بفوز يضمن له الاقتراب من حصد إحدى بطاقتي التأهل الخاصة بالمجموعة الرابعة. الهلال يملك الأفضلية في خطوطه ومعنوياته المرتفعة بينما بيروزي ستكون ورقة الأرض والجمهور هي الوتر الذي سيلعب عليه في حسم المواجهة.
النصر × سيبهان
يطارد النصر الأمل الأخير له لإحياء فرصته بالتأهل إلى الدور الثاني عندما يستضيف سيباهان أصفهان في دبي. ضمن المجموعة الثالثة من منافسات دوري أبطال آسيا بكرة القدم، ولا يملك النصر سوى فرصة الفوز وحده في حال أراد حجز إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني، وأي نتيجة غير ذلك تعني خروجه رسمياً من الحسابات.
يسعى النصر إلى فوزه الثاني في المجموعة بعد الأول على لخويا 1-صفر، معتمداً على نتائجه الجيدة على أرضه هذا الموسم حيث لم يخسر فيها سوى ثلاث مباريات من أصل 14 خاضها في الدوري المحلي والبطولة الآسيوية.
الغرافة × الشباب
لا بديل للغرافة عن الفوز على الشباب من أجل التمسك بفرصة التأهل ,ويخوض الغرافة المباراة بحالة فنية ومعنوية جيدة بعد النتائج التي حققها في الآونة الأخيرة سواء في البطولة الآسيوية بتعادله الثمين والمثير مع بيروزي في طهران 1-1 في الجولة الماضية ما أعطاه الأمل في مواصلة المنافسة، أو على المستوى المحلي باستمرار انتصاراته وفوزه على العربي بهدفين وتأهله إلى ربع نهائي كأس الأمير.
يغيب عن الغرافة مهاجماه الإيراني فرهاد مجيدي للطرد في الجولة الماضية والإيفواري ارونا داندي للإصابة، كما يغيب الظهير الأيسر حامد شامى للإيقاف أيضاً.
وسيكون اعتماد المدرب البرازيلي باولو سيلاس على عدد من الوجوه الشابة ابزرهم مؤيد فضيلي الذي أثبت وجوده في المباريات المحلية وأصبح من العناصر الأساسية، إلى جانب فهيد الشمري.
من جهته، يعاني الشباب أيضاً من غياب اثنين من محترفيه للإصابة هما الأوزبكي عزيز بيك حيدروف والتشيلي كارلوس فيلانويفا.
شرق القارة
وفي المجموعة السابعة، يلتقي سيونغنام الكوري الجنوبي مع ضيفه ناغويا غرامبوس الياباني، وسنتراك كوست الاسترالي مع تيانغين تيدا الصيني.
أما في المجموعة الثامنة فيستضيف كاشيوا رايسول الياباني بوريرام التايلاندي و يلتقي غوانغجو الصيني بضيفه شونبوك موتورز الكوري الجنوبي.






الجاسم: رغم قوة لخويا سنحافظ على صدارة المجموعة



جدة – أحمد إلياس

أكد الدولي تيسير الجاسملاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم أن مباراته فريقه اليوم أمام لخويا القطري ضمن الجولة الخامسة في المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا قوية ويجب فيها الحفاظ على صدارة المجموعة وقال الجاسم "البطولة الآسيوية قوية وصعبة على أي فريق ومشوارها شاق ومباراتنا اليوم على أرضنا لن تكون سهلة على الطرفين، ونحن سنقدم كل ما لدينا خاصة أن الفوز سيجعلنا محافظين على صدارة المجموعة، والحمد لله فريقنا يملك لاعبين أصحاب أداء جماعي عالٍ ونحن جاهزون لمباراة اليوم" وتابع " مجموعتنا قوية وكل الفرق فيها نافست على بطولة الدوري في بلدانها وهذا يثبت أن الجاهزية كاملة في كل فرق المجموعة " وأضاف الجاسم " علينا التركيز في مباراة الليلة واستغلال الفرصة التي تتيح لنا وننتظر دعم جماهيرنا التي عودتنا على المساندة في كل المناسبات وهي وقودنا الحقيقي في المباريات وإن شاء الله نقدم المستوى الذي يرضي جماهيرنا ويشرف الكرة السعودية".





الجيزاوي: مباراة الليلة تحديد (المصير)




جدة – أحمد إلياس

وصف عبدالرحيم جيزاوي لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم أن المباراة التي ستجمعهم الليلة مع فريق لخويا القطري على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة بمثابة تحديد مصير في مشوار الفريق الآسيوي خلال هذا الموسم وقال الجيزاوي: "نحن نعلم أهمية المباراة نسبة لموقفنا ومشوارنا في البطولة في الخسارة لا قدر الله ستفقدنا الكثير من حظوظنا بينما الفوز يمنحنا المزيد من الحظوظ بالتأهل والصدارة المهمة في هذه البطولة خاصة أنها تفيد المتصدر في الدور ثمن النهائي باللعب على أرضه وبين جمهوره" وتابع " فريق لخويا منظم ويلعب كرة حديثة وسريعة ونحن وضعنا له الخطط المناسبة ويدعم موقفنا في المباراة أننا نلعب وسط جماهيرنا الكبيرة التي ستكون الداعم الكبير لنا في مباراة اليوم". وأضاف الجيزاوي: "اليوم تحدد بشكل كبير معالم الفرق المتأهلة عبر المجموعة في يوم تحديد مصير الفرق المنافسة وإن شاء الله فريقنا سيحافظ على صدارة المجموعة التي نحرص على إنهاء التصفيات ونحن محافظين عليها".




المر: سنحتفل مع جماهيرنا بالفوز والتأهل





جدة – أحمد إلياس

ذكر كامل المر مدافع فريق الأهلي الأول لكرة القدم أن مباراة اليوم أمام لخويا القطري ستكون قوية في ظل الجاهزيه الفني في الفريقين وأكد المر أن لاعبي الأهلي لديهم العزيمة للخروج اليوم بنتيجة التي تسعد جماهيرهم وقال: "نحن نلعب مباراة صعبة أمام فريق عنيد ويقدم هذا الموسم أداء استثنائيا وكبيرا ويملك القوة الفنية ولاعبين على مستوى عالٍ ولكن كذلك فريق لخويا يدرك القيمة الفنية للأهلي الذي يلعب في أرضه وبين جماهيره التي لا يخسر أمامها، وأعتقد أن كلا الفريقين يحترم الآخر" وتابع "لخويا فريق محترم يلعب كرة حديثة ويملك مفاتيح قوة كبيرة في صفوفه ونحن درسنا الخصم وإن شاء الله يسير الفريق وفق ما رسمه لنا المدرب ونكون عند حسن ظن جماهيرنا بنا" وأضاف المر: "دوري أبطال آسيا بطولة قوية على جميع الفرق ونحن داخلين هذه البطولة وكلنا أمل في تحقيق الطموحات الكبيرة لجماهير الأهلي ولدينا عزيمة قوية على إسعاد جماهيرنا اليوم والاحتفال معهم بالفوز".





العيسى: سنرد اعتبارنا من لخويا ونتأهل من بوابتهم




جدة – أحمد إلياس

أكد محسن العيسى لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم أنهم كلاعبين يرغبون في رد الدين للفريق لخويا بعد خسارتهم في افتتاح مشوارهم الآسيوي بالعاصمة القطرية الدوحة وقال العيسى: " بالتأكيد ينتظر الجميع مباراة لخويا بفارق الصبر كونها ستكون بوابتنا للوصول للدور الثاني من البطولة الآسيوية ومن أمام فريق رائع يلعب كرة جميلة ولديه محترفون على مستوى عالٍ والحلول كثيرة أمامه وكذلك نظير خسارتنا من أمامه في مباراة الذهاب بالدور الأول هناك بالدوحة والتي لم نكن نستحقها على الإطلاق، لذلك اليوم فرصة كبيرة لاصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد وإن شاء الله يكون الاحتفال لنا نهاية المباراة بالتأهل وبرد الاعتبار من أمام لخويا". وأضاف العيسى: "البطولة الآسيوية من البطولات القوية وذات القيمة الفنية العالية وتحتاج للنفس الطويل لذلك تجد أكثر المنافسين عليها أبطال في دوريات بلدانهم وأعتقد أن الأهلي هذا الموسم قادر على الذهاب بعيداً في هذه البطولة".





جاروليم وكريستيان يؤكدان صعوبة اللقاء .. الجهاز الطبي يرفض مشاركة الحوسني في لقاء لخويا



جدة – أحمد إلياس

علمت " البلاد " برفض الجهاز الطبي المكلف بعلاج اللاعب عماد الحوسني طلب التشيكي جاروليم مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم بالزج باللاعب في مباراة الليلة أمام فريق لخويا القطري ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا وجاء رفض الجهاز الطبي لعدم التأكد من سلامة اللاعب بشكل نهائي وأعطى المدرب الضوء الأخضر بمشاركة اللاعب أمام الهلال في ذهاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الجدير بالذكر أن اللاعب يجري تدريباته الطبيعية مع زملائه في المناورات الفنية التي يجريها الفريق .

على صعيد متصل أجرى الفريق تدريبه الأخير أمس استعداد لمواجهة لخويا اليوم واعتمد المدرب على تدريبات ترفيهية رغبة منه في عدم إرهاق اللاعبين واعتمد على الجيزاوي بجوار فيكتور سيموسوكان فريق لخويا القطري أجرى مناورة قصيرة على ملعب الأمير عبدالله الفيصل مسرح المباراة.
من جهة أخرى عقد مدربا الفريقين الأهلي ولخويا القطري التشيكي جاروليم واللاعب عبدالرحيم جيزاوي والمدرب الفرنسي جون كريستيان لونج المدير الفني لنادي لخويا القطري واللاعب خالد مفتاح مؤتمراً صحفياً ظهر أمس في فندق الماريوت تحدثوا من خلاله عن استعدادات الأهلي ولخويا القطري للقاء الذي سيجمعهما مساء اليوم واكد المدرب التشيكي جاروليم على أهمية لقاء اليوم للفريقين كونهما يبحثان عن نتيجة إيجابية تكفل لهما التأهل إلى الدور المقبل من البطولة متمنياً أن يقدم الفريق الأهلاوي مستوى مميزاً مقروناً بتحقيق النتيجة الإيجابية في اللقاء وأضاف " عماد الحوسني لم يصل إلى الجاهزية التامة للمشاركة في اللقاء بالإضافة إلى عدد من العناصر الأخرى التي تبقى مشاركتها في اللقاء محل شك وستتضح الصورة الكاملة حول جاهزيتها خلال تدريبات الفريق "
من ناحيته شدد اللاعب عبدالرحيم جيزاوي على صعوبة اللقاء ممتدحاً أداء فريق لخويا القطري في البطولة والذي اعتبره فريقاً يملك محترفين على مستوى عالٍ متمنياً أن يوفق الأهلي في تحقيق الفوز. فيما قدم المدير الفني لنادي لخويا القطري جون كريستيان شكره لإدارة النادي الأهلي على الحفاوة التي وجدها الفريق لحظة وصوله إلى جدة وأشار إلى أن لقاء الذهاب كان مميزاً وقدم خلاله الفريقين أداء هجومياً معتبراً أنه مؤشر جيد للقاء اليوم الذي شدد على صعوبته خصوصاً وأن الفريقين يبحثان عن النقاط الثلاث لتعزيز حظوظهما في التأهل وعن مدى تأثير الحضور الجماهيري المتوقع في لقاء على أداء فريقه أشار المدير الفني الفرنسي إلى أن لخويا تعود على هذه الأجواء بعد أن واجه سباهان الإيراني على ملعبه في ظروف مشابهة ، بدوره أكد اللاعب خالد مفتاح أن فريقه قدم إلى جدة بحثاً عن النقاط الثلاث متمنياً أن يوفقوا في تحقيقها .








الأهلي يبحث عن التأهل المبكر على حساب لخويا في دوري أبطال آسيا



يبحث الأهلي مفاجأة السعودية هذا الموسم عن انتصار يضمن له تأهلا مبكرا لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.
وسيلعب الأهلي وصيف بطل دوري المحترفين السعودي والمتأهل لقبل نهائي كأس الملك للأبطال على أرضه باستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضد لخويا بطل قطر حيث سيكفيه الفوز للوصول للدور التالي قبل جولة واحدة من ختام مرحلة المجموعات.
وفي الجولة الأخيرة سيلعب الأهلي المتصدر بسبع نقاط والذي يقوده المدرب التشيكي كارل ياروليم ضد سيباهان الإيراني صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد.
وسيلعب سيباهان غ في ضيافة النصر الإماراتي متذيل الترتيب. ويأتي لخويا في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة وراء الأهلي وسيباهان.
ويترقب الأهلي الذي خسر لقب دوري المحترفين في المرحلة الأخيرة بتعادله 1-1 مع الشباب المتوج باللقب شفاء مهاجمه عماد الحوسني ليعود للعب بجوار زميله فيكتور سيمويس.
وسجل البرازيلي سيمويس والحوسني مهاجم سلطنة عمان معا 36 هدفا في الدوري بينما يملك سيمويس ثلاثة أهداف في المسابقة القارية أحدها هدف من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ساعد الأهلي على التعادل 1-1 مع سيباهان في جدة في الجولة الثانية.
وليس الهجوم فقط هو نقطة القوة لدى ياروليم فدفاع الفريق متألق بدوره وتلقى 22 هدفا فقط في 26 مباراة بالدوري في الموسم المنقضي.
لكن قوة هجوم الفريق وصلابة دفاعه ستوضع في اختبار حقيقي أمام بكاري كوني وماموني داجانو ورفاقهما.
ووصل بطل قطر إلى جدة الأحد بقيادة المدرب الجزائري جمال بلماضي الذي ألحق فريقه الهزيمة الوحيدة بالأهلي في المجموعة الثالثة حين تغلب عليه بهدف نظيف في الدوحة في السابع من مارس الماضي.
وسجل نام تاي هي الهدف الوحيد يومها وسيكون اللاعب الكوري الجنوبي موجودا ضمن التشكيلة التي تضم أيضا المهاجم محمد رزاق.
المدرب الجزائري جمال بلماضي يعي أهمية المباراة ولا شك انه سيعتمد طريقة تكفل له الفوز أو التعادل على الأقل الذي سيخدمه فيما لو حقق الفوز في آخر مباراة وتعثر الأهلي أمام سيباهان.
يبرز في لخويا الحارس بابا مالك وخالد مفتاح وعادل لامي وكريم بوضيف ومحمد رزاق والجزائري مجيد بوقره والعاجي بكاري كونيه والبوركيني موموني داجانو والكوري نام تاي هي.
وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة ، يطارد النصر الامل الاخير له لاحياء فرصته بالتأهل الى الدور الثاني عندما يستضيف سيباهان اصفهان في دبي.
ولا يملك النصر سوى فرصة الفوز وحده في حال اراد حجز احدى بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني، واي نتيجة غير ذلك تعني خروجه رسميا من الحسابات.
يسعى النصر الى فوزه الثاني في المجموعة بعد الاول على لخويا 1-صفر، معتمدا على نتائجه الجيدة على ارضه هذا الموسم حيث لم يخسر فيها سوى ثلاث مباريات من اصل 14 خاضها في الدوري المحلي والبطولة الاسيوية.
ويعود الى تشكيلة النصر مهاجمه الايطالي لوكا طوني الذي غاب عن مباراة الجولة الماضية امام الاهليفي جدة (1-3) بسبب الاصابة، وسيشكل مع الاسترالي مارك بريشيانو والبرازيلي ليوناردو ليما والدولي الاولمبي حبيب الفردان وجمال معروف وحيمد عباس والحارس عبدالله موسى نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الايطالي والتر زينجا التي قد يفتقد خدمات العاجي امارا ديانيه بسبب الاصابة.
من جهته، يسعى سيباهان الى استعادة لغة الفوز بعد تعرضه في الجولة الماضية لخسارته الاولى في المجموعة امام لخويا صفر-1، والذي سيضمن له قطع خطوة مهمة نحو التأهل الى الدور الثاني.
يعتمد سيباهان على مهاجمه البرازيلي برونو كوريا صاحب 3 اهداف في البطولة، اضافة الى العراقي عماد محمد وجلال حسيني وجواد كاظميان.






الأهلي ينهي استعداداته للخويا بتدريب ترفيهي



أنهى الأهلي تحضيراته للقاء لخويا القطري مساء غد الثلاثاء في الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا بتدريب ترفيهي قبل دخول المعسكر المعد للمباراة بمتابعة صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي وطارق كيال مدير إدارة كرة القدم ، فيما أجرى الفريق الضيف آخر تدريباته على استاد الأمير عبدالله الفيصل الذي ستقام عليه المباراة ، كما أنهت رابطة جماهير الأهلي استعداداتها لدعم اللاعبين في هذا اللقاء ودعت الرابطة الجماهير الأهلاوية للحضور ومساندة الفريق بفعالية كما فعلت في اللقاء الأخير أمام النصر الإماراتي امتدادًا لمواقف جماهير الأهلي الداعمة في كثير من المناسبات والمباريات .
وعلى صعيد بطولة المملكة للبراعم لكرة السلة تغلب فريق الأهلي اليوم في المباراة الأولى على مضر بنتيجة 61 / 21 وفي المباراة الثانية انسحب فريق النصر ، وسيلعب الفريق مباراتيه غد الثلاثاء أمام الخويلدية في الواحدة ظهرا والثانية أمام النهضة في الرابعة عصرا .







الأهلي يختتم تحضيراته لمواجهة «لخويا»



أنهى الأهلي تحضيراته للقاء لخويا القطري مساء اليوم (الثلثاء) ضمن مباريات الجولة الـ5 من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا بتدريب ترفيهي قبل دخول المعسكر المعد للمباراة بمتابعة رئيس النادي فهد بن خالد ومدير إدارة كرة القدم طارق كيال، وأجرى الفريق الضيف آخر تدريباته على إستاد الأمير عبدالله الفيصل الذي ستقام عليه المباراة.




غاروليم وكريستيان يتفقان على صعوبة المباراة وأهمية الفوز بنقاطها




كشف مدرب الأهلي التشيخي غاروليم ان مهاجم فريقه عماد الحوسني لم يصل للجهوزية العالية للمشاركة اساسياً في مباراة اليوم امام فريق لخويا القطري، وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد امس في جدة: «مشاركة عماد الحوسني في المباراة ما زالت محل شك، وستتضح الصورة الكاملة حول جهوزيته خلال الساعات القليلة المقبلة التي تسبق لمواجهة المرتقبة». وعن اللقاء قال: «مهم جداً لمسيرة الأهلي في الدوري الآسيوي وسنسعى لخطف نقاطه واستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحنا، ومنافسنا سيكون نداً قوياً فهو متحفز بالتأكيد بلقب بطولة الدوري القطري، ويطمح للتأهل كما هو الحال معنا في الأهلي، والفريقان يبحثان عن النقاط الثلاث والنتيجة الإيجابية تكفل لهما المنافسة أو حصد إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، وأتمنى ان نوفق في تحقيق النتيجة والمستوى المأمول الذي نرضي به جماهيرنا التي ستحتشد في الملعب كعهادتها لمساندة اللاعبين».
ومن جهته، قدم المدير الفني لفريق لخويا جون كريستيان شكره لإدارة الأهلي على الحفاوة التي وجدها الفريق لحظة وصوله إلى جدة، وقال: «لقاء الذهاب بين الفريقين في قطر كان مميزاً، وقدم خلاله الفريقان أداءً مميزاً يؤكد لقاء الإياب سيكون قوياً وصعباً على الفريقين، خصوصاً أنهما يبحثان عن النقاط الثلاث لتعزيز حظوظهما في التأهل، ولخويا تعود على اللعب في الأجواء كافة فلن تكون الأجواء الجماهيرية للمنافس مؤثرة كثيراً على اللاعبين، والفريق سبق وأن لعب في هذه البطولة حينما التقى في إيران فريق سباهان اصفهان على ملعبه في ظروف مشابهة». فيما شدد لاعب الوسط الأهلاوي عبدالرحيم جيزاوي على صعوبة اللقاء ممتدحاً أداء فريق لخويا القطري في البطولة، الذي اعتبره فريقاً ويملك محترفين على مستوى عالٍ، متمنياً أن يوفق الأهلي في تحقيق الفوز في اللقاء، وبدوره أكد لاعب لخويا القطري خالد مفتاح أن فريقه حضر إلى جدة بحثاً عن النقاط الثلاث متمنياً أن يوفقوا في تحقيقها.
يذكر أن، مواجهة الأهلي السعودي ولخويا القطري سيقودها طاقم حكام ياباني يقوده توما ماسكي حكما للساحة، ويساعده ياغي اكاني وتاجيري توماكازو، وحكم رابع البحريني جميل جمعة وسيراقب الحكام السيريلانكي نيمال ويكراماتونغا ويراقب المباراة البنغلاديشي مانيرول اسلام.






الأهلي يستضيف لخويا بحثاً عن التأهل.. وصراع الصدارة يجمع الهلال مع بيروزي






الرياض - خالد الحربي


يلعب فريقا الأهلي والهلال السعوديان اليوم (الثلاثاء) الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا 2012م عندما يستضيف الأول نظيره لخويا القطري لصالح المجموعة الثالثة، فيما يحل الثاني ضيفاً على بيروزي الإيراني في إطار منافسات المجموعة الرابعة.



الأهلي - لخويا
يلعب الأهلي مساء اليوم لقاءً هاماً في دوري أبطال اسيا عندما يستضيف لخويا القطري في اللقاء الذي سيقام على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، في تمام الساعة 8:45 مساء، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة.
ويملك الأهلي سبع نقاط متمركزاً في (الصدارة) ، جمعها من فوزين وتعادل وخسارة، ويحتل لخويا القطري المركز الثالث بست نقاط حققها من فوزين وخسارتين، وانتهى لقاء الفريقين في لقاء الذهاب بفوز لخويا بهدف دون رد.
الأهلي يدخل إلى ملعب المباراة بحثا عن حصد النقاط كاملة ليستمر الفريق في المحافظة على (الصدارة) والتأهل رسميا للدور المقبل، وأيضا لمواصلة انتصاراته والتي كان آخرها فوزه على الفيصلي ووصوله الى دور النصف نهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.
ويتطلع (الراقي) لحصد نقاط اللقاء كاملة وخصوصا أنه يلعب المباراة على أرضه وبين وجماهيره ومن المرجح أن تشهد قائمة الفريق الاستفادة من خدمات المهاجم العماني عماد الحوسني بعد شفائه من الإصابة، وسيعمد مدرب الفريق التشيكي جاروليم إلى اللعب بطريقة هجومية منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يبث الاطمئنان في نفوس اللاعبين، مع عدم إغفال التغطية الدفاعية والسيطرة على وسط الميدان، وشهدت التدريبات الماضية التركيز على الطريقة التي سيلعب بها مواجهة الليلة، واتضح بشكل كبير اعتماد المدرب على الثنائي البرازيلي فكتور سيموس وكماتشو، بالإضافة إلى قائد الفريق تيسير الجاسم ومعتز الموسى ومتوسط قلب الدفاع كامل الموسى.



الحوسني وفيكتور يقودان خط هجوم الأهلي أمام لخويا



جدة - عبدالرحمن عابد


أجرى لخويا القطري بقيادة المدرب جمال بن ماضي تدريبه الأخير أمس "الأثنين" على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة إستعداداً لمباراته أمام الأهلي اليوم "الثلاثاء" في الوقت الذي سمح مدرب الأهلي التشيكي جاروليم لوسائل الإعلام بحضور أول ربع ساعة من التدريب ثم أغلقه لوضع الرسم التكتيكي لهذه المباراة الهامة والحاسمة خصوصاً التي يعني فوز الأهلي فيها الوصول مباشرة للدور التالي.
وبات في حكم المؤكد قيادة عماد الحوسني لخط الهجوم لأول مرة منذ شهر كامل إثر خسارة الأهلي أمام الاتحاد صفر-1 في دوري "زين" مع البرازيلي فيكتور، وشارك ياسر فهمي في التدريبات ووضح على اللاعب الشفاء من الإصابة الأخيرة أمام الفيصلي.
وطالب مدير الكرة بالنادي الأهلي طارق كيال إبقاء الظهير الأيسر منصور الحربي وعدم إستدعائه للمنتخب السعودي لإجهاده البدني طوال الموسم إضافة وعدم نيلة قسطاً كافياً من الراحة, وضمّت القائمة الاولية للمدرب الهولندي رايكارد أربعة من لاعبي الأهلي محسن العيسى وعقيل بلغيث ومنصور الحربي وعبدالرحيم الجيزاوي.
وأكد لاعب الأهلي البرازيلي مارسيلو كماتشوعبر شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" إستمراره في صفوف الأهلي حتى نهاية شهر مايو حسب عقده الحالي نافياً وجود أي مفاوضات بينه وبين أندية خليجية، فيما أكدت أن إدارة الأهلي انها لم تفاوضه حتى هذه اللحظة.
على صعيد آخر قدّمت إدارة الأهلي طلباً رسمياً للأمانة العامة لاتحاد كرة القدم لجلب حكاماً أجانب لمباراتي الذهاب والإياب أمام الهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.




جاروليم: عملنا سبعة أيام للتفوق على لخويا


جدة - عبدالرحمن عابد


أبدى مدرب الأهلي التشيكي جاروليم جهوزية فريقه لملاقاة لخويا القطري في الجولة الخامسة ضمن المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا 2012 وأكد في المؤتمر الصحفي على أهمية اللقاء الحاسم والمرتقب اليوم وقال: " تكمن أهمية الفوز لتحقيق ضمان التأهل نحو الدوري التالي، ولخويا شاهدته جيداً في الدوري القطري وهو بطل الدوري عامين متتالين وأحترمه كثيراً، وعملنا بجد طوال الأسبوع الماضي ونسعى لتحقيق الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل، وأتمنى تقديم نتيجة إيجابية مقرونة بمستوى متميز". وحول جاهزية اللاعبين أجاب قال: "عماد الحوسني لم يصل إلى الجاهزية التامة للمشاركة في اللقاء بالإضافة لعدد من العناصر الأخرى، وتبقى مشاركتها محل شك". وشدد المهاجم عبدالرحيم الجيزاوي على صعوبة اللقاء، ممتدحاً في الوقت ذاته أداء لخويا في البطولات القطرية وقال: "الفريق يملك محترفين على مستوى عال واتمنى أن يوفق الأهلي في تحقيق الفوز الليلة، داعياً الجمهور الأهلاوي لمساندة الفريق". من جهته قدّم المدير الفني للخويا جون كريستيان شكره لإدارة الأهلي على حفاوة الاستقبال التي وجدها الفريق في جدة، وأكد أن فريقه لم يأت إلى السعودية عبثاً بل من أجل أن يقدم مباراة ممتازة ويقوّي حظوظه في المنافسة وقال: "المباراة صعبة خصوصاً أنها تجمعنا بوصيف الدوري السعودي ، مشيرا إلى تشابه اجواء استاد الأمير عبدالله الفيصل بملعب سباهان الإيراني".





كوري وياباني يقودان مواجهتي طهران وجدة


الرياض - حمد الصويلحي


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حكام ومراقبي مباريات الجولة الخامسة في الدور الأول من منافسات دوري أبطال آسيا 2012 والتي ستقام اليوم وغدا؛ إذ سيقود مواجهة الهلال وبيروزي الإيراني في طهران اليوم (الثلاثاء) ضمن مباريات المجموعة الرابعة طاقم تحكيم كوري جنوبي مكون من حكم الساحة كيم دونغ جين، والمساعد الأول جيونغ هاي سانغ، والمساعد الثاني يانغ بيونغ اون، والحكم الرابع الطاجيكستاني رافشان ايشماتوف. كما سيقود مواجهة اليوم بين الأهلي والخويا القطري في جدة طاقم تحكيم ياباني مكون من حكم الساحة توما ماساكي، والمساعد الأول ياغي اكاني، والمساعد الثاني تاجيري توموكازو.
وسيقود مواجهة الاتحاد وباختاكور الأوزبكي غدا (الأربعاء) ضمن مباريات المجموعة الثانية طاقم تحكيم إيراني مكون من حكم الساحة محسن تركي والمساعد الأول محمد رضا أبو الفضل، والمساعد الثاني رسول فاروقي.







كريستيان : نخاف الجماهير فقط ..جاروليم : الخطة هجومية



جـدة ـ محمد الجابري




أكد مدرب الأهلي جاروليم أنه سينتهج طريقة هجومية مركزة في لقاء فريقه أمام لخويا القطري في الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2012م بحثاً عن تحقيق الفوز، وأشار إلى أن المهاجم عماد الحوسني لم تكتمل جاهزيته بعد الإصابة للمشاركة في لقاء اليوم .. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده جاروليم واللاعب عبدالرحيم الجيزاوي، ومساعد مدرب لخويا القطري جون كريستيان (فرنسي) واللاعب خالد مفتاح بفندق الماريوت ظهر أمس الإثنين.
وفي بداية المؤتمر الصحفي قدم مساعد مدرب لخويا القطري جون كريستيان شكره لمسؤولي ومنسوبي النادي الأهلي على حسن الاستقبال والحفاوة وكرم الضيافة، وأضاف: سأعود بالذكريات إلى لقاء الذهاب الذي أٌقيم في الدوحة وجمع بين فريقي الأهلي ولخويا ، وهو اللقاء الذي كان الأجمل والأقوى في مباريات المجموعة، وسيكرر لاعبو الفريقين المستوى والأداء المميز الذي ظهر في لقاء الذهاب من خلال اللعب المفتوح والأداء السريع والممتع المتوقع في لقاء اليوم.
وتحدث كريستيان بلهجة من التحدي حين قال نحن لانخشى الفرق المنافسة ولكن مانخشاه هو الحضور الجماهيري الكثيف المتوقع من قبل أنصار النادي الأهلي، ولذلك طالبنا لاعبينا بالتركيز وعدم التأثر من الحضور الجماهيري والابتعاد عن الوقوع في الأخطاء.. مؤكداً أن فريقه سيخوض لقاء معقداً فنياً ويحتاج إلى الجهد المضاعف من أجل تحقيق النتيجة الإيجابية.
من جانبه، كرر لاعب لخويا خالد مفتاح لهجة التحدي حين قال: جئنا من الدوحة من أجل تحقيق الفوز وانتزاع نقاط المباراة الثلاث وتكرار الفوز الذي تحقق في لقاء الذهاب.
مباراة مهمة
من جهته، أكد مدرب الأهلي جاروليم أن مباراة لخويا تعتبر مباراة مهمة ومفصلية نحو بحث فريقه عن إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، باعتبار أن فريق لخويا فريق منافس وتجاوزه بتحقيق الثلاث نقاط سيقود الأهلي للتأهل إلى الأدوار المقبلة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة أمام سباهان الإيراني .. مشيراً إلى أنه يعرف كل شيء عن فريق لخويا، ووجه لاعبي الأهلي على نقاط القوة والضعف في الفريق القطري .
واعتبر أن الأسلوب الهجومي سيكون اختياراً لابديل عنه في لقاء اليوم، لاسيما أن الأهلي يملك عوامل دعم مهمة تتمثل في خوض اللقاء على ملعبه ووسط حضور ودعم جماهير الأهلي، وفي المقابل سيلجأ فريق لخويا لذات الأسلوب الهجومي لأنه يملك لاعبين جيدين ويبحث عن إحدى بطاقتي التأهل إلى الأدوار المقبلة، وبسبب ذلك ربما تشهد المباراة أداء مفتوحاً يطغى عليه الندية والإثارة والأداء الممتع من الفريقين بحثاً عن تحقيق الفوز.
وأكد جاروليم أن المهاجم عماد الحوسني لم تكتمل جاهزيته بعد الإصابة للمشاركة في لقاء اليوم، في حين أشار إلى أن علامات الاستفهام سيضعها حول بعض اللاعبين الذين يعانون من إصابات ولم تتحدد إمكانية مشاركتهم في لقاء لخويا.
من جانبه، أكد لاعب الأهلي عبدالرحيم الجيزاوي أن فريق لخويا القطري فريق قوي ومايميز الفريق المحترفون الأجانب الذي يملكون قدرات فنية جيدة ولهم دور مؤثر في أداء ونتائج الفريق.. واستطرد قائلاً: سنخوض مباراة مهمة في مشوار الفريق في دوري أبطال آسيا ونحتاج إلى دعم جماهيرنا الوفية التي ستقود اللاعبين إلى تقديم أفضل أداء وتحقيق الفوز والتأهل إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال آسيا 2012م.




الأهلي يستعد لفض الاشتباك في صدارة الآسيوية الثالثة

جدة ـ عبدالغني الشريف


يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم الثلاثاء على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة نظيره لخويا القطري ضمن الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا. وستنطلق المباراة عند الـ8:50 مساء وتكمن صعوبتها في أن نتيجتها ستحسم تأهل الأهلي إلى دور الـ16 في حال فوزه، أما التعادل أو فوز لخويا فسيعقد الأمور على الأهلي الذي يدخل اللقاء وهو في الصدارة بمجموع سبع نقاط. وهو نفس رصيد سباهان الإيراني الذي يلعب اليوم أمام مضيفه النصر الإماراتي، ولكن الأهلي يتفوق بفارق هدف وحيد. فيما يدخل لخويا برصيد ست نقاط.
وينتظرأن تحظى المباراة بحضور جماهيري كبير يساند الأهلي من البداية. ويدرك مدربه التشيكي جاروليم صلابة فريق لخويا الذي يمتلك قوة كبيرة من المحترفين. ويتوقع أن يلعب من البداية بطريقة هجومية مدعوما بعودة العماني عماد الحوسني بعد غياب طويل قارب شهرا كاملا للإصابة. وقد يعطي تأهل الفريق للدور نصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال اللاعبين دعما كبيرا قبل المباراة.
وركز جاروليم في التدريبات الأخيرة على طريقة 4ـ4ـ2 والتي تعتمد على الهجوم عن طريق الأطراف خاصة الجهة اليسرى مع تقدم منصور الحربي. وربما يعتمد اليوم على الاختراق من العمق عن طريق تيسير الجاسم ومحسن العيسى وكذلك الإرساليات الطولية خلف دفاع لخويا. وسيعتمد على ياسر المسيليمفي الحراسة، وربما يستمر عبدالله المعيوف في المشاركة. وفي الدفاع هناك منصور الحربي في الجهة اليسرى وكامل المر في اليمنى وكامل الموسى وجفين البيشي في العمق الدفاعي وربما يشارك بالمينو إلى جوار الموسى في حال عدم جاهزية البيشي. وسيواجه دفاع الأهلي قوة هجوم لخويا خاصة بكاري كونيه والكوري نيم تاي وداجانو. وفي وسط الأهلي يتواجد معتز الموسى ومحسن العيسى في المحور وسيكون دور الأخير هجوميا بشكل أكبر. وفي الوسط الأيسر وصناعة اللعب كماتشو وتيسير الجاسم في الوسط الأيمن. ويقود فيكتور والحوسني خط الهجوم وعليهما دور كبير في التسجيل واستغلال الفرص. ولدى جاروليم أوراق رابحة عديدة بتواجد عقيل بالغيث والجيزاوي وياسر الفهمي ومحمد مسعد وأحمد درويش وحسن الراهب.








الراحة تجهز لخويا لملاقاة الأهلي




جدة ـ الرياضية


حرص الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لفريق لخويا القطري على منح لاعبي الفريق الأساسيين راحة لمدة 48 ساعة عقب فوزهم الأخير على سباهان الإيراني في الجولة الرابعة 1ـ 0 يوم 18 إبريل الماضي قبل أن يعود بعدها اللاعبون لمواصلة استعدادهم لمواجهتهم المرتقبة أمام الأهلي اليوم بجدة. وجاءت هذه الراحة في ظل الضغط المتواصل الذي تعرض له الفريق على مدار الفترة الأخيرة والتدريبات المتتالية من دون راحة بعد مباراته من البطولة الآسيوية أمام سباهان الإيراني.
ويدخل الفريق المباراة وهو في المركز الثالث برصيد ست نقاط من فوزين على الأهلي وسباهان الإيراني وخسارتين من سباهان والنصر الإماراتي. ويدرك مدربه صعوبة المباراة وأنها الفرصــــة الأخيرة للمنافســــة على صدارة المجموعة القوية ولذلك سيلعب بطريقة دفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة بطريقة4ـ5ـ1 حيث يتواجد بابا مالك في الحراسة وأمامه مجيد بوقرة ودامي تراوري وخالد مفتاح ومحمد موسى في الدفاع، وفي الوسط يتواجد صاحب الخبرة عادل لامي وصانع الألعاب كريم بوضيوف ولويز جونيور وعلي حسن وأمامهم الكوري تايم تاي وفي المقدمة داجانو، ولدى بالماضي أوراق بديلة بوجود بكاري كونيه ومحمد رزاق ولاسانا ديابي وحسين علي. ويمتاز فريق لخويا بقوة لاعبيه الأجانب خاصة الكوري تاي هداف الفريق الذي يمتلك تسديدات قوية.






الخميس يقترب من الأهلي بـ 10 ملايين

بريدة ـ رميان القصير


اقترب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون بدر الخميس من ارتداء شعار الأهلي في صفقة تتجاوزت 10 ملايين ريال بعد أن قطعت المفاوضات شوطاً كبيراً وأصبحت في مراحلها الأخيرة وبات الإعلان عن تعاقد إدارة الأهلي مع الخميس مسألة وقت.. الجدير ذكره أن مفاوضات الأهلاويين للخميس بدأت منذ منتصف الموسم المنصرم وتم إرجاؤها حتى نهاية الموسم لحاجة الفريق لخدماته.
من جهة أخرى، رفع رئيس نادي التعاون المهندس محمد السراح وأعضاء مجلس الإدارة الاستقالة الجماعية ظهر أمس الاثنين بشكل رسمي للمكتب الرئيس لرعاية الشباب بالقصيم ليتم بعد ذلك فتح باب الترشيحات اعتباراً من يوم السبت المقبل لرئيس وأعضاء المجلس الجديد من خلال الجمعية العمومية.







ياروليم : سنلعب للفوز رغم الإصابات والحوسني ليس جاهزًا


سليمان مخاشن - جدة


اعتبر ياروليم أن الاهلي ولخويا القطري يفضلان الكرة هجومية ، وهذا ما كشفت عنه مواجهة الفريقين في مرحلة الذهاب بالدوحة ، مشيرا إلى ان الاهلي خسر تلك المباراة بخطأ دفاعي ، وقال ياروليم في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر امس للحديث عن المباراة : سنلعب من اجل الفوز وحصد بطاقة التأهل .
وكشف ياروليم أن الحوسني مازال غير جاهز للمشاركة ، كما أن عددا من اللاعبين يعانون من اصابات مختلفة.
من جانبه قال جان كرستيان لانج مساعد مدرب لخويا اتوجه بالشكر للمسؤولين بالنادي الاهلي على حسن الاستقبال والحفاوة وأضاف: إن مباراة الذهاب بين الفريقين التي حظيت بالإثارة والندية تعتبر مؤشرا على اننا سوف نشاهد اليوم مبارة قوية عامرة بالكفاح بين اللاعبين والخطط الفنية.
وأوضح مساعد مدرب لخويا ان فريقه يدرك انه يواجه فريقا قويا ، وسيكون معززا بجماهير غفيرة ، لكن لاعبينا اعتادوا على اللعب في مثل هذه الاجواء ، ونتأثر بزحف الجماهير ، لذلك أعتقد أن مباراة اليوم معقدة لكننا سنتجاوزها .
بعد ذلك قال لاعب الاهلي عبدالرحيم الجيزاوي : نحن جاهزون لمباراة الليلة وارجو ان يساعدنا الحظ الذي تخلّى عن فريقي في المباراة السابقة وأشار الى أن فريق لخويا يملك لاعبين أجانب على مستوى جيد، مؤكدا ان فريقه سيحاول الفوز بدعم ومؤازرة الجماهير الوفية لضمان خطف بطاقة التأهل للأدوار المقبلة.




الأهلي يبحث عن التأهل أمام لخويا الصعب


عبدالله الحرازي - عبدالرحمن الثقفي - الرياض - جدة


يخوض الأهلي والهلال اليوم مباراتين هامتين في دوري أبطال آسيا، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات للبطولة، فيستضيف الأهلي نظيره لخويا القطري بجدة، فيما يحل الهلال ضيفا على بيروزي الإيراني، وستكون المباراتان على النحو التالي:

الأهلي × لخويا


يسعى فريق الأهلي السعودي للفوز بإحدى بطاقتي التأهل والحفاظ على الصدارة حين يستضيف هذا المساء على إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة فريق لخويا القطري، في مباراة يتوقع لها القوة والإثارة والندية، لاسيما وأن فريق لخويا مازال أمل المنافسة للتأهل قائمًا إلا أن الأهلي يريد حسم التأهل متى ما فاز وهي مباراة رد اعتبار كون لخويا كسب لقاء الدور الأول في قطر بهدف دون رد والأهلي بعاملي الأرض والجمهور مؤهل للفوز والحفاظ على الصدارة .


موقف الفريقين


يدخل فريق الأهلي هذا اللقاء وهو يحتل الصدارة بسبع نقاط من أربع مباريات وبفارق الأهداف عن سباهان الإيراني صاحب المركز الثاني فيما يحتل فريق لخويا القطري المركز الثالث بست نقاط ويأتي النصر الإماراتي في المركز الرابع بثلاث نقاط .


لخويا صعب


فريق لخويا القطري فريق صعب حيث يتمتع الفريق بمستوى فني جيد والدليل كسب الأهلي في الدور الأول والفريق بقيادة مدربه جمال بلماضي يمتلك كوكبة من النجوم في صفوفه امثال نام تاي هاي الذي سجل هدف اللقاء الماضي بين الفريقين وبكاري كوني ومجيد بوقرة والحارس بابا مالك وجونيور وبوضياف وشهاب وموسى وغيرهم من اللاعبين الذي سيدخلون اللقاء بشعار الفوز، فالخسارة ستبعد الفريق عن المنافسة وما بين الرغبتين في الفوز يتوقع ان يكون اللقاء قويًا ومثيرًا وصعبًا في الوقت نفسه.





ياروليم يستبعد الحوسني.. ويعيد المسعد بدلاً من المر

ياسر النهدي - جدة


استبعد مدرب الأهلي التشيكي ياروليم المهاجم العماني عماد الحوسني من التشكيلة الأساسية لعدم اكتمال برنامجه اللياقي وخوفاً على اللاعب من تجدد إصابته السابقة، فيما تأكد غياب المدافع جفين البيشي عن المباراة لعدم شفائه من الإصابة، واعتمد المدرب ياروليم في التدريبات مساء أمس في المقدمة على المهاجم البرازيلي فيكتور سيمويس واللاعب الواعد ياسر الفهمي بالإضافة إلى نفس التشكيلة الأخيرة أمام النصر الإماراتي مع عودة قائد الفريق محمد مسعد كبديل للمدافع كامل المر، وذلك استعداداً لملاقاة فريق لخويا القطري ضمن الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا وسط متابعة من الأمير فهد بن خالد رئيس النادي وطارق كيال مدير إدارة كرة القدم.
على الصعيد ذاته صرفت إدارة الأهلي مساء أمس مكافآت الفوز أمام الفيصلي ضمن دور الثمانية من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بواقع 10 آلاف ريال للجهازين الفني والإداري واللاعبين لرفع الروح المعنوية للفريق قبل لقاء لخويا القطري مساء اليوم.
على صعيد آخر، أجرى الفريق الضيف «لخويا» آخر تدريباته مساء أمس على ملعب استاد الأمير عبدالله الفيصل الذي ستقام عليه المباراة.
من جهتها، أنهت رابطة جماهير الأهلي استعداداتها لدعم اللاعبين في هذا اللقاء، ودعت الرابطة الجماهير الأهلاوية للحضور ومساندة الفريق بفعالية كما فعلت في اللقاء الأخير أمام النصر الإماراتي، امتدادًا لمواقف جماهير الأهلي الداعمة في كثير من المناسبات والمباريات.






الأهلي يستدرج لخويا القطري بأمل المحافظة على الصدارة


تقديم : يعقوب آدم


يحتضن ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مدينة جدة مساء اليوم الثلاثاء اللقاء الخليجي الاسيوي الكبير الذي سيجمع بين فريقي الاهلي السعودي ولخويا القطري في لقاء الاياب لفرق المجموعة الثالثة التي يتصدرها فريق النادي الاهلي برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف عن فريق سبهان اصفهان الايراني صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد فيما يقف فريق لخويا القطري في المركز الثالث برصيد 6 نقاط الامر الذي يعني بان اللقاء يحمل بين طياته طابع الاثارة والندية والقوة بين الفريقين وصولا الى المراكز المتقدمة حيث يسعى اصحاب الارض فريق الاهلي الى تحقيق الفوز ومواصلة انفرادهم بالصدارة و على امل ان يتعثر فريق سبهان اصفهان الايراني في مباراته امام فريق النصر الاماراتي لكي يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن فريق سبهان اصفهان واربع نقاط عن فريق لخويا القطري في حالة فوز الاهلي على فريق لخويا القطري في هذا اللقاء . فيما يسعى الضيوف فريق لخويا القطري الى تحقيق الفوز لاعتلاء صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط في حالة تعثر فريق سبهان اصفهان امام مستضيفه فريق النصر الاماراتي بالتعادل أو الهزيمة وكل هذه المعطيات تجعل من لقاء الليلة مباراة على صفيح ساخن .وكان فريق الاهلي قد حقق الفوز في اخر مبارياته الاسيوية على فريق النصر الاماراتي في مدينة جدة بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد فيما حقق الفوز في اخر مبارياته المحلية على فريق الفيصلي على ارضه في المجمعة بثلاثة اهداف اهلته لكي ينتقل الى مرحلة الدور نصف النهائي في مسابقة كاس خادم الحرمين الشريفين للاندية الابطال مما يعني ان الروح المعنوية عند لاعبي الاهلي في عنان السماء لاسقاط ضيفهم فريق لخويا القطري والثار لهزيمتهم المفاجئة في الدوحة بهدف يتيم. ويقود الأهلي في هذه المواجهة الحارس ياسر المسيليم وبجانبه كامل الموسى وكامل المر ومنصور الحربي وعقيل بلغيث وبالومينو ومعتز الموسى وتيسير الجاسم وكماتشو وفي خط المقدمة حسن الراهب وفيكتور سيموس . وفي جانب الضيوف فان فريق لخويا القطري كان قد لعب اخر مبارياته في دوري ابطال اسيا امام فريق سبهان اصفهان الايراني على ارضه بدولة قطر وحقق الفوز بهدف يتيم عزز حظوظه على المنافسة على احدى بطاقتي الانتقال للدور الثاني فيما كان فريق لخويا قد حقق بطولة الدوري القطري برصيد 43 نقطة على الرقم من خسارته الاخيرة امام فريق الريان بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد ويبرز من بين نجومه حسين علي شهاب ومحمد رزاق ومومني داغوتا ونان تاي هي وعلي حسن عفيف ولاسينا ديابي واسماعيل محمد .



جاروليم يؤكد عدم مشاركة الحوسني والجيزاوي يشيد بالخويا


جدة : علي الغامدي


عقد مدرب الأهلي جاروليم واللاعب عبدالرحيم جيزاوي بالإضافة إلى الفرنسي جون كريستيان لونج المدير الفني لنادي لخويا القطري واللاعب خالد مفتاح مؤتمراً صحفياً تحدثوا من خلاله عن استعدادات الأهلي ولخويا القطري للقاء الذي سيجمعهما مساء اليوم في الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا ، واستهل المدرب التشيكي جاروليم المؤتمر الصحفي بالتأكيد على أهمية لقاء اليوم للفريقين كونهما يبحثان عن نتيجة إيجابية تكفل لهما التأهل إلى الدور المقبل من البطولة متمنياً أن يقدم الفريق الأهلاوي مستوى مميزاً مقروناً بتحقيق النتيجة الإيجابية في اللقاء وأضاف : عماد الحوسني لم يصل إلى الجاهزية التامة للمشاركة في اللقاء بالإضافة إلى عدد من العناصر الأخرى التي تبقى مشاركتها في اللقاء محل شك ، من ناحيته شدد اللاعب عبدالرحيم جيزاوي على صعوبة اللقاء ممتدحاً أداء فريق لخويا القطري في البطولة والذي اعتبره فريقاً يملك محترفين على مستوى عالٍ متمنياً أن يوفق الأهلي في تحقيق الفوز في اللقاء .
فيما قدم المدير الفني لنادي لخويا القطري جون كريستيان شكره لإدارة النادي الأهلي على الحفاوة التي وجدها الفريق لحظة وصوله إلى جدة ، وأشار جون كريستيان إلى أن لقاء الذهاب كان مميزاً وقدم خلاله الفريقين أداء هجومياً معتبراً أنه مؤشر جيد للقاء اليوم الذي شدد على صعوبته خصوصاً وأن الفريقان يبحثان عن النقاط الثلاث لتعزيز حظوظهما في التأهل ، وعن مدى تأثير الحضور الجماهيري المتوقع في لقاء اليوم على أداء فريقه أشار المدير الفني الفرنسي إلى أن لخويا تعود على هذه الأجواء بعد أن واجه سباهان الإيراني على ملعبه في ظروف مشابهة ، بدوره أكد اللاعب خالد مفتاح أن فريقه قدم إلى جدة بحثاً عن النقاط الثلاث متمنياً أن يوفقوا في تحقيقها .






الأهلي في مهمة صدارة أمام جموح لخويا






جدة: عبدالرحمن زيد





سيكون على الأهلي أن يدافع بكل قوته عن صدارته لترتيب مجموعته الثالثة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم حينما يواجه نظيره لخويا القطري لحساب الجولة الخامسة من المسابقة، وذلك على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.
ويسعى الأهلي لاستثمار تألقه وفوزه الأخير على النصر الإماراتي الذي رفع رصيده إلى 7 نقاط بغية الحفاظ على صدارته للمجموعة في ظل منافسة سباهان الإيراني، ناهيك عن أنه يعيش نشوة الوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين للأندية الأبطال بعد تخطيه عقبة الفيصلي ذهاباً وإياباً بخماسية وثلاثية على التوالي.
ويتوقع أن يلعب الأهلي بطريقة متوازنة دفاعاً وهجوماً للاستفادة من أخطاء المنافس، خصوصاً أنه يملك عدداً من الخيارات في الوصول إلى مرمى لخويا عن طريق لاعبي الوسط والهجوم، فضلاً عن العودة المتوقعة للمحترف العماني عماد الحوسني التي ستشكل قوة إضافية ضاربة جوار المحترف البرازيلي فيكتور سيموز.
وينتظر أن يدفع الأهلي اليوم بتشكيلة تضم ياسر المسيليم في المرمى، وأمامه الرباعي الكولومبي بالومينو وكامل الموسى وكامل المر ومنصور الحربي في الدفاع، وتيسير الجاسم والبرازيلي مارسيلو كماتشو ومحسن العيسى ومعتز الموسى وياسر الفهمي (أو عبدالرحيم الجيزاوي) في الوسط، وفيكتور في المقدمة، مع إمكانية مشاركة الحوسني في حال جاهزيته.
في المقابل، يطمح لخويا إلى تسجيل إنجاز تاريخي بالمنافسة على صدارة المجموعة، بعد أن قدم نتائج مميزة في البطولة على الرغم من خروجه من كأس ولي العهد القطري، وهو ما جعله يركز على البطولة الآسيوية.
ويمتلك لخويا حظوظاً كبيرة في المنافسة، خاصة أن لديه مجموعة مميزة من اللاعبين الذين ساهموا بفوزه في عدد من المباريات، في مقدمتهم العاجى بكاري كونيه، إلى جانب المهاجم البوركيني داجانو، ولاعب الوسط الكوري الجنوبي نام تاي، وخلفهم المدافع الجزائري مجيد بوقرة.





ياروليم يؤكد غياب الحوسني


جدة: عبدالرحمن زيد


أعلن مدرب النادي الأهلي، التشيكي كارل ياروليم أن مهاجم فريقه، المحترف العماني عماد الحوسني سيغيب عن مباراة الفريق أمام لخويا اليوم، وقال "مشاركة الحوسني غير واردة في ظل عدم اكتمال علاجه، إضافة إلى حاجته للاستعداد أكثر ليكون جاهزاً في الوقت المناسب".
وشدد ياروليم في مؤتمر صحفي عقده أمس على أن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين، وقال "نسعى اليوم إلى تحقيق نتيجة إيجابية تؤهلنا إلى الأدوار المقبلة، لاسيما أننا نلعب على أرضنا وبين جماهيرنا".
وأضاف "سبق أن لعبنا مع لخويا ونعرف كثيراً عنه، وسنعمل على استثمار الفرص التي ستتاح لنا لنحقق طموح جماهيرنا الكبيرة".
من جانبه شكر مدرب لخويا جمال بالماضي إدارة الأهلي على حسن الاستقبال، وقال "المباراة قوية، والفريقان قدما مستويات جيدة خلال المباريات الماضية، والتأهل إلى المرحلة المقبلة هدف مشروع، وعلى من أراد مواصلة المشوار نحو التأهل أن يقدم كل ما لديه في الملعب".








الأهلي بصفوف مكتملة ومعنويات مرتفعة يتطلع لعبور لخويا القطري





يلتقي مساء اليوم على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة فريقا الأهلي ولخويا القطري في إطار منافسات الجولة الخامسة لحساب المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا ،
ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز ليضمن التأهل رسميا إلى الدور الثاني قبل مواجهة سباهان الإيراني في الجولة الأخيرة ، بينما يأمل لخويا في تحقيق الفوز والإقتراب كثيرا من التأهل ومن هذا المنطلق فإن كل فريق سيرمي بكل أوراقه في المباراة لحسم الموقعة لصالحه ، وعطفا على مستوى كل فريق فإن الحظوظ متساوية وسيبقى باب الاحتمالات مفتوحا على مصراعيه .
ويدخل الأهلي المباراة وهو في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط جمعها من 4 مباريات حيث فاز في اثنتين وتعادل كما خسر في واحدة ويسعى الليلة لتحقيق فوزه الثالث على التوالي وإعلان التأهل الرسمي خصوصا وأنه حاليا يعتبر في أفضل حالاته الفنية والمعنوية . وسيلعب المدرب جاروليم بكافة أوراقه من أجل تحقيق الفوز رغم إدراكه التام لقوة الفريق القطري ، كما أنه سيلعب بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما ومراقبة مفاتيح اللعب في الفريق المنافس . ويبرز في الفريق كامل الموسى وكامل المر وتيسير الجاسم ومحسن العيسي ومعتز الموسى والبرازيلي كماتشو ومواطنه فيكتور سيموس والعُماني عماد الحوسني الذي قد يشارك أساسيا في حالة تعافيه من الإصابة .
أما لخويا القطري فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 6 نقاط جمعها من 4 مباريات حيث فاز كما خسر في مباراتين ويتطلع الفريق الذي توج بلقب الدوري القطري إلى تحقيق الفوز ووضع قدمه الأولى في الدور الثاني سيما وأنه سيواجه النصر الإماراتي على ملعبه بالدوحة . ويدرك المدرب الجزائري بلماضي أهمية المباراة ولهذا سيلعب بطريقة تكفل له الفوز أو على الأقل التعادل الذي سيخدمه فيما لو حقق الفوز في آخر مباراة وتعثر الأهلي أمام نظيره الإيراني . ويبرز في الفريق حارسه بابا مالك وخالد مفتاح وعادل لامي وكريم بوضيف ومحمد رزاق والجزائري مجيد بوقره والعاجي بكاري كونيه والبوركيني موموني داجانو والكوري نام تاي هي .








أبطال آسيا: الأهلي بسلاح الأرض والجمهور يواجه لخويا وعينه على خطف بطاقة التأهل




يسعى نادي الأهلي السعودي إلى ضمان التأهل للدور الثاني عندما يستضيف لخويا القطري يوم الثلاثاء على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2012. وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى انتهت بفوز لخويا 1-0 على ستاد نادي السد في الدوحة.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً النصر الإماراتي مع ضيفه سيباهان الإيراني على ستاد آل مكتوم في دبي. وانتهت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى أيضاً بفوز سيباهان 1-0 على ستاد فولاد شهر في أصفهان.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من أربع مباريات، بفارق الأهداف أمام سيباهان، مقابل 6 نقاط للخويا و3 للنصر.


في المباراة الأولى، سيرمي كل من الأهلي ولخويا بكل أوراقه لحسم النتيجة، الأهلي للتأهل رسمياً، ولخويا لتعزيز أمله في إحدى بطاقتي التأهل، ما يفتح باب الاحتمالات على مصراعيه.


ويعتبر الأهلي حالياً في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، وسيزج مدربه التشيكي كارل ياروليم بكافة أوراقه من أجل تحقيق الفوز رغم إدراكه التام بقوة الفريق القطري، معولاً على كامل الموسى وكامل المر وتيسير الجاسم ومحسن العيسي ومعتز الموسى والبرازيلي كماتشو ومواطنه فيكتور سيموس والعماني عماد الحوسني الذي قد يشارك أساسياً في حالة تعافيه من الإصابة.


أما لخويا الذي توج بلقب الدوري القطري فيأمل في تحقيق الفوز ووضع قدمه الأولى في الدور الثاني سيما وأنه سيواجه النصر على ملعبه في الجولة الأخيرة.


ويدرك الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا أهمية المباراة ولا شك أنه سيعتمد طريقة تكفل له الفوز أو التعادل على الأقل الذي سيخدمه فيما لو حقق الفوز في آخر مباراة وتعثر الأهلي أمام سيباهان.


ويبرز في صفوف لخويا الحارس بابا مالك وخالد مفتاح وعادل لامي وكريم بوضيف ومحمد رزاق والجزائري مجيد بوقره والعاجي بكاري كونيه والبوركيني موموني داجانو والكوري نام تاي هي.






الأهلي يستعد للخويا بالترفيهية وسط حضور الامير فهد بن خالد وكيال







أنهى الأهلي تحضيراته للقاء لخويا القطري مساء غد الثلاثاء في الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا بتدريب ترفيهي قبل دخول المعسكر المعد للمباراة بمتابعة صاحب السمو الأمير فهد بن خالد رئيس النادي وطارق كيال مدير إدارة كرة القدم ، فيما أجرى الفريق الضيف آخر تدريباته على استاد الأمير عبدالله الفيصل الذي ستقام عليه المباراة ، كما أنهت رابطة جماهير الأهلي استعداداتها لدعم اللاعبين في هذا اللقاء ودعت الرابطة الجماهير الأهلاوية للحضور ومساندة الفريق بفعالية كما فعلت في اللقاء الأخير أمام النصر الإماراتي امتدادًا لمواقف جماهير الأهلي الداعمة في كثير من المناسبات والمباريات .
وعلى صعيد بطولة المملكة للبراعم لكرة السلة تغلب فريق الأهلي اليوم في المباراة الأولى على مضر بنتيجة 61 / 21 وفي المباراة الثانية انسحب فريق النصر ، وسيلعب الفريق مباراتيه غد الثلاثاء أمام الخويلدية في الواحدة ظهرا والثانية أمام النهضة في الرابعة عصرا



















جاروليم: نعاني الغيابات والمباراة صعبة

عقد مدرب الفريق الأهلاوي التشيكي جاروليم واللاعب عبدالرحيم جيزاوي مؤتمرا صحفيا بجانب مدرب فريق لخويا القطري الفرنسي جون كريستيان لونج واللاعب خالد مفتاح وذلك للحديث عن لقاء الليلة ضمن بطولة أبطال آسيا، واستهل جاروليم الحديث في المؤتمر بالتأكيد على أهمية اللقاء للفريقين كونهما يبحثان عن نتيجة إيجابية تكفل لهما التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، متمنيا أن يقدم الفريق الأهلاوي مستوى مميزا مقرونا بتحقيق النتيجة الإيجابية، وأضاف أن اللاعب عماد الحوسني لم يصل إلى الجاهزية التامة للمشاركة في اللقاء بالإضافة إلى عدد من العناصر الأخرى التي تبقى مشاركتها محل شك وستتضح الصورة الكاملة خلال تشكيلة المواجهة.
من ناحيته شدد اللاعب عبدالرحيم جيزاوي على صعوبة اللقاء ممتدحا أداء فريق لخويا القطري في البطولة والذي اعتبره يملك محترفين على مستوى عال، متمنيا أن يوفق الأهلي في تحقيق الفوز، فيما قدم المدير الفني لنادي لخويا القطري جون كريستيان شكره لإدارة النادي الأهلي على الحفاوة التي وجدها الفريق لحظة وصوله إلى جدة، وأشار إلى أن لقاء الذهاب كان مميزا وقدم خلاله الفريقان أداء هجوميا، معتبرا أنه مؤشر جيد للقاء اليوم الذي شدد على صعوبته، خصوصا أن الفريقين يبحثان عن النقاط الثلاث لتعزيز حظوظهما في التأهل، وعن مدى تأثير الحضور الجماهيري المتوقع في لقاء الليلة على أداء فريقه أشار إلى أن لخويا تعود على هذه الأجواء بعد أن واجه سباهان الإيراني على ملعبه في ظروف مشابهة، بدوره أكد اللاعب خالد مفتاح أن فريقه قدم إلى جدة بحثا عن النقاط الثلاث متمنيا أن يوفقوا في تحقيقها.






أسيرالشوق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس


قديم 2012-05-01, 13:25   رقم المشاركة :2
معلومات العضو
هاوي نت
الإدارة
 
الصورة الرمزية هاوي نت
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
هاوي نت is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

إرسال رسالة عبر MSN إلى هاوي نت
كاتب الموضوع : أسيرالشوق المنتدى : شؤون الألعاب
افتراضي رد: أخبار الراقي ( النادي الأهلي السعودي ) في صحف اليوم | الثلاثاء 10 جمادي الثانية 1433هـ


مشكوور ع الموضوع الرااائع
وجزاك الله كل خير


هاوي نت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2012-05-05, 04:28   رقم المشاركة :3
معلومات العضو
عوض الغامدي
دائما معكم
 
الصورة الرمزية عوض الغامدي
إحصائية العضو





مستوى التقييم: 10
عوض الغامدي is on a distinguished road

مشاهدة أوسمتي

كاتب الموضوع : أسيرالشوق المنتدى : شؤون الألعاب
افتراضي رد: أخبار الراقي ( النادي الأهلي السعودي ) في صحف اليوم | الثلاثاء 10 جمادي الثانية 1433هـ


أحسنت ... ألف شكر لك عزيزي على هذا الموضع الرائع و المهم


عوض الغامدي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:48

جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبر عن وجهة نظر إدارة المنتدى بأي شكل من الأشكال



ساهم معنا
تبرع لتساعد على الاستمرار ومواصلة تعريب البرامج للعالم العربي.
ساهم في صمود وبقاء ونشر اللغة العربية في العالم من أجل الأجيال القادمة.
تودع مبالغ التبرعات في احد الحسابات التالية
اسم البنك
رقم الحساب
بنك الراجحي _ من خارج السعودية
IBAN - SA2880000141608010128882
بنك الراجحى _ من داخل السعودية 141608010128882



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2017 DragonByte Technologies Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لموقع منتديات عميد التعريب 2010 - 2017 ©