العودة   منتديات عميد التعريب > > >

الملاحظات

مسلسلات اجنبية مسلسلات اجنبية



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-13, 10:22 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تعرف على مسلسلات مارفل القادمة المُشتقة عن عالم MCU
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 0
مجنون نت is on a distinguished road
المنتدى : مسلسلات اجنبية
Icon6 تعرف على مسلسلات مارفل القادمة المُشتقة عن عالم MCU


تعرف على مسلسلات مارفل القادمة %D8%AA%D8%B9
© Marvel Studios/Walt Disney Pictures


يحظى عالم مارفل السينمائي Marvel Cinematic Universe -الذي تم إطلاقه سنة 2008- بشعبية جارفة حول العالم ويُعد السلسلة السينمائية المطَوّلة الأكثر نجاحاً وتلك حقيقة مُثبتة بالإيرادات والتقييمات النقدية، وبناء على ذلك كان من الطبيعي أن تسعى شركة ديزني -فور استحواذها على حقوق هذا العالم- إلى تطويره واستغلال الجماهيرية التي يتمتع بها بأشكال عديدة كان من بينها الإعلان عن نيتها في تقديم مجموعة من العروض التلفزيونية المُشتقة منه.

جاء أول تأكيد رسمي عن نية ديزني في تطوير عدد من المسلسلات التابعة لعالم مارفل في نوفمبر 2017، وتم الإعلان آنذاك عن أن تلك المسلسلات سوف تكون مخصصة للعرض من خلال خدمة البث الجديدة "+Disney" المُقرر إطلاقها أواخر العام الجاري 2019، وقد قامت خطة الشركة المُنتجة على تقديم حلقات تلفزيونية تتمحور أحداثها حول عدد من الشخصيات المُساندة التي ظهرت في أفلام عالم مارفل بالتعاون مع نفس الممثلين.


وقد رصدت شركة ديزني ميزانيات إنتاجية ضخمة لتلك العروض التلفزيونية المُرتقبة لضمان أن تكون على درجة من الجودة تماثل جودة أفلام العالم السينمائي، كما أكدت على أن تلك المسلسلات سوف تكون قصيرة وأن كل منها سوف يتألف من 6 إلى 8 حلقات فقط ولم يتم الكشف بعد عن مدى إمكانية تمديدها لمواسم أخرى حال نجاحها، وإليكم قائمة بالمسلسلات المشتقة عن عالم مارفل المُعلن عنها حتى الآن.

تنبيه: الفقرات التالية قد تتضمن حرقاً لبعض أحداث فيلمي Avengers: Infinity War و Avengers: Endgame!

Advertisements


مسلسل The Falcon and the Winter Soldier

تعرف على مسلسلات مارفل القادمة %D9%85%D8%B3
© Marvel Studios/Walt Disney Pictures
كان مسلسل The Falcon and the Winter Soldier أول عرض تلفزيوني يتم الإعلان عنه ضمن خطة شركة ديزني لتطوير عالم مارفل وكان ذلك في أكتوبر 2018، حيث أكد القائمون على عالم الـ MCU التعاقد مع الكاتب "مالكولم سبيلمان" لإعداد سلسلة تلفزيونية محدودة تركز أحداثها على شخصيتي "سام ويلسون\فالكون" و"بوكي بارنز\جندي الشتاء".


فكرة هذا المشروع الفني ليست بالحديثة كما يتوقع البعض بل أن الممثلين سيباستيان ستان (بوكي بارنز) وأنتوني ماكي (سام ويلسون) قد أعربا قبل سنوات عن رغبتهما في تقديم شخصياتهما من خلال فيلم مُستقل ضمن عالم مارفل السينمائي، خاصة أن الشخصيتين بينهما العديد من الروابط المشتركة التي تجعل تطوير سيناريو خاص بهما أمراً يسيراً، أبرزها أن كلاهما من أقرب الأشخاص إلى البطل كابتن أمريكا وخاضا العديد من المواجهات بجواره.


أرادت شركة ديزني استغلال شعبية الشخصيتين بشكل مختلف قليلاً واستبدلت فكرة الفيلم بالعرض التلفزيوني المحدود المُرجح بثه خلال العام الأول من إطلاق خدمة البث المباشر +Disney، ويتوقع المشاهدون أن يظهر سام ويلسون ضمن الأحداث بصفته كابتن أمريكا الثاني في ضوء التطورات التي شهدتها خاتمة فيلم Avengers: Endgame.

Advertisements


مسلسل WandaVision

تعرف على مسلسلات مارفل القادمة %D9%85%D8%B3
© Marvel Studios/Walt Disney Pictures
استحوذت شخصية واندا ميكسيموف\سكارليت ويتش -التي تجسدها الممثلة إليزابيث أولسن- على درجة أكبر من الاهتمام بعد فيلم Avengers: Infinity War؛ حيث كان لها دور محوري في سياق أحداثه كما تعرضت خلاله لعِدة صدمات نفسية -أبرزها فقدان حبيبها فيجين على يد ثانوس- مما زادها ثقلاً وعمقاً ودفعت المشاهدين للتعاطف معها والتعلق بها بصورة أكبر، وهذا كله سَهّل مهمة ديزني في استغلال الشخصية عن طريق تقديمها من خلال سلسلة حلقات خاصة بها.


تم الكشف عن المسلسل الخاص بشخصية سكارليت واتش في نهاية عام 2018 وفي أبريل الماضي -بالتزامن مع الاستعداد لطرح فيلم Avengers: Endgame في دور العرض- تم الإعلان عن التعاقد مع جاك شيفر لتطوير الفكرة وكتابة سيناريو الحلقات الأولى، كما تم منح المشروع عنواناً رسمياً هو WandaVision ومن المتوقع عرضه خلال العام الثاني من إطلاق خدمة +Disney.




توقع مُتابعي عالم مارفل السينمائي في البداية أن يكون المسلسل بطولة مشتركة بين شخصيتي "سكارليت واتش" و"فيجين"، لكن بعد مشاهدة فيلمي Avengers: Infinity War و Avengers: Endgame وما جرى خلالهما أصبحت تلك الفكرة مُستبعدة، لكن كل شيء وارد في عالم الأبطال الخارقين وقد نرى فيجين يعود للحياة بشكل أو بآخر، وحتى الآن لا يوجد شيء مؤكد بهذا الشأن، خاصة في ظل تكتم ديزني الشديد حول هذا المشروع.

Advertisements


مسلسل Loki

تعرف على مسلسلات مارفل القادمة %D9%85%D8%B3
© Marvel Studios/Walt Disney Pictures
يُمكن القول بثقة كاملة أن شخصية لوكي هي إحدى أفضل الشخصيات في عالم مارفل السينمائي وقد أبدع الممثل توم هيدلستون في تجسيدها والتعبير عن كامل تعقيداتها وتناقضاتها، وبناء على ذلك لم يكن غريباً إعلان الرئيس التنفيذي لشركة ديزني في سبتمبر 2018 عن بدء العمل على تطوير مسلسل جديد بعنوان Loki مخصص للعرض عبر خدمة +Disney.


انشغل مُحبي عالم مارفل بالتساؤل حول حبكة المسلسل خاصة أن لوكي قد لقى حتفه في افتتاحية فيلم Avengers: Infinity War، لكن الكشف عن مشروع المسلسل أدى إلى ظهور العديد من النظريات التي زعمت أنه لا يزال على قيد الحياة بشكل ما، إلى أن جاء فيلم Avengers: Endgame وأجاب ذلك السؤال؛ حيث شاهدنا لوكي -ضمن مشاهد السفر عبر الزمن- يهرب من قبضة أخيه ثور مُستخدماً "التساراكت"، مما خلق حلقة زمنية جديدة بالنسبة للشخصية قد تكون هي الأساس الذي سوف تقوم عليه أحداث المسلسل الجديد.

Advertisements


مسلسل Hawkeye

تعرف على مسلسلات مارفل القادمة %D9%85%D8%B3
© Marvel Studios/Walt Disney Pictures
تم الإعلان فعلياً عن نية شركة ديزني في تطوير مسلسل جديد خاص بشخصية بطل عالم مارفل "هاوك آي"، وقد اعتبر بعض مُتابعي عالم mcu التركيز على الشخصية ضمن أحداث فيلم Avengers: Endgame بمثابة تمهيد لظهوره المنفرد بتلك السلسلة التلفزيونية التي لم يُحدد موعد بدء عرضها بعد، كما لم يتم الكشف عن العنوان الرسمي للمسلسل حتى الآن ويُشار إليه بمُسمى Untitled Hawkeye Series.


توجد العديد من الافتراضات والنظريات التي تحيط بهذا المشروع، أكثر تلك النظريات شيوعاً تؤكد أن المسلسل سوف يركز على شخصية "كلينت بارتون\هاوك آي" ويستعرض مساعيه لمكافحة الجريمة بشكل منفرد بعد وفاة صديقته المُقربة "بلاك ويدو" وحَلّ فريق الأفنجرز بوفاة "توني ستارك\أيرون مان" وتقاعد "ستيف روجرز\كابتن أمريكا".


بعض المهتمين بالقصص المصورة لديهم تصور آخر حول المسلسل، حيث أن لقب "هاوك آي" قد حمله العديد من الشخصيات ضمن إصدارات Marvel Comics، لذا يفترض هؤلاء أن كلينت بارتون -الذي يجسده الممثل جيرمي رينر- سوف يكون ظهوره شرفياً بالحلقات الأولى فقط ومن ثم سوف يمرر اللقب إلى شخصية جديدة تكون هي المحور الفعلي لأحداثه.

أنظر أيضا: كما تدين تدان يا ثانوس! مراجعة فيلم Avengers: Endgame أفضل ما يمكن أن ينتظره عشاق مارفل

أنظر أيضا: مراجعة فيلم المنتقمون الحرب اللانهائية Avengers Infinity War؛ الفيلم الذي غيَّر منظور أفلام السوبرهيرو بالكامل





juvt ugn lsgsghj lhvtg hgrh]lm hglEajrm uk uhgl MCU avengers mcu



مجنون نت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
avengers, mcu, القادمة, المُشتقة, تعرف, عالم, على, عن, مارفل, مسلسلات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 09:01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019