العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

لــغـات و تـرجـمـة كل ما يتعلق باللغات من اللغة العربية, الإنجليزية, الفرنسية, أي لغات أخرى من مواضيع تجد كل ذلك هنا



معنى اسم شيخة

اسم شيخة اسم شيخة من أسماء العَلَم التي شاع التسمّي بها في دول الخليج، وهو من الأسماء القديمة التي ما زال الآباء والأمهات يقبلون على تسمية مواليدهم بها، ولكن من

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-02-10, 03:01 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
معنى اسم شيخة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
شوشو is on a distinguished road
المنتدى : لــغـات و تـرجـمـة
Question معنى اسم شيخة



اسم شيخة

اسم شيخة من أسماء العَلَم التي شاع التسمّي بها في دول الخليج، وهو من الأسماء القديمة التي ما زال الآباء والأمهات يقبلون على تسمية مواليدهم بها، ولكن من الضروري التعرّف على معنى الاسم وأصله قبل انتقائه اسمًا للمولود الجديد، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم شيخة في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّيت باسم شيخة.

معنى اسم شيخة

تمّ توضيح معنى اسم شيخة في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربية، ومعنى اسم شيخة هو السيدة التي ظهر عليها علامات كبر السن أو ظهر الشعر الأبيض، والشيخة في دول الخليج لقب يُطلق على الأميرات، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم شيخة هي شَيْخون وشِيخو وشيخ، والجدير بالذكر أن معنى اسم شيخة تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ جمعه شيوخ وأشياخ، واسم شيخة هو الاسم المؤنث من شيخ، أيْ مَن شاخ وكبر في العمر، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم شيخة هي: تَشَايُخ وتَشييخ وتشيَّخَ وشَيْخُوخَة وشُيّاخ وشِيَخَة وشاخَ وشياخة ومَشْيَخَة ومَشْيُوخاءُ ومُشيَّخ. 1)معنى إسم شيخة في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف 2)تعريف و معنى شيخة في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم شيخة

الفتاة الحاملة اسم شيخة لديها بعض الجوانب الإيجابية والسلبية التي يمكن التعرف عليها لِفهم شخصيتها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم شيخة فيما يأتي:


  • تتميّز الفتاة الحاملة اسم شيخة بشخصيتها القيادية القادرة على إدارة أمور المنزل والعمل أيضًا، فهي مثقفة وهذا أمر يساعدها كثيرًا.
  • لديها قلب حنون وطيّب، فهي تحبّ مساعدة الآخرين وتقديم يد العون لهم، وهي مُحبّة لفعل الخير لكلٍّ ممّن حولها.
  • لديها القدرة على تحمل المشاكل التي تتعرض لها والسعي على حلها، مهما كان نوعها اجتماعية او شخصية او حتى ع الصعيد المهني.
  • إن عدم تقبّل الأشخاص الغرباء في حياتها هو من أكثر الجوانب الشخصية التي تسبب للفتاة الحاملة اسم شيخة مشاكل على الصعيد الاجتماعي.
  • بالرّغم من أنها شخصية جذابة وقادرة على كسب محبة ومودة الآخرين، إلا أنّها تفضل كثيرًا قضاء الوقت مع نفسها والابتعاد عن الجميع عندما تمرّ بحالات غضب أو عصبية.
المراجع


1. ↑ معنى إسم شيخة في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف 2. ↑ تعريف و معنى شيخة في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف
الموضوع معنى اسم شيخة ظهر أيضا على موسوعة منتديات عميد التعريب.







شوشو غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
اسم, شيخة, معنى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة



الساعة الآن 12:37 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019