العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة الثقافة > عــلــوم و ثـقــافــة

الملاحظات

عــلــوم و ثـقــافــة علوم و معرفة و ثقافة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 03:56 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
Coronavirus: أنواع أدوات التشخيص
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 23
qaz is on a distinguished road
المنتدى : عــلــوم و ثـقــافــة
Wink Coronavirus: أنواع أدوات التشخيص


المصدر
Coronavirus: أنواع أدوات التشخيص

Coronavirus: أنواع أدوات التشخيصhttps://www.greenstyle.it/GlfnxMHpL9...s-provette.jpg 2x" alt="Coronavirus: أنواع أدوات التشخيص"https://www.alghaamdi.com/vb/tags.php?tag=%D8%A3%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%B9" title="أنواع" >أنواع أدوات التشخيص">
هناك حاجة إلى اختبارات تشخيصية تأكيدية لتشخيص عدوى فيروس التاجي: هذه هي الأنواع الأكثر شيوعًا حتى الآن.





في إدارة الطوارئ من الصفر فيروس التاجي 2019-nCoV ال التشخيص. منذ الأعراض الأولية للعدوى من COVID-19 شائعة لأمراض أخرى ، مثل الإنفلونزا الموسمية الأكثر انتشارًا ، في المستشفى ، يصبح من الضروري تحديد ما إذا كان المريض قد تأثر بالفعل بالفيروس التاجي أو يعاني من اضطرابات أخرى. للقيام بذلك ، تم تطوير العديد منها خلال الأشهر القليلة الماضية مجموعات التشخيص: ما هم وكيف يعملون؟



حتى الآن ، هناك أربع طرق رئيسية للبحث عن عدوى فيروس التاجي: المسحة واختبار الدم السريع واختبار القناع والبحث عن الأجسام المضادة. كل طريقة لها انتشار مختلف ، اعتمادًا على موثوقية وأنظمة الدولة التي تُجرى فيها الاختبارات. فيما يلي بعض المعلومات الأساسية عن اختلافاتهم.

مسحة البلعوم الأنفي

Coronavirus: أنواع أدوات التشخيص tampone.jpg



ال مسحة البلعوم الأنفي إنها الطريقة الأكثر شيوعًا للتحقق من الإصابة بفيروسات تاجية جديدة ، وكذلك اختبار الاختيار المستخدم أيضًا في إيطاليا. الإجراء هو اتخاذ عينة إفراز، مثل اللعاب أو المخاط ، من خلال مسحة توضع على اتصال مع الأغشية المخاطية في الحلق والأنف. للقيام بذلك ، استخدم أداة مشابهة لأداة طويلة براعم القطن.

بمجرد أخذ المادة ، يتم إرسال المسحة إلى المختبر. من خلال تبسيط الإجراء لتسهيل الفهم ، فإن الخطوة الأولى هي التحقق من وجود الحمض النووي الريبي الفيروسي في العينة التي تم جمعها. في حالة وجود هذا الحمض النووي الريبي ، يتم التحقق من نوع الفيروس ، وإذا كان ينتمي إلى الفيروسات التاجية – وبالتالي أيضًا إلى السارس COV-2 – البحث عن علامات محددة. إذا كانت نتيجة هذه العملية إيجابية ، يتأثر المريض بـ COVID-19.

اختبارات سريعة

Coronavirus: أنواع أدوات التشخيص goccia-sangue.jpg



لا تنتشر على نطاق دولي حتى الآن ، وذلك أيضًا نظرًا لفعاليتها الفعالة لا يزال يتعين فحصها من قبل العديد من الهيئات الوطنية والعالمية اختبارات سريعة تهدف إلى توفير إجابة في دقائق مع طريقة جمع طفيفة التوغل من أ عينة الدم.



على غرار ما يحدث للاختبارات السريعة لفيروس نقص المناعة البشرية ، يخطط أولئك الذين يعانون من فيروس التاجي لاستخراج قطرة دم من إصبع المريض ، باستخدام رمح معقم. ثم يتم جمع الدم المعني بواحد ماصة، أو بواحد خاص شريط ماصوبفضل عمل بعض الكواشف ، يتم تمييز الوجود المحتمل للأجسام المضادة ضد الفيروس ، وهي علامة على أن العدوى جارية. كما ذكرنا من قبل ، أعربت بعض سلطات الصحة العالمية عن شكوكها حول موثوقية هذه الأداة ، في انتظار دراسات جديدة وشاملة. في أي حال ، يوفر الاختبار السريع مؤشرًا على العدوى المحتملة ، والتي يجب تأكيدها مع مسحة البلعوم الأنفي اللاحقة.

اختبار القناع

Coronavirus: أنواع أدوات التشخيص mascherina-filtrante



لا يزال قيد التطوير والتحقق اختبار القناع تم تطويره مؤخرًا من قبل جامعات ليستر وبريتوريا. يوفر النظام تطبيق بعض الشرائط الخاصة البولي فينيل يعالج داخل القناع ، حتى يرتديه المريض المشتبه في إصابته.

يرتدي الثوب، المشربات في السؤال مشربة قطرات اللعاب وإفرازات المرضى الأخرى. بعد 12 ساعة ، يمكن إزالتها وإرسالها إلى مختبر أبحاث الفيروسات المتخصص.

بحث الأجسام المضادة

Coronavirus: أنواع أدوات التشخيص esame-sangue.jpeg



البحث عن الأجسام المضادة في الدم إنها الطريقة الأكثر تعقيدًا ، ولكن أيضًا الأكثر موثوقية ، لتأكيد حدوث عدوى جديدة لفيروس كورونا 2019-nCoV. على غرار ما يحدث للأنواع الأخرى من العدوى الفيروسية – فكر في اختبار فيروس نقص المناعة البشرية الكلاسيكي – يتم أخذ عينة الدم من المريض وإرسالها إلى المختبر.

عند هذه النقطة يتم معالجة الدم من خلال تقنيات PCR – تفاعل البلمرة المتسلسل – ويتم تحديد وجود أجسام مضادة محددة لفيروس التاجية. الموثوقية عالية للغاية ، ولكن يمكن تأكيد وجود الفيروس عندما يبدأ جسم المريض بالفعل في إنتاج الأجسام المضادة الخاصة به ، وهو عامل نادر في المراحل المبكرة من العدوى.


المصدر
Coronavirus: أنواع أدوات التشخيص





qaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
Coronavirus: , أنواع , أدوات , التشخيص

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:44 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020