العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة الثقافة > عــلــوم و ثـقــافــة

الملاحظات

عــلــوم و ثـقــافــة علوم و معرفة و ثقافة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 03:56 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
يلاحظ VLT عن طريق التصوير المباشر لجسم غريب عند الشمس الصغيرة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 23
qaz is on a distinguished road
المنتدى : عــلــوم و ثـقــافــة
Wink يلاحظ VLT عن طريق التصوير المباشر لجسم غريب عند الشمس الصغيرة


المصدر
يلاحظ VLT عن طريق التصوير المباشر لجسم غريب عند الشمس الصغيرة

يلاحظ طريق التصوير المباشر لجسم VLT-Laser-Guide-Star

الليزر في مرصد ESO – ولكن يتم استخدامه للبصريات التكيفية (عدم التدخل في الغلاف الجوي) وعدم إخفاء الأجانب. الائتمان: ESO / G. Hüdepohl
قام الفلكيون بتفتيش 70 نجمة شابة من كتلة الشمس التي تعد جزءًا من المجموعة الفرعية Centaurus-Crux التابعة لـ Star Star Scorpius-Centaurus Star Association. جميع النجوم التي تمت دراستها هم صغار جدًا ، ويبلغ متوسط ​​عمرهم حوالي 15 مليون سنة.

بالفعل بعد استكشاف النجوم الخمسة الأولى جاء صيد مثير للاهتمام. لقد وجد كل من أسفير وإيريس ، وهما جزء من معدات التلسكوب VLT في تشيلي ، جسم كتلة كوكبية في النجم TYC 8998-760-1. وظلت الأدوات ضوء النجم ونظرت مباشرة إلى جسم قريب. تؤكد الملاحظات على مدى فترة أطول أن النجم والجسم مرتبطان بالجاذبية.

كائن تايك 8998-760-1 ص لديه كتلة 14 ± 3 كوكب المشتري ، والتي تقع على الحدود بين الكواكب الخارجية والأقزام البنية. مسافة الكائن مثيرة للاهتمام. تقع على بعد حوالي 1.7 ثانية من النجم وهو ما يعادل 162 AU! هذا كثير. يحصل بلوتو على أبعد مسافة 49 إيه يو عن الشمس.

وجدنا أشياء أكثر مماثلة. هذا مرتبط بتشويه الملاحظة. يجب أن تستوفي الكواكب الخارجية التي تمت ملاحظتها مباشرة ثلاثة شروط اليوم: أن تكون شابًا (حارًا) ، تدور حول نجم قريب ، وأن يكون هناك فصل لائق (تدور بعيدًا عن النجم) قدر الإمكان.

يعمل العلماء عمومًا بثلاث طرق لإنشاء مواد مماثلة وكواكب بعيدة: يمكن أن يكون TYC 8998-760-1b قد نشأ حيث يدور اليوم. الخيار الثاني هو أنه نشأ بالقرب من النجم ، ولكن تم دفعه بعيدًا عن النجم ، ويفترض الخيار الأخير أن الكوكب تم التقاطه بواسطة نجمه الحالي.

الخيار الأوسط ليس مرجحًا جدًا في هذه الحالة. سيتطلب إزاحة الكوكب وجود جسم آخر ، والذي يجب أن يدور بالقرب من النجم ويزن أكثر من TYC 8998-760-1. يستبعد العلماء وجود أجسام أخرى تزن أكثر من 12 كوكب المشتري وأكثر من 12 AU من النجم.

ولكن نعود إلى الكوكب الخارجي الجديد. وفقا للعلماء ، فهي أكبر بثلاث مرات من المشتري. هذا كثير. هناك خياران في اللعبة: جسم مضخم ، أو جسمان من نفس الوضوح يدوران على مسافة أقل من 3.5 AU ، ولا يمكن لـ SPHERE تمييزهما بشكل منفصل.
من خلال التقاط صورتين للنجم نفسه وبضعة أشهر على حدة ، لا يتحرك رفاق النجم ، لكن النجوم الخلفية تقفز معًا (الحلقات الداكنة الغريبة هي قطع أثرية لمعالجة الصور وأيضًا بسبب الحيود داخل التلسكوب) – اكتشف الرفيق ! 2 / ن pic.twitter.com/pKa1kv8LTV



– ماثيو كينورثي @ ماتكينورثي

المصدر: The Young Suns Exoplanet Survey: Sco-Cen







المصدر
يلاحظ VLT عن طريق التصوير المباشر لجسم غريب عند الشمس الصغيرة





qaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يلاحظ , VLT , عن , طريق , التصوير , المباشر , لجسم , غريب , عند , الشمس , الصغيرة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:25 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020