العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة الثقافة > عــلــوم و ثـقــافــة

الملاحظات

عــلــوم و ثـقــافــة علوم و معرفة و ثقافة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 03:56 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
مهرجان الحمض النووي: دان روفرز حول إعادة كتابة الناس
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 23
qaz is on a distinguished road
المنتدى : عــلــوم و ثـقــافــة
Wink مهرجان الحمض النووي: دان روفرز حول إعادة كتابة الناس


المصدر
مهرجان الحمض النووي: دان روفرز حول إعادة كتابة الناس

مهرجان الحمض النووي: روفرز إعادة roovers-daan-ruud-po


دان روفرز ، الفيلسوف والمفكر في الوطن: “نريد الآن أن نستخدم على الفور المعرفة حول الحمض النووي للتكيف وإعادة كتابة أنفسنا ونصبح نوعًا مختلفًا من الأشخاص. أتساءل ماذا يفعل ذلك لصورتنا الذاتية “.



دان روفرز فيلسوف عام ومفكر في الوطن الأم. تكتب الكتب وتشارك في المناقشات والبرامج العامة. في عملها تركز بشكل رئيسي على الأسئلة: “ما هو السياسي؟” و “ما هو الرجل؟” في الفترة التي سبقت مهرجان الحمض النووي في NEMO في 15 مارس ، تحدثت NEMO Kennislink لها عن تعديل الحمض النووي للجنين والتكنولوجيا التي يمكن تحقيق ذلك ، CRISPR-Cas.

إلى أي مدى تعاملت مع هذين الموضوعين في عملك؟

تقول روفرز: “قبل أن أصبح فيلسوفًا ، درست الطب ، ولهذا السبب أقاوم المعضلات الأخلاقية الطبية من خلال الصحيفة”. “لكنني لم أتحدث قط عن كريسبر- كاس أو تعديل الحمض النووي للجنين. هناك موضوع مشابه: اختيار الأجنة ، حيث تزرع الأجنة وتضع الجنين فقط مع جينات معينة في الرحم. السؤال الأخلاقي المعقد هو ما إذا كان يمكنك اختيار الأجنة حسب الجنس عندما تعلم أن الأولاد سيعانون من مرض عضلي. وسرعان ما تم التوصل إلى توافق في الآراء بشأن هذا الموضوع. في هذه الحالة ، لم يعتبر الكثير من الناس أن اختيار الجنس يمثل مشكلة “.

هل هذا الموضوع مهم لعملك ولماذا؟

“أركز بشكل رئيسي على الأسئلة:” ​​ما هو السياسي؟ “و” ما هو الرجل؟ “أتحدث غالبًا مع الأطباء حول السؤال الأخير ، وأتحدث غالبًا عن الحدود بين الناس والتكنولوجيا ، وتحسين الذات ، والمعضلات الأخلاقية الطبية. والذكاء الاصطناعي وأبحاث الدماغ. “

ما هو شعورك حول تعديل الحمض النووي للجنين؟

أعتقد أنها الخطوة التالية في التكنولوجيا. نحن البشر مخلوقات فنية ، وكنا دائمًا مخترعين نبني أجنحة للطيران. لذلك ، عند التصغير ، يكون التلاعب بالحمض النووي مجرد خطوة صغيرة. الشيء الوحيد هو أن هذه الخطوة ستؤثر على الأجيال اللاحقة “.

عندما درست الطب في التسعينيات ، لم يكن الحمض النووي قد تم رسمه بالكامل. ولكن في العشرين عامًا الماضية ، أصبحت المعرفة عن الحمض النووي والدماغ عاملاً محددًا في كيفية وصف أنفسنا كبشر. لذلك كان هناك تحول في النموذج. نريد الآن أن نستخدم على الفور تلك المعرفة عن الحمض النووي للتكيف وإعادة كتابة أنفسنا ونصبح نوعًا مختلفًا من الأشخاص. أتساءل ماذا يفعل ذلك لصورتنا الذاتية “.



“لقد قمت أيضًا مؤخرًا بملاحظة ثقافية. ألاحظ كم مرة يقول الناس: “هذا في الحمض النووي الخاص بي”. لم يكن هذا هو الحال منذ 20 عامًا. لذا أصبحت المعرفة حول الحمض النووي والدماغ لدينا هيكليات محددة في كيفية وصف شخصيتنا “.

هل تعتقد أننا سنستخدم تقنية CRISPR-Cas في التكاثر البشري في المستقبل؟

“أجد صعوبة في القول. على أي حال ، لا ينبغي لنا أن ندير ظهورنا للتكنولوجيا. ثم يتم وضع الأشياء التي يتم تطويرها ببساطة موضع التنفيذ ، فقط انظر إلى الصين أو روسيا. لذلك أعتقد أن تنظيم التقنية أكثر أهمية من ما إذا كنا نريد تطبيق التقنية أم لا. “

ما الفرص أو المخاوف التي تراها لمستقبل هذه التكنولوجيا؟

“باستخدام تقنية جديدة ، هناك دائمًا ثلاثة أمور يجب القلق بشأنها: من المستفيد منها ومن هو الضحية؟ ما هي القوى الاقتصادية في اللعب؟ وماذا يحدث للمعرفة والبيانات؟ “

تثير هذه الركائز الثلاث تساؤلات: هل تزيد عدم المساواة؟ من يكسب منها ؛ شركات الأدوية أو الصناعة؟ هل ستصبح المعرفة متاحة للأطراف العامة أو الخاصة؟ “

“الفرص تكمن في نفس المحاور. يمكن أن تفيد تقنية جديدة الأشخاص في أسفل السلم: فهي يمكن أن تشفي المرضى. “


المصدر
مهرجان الحمض النووي: دان روفرز حول إعادة كتابة الناس





qaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مهرجان , الحمض , النووي: , دان , روفرز , حول , إعادة , كتابة , الناس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:44 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020