العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة الثقافة > عــلــوم و ثـقــافــة

الملاحظات

عــلــوم و ثـقــافــة علوم و معرفة و ثقافة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 06:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
ماذا تفعل مع بقايا جز العشب؟
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 23
qaz is on a distinguished road
المنتدى : عــلــوم و ثـقــافــة
Wink ماذا تفعل مع بقايا جز العشب؟


المصدر
ماذا تفعل مع بقايا جز العشب؟

ماذا تفعل بقايا العشب؟ tonte-gazon-600x450.

ماذا تفعل مع بقايا جز العشب؟يحظر حرق نفايات الخضروات في الوقت الحاضر في معظم البلديات ومركز إعادة التدوير بعيدًا جدًا في بعض الأحيان أو لا يمكن الوصول إلى جداولها؟ لا داعي للذعر ، سوف تكون قادرًا على إعادة تدوير نفايات القص في الحديقة!

يتم قص العشب بانتظام خلال فصل الصيف ، مما يشكل كتلة كبيرة من النفايات الخضراء. النفايات بالتأكيد ، ولكنها عضوية! ومن يقول أن النفايات العضوية تقول إمكانية التحول وبالتالي استعادة بقايا القص هذه. لماذا تتخلص منها عندما تجد تطبيقات متعددة في الحديقة وتتحول بمرور الوقت إلى جميلة الدبال من يقوم بتخصيب التربة بطرق مختلفة؟

1- السماد

سماد النفايات القص يجلب المواد الرطبة والنيتروجين إلى كومة السماد. يجب أن يحتوي السماد المتوازن جيدًا على جزء من عناصر الكربون (الفروع أو الأوراق المكسرة والقش والكرتون غير المعالج …) وجزء من العناصر المبللة مثل بقايا القص أو تقشير الفاكهة أو الخضار. سيجعل الخليط المتوازن من هذه الأطعمة السماد ينضج بشكل أسرع ، مع عدم وجود مشكلة في التعفن أو الجفاف كما هو الحال غالبًا إذا كان غير متوازن.

ومع ذلك ، تأكد من احترام النسب المقبولة لبقايا القص حتى لا يظهر عدم التوازن. هز الكومة جيدًا حتى لا تتجمع أغصان الأعشاب المقطعة حديثًا معًا ، بل تعمل كموثق للعناصر الكربونية.

2- المهاد

من الممكن تمامًا استعادة بقايا القص لأغراض التغطية في حديقة الخضروات أو حديقة الزينة ، ومع ذلك ، سيكون من الضروري اتخاذ بعض الاحتياطات مسبقًا:
  • انشر العشب المقطوع حديثًا في طبقة رقيقة على قماش القنب في الشمس لإزالة الرطوبة الزائدة قبل التفكير في التغطية. إذا كان العشب رطبًا جدًا ، فقد يشكل كتلًا تصبح لزجة عند أقدام نباتاتك وتتسبب في تعفن غير مرغوب فيه ضار بتنمية محاصيلك.
  • مصدر قلق آخر محتمل (وهو شائع في معظم النفايات العضوية المتحللة): الجوع للنيتروجين. هذه الظاهرة ، التي لا تزال غير معروفة من قبل البستانيين ، تتسبب في توقف النمو ، اصفرار الأوراق ، أو انخفاض كبير في المحاصيل. لماذا؟ ببساطة لأن الكائنات الحية الدقيقة في التربة التي تساعد في تحلل هذه المادة العضوية تحتاج إلى النيتروجين لتحويل الجزء الكربوني ، وبالتالي فهي ترسمه مباشرة من الأرض حيث لم تعد متاحة للنباتات. تكون هذه الظاهرة أكثر وضوحًا في بداية الربيع عندما لا تسمح الأرض ، التي لا تزال باردة ومليئة بالماء ، بالتشغيل السليم للأنزيمات أثناء تمعدن الدبال بواسطة هذه الكائنات الدقيقة. كيف نشارة مع بقايا جز آمنة؟ إذا كانت التربة دافئة ، تكون المخاطر أقل ، ومع ذلك ، فمن المستحسن نشر طبقة من السماد الناضج جيدًا عند سفح النباتات قبل التغطية لتجنب ظاهرة جوع النيتروجين. احتمال آخر: نشارة الألواح غير المشغولة فقط حتى لا تترك التربة عارية بين محصولين. سيكون لدى المهاد وقت للتحلل وتوفير المغذيات للتربة مع حمايتها من التشقق في الصيف ومن التآكل والضغط في الخريف والشتاء.
  • في البستان أو تحت الشجيرات ، يقل القلق لأن الجذور العميقة للغاية والمثبتة جيدًا لديها جميع الموارد تحت تصرفها حتى لا تعاني من أوجه القصور. سوف يحمي التغطية ببقايا القص فقط قاعدة هذه النباتات من النمو وبالتالي من المنافسة من الأعشاب البرية. بمرور الوقت وتحللها ، سوف تطلق عناصر التسميد في الأرض ، لذلك لديها مزايا فقط.
3- المهاد

البستانيون الأذكياء مجهزون بمجموعة فرش أو جزازة.



لا حاجة لالتقاط وتجفيف بقايا جز النقل! تطحن ريش الأعشاب المقطوعة إلى رقائق دقيقة ، أثناء قصها وتركها في مكانها ، مما يشكل حماية سرية ولكن حقيقية ضد الحرارة والشمس وبالتالي التبخر.

من خلال كسر هذه الشفرات الصغيرة من العشب سيجلب الأسمدة مباشرة إلى العشب ، واستهلاكسماد ستكون محدودة بقدر إيماءات الري.

4- مساعدة مساعدي البستاني والحيوانات الصغيرة

بمجرد تجفيف بقايا القص ، يمكن إعطاؤه لحيوانات معينة ، خاصة الدجاج أو البط أو حتى الأرانب إذا كان لديك هذا النوع من الحيوانات. يمكن استخدامها أيضًا كقمامة ، ولكن دائمًا بعد التجفيف لتجنب التعفن.

إلى حد ما ، ستتمكن من ملء الأواني المقلوبة لاستيعاب شعر الأذن ، وسلال صغيرة ليست بعيدة عن المناطق المفضلة للطيور لاستخدامها عند صنع أعشاشها. بعض الحشرات تملأ الفروع المجوفة بأعشاب ناعمة من الأعشاب الجافة ، لا تنس أن تترك بعضها بالقرب من ملجأ الحشرات!

اقرأ أيضا


المصدر
ماذا تفعل مع بقايا جز العشب؟





qaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا , تفعل , مع , بقايا , جز , العشب؟ , القص , النفايات , العشب , السماد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:24 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020