العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة الثقافة > عــلــوم و ثـقــافــة

الملاحظات

عــلــوم و ثـقــافــة علوم و معرفة و ثقافة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 10:24 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيف تنام الأسماك: الأشياء التي لا تعرفها
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 23
qaz is on a distinguished road
المنتدى : عــلــوم و ثـقــافــة
Wink كيف تنام الأسماك: الأشياء التي لا تعرفها


المصدر
كيف تنام الأسماك: الأشياء التي لا تعرفها

كيف تنام الأسماك: الأشياء التي لا تعرفهاhttps://www.greenstyle.it/7kXZQjDNl3...0/03/pesci.jpg 2x" alt="تنام الأسماك: الأشياء التي تعرفها"https://www.alghaamdi.com/vb/tags.php?tag=%D8%AA%D9%86%D8%A7%D9%85" title="تنام" >تنام الأسماك: الأشياء التي لا تعرفها">
حتى الأسماك تنام ، على الرغم من أنها بطرق مختلفة تمامًا عن الحيوانات الأخرى: إليك الكيفية والفضول المرتبط براحتها.





حتى في أعماق البحر راحة ضرورة أساسية: سمك في بعض الأحيان ينامون ، وإن كان ذلك بشكل مختلف تمامًا عن الحيوانات الأخرى. ولكن كيف نوم بالنسبة لهؤلاء سكان البحر ، مع الأخذ في الاعتبار كيف ليس للأسماك جفون وبالتالي لا يمكنها أن تغلق أعينها لتتخلى عن نفسها في أحضان مورفيوس؟



إن نوم الأسماك هو بالتأكيد خاص ، ويتميز بالكثير فضول. هنا بعض من الأكثر إثارة للاهتمام.

الأسماك والنوم: كيف يعمل

تنام الأسماك: الأشياء التي تعرفها trota-fondale.jpg



كما ذكرنا من قبل ، تنام الأسماك أيضًا ، وإن كان ذلك بطرق مختلفة عن البشر. في الواقع ، أكثر من نوم واحد المرحلة الخاملةحيث تقلل هذه الحيوانات من حيواناتها كثيرًا الأيض لتوفير الطاقة والراحة.

فقط لأنهم لا يأتون الجفون، لا تستفيد الأسماك من النوم العميق ، بل هي مرحلة من نصف النوم مثل حيث يكون الاهتمام بالبيئة الخارجية نشطًا دائمًا. هذا أمر أساسي ، على سبيل المثال ، لمراقبة وجود أي من الحيوانات المفترسة والفرار في لحظات قليلة.



أيضا ، الأسماك غير مجهزة قشرة الدماغ الجديدةلا توجد راحة تشبه الحلم كما يحدث مع الحيوانات الأخرى ، أي مرحلة REM. بل إنه وقت الخمول حيث يتم تخفيض الوظائف الحيوية إلى الحد الأدنى. أثناء النوم ، تبقي السمكة نشطة بعض الوظائف عادة ما تكون غائبة في الأنواع الأخرى أثناء الراحة ، مثل الحركة المستمرة زعانفوالموقع العمودي واتجاه العينين. هناك أيضًا استجابة أقل للمنبهات الخارجية ، وهي حقيقة يمكن التحقق منها بسهولة في أحواض السمك: من خلال النقر بأصابع على الزجاج ، وبالتالي إنتاج ضوضاء واهتزازات ، يمكن للأسماك أن تستغرق وقتًا أطول لاكتشاف الزحام المفاجئ والهروب من المواقف المزعجة أو الخطرة. .

الأسماك والنوم: الفضول

تنام الأسماك: الأشياء التي تعرفها squalo.jpg



لكن ليس كل الأسماك تنام بنفس الطريقة. البعض راضون للوصول إلى بقعة محمية على خلفية، حيث تبقى بلا حراك لفترات قصيرة من أجل إعادة شحن البطاريات. البعض الآخر يستفيد من الحماية التي تقدمها الكهوف أو شبكة معقدة الشعب المرجانية، بحيث تكون غير مرئية للحيوانات المفترسة ويصعب طردها. ومع ذلك ، يواصل آخرون السباحة ، وإن كان ذلك مع بطء أكبر.

ال سمك القرش وهي واحدة من تلك العينات التي تحتاج للسباحة والحركة أثناء النوم: الحركة ضرورية للسماح لخياشيمها بامتصاص الأكسجين من الماء. ال أسماك الببغاءبدلاً من ذلك ، يبدأ في إفراز نوع من المخاط الذي يتم فيه تغليفه ، لتشكيل شرنقة نموذجية: هذه الاستراتيجية تربك الحيوانات المفترسة وتضمن أقصى قدر من الحماية لمكان آمن تمامًا.

هناك أيضًا أنواع من الأسماك نادرًا ما تنام ، مثل lo ماكريلبينما البعض الآخر لا يستغل هذه الإمكانية. على المستوى العلمي ، على سبيل المثال ، لا يبدو أنني تونة يمكن أن يسمحوا للنوم بأنفسهم: يظلون نشيطين دائمًا ليلًا ونهارًا ، ويستمرون في السباحة والفرار من أي حيوانات مفترسة.


المصدر
كيف تنام الأسماك: الأشياء التي لا تعرفها





qaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كيف , تنام , الأسماك: , الأشياء , التي , لا , تعرفها , عميد , لتعريب , الأسماك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:22 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020