العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة الثقافة > عــلــوم و ثـقــافــة

الملاحظات

عــلــوم و ثـقــافــة علوم و معرفة و ثقافة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-22, 03:56 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيف تخفف آلام الظهر؟ 7 نصائح للمحترفين
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 24
qaz is on a distinguished road
المنتدى : عــلــوم و ثـقــافــة
Wink كيف تخفف آلام الظهر؟ 7 نصائح للمحترفين


المصدر
كيف تخفف آلام الظهر؟ 7 نصائح للمحترفين

تخفف آلام الظهر؟ نصائح للمحترفين comment-soulager-mal



آلام أسفل الظهر: يؤلم أسفل ظهري

آلام أسفل الظهر (أي ، ألم أسفل الظهر ، في الفقرات القطنية) ليست غير شائعة: آلام الظهر هذه هي سبب 80٪ إلى 90٪ من استشارات تقويم العظام!

بصرف النظر عن بعض الأمراض المحددة جدًا (التهاب المفاصل ، متلازمة ما قبل الحيض ، وما إلى ذلك) ، فإن ألم أسفل الظهر يكون عمومًا من أصل ميكانيكي ، يشرح أدريان يزين ، أخصائي العظام. ما يحدث هو أن psoas المريضة (عضلة مماثلة للحبل الذي يربط الفقرات القطنية بالوركين والوركين إلى الحوض) مشوهة: الشخص قد “شد على الحبل” مما يسبب المعاناة على مستوى الفقرات القطنية الخمسة.

في السؤال: حمل حمولة ثقيلة مع وضع سيء (على سبيل المثال: حمل طفلك ، حقيبة تسوق …) أو حتى وضع سيء لفترات طويلة (على سبيل المثال: عندما تتراخى أمام الكمبيوتر لعدة ساعات! ). الحلول :
  • تدليك بالزيوت الأساسية
قم بإعداد زيت تدليك مريح عن طريق خلط قطرة واحدة من زيت عطري شتوي أخضر عطري (جدار Gaultheria fragrantissima) في 4 قطرات من الزيت النباتي (زيت اللوز الحلو ، زيت الأرغان … أو حتى حليب الجسم!). قم بالتدليك بلطف 4 مرات في اليوم حتى التحسين.

يرجى ملاحظة: يحظر هذا الزيت العطري قبل سن 6 ، وكذلك النساء الحوامل والمرضعات ، والأشخاص الذين يعانون من الأكزيما والربو وقرحة و / أو فتق الحجاب الحاجز.
  • امتداد عظمي
قف مع إبقاء قدميك على عرض الكتفين ، ارفع يديك فوق رأسك كما لو كنت تحاول لمس السقف. ثم انحنِ للأمام مع ترك ذراعيك “تعليق” وتحرير يديك – كن حذرًا: حافظ على ساقيك مفرودتين! اثن ركبتيك قليلًا ، وضع يديك على ركبتيك واستقيم ببطء.

نصيحة المحترفين: “هذا التمرين يجب القيام به كل صباح لمنع آلام الظهر: إذا ظهر ألم (حتى ولو طفيف) ، توقف!“يوصي أدريان يزين.
  • وضعية اليوغا
الاستلقاء على ظهرك ، ثني ركبتيك وعبور ركبتك اليمنى فوق ركبتك اليسرى. مد ذراعيك بالعرض. أثناء الزفير ، أدر ركبتيك برفق إلى اليسار حتى تلمس الأرض ؛ أدر رأسك إلى اليمين ، محاولًا إبقاء كتفيك على الأرض. خذ شهيقًا وزفيرًا ببطء لبضع ثوان. قم 3 مرات على كل جانب.

يتم تنفيذ وضعية اليوجا هذه بمجرد أن يستيقظ آلام الظهر: لا تنس أن تتنفس جيدًا وأن تأخذ وقتك!

آلام الرقبة: آلام الظهر العلوية

نتحدث عن آلام الرقبة عندما يتم تحديد الألم في الرقبة والرقبة والكتفين. “مرة أخرى ، بصرف النظر عن بعض الأمراض المحددة (داء مفصل عنق الرحم والتهاب الفقار اللاصق ، وما إلى ذلك) ، فإن أصل آلام الرقبة ميكانيكي بشكل أساسي: وهذا يتعلق بشكل خاص بالأشخاص الذين لديهم رؤوسهم طوال اليوم – على الهاتف الذكي أو تجاه الكمبيوتر“يقول أدريان يزين.

في حالة ضعف الوضع لفترات طويلة ، هناك بالفعل غمد دائم لعضلات الظهر العلوية: شبه منحرف ، سكالين ، قصبة الترقوة ، الترقوة ، الطحال ، والتي “تسحب” في الفقرات السبعة الأولى من العمود الفقري! الحلول :
  • امتداد عظمي
واقفيًا وظهرًا مستقيمًا ، ارسم “8” مستلقيًا جدًا على ذقنك (لمدة 20 ثانية) ، ثم قم بإمالة رأسك بشكل مفرط إلى جانب والآخر. ثم ، قم بإمالة رأسك للأمام ، ضع يديك على الجزء الخلفي من جمجمتك واضغط بضغط خفيف حتى يلمس ذقنك عظمة صدرك (لمدة 20 ثانية).



تتم هذه التعبئة كل صباح (من شروق الشمس) لمنع آلام الرقبة.
  • كمامة ساخنة
الحرارة هي الحليف الأول ضد آلام الرقبة أو الرقبة أو الكتفين. توجد العديد من الحلول: يمكنك استخدام وشاح حجر الكرز الذي تم تمريره سابقًا في الميكروويف ، أو عمل كمامة من الطين الأخضر لتسخينها على المنطقة المؤلمة ، أو حتى إعداد ضخ أوراق الكشمش الأسود (ترك لبث 3 ملعقة صغيرة من النبات المجفف في وعاء واحد من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة) والذي سيتم تطبيقه على المنطقة المؤلمة عبر منشفة مبللة.
  • وضعية اليوغا
اجلس على الأرض وقم بتمديد ساقك اليسرى وثني ساقك اليمنى حتى تصل الكعب باتجاه الأرداف. ضع يدك اليمنى خلفك ، مسطحًا على الأرض. استنشق ورفع ذراعك الأيسر عالياً. قم بالزفير وأدر جذعك إلى اليمين: ضع ذراعك الأيسر الممتد خارج الركبة المثنية. خذ عدة أنفاس عميقة ثم كرر على الجانب الآخر.

وضعية يوغا تقوم بها كل ليلة للتخلص من توتر العنق.

كيف تتكيف مع محطة العمل الخاصة بك؟ سواء كنت تعمل على طاولة المطبخ أو على مكتب حقيقي ، فإن بعض التعديلات ضرورية لتجنب آلام الظهر في نهاية اليوم.

أولاً ، اجعل شاشتك في مستوى العين ، على سبيل المثال عن طريق تكديس الكتب أسفل الكمبيوتر المحمول. Deuzio ، يجب أن تكون لوحة المفاتيح موازية لكتفيك ؛ يجب وضع المرفقين (وهذا مهم) على نفس ارتفاع لوحة المفاتيح.

اجلس على حافة مقعدك ، وأرجل مسطحة على الأرض ، وظهر مستقيم. ولا تنسى أن تتحرك: خذ بضع خطوات كل ساعتين على الأقل!

شكرا لك أدريان يزينجراحة العظام في بري-سور-مارن (94)

مصادر:

اليوغا الصحية بلدي الكتاب المقدس، صوفي بنسا ، أد. Leduc.S

دليل مسكن الألم الطبيعي، الدكتور يان روجير وماري بوريل ، أد. Leduc.S

اقرأ أيضًا:
  • Coronavirus (Covid-19): كيف نعالجها؟
  • ما الذي يجب عليك تنظيفه في المنزل لحماية نفسك من الفيروسات التاجية؟
  • أنا مصاب بالسكري: هل يجب أن أخشى من فيروس التاجي؟
  • الفيروس التاجي: ما الذي نعرفه عن اختبارات الفحص؟
  • وباء الفيروس التاجي: المرحلة 3 ، المرحلة 4 ماذا يعني ذلك؟
  • فيروس كورونا أم لا؟ خذ الاختبار
  • الفيروس التاجي: من هو المصاب؟
  • لا ، لا يمكنك التقاط الفيروس التاجي بحزمة
  • الفيروس التاجي: ما هي أعراض القطط؟
  • الكلوروكين: علاج معجزة؟
المصدر
كيف تخفف آلام الظهر؟ 7 نصائح للمحترفين





qaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
كيف , تخفف , آلام , الظهر؟ , 7 , نصائح , للمحترفين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:00 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020