العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة الثقافة > عــلــوم و ثـقــافــة

الملاحظات

عــلــوم و ثـقــافــة علوم و معرفة و ثقافة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 10:24 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
في الواقع المليء … الغذاء الصحي المعوي 8
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 23
qaz is on a distinguished road
المنتدى : عــلــوم و ثـقــافــة
Wink في الواقع المليء … الغذاء الصحي المعوي 8


المصدر
في الواقع المليء … الغذاء الصحي المعوي 8

الواقع المليء الغذاء الصحي المعوي gettyimages-94550378

[사진=ING alternative/gettyimagesbank] لصحة الأمعاء ، من المعدة إلى الأمعاء الغليظة ، تحتاج إلى معرفة البكتيريا المختلفة التي تعيش في الجهاز الهضمي. وذلك لأن تحسين الصحة مرتبط بمشكلة البكتيريا الجيدة مقابل البكتيريا السيئة في الجسم.

من المهم اختيار الأطعمة الغنية بالبريبايوتكس ، وهي مواد تحفز نمو البكتيريا الجيدة ولها تأثير مفيد على جسم الإنسان ، أو البروبيوتيك ، وهي بكتيريا حية لها تأثير مفيد على الصحة من خلال دخول الجسم.

تعمل هذه الأطعمة على تحسين جهاز المناعة والجهاز الهضمي للوقاية من الأمراض المختلفة. في هذا الصدد ، دعنا ننظر إلى 8 أطعمة تساعد على الحفاظ على صحة أمعائك قوية ، مثل “Cheat Sheet.com”.

1. الزبادي

الزبادي الغني بالبروبيوتيك يعزز إنتاج ونشاط البكتيريا الجيدة في الأمعاء. وبسبب هذا ، فهو مفيد جدًا لعملية الهضم. ومع ذلك ، يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من نقص اللاكتوز توخي الحذر بشأن الاستهلاك.

2. البصل

من الأفضل تناول البصل لتزدهر البكتيريا الجيدة التي تعيش في الأمعاء ، أي البكتيريا المفيدة. البصل غني بالبريبايوتكس ، وهو جيد لموازنة الجهاز الهضمي.

3. الثوم

تعمل البريبايوتكس في الثوم على تعزيز نمو البكتيريا الجيدة ، التي تمنع البكتيريا السيئة. من الجيد تكوين الأليسين إذا كنت تأكل أو تنتظر حوالي 15 دقيقة بعد تقطيع الثوم أو تقطيعه.

Allicin ، مادة لها رائحة فريدة من الثوم ، تتميز بتأثيرات مطهرة ومضادة للبكتيريا قوية ، وتندمج مع الكربوهيدرات والبروتينات لزيادة فعاليتها. بالإضافة إلى ذلك ، يوسع الأليسين الأوعية الدموية لتسهيل الدورة الدموية وتعزيز الهضم.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد على إفراز الأنسولين وهو فعال لمرض السكري. وقد وجد مؤخرًا أنه فعال في الوقاية من السرطان. ومع ذلك ، عندما يتم طهي الثوم ، تختفي الرائحة ، ويتم أيضًا تدمير الأليسين ، ولا يمكن توقع التأثيرات المذكورة أعلاه.

4. البروكلي

البروكلي هو طعام جيد للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الأمعاء. يحتوي البروكلي على مستقلب يعرف باسم الجلوكوزينات. يساعد هذا المكون في عملية الهضم عن طريق سحق الطعام دون التسبب في التهاب.

5. عنبية



إذا كنت تواجه صعوبة في هضم الطعام بشكل مريح ، فإن تناول العنب البري فكرة جيدة. يحتوي العنب البري على مركبات يمكنها تعديل البكتيريا المعوية في المعدة والأمعاء.

لا يساعد التوت الأزرق على الهضم فحسب ، بل يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسن جهاز المناعة. ولهذا السبب ، فهي فعالة في تجنب العدوى وتقليل الالتهاب.

6. الموز

الموز ، الذي يأكله الجميع بسهولة مع ملمس حلو وناعم ، يعزز نشاط الكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء ويساعد على الهضم. الموز غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم ، ويقلل الالتهاب في الجسم.

7. خل التفاح

يميل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي إلى تجنب الأطعمة الحمضية. ومع ذلك ، فإن خل التفاح الطبيعي المخمر دون البسترة له تأثير جيد على توازن الحموضة وصحة الأمعاء.

يساعد خل التفاح الجسم على إنتاج حمض الهيدروكلوريك ، لذلك يمكنه هضم المغذيات الكبيرة بشكل أكثر فعالية. كما أنه يساعد على هضم الكربوهيدرات والبروتينات والدهون.

8. فول

الفاصوليا غنية بالألياف ، مما يسمح للطعام بالتحرك ببطء عبر الجهاز الهضمي. كما أنه يعزز وظيفة الجهاز المناعي من خلال تعزيز نشاط البكتيريا الصحية. البقوليات غنية بالبروتين ، وهي مفيدة لصحة أولئك الذين يتناولون وجبات موجهة نحو النبات.

المراسل Kwon Soon-il kstt77@kormedi.com

حقوق الطبع والنشرⓒ Comedy.com (المعرفة الصادقة من أجل الصحة) (건강을 위한 정직한 지식 - 코메디닷컴) / الاستنساخ غير المصرح به – إعادة التوزيع محظور


المصدر
في الواقع المليء … الغذاء الصحي المعوي 8





qaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
في , الواقع , المليء , , الغذاء , الصحي , المعوي , 8 , عميد , لتعريب , البكتيريا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:07 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020