العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة الثقافة > عــلــوم و ثـقــافــة

الملاحظات

عــلــوم و ثـقــافــة علوم و معرفة و ثقافة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 11:02 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
القنب الصناعي ، مصنع متعدد الأغراض
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 23
qaz is on a distinguished road
المنتدى : عــلــوم و ثـقــافــة
Wink القنب الصناعي ، مصنع متعدد الأغراض


المصدر
القنب الصناعي ، مصنع متعدد الأغراض

القنب الصناعي مصنع متعدد الأغراض chanvre-industriel-6

القنب الصناعي ، مصنع متعدد الأغراض على عكس ما يسمى ثقافة القنب “الاستخدام الترفيهي” التي لا تزال محظورة في بلدنا ، فإن زراعة القنب الصناعي تزدهر بفضل تطبيقاتها العديدة في مجالات متعددة.

الفرق بين القنب الصناعي والقنب الترفيهي

إنه نفس النوع “القنب ساتيفا” ولكن تقديم مستوى THC أقل بكثير (أقل من 0.2٪) من الأصناف أو الأنواع الفرعية المستخدمة في المؤثرات العقلية التي يمكن أن يكون مستوى THC فيها قريبًا من 30٪.

القنب ، مصدر المواد الخام المتجددة

يمكن استخدام جميع الأجزاء الهوائية للمصنع في الإنتاج الصناعي. منتج للغاية ، وبسرعة ، يحسن النبات بنية التربة بفضل جذوره العميقة.

لا يتطلب علاجات الصحة النباتية لأنه ليس حساسًا جدًا للأمراض والطفيليات ، لا حاجة لذلكمبيدات الأعشاب لا يخنق الأعشاب ، ولا يفعل كميات فلكيةسماد لدفع.

ساق القنب يقدم نوعين متميزين من الألياف: عظم السمكة أو الجزء الداخلي والسحب الذي يغطيها.

أثناء عملية إزالة الرجفان ، يتم الحصول على حوالي 55٪ من القنب للألياف بنسبة 10٪ ، ويتكون الباقي من الغبار.

  • chènevotte ، يُطلق عليه أيضًا “قش القنب” أو “حلاقات القنب” ، يستخدم في التغطية في الحديقة ، كفرش للحيوانات ، في صناعة البناء (العزل الحراري والصوتي ، الجص ، الخرسانة العازلة …) ؛

  • السحب كونها أكثر مقاومة وعزل وطويل من ألياف القطن ، تشكل بديلاً لهذا الإنتاج المدمر للغاية للبيئة. يستخدم السحب بشكل متزايد في صناعة النسيج والورق.

بذور القنب يمكن أن يطلق عليه “Hempseed” أو زيت أوميجا 3 / أوميغا 6 المثالي للصحة ، إلى دقيق لا يحتوي على الغلوتين ، أو يستخدم في تكوين المشروبات (الحليب النباتي ، البيرة …).

تاريخ عمره قرون

وقد استخدمت ألياف القنب لآلاف السنين مقاومتها ، سهولة العمل ومرونة. منسوجات للملابس أو أكثر تقنية للأشرعة أو الحبال أو القماش المشمع أو القماش أو اللوحات ، فقد تم تحويلها واستغلالها دائمًا. زيت القنب كما تم استخدامه في تكوين العديد من الورنيش والدهانات والطلاء. لقد أزالت الرأسمالية على رأس صناعة النفط وطاقتها الكلية ، بذرائع الصحة العامة (التأثير النفسي) ، هذا النبات متعدد الاستخدامات والتنافسي بشكل مفرط في العديد من قطاعات الصناعة. في وقت مبكر من عام 1937 ، مع حظره في الولايات المتحدة ثم في أوروبا في أوائل الستينيات عندما تم الإعلان عن حظر إنتاج القنب ، اختفى القنب تدريجيًا من الصناعة.

آفاق جديدة للقنب الصناعي



إن زراعة القنب الصناعي مرخصة في الوقت الحاضر بل وتشجع.

الى جانب ذلك صناعة النسيج، يجد أيضًا تطبيقًا مثيرًا للاهتمام في صناعة الورق لأنه يتطلب علاجات أقل تلويثًا ويمكن إعادة تدويره حتى 8 مرات. فقط عاد الأشياء منذ القرن التاسع عشر ، حوالي 80 ٪ من الورق جاء من ألياف القنب. أكثر قوة ، فهو يسمح بمتانة أفضل للورق ويضمن إنتاجًا أعلى بمقدار 4 أضعاف لنفس السطح المستغل مثل الخشب. دون أن ننسى أن القنب ينمو بسرعة كبيرة ويمكن استغلاله بعد بضعة أشهر من الزراعة ، على عكس الشجرة التي تتطلب 20 عامًا من النمو.

صناعة مستحضرات التجميل لا يتفوق عليه استخدام الزيت في المنتجات المضادة للشيخوخة والصابون والمستحضرات.

صناعة البلاستيك القابلة للتحلل وغير الملوث يحول القنب إلى صب السيلوفان أو البلاستيك ، الزيت إلى راتنج. في عام 1941 هنري فورد ، سلف نوع وطالب ببناء سيارة خضروات تم بناء هيكلها من ألياف القنب. من الواضح أنه تم ثنيه عنها من قبل شركات الصلب الكبرى! ومع ذلك ، يمكن استكشاف هذا الخيار في المستقبل القريب.

صناعة الوقود الحيوي مهتم جدًا بخصائص القنب الذي قد يصبح قريبًا وقودًا حيويًا كبيرًا.

صناعة البناء ديناميكي للغاية في معالجة واستغلال المنتجات القائمة على القنب. كما أن إعادة تدوير هذه المواد ، التي لا تلوث كثيرًا أثناء تصنيعها.

طارد طبيعي

القنب لديه القدرة على ذلك التثبيت النباتي للتربة، وهذا يعني إزالة الأرض التي أساءت إليها الأنشطة البشرية.

في منطقة بوليا في إيطاليا ، تم استخدامه لتطهير التربة حول مصنع صلب لأن القنب يمكن أيضًا إصلاح بعض المعادن الثقيلة.

يلتقط المصنع أيضًا النشاط الإشعاعي (حتى 80 ٪). تم استخدامه ل تحييد البلوتونيوم والسيزيوم والسترونتيوم في تشيرنوبيل، يتم استخدامه الآن للمساعدة في تطهير التربة في فوكوشيما ، اليابان. يكفي حرق النبات في حاوية مغلقة ثم معالجة رماده كنفايات نووية ، وهو حل عملي وسريع أكثر بكثير من إزالة ومعالجة أطنان من التربة.


المصدر
القنب الصناعي ، مصنع متعدد الأغراض





qaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القنب , الصناعي , ، , مصنع , متعدد , الأغراض , صناعة , التربة , أكثر , أيضًا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:41 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020