العودة   منتديات عميد التعريب > عمادة الثقافة > عــلــوم و ثـقــافــة

الملاحظات

عــلــوم و ثـقــافــة علوم و معرفة و ثقافة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 02:20 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
الفيروس التاجي والسكري: العلاج والاحتياطات
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 23
qaz is on a distinguished road
المنتدى : عــلــوم و ثـقــافــة
Wink الفيروس التاجي والسكري: العلاج والاحتياطات


المصدر
الفيروس التاجي والسكري: العلاج والاحتياطات

الفيروس التاجي والسكري: العلاج والاحتياطات je-suis-diabetique-d



CoviDIAB هو تطبيق للصحة الإلكترونية متاح لجميع مرضى السكر. خلال وباء الفيروس التاجي ، يمكن لمرضى السكر الاتصال به للاستفادة من المعلومات والمشورة الشخصية من المتخصصين.

Cov موجود بالفعل في أكثر من 60 دولة ، يتميز الفيروس التاجي Covid-19 بأعراض تشبه الإنفلونزا تظهر بعد 14 يومًا تقريبًا من الإصابة بالحمى (أو الشعور بالحمى) ، والتهاب الحلق ، وصعوبة التنفس (السعال وضيق التنفس) . الفيروس التاجي هو مرض تنفسي ينتقل في الغالبية العظمى من الحالات (80 ٪) بواسطة اليدين ، عن طريق الوريد ، والعطس ، والسعال … بالإضافة إلى ذلك ، يستمر فيروس التاجي أيضًا على أسطح معينة: في الحمام الحمام ، في غرفة النوم – مثل فيروس التهاب المعدة والأمعاء!

بشكل مطمئن ، لم يلاحظ أي شكل خطير أو وفاة حتى الآن لدى الأطفال والمراهقين. على العكس من ذلك ، فإن الفيروس التاجي Covid-19 أكثر عدوانية في الأفراد الهش: الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ، والأشخاص الذين يعانون من كبت المناعة ، والمسنين ، والعاملين في المجال الطبي …

داء السكري والفيروس التاجي: هل يجب أن تقلق؟

في 3 مارس 2020 ، وضع الاتحاد الفرنسي لمرضى السكري (FFD) على الإنترنت نقطة معلومات حول الفيروس التاجي المخصص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري (النوع 1 والنوع 2). المعلومات الأولى: “كما هو الحال مع العديد من الأمراض المعدية ، يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات شديدة في حالة الإصابة ، بسبب سنهم وحالتهم الصحية ، وخاصة الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة (السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية ، أمراض الجهاز التنفسي …) أو ضعف المناعة ، خاصة من خلال العلاجات (المرضى المزروعون أو المعالجون بالعلاج الكيميائي)“.

وبالتالي ، فإن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري (النوع 1 أو النوع 2) سيكونون أكثر حساسية لفيروس التاجي Covid-19:يمكن أن يؤدي الارتفاع الدائم في مستوى السكر في الدم إلى تلف جهاز المناعة ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية ومضاعفاتها“. بالإضافة، “يمكن أن تؤدي العدوى إلى اضطراب مستويات السكر في الدم و / أو تفاقم بعض مضاعفات مرض السكري الموجودة بالفعل“.

“مرض السكري هو أحد حالات الخطر لعدوى COVID-19 الشديدة”أيضا استدعاء البروفيسور رونان روسيل ، طبيب السكري في مستشفى بيشات. “وفقًا لدراسات صينية مبكرة ، سوف تتضاعف بنسبة 2 إلى 4 خطر الموت مرتبط بهذه العدوى ويشكك العديد من المرضى في مخاطرهم الشخصية “.

أنا مصاب بالسكري: كيف يمكنني حماية نفسي من فيروسات التاجية؟

يتذكر الاتحاد الفرنسي لمرضى السكر (FFD) “إيماءات الحاجز” التي أوصت بها السلطات الصحية: لا تصافح ، لا تقبيل ، اغسل يديك بانتظام (بالماء والصابون ، أو مع جل كحولي مائي) ، سعال أو عطس في كوعه أو في منديل …

نصيحة أكثر تحديدا لمرضى السكر: “في حالة الحمى ، راقب مستويات السكر في الدم جيدًا ، فالحمى (أيا كان السبب) عامل مزعزع للاستقرار لمرض السكري“. وخبر سار للانتهاء:”في هذه المرحلة ، لم يتم الإبلاغ عن أي مشكلة في الحصول على الأدوية فيما يتعلق بوباء فيروس كورونا -19 التاجي في فرنسا أو في أوروبا.“.

CoviDIAB: برنامج دعم شخصي عبر الإنترنت

عرض اتحاد مستشفيات مرضى السكري (مستشفى Bichat ، Pr Roussel ؛ مستشفى Cochin ، Pr أكبر ، مستشفى Lariboisière ، Pr Gautier) ومركز AP-HP للمسؤولية الصحية المتصلة (الدكتور Boris Hansel ، Pr Patrick Nataf) منذ 19/03/2020 أ تطبيق الصحة الإلكترونية متاح لجميع مرضى السكري. قال الدكتور بوريس هانسل ، المدير المشارك لمركز الصحة المسؤول في مستشفى بيشات: “لقد قمنا بتوصيل الخدمات التي قمنا بتكييفها بسرعة مع الوضع الدقيق لوباء COVID-19”. “لقد حددنا ثلاثة احتياجات فورية: توفير المعلومات في الوقت الحقيقي ، والإجابة على الأسئلة العملية وتوجيه المرضى إلى الرعاية المناسبة في حالة الأعراض”.

بشكل ملموس ، كيف يعمل؟ يمكن للمريض التسجيل مباشرة أو من خلال طبيب على الموقع www.covidiab.fr. الخطوة التالية: يصل المريض إلى مكتبة وسائط يتم تحديثها يوميًا. يتم إرسال الإخطارات كلما تم نشر معلومات مفيدة. بالإضافة، بفضل الاستبيانات ، يتم تقديم المشورة الشخصية. وأخيرًا ، تُطرح الأسئلة حول الحالة الصحية بانتظام من أجل توجيه المريض إلى رعاية محددة وفقًا للتوصيات المحدثة (الطبيب المعالج ، EMS ، الطوارئ) إذا لزم الأمر من خلال تعزيز الاستشارة عن بعد. يوفر النظام ، للأطباء الراغبين ، مراقبة التنبيهات الفردية التي تسمح لهم بالتصرف مباشرة مع مرضاهم.

من جلسات فيديو حية يتم تقديمها لمسجلين CoviDIAB مع أطباء السكري أو مقدمي الرعاية الصحية أو أخصائيي الأمراض المعدية.

المصدر:

الاتحاد الفرنسي لمرضى السكر (FFD)



مرض السكري والفيروس التاجي: الاحتياطات الواجب اتخاذها. الدكتور جان بيير ريفلين ، طبيب الغدد الصماء في مستشفى Lariboisière (AP-HP) يرد في هذا
:



اقرأ أيضًا:

وباء الفيروس التاجي: المرحلة 3 ، المرحلة 4 ما الذي يقيس؟

فيروس كورونا أم لا؟ ينصح هذا الاستبيان

فيروس كورونا: كيف تعالج نفسك في المنزل؟

فيروسات التاجية: كيف تتعامل مع الربو لديك؟

فحص الفيروسات التاجية: لمن؟ كيف تأخذ الاختبار؟

فيروس كورونا: لماذا لا داعي للذعر

لا ، لا يمكنك التقاط الفيروس التاجي بحزمة

الفيروس التاجي: ما هي أعراض القطط؟

كيف تصنع جل كحولي مائي؟

الكلوروكين: علاج معجزة؟

اشترك في نشرة Top Santé الإخبارية واحصل على كتيب وصفاتك الخفيفة واللذيذة مجانًا



المصدر
الفيروس التاجي والسكري: العلاج والاحتياطات





qaz غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الفيروس , التاجي , والسكري: , العلاج , والاحتياطات , 2020 , برنامج , تطبيق , عميد , لتعريب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:41 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020