العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

طــفـلي طــفـلـتـي كل ما يتعلق بأمور الطفولة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2017-12-03, 07:20 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
معنى اسم بدر Badr بالتفصيل
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
Paltalk is on a distinguished road
المنتدى : طــفـلي طــفـلـتـي
Wink معنى اسم بدر Badr بالتفصيل




معنى اسم بدر Badr بالتفصيل , خلال هذا *الموضوع سوف نقدم اليكم التفاصيل الخاصة باسم بدر الذي يعد واحداً من اجمل الاسماء الغير حائزة على شغف كبير من الاباء والامهات على مدار السنوات وباختلافها ، وعندما بحثنا في التفاصيل الخاصة بهذا الاسم ومعانيها وارتباطه بعدد من الاسماء الاخرى حرصنا على تقديم هذه التفاصيل اليكم لعله يكون احد اسماء الاطفال التي تنتشر مع حلول العام الجديد اي عام 2018.

بالتفصيل معنى اسم بدر

البدر معروف لدينا جميعاً في اللغة العربية نظراً لان البدر هو القمر المكتمل الذي يأتي في منتصف كل شهر هجري تحديداً في ليلة الرابعة عشر من الشهر ويأتي القمر في صورته كاملة لينير العالم بنوره وضوءه الذي يستمده من الشمس باعتبار القمر جسم معتم ، وعندما يطلق على الاطفال فانها لتدل على جمالهم ووجهم البشوش والابيض الذي يبدو وكأنه يشع نوراً.

الاصل في تسمية بدر

وكان الاسم معروفاً عند العرب قديماً حيث كان مقتصر في البداية على العبيد السود الا انه اصبح بعد ذلك اسماً يطلق على الفتيات الجميلات الوجه ، ومن وقتها اصبح الاسم يستخدم كاسم علم مؤنث ولكنه بعد ذلك اصبح يطلق على كلا من الذكور والاناث معاً اي ان اسم بدر هو اسم علم مؤنث ومذكر من اصل عربي.

اسم بدر مركباً بالاضافة

يتميز اسم بدر عن باقي اسماء الاطفال الاخرى بأكثر من شئ ليس لكونه اسم يطلق على الفتيات والذكور فقط ولكن ايضاً لكونه اسم قد يضاف الى اسماء اخرى فيصبح اسم علم مركب بالاضافة ، وفي هذه الحالة يختلف الاسم عن كونه اسم علم مؤنث او اسم علم مذكر وفقاً للاضافة الاتية بعده كما ان معناه يختلف بعض الشئ ومن هذه الاسماء.

بدر الدين Badr Al-Din*: يضاف اسم الدين الى اسم بدر ليضفي الى الاسم الصبغة الدينية الاسلامية ، وفي هذه الحالة يطلق الاسم على الذكور فقط.







بدر الدجى Badr Al Daga*: هو اسم علم مؤنث ويعني قمر الظلام اي الذي ينير الظلام.







بدر التمام Badr Al-tamam*: هذا الاسم ايضاً يطلق على الاناث وهو يعني*عندما يصبح القمر بدراً ويكتمل ومن ثم فانه يضيئ العالم بنوره الكبير في ليلة شديدة العتمة والظلام اي ان اسم بدر الدجى ما هو الا تأكيد للمعنى الخاص بالاسم في الاصل.







كتابة اسم بدر بالانجليزية

اسم بدر من اسهل الاسماء التي تكتب باللغة العربية لانه يكتب مكوناً من ثلاثة احرف فقط ولكن يجب الاشارة الى طريقة نطقه عن طريق تشكيله وهو “بَدْر” ، وفي اللغة الانجليزية يكتب الاسم ايضاً بطريقة واحدة ولكنه يكون مكون من اربع احرف حيث يكتب “Badr” بينما الاسماء المركبة قد تم الاشارة مسبقاً الى طريقة كتابتها باللغة الانجليزية في الفقرة السابقة.

تسمية بدر في الاسلام

اسم بدر من اجمل الاسماء التي سبق وان وضحنا جميع التفاصيل الخاصة به سواء عندما تطلق على الذكور او الاناث وبالتالي فان هذا الاسم يجوز تسميته في الاسلام لانه يحمل معنى جميل ولان يضفي صفة الجمال والبشاشة لصاحبه كما ان الاسم عربي في الاصل لهذا يمكن القول ان اسم بدر هو اسم مستحب اطلاق على المسلمين سواء الصبيان او البنات.



صور مميزة لاسم بدر* Badr

سبق وان عرضنا عدد من الصور المميزة للاسماء المضافة لاسم بدر في الفقرات السابقة ، ولهذا قد خصصنا هذه الفقرة لعرض عدد من الصور الجميلة والمميزة التي كتب بداخلها اسم بدر سواء باللغة العربية او باللغة الانجليزية.































الموضوع

معنى اسم بدر Badr بالتفصيل ظهر أولا على

منتديات عميد التعريب.





منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


Paltalk غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
badr, اسم, الاسم, الاسماء, القمر, بالتفصيل, باللغة, بدر, معنى, يطلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:47 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019