العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

طــفـلي طــفـلـتـي كل ما يتعلق بأمور الطفولة



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-06-16, 10:12 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيف اجعل طفلي هادئ
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 6
محبة is on a distinguished road
المنتدى : طــفـلي طــفـلـتـي
Icon (31) كيف اجعل طفلي هادئ


كيف اجعل طفلي هادئ كثير ما يفكروا الأهالي في كيفية جعل أطفالهم هادئين الطباع وفي كيفية التعامل مع أطفالهم حتى لا يتعرضوا للمشاكل الكثيرة التي تصيبهم معًا، ولذلك كثير ما يتم توجيه النصيحة للكثير من الأهالي أن يلتزمون بضبط النفس والحرص بشكل دائم على عدم القيام بتفريغ كل المشاعر الغاضبة التي، قد يشعرون بها في بعض الأوقات أمام وجه أطفالهم حتى لا يقوم الطفل بتقليد تصرفات أباءهم بعد ذلك.

الطرق التي تساعد على جعل الطفل هادئ

التحكم في غضب الأهالي إحدى الطرق التي تساعد على جعل الطفل هادئ:

  • يجب على الأهالي كما ذكرنا سابقًا أن يتحكموا بشكل دائم في كيفية التعبير عن غضبهم وخاصة في مواجهه الأطفال، وذلك حيث أن أطفالهم كثير ما سوف يكتسبون تلك الطرق من الأهالي وسوف يقومون على الفور بتقليدها في كل وقت قد تحين لهم فرصة القيام بتقليد الأهالي.
  • فمن السهل أن يتم تعليم الطفل أن يقوم بالتحكم في غضبه عن طريق القيام بالنظر بشكل دقيق في تصرفات وسلوكيات كلًا من الأم والأب، ويكون ذلك بحرص الآباء على القيام بالتحدث بشكل هادئ جدًا وكذلك بإتباع أسلوب لطيف جدًا في التعامل مع الأطفال.
  • بدلًا من أن يتبعوا أسلوب الصراخ بصوت عالي في مواجهه أطفالهم، وكذلك يجب أن يحرص الآباء على القيام بالاعتذار لأبنائهم في حالة إذا ما صدر تصرف خاطئ من الآباء في مواجهه الأبناء.
  • وهذه الطريقة سوف تساعد بشكل كبير في جعل الطفل أكثر هدوء، وسوف يبادروه أيضًا بتوجيه الاعتذار لوالديه في حالة إذا ما قصر الأبناء في القيام بواجباتهم أتجاه الآباء.
شاهدي أيضًا:
كيفية تحضير طعام الاطفال الرضع

كيف أربي طفلي على الهدوء والسكينة

  • الطريقة الأخرى التي تساعد على جعل طفلك هادئ هي أن يتم تعويد الطفل على التحدث مع ذاته، وطريقة التحدث مع الذات تعتبر هي إحدى الطرق الفعالة في الحصول على نفس هادئة وبالتالي تعتبر من الطرق السهلة جدًا التي من الممكن أن يتم تعليمها للأطفال بل والقيام أيضًا بتشجعيهم من أجل الحفاظ عليها، وتكون هذه الطريقة عن طريق القيام بذكر بعض الأقوال.
  • والأشياء البسيطة التي تكون إيجابية نوعًا ما من أجل أقناع العقل الباطن بأن كل الأمور قد تسير على ما يرام، ولكن حتى يتم تعلم الطفل لهذه الطريقة بكل سهولة فيجب على الأهالي أن يقوموا بتطبيق مثل هذه الطريقة على أنفسهم في بادئ الأمر فعلى سبيل المثال.
  • من الممكن قول بصوت مرتفع أن يجب أن أهدأ من أحد الآباء أو قول أنا لن أسمح للغضب أن يسيطر على، فهذه الطريقة تساعدهم على التصرف بنفس الطريقة أيضًا في حالة إذا ما كانوا يشعرون بالغضب في بعض الأوقات.
    وكلما تكرر الموقف واستعانوا بمثل هذه الطريقة فسوف يلاحظون أنها من الطرق المناسبة في جعل الطفل هادئ في أوقات كثيرة.
كيفية أجعل أطفالي هادئين دون عصبية

لجعل الطفل هادئ عليك القيام بتمرينه على إتباع التنفس بعمق عند الغضب:

  • في حالة إذا ما شعرنا بالغضب في بعض المواقف ففي مثل هذه الحالة سوف تشعر بمعدل ضربات القلب، قد بدأ في التزايد بشكل كبير حتى تشعر بأن نسبة الأوكسجين قد بدأت في النقصان في نسبة دخولها إلى الرئتين.
  • وبالتالي فسوف يصبح التنفس بطيء وبالتالي سوف تقل طاقة الطفل السلبية بشكل تدريجي، كلما بدء الأوكسجين في الوصول إلى الدماغ وكذلك مع بدء وصولة إلى العضلات فكلما كان معدل الأوكسجين.
  • مرتفع كلما أدى ذلك إلى تقليل عدد ضربات القلب حتى تستطيع الرجوع بكل سلامة إلي ذلك الوضع الطبيعي الخاص بها، وبالتالي سوف يبدأ الطفل بالشعور بالهدوء بشكل دائم لذلك حتى تستطيع الآباء جعل أطفالهم أكثر هدوء.
  • يجب أن يحرصوا بشكل دائم على القيام بممارسة تلك التمارين التي تساعد على التنفس بشكل عميق مع أطفالهم، وذلك لأن هذا التنفس يساعد بشكل كبير على حصولهم على المزيد من الاسترخاء وكذلك سوف يزيد.
  • لديهم تلك الطاقة الإيجابية التي تجعله يعتمد بشكل دائم على مثل هذا التمرين في كافة الأوقات التي يشعر بها بالغضب، وبالتالي سوف يلاحظ هدوء أعصابه بشكل كبير جدًا في مثل
  • هذا الوقت وسوف يتعود على هذا الهدوء في حالة ممارسة هذا التمرين بشكل مستمر.
شاهدي أيضًا:
10 طرق تساعد طفلك على النوم بسرعة

خطوات لجعل طفلك هادئ

  • لجعل طفلك هادئ يجب أن تقوم بمنحة فرصة من أجل أن يتعلم تحمل المسئولية.
  • في كل مرة قد يكون لدى الطفل عدم القدرة على القيام بفعل الأشياء بنفسه يجعله أكثر عصبية، وكذلك يجعله مجهد بشكل كبير وأكثر توتر وخاصة في حالة إذا لم يتم إعطاء الطفل فرصة من قبل الأهالي لتحمل المسئولية.
  • فكثير من العلماء أثبتوا أن في كل مرة يقوم فيها الطفل بتعلم فعل شيء جديد بنفسه مثل القيام بضبط ساعة أو القيام بربط رباط الحذاء الخاص به، ففي هذه الحالة سوف يشعر هذا الطفل بالكثير من الثقة بالنفس ولذلك.
  • يجب في مثل هذه الحالة أن يتعمد الآباء على إعطاؤه مثل هذه المسئولية بشكل مستمر، وذلك يرجع إلى أنه كلما كان الآباء حريصين على المحافظة على إعطاء أبناءهم المسئولية التي يتحملونها بمفردهم سوف يجعل، هؤلاء الأطفال أكثر هدوء وأكثر اعتمادًا على أنفسهم أيضًا.
نتمنى أن ينال المقال إعجابكم ونرجو نشر مقالتنا على صفحات التواصل لتعم الفائدة على الجميع.

الموضوع
كيف اجعل طفلي هادئ ظهر أيضا على
منتديات عميد التعريب.





محبة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أيضًا, اجعل, الآباء, الأهالي, الطريقة, الطفل, القيام, حالة, طفلي, كيف, هادئ

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 12:55 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019