العودة   منتديات عميد التعريب > >

شـــــــــــــــروحـــــــــــــات شرح البرامج أو التطبيقات و كيفية استخدام البرامج و التعامل معها و دروس عن التعريب و كيفية تعريب البرامج



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-06-14, 03:01 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
ما هو الفرق بين التطبيق والبرنامج في نظام التشغيل ويندوز 10
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
amal is on a distinguished road
المنتدى : شـــــــــــــــروحـــــــــــــات
Icon (8) ما هو الفرق بين التطبيق والبرنامج في نظام التشغيل ويندوز 10


قبل ظهور ويندوز 8 وويندوز 10 ، سمعت مصطلح التطبيقات عندما كان الناس يشيرون إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية مع الاندرويد ، والايفون والايباد ، ولكن ليس أجهزة كمبيوتر بانظمة ويندوز التقليدية ، والآن لدينا جميع أنواع التطبيقات لنظام التشغيل ويندوز وذلك بعد اصدار نظام ويندوز 8 وبعد ذلك النظام الاشمل والاروع ويندوز 10 ، لذلك ما هو تطبيق متجر ميكروسوفت Microsoft Store؟ ما هو تطبيق ويندوز الشامل؟ ماذا عن تطبيق سطح المكتب؟ كيف تختلف عن برامج سطح المكتب التقليدية؟ لذلك تابع القراءة وسنساعدك على فهم الاختلافات بين كل هذه المصطلحات والمفاهيم.




ما هو الفرق بين التطبيق والبرنامج في نظام التشغيل ويندوز 10
ما هو الفرق بين التطبيق والبرنامج في نظام التشغيل ويندوز 10

معظم المستخدمين لا يعرفون أو يهتمون بالفرق الطفيف بين الاثنين ، إنهم فقط يقومون بتنزيل التطبيق أو البرنامج ويقومون بما يريدون ، ومع ذلك ، من المهم معرفة الفرق من أجل نظامك ، وسأحاول شرح الفرق والتشابه بين الاثنين مع بعض الأمثلة أدناه.

1. ماذا يعني ذلك

الشكل الكامل للتطبيق هو تطبيق ، وبحكم التعريف ، فهذا يعني أن جميع التطبيقات عبارة عن برامج ، ولكن ليست كل البرامج تطبيقات ، دعونا نغوص أعمق بعد ذلك ، والتطبيق هو برنامج أو مجموعة من البرامج المخصصة للمستخدم النهائي لأداء مهمة أو تحقيق هدف ، وتم تطوير تطبيق ويندوز نموذجي على نظام أساسي مفتوح المصدر يستند إلى API يسمى Universal Windows Platform أو UWP ، وتم جعله لاول مرة مع إطلاق ويندوز 10 بشكل مشابه لأنظمة الهواتف الذكية مثل اندرويد وiOS ، ويتيح UWP للمطورين إنشاء تطبيق قادر على العمل عبر جميع الأنظمة الأساسية مثل ويندوز 10 و Xbox و HoloLens ، وكنت قد أدرجت ويندوز فون في القائمة ، لكن تم إيقافه.

بينما بعبارات أبسط ، تعد البرامج مجموعة من الإرشادات القابلة للتنفيذ للأداء التلقائي لمهام محددة على جهاز كمبيوتر ، وفي بعض الأحيان ، لا يقدمون أي واجهة مستخدم رسومية (GUI) ولا يقصد بهم المستخدم النهائي ، ويستخدم برنامج نموذجي تم تطويره لنظام التشغيل ويندوز 10 واجهة برمجة تطبيقات Win32 وأحيانًا إطار عمل .NET ، ولدى
Microsoft صفحة مخصصة لفهم فوائد كل من لغات البرمجة الأساسية التي يدعمونها ، وتم تصميم البرامج للعمل على نظام أساسي واحد أو نظام مخصص بينما يتم تطوير التطبيقات للعمل على أكثر من نظام أساسي واحد ، ونحن نشير بصرامة إلى منصات مايكروسوفت خارج ويندوز.




ما هو الفرق بين التطبيق والبرنامج في نظام التشغيل ويندنتعوز 10



2. كيف تعمل التطبيقات والبرامج؟


يحتاج البرنامج إلى برنامج تثبيت يحتوي بالفعل على حزمة تتكون من الملفات الضرورية ، وأيضًا ، قد يتم تنزيل المزيد من الملفات من الويب قبل تثبيت نفسه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بينما التطبيق من ناحية أخرى ، هو ملف واحد تقوم بتنزيله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولا تحتاج إلى أداة إزالة تثبيت منفصلة لإزالة تطبيق ، على عكس البرامج ، والبرنامج عبارة عن مجموعة من الإرشادات التي تخبر الكمبيوتر بما يجب عليه القيام به ، ويتم تسليم هذه التعليمات إلى الكمبيوتر واحدًا في كل مرة ، وهذا يعني أنه ما لم ينفذ الكمبيوتر التعليمات رقم 1 ، فلن يتلقى التعليمات رقم 2 وما إلى ذلك.

بينما يتم بناء التطبيق دائمًا مع وضع المستخدم النهائي في الاعتبار لإكمال مهمة واحدة أو مجموعة من الوظائف مع إدخال من المستخدم ، ويمكن تشغيل البرنامج في الخلفية دون تدخل المستخدم ، ومثال على التطبيقات التي يمكنك تنزيلها من متجر ويندوز هو معالجات النصوص والألعاب word processors and games وغيرها .




ما هو الفرق بين التطبيق والبرنامج في نظام التشغيل ويندوز 10

وفى الختام صديقى متابع موقع منتديات عميد التعريب الكريم ، الخطوط الفاصلة بين ما هو التطبيق وما هو البرنامج غير واضحة على مر السنين ، ومعظم الناس يستخدمون هذه المصطلحات بالتبادل ، وتتقاطع مع بعضها البعض عدة مرات ولكن ليست مرادفا بالضبط ، وإذا كنت لا تزال غير قادر على فهم الفرق ، فهذا أمر مفهوم ، وانهم جميعا مجرد وسيلة لتحقيق غاية ، فقط قم بتنزيله واستخدامه وإنجاز المهمة ، وهذا هو ما يهم في نهاية اليوم على أي حال. الأسماء والمصطلحات تكون غامضة احيانا.




amal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10, التشغيل, التطبيق, الفرق, بين, في, ما, نظام, هو, والبرنامج, ويندوز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 10:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019