العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شـــــــــــــــروحـــــــــــــات شرح البرامج أو التطبيقات و كيفية استخدام البرامج و التعامل معها و دروس عن التعريب و كيفية تعريب البرامج



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-05, 10:09 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
لماذا يجب أن لا تعتمد علي قارىء بصمات الأصابع في قفل هاتفك الذكي
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
amal is on a distinguished road
المنتدى : شـــــــــــــــروحـــــــــــــات
Icon (8) لماذا يجب أن لا تعتمد علي قارىء بصمات الأصابع في قفل هاتفك الذكي


على الرغم من أن العديد من الهواتف الذكية تأتي اليوم مع قارئات بصمات الأصابع Fingerprint Readers ، يجب على الناس توخي الحذر في الاعتماد على هذه الميزات - وخاصة عندما يكون الأمن مهمًا ، وعندما تقوم بإعداد هاتفك لأول مرة ، قد يكون لديك خيار إلغاء قفله عن طريق بصمة الإصبع أو رمز PIN ، ومن المستحيل على المتسلل تخمين شكل أصابعك ، لكن هل تجعل بصمات الأصابع الهاتف أكثر أمانًا من رموز PIN؟



لماذا يجب أن لا تعتمد علي قارىء بصمات الأصابع في قفل هاتفك الذكي
فوائد بصمة أقفال الهاتف


أهم فائدة من ماسحات بصمات الأصابع هي كيف لا يمكن تسريبها او سرقتها مباشرة ، ويمكن لأي شخص أن ينظر بسرعة إلى هاتفك وأنت تدخل رقم التعريف الشخصي ويعلم الرمز الخاص بك ، لكن لا يمكنهم فعل الشيء نفسه باستخدام بصمة الإصبع ، وعلى هذا النحو ، فإن أقفال الهاتف ببصمات الأصابع هي الخيار الأفضل ضد أعين المتطفلين.



لماذا يجب أن لا تعتمد علي قارىء بصمات الأصابع في قفل هاتفك الذكي



لماذا يجب أن لا تستخدم قارىء بصمات الأصابع على الهاتف الذكي


1. الشاغل الأكثر وضوحا هو أن النظام قد لا يعمل كما يتوقع الناس ؛ وكانت هناك ادعاءات في عام 2013 بأن ميزة TouchID ستقوم أيضًا بإجراء تحليل ثلاثي الأبعاد لتجنب التعرض للخداع بصور البصمات المرفوعة ؛ ومن الواضح أن مثل هذه الادعاءات لم تصمد أمام المتسللين ، وسيوضح الوقت أيضًا مدى تأثير عدم الدقة بشكل كبير على الأشخاص الذين يستخدمون التكنولوجيا الجديدة ؛ بشكل عام ، وتعاني المصادقة المستندة إلى بصمات الأصابع من مشكلة إما أن المستخدمين الشرعيين سيتم رفض وصولهم من حين لآخر ، أو أن المستخدمين غير المناسبين سيحصلون في بعض الأحيان على وصول غير مصرح به.

2. في العديد من الدول ( حسب قوانين هذه الدول ) ، إذا قمت بتأمين هاتفك باستخدام بصمة الإصبع ، يحق لهم (دون أي أمر قضائي) إجبارك على فتح هاتفك والسماح له بفحص محتوياته ، ولكن إذا قمت بتأمين هاتفك باستخدام تطبيق كلمة مرور ، فليس من حقهم هذا الحق ، وقد يبدو هذا جنونًا ، وغير بديهي ، لكنه القانون.





لماذا يجب أن لا تعتمد علي قارىء بصمات الأصابع في قفل هاتفك الذكي

3. على الرغم من التأكيدات بأن بيانات بصمات الأصابع التي تم جمعها لا يتم نقلها فعليًا من الهاتف ومعالجتها فقط في منطقة منفصلة عن نظام التشغيل ، فلا يزال هناك خطر من أن يجد المجرمون طرقًا للوصول إلى البيانات ، وعلى عكس كلمات المرور ، لا يمكن إعادة تعيين بصمات الأصابع - إذا حصل مجرم على بصمة إلى جانب معلومات تعريف المستخدم ، فيمكنه استخدامها لسرقة هوية المستخدم وارتكاب جرائم لعقود ؛ وبالتأكيد سيكون لدى الأشرار الحافز للبحث عن طرق لسرقة هذه المعلومات ، ومن المرجح أن يستثمروا في التكنولوجيا للقيام بذلك ، وبمجرد أن يكون الناس مشروطين بالثقة في قارئ بصمات الأصابع للهاتف.


4. ماذا سيحدث إذا طلبت "بعض" الشركات المصنعة للهاتف من الحكومة إنشاء باب خلفي لتخزين معلومات البصمة أو إرسالها ، والكذب على الجمهور مع إنكار وجود مثل هذا البرنامج ، وبالنظر إلى أخبار السنوات القليلة الماضية وما حدث فيها من فضائح وتسريبات لبيانات المستخدمين وبيعها ( الفيسبوك ) ، فقد لا يبدو هذا السيناريو بعيدًا عن المستحيل.



لماذا يجب أن لا تعتمد علي قارىء بصمات الأصابع في قفل هاتفك الذكي

وفى الختام صديقى متابع موقع المصدر الكريم ، حولت أجهزة استشعار البصمات الهواتف الذكية الحديثة إلى معجزات من الراحة ، ولمسة إصبع يفتح الهاتف - لا كلمة المرور المطلوبة ، ومع خدمات مثل Apple Pay أو Android Pay ، يمكن لبصمة الإصبع شراء كيس من البقالة أو كمبيوتر محمول جديد أو حتى Aston Martin بقيمة مليون دولار ، والضغط على إصبع داخل التطبيق المصرفي يتيح للمستخدم دفع الفواتير أو تحويل آلاف الدولارات.





amal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أن, الأصابع, الذكي, بصمات, تعتمد, علي, في, قارىء, قفل, لا, لماذا, هاتفك, يجب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:02 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO v2.0.42 (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019