العودة   منتديات عميد التعريب > >

شـــــــــــــــروحـــــــــــــات شرح البرامج أو التطبيقات و كيفية استخدام البرامج و التعامل معها و دروس عن التعريب و كيفية تعريب البرامج



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-06-10, 12:11 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيف يمكن أن ينقذك هاتفك الذكي في حالات الطوارئ ؟
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
amal is on a distinguished road
المنتدى : شـــــــــــــــروحـــــــــــــات
Icon (8) كيف يمكن أن ينقذك هاتفك الذكي في حالات الطوارئ ؟


أصبح امتلاك الهاتف الخلوي ضرورة في المجتمع الحديث ، ومع التقدم الكبير الذي تم إحرازه في تكنولوجيا الهواتف الذكية ، يعتمد معظمنا على هواتفنا لمساعدتنا في مجموعة من المواقف ، وفي حين أن معظم مالكي الهواتف الذكية على دراية بميزات مثل تطبيقات الملاحة والنطاق العريض للأجهزة المحمولة ، إلا أن الكثير من الناس لم يكتشفوا بعد مجموعة الاستخدامات التي قد يضعونها في حالة الطوارئ الحقيقية ، وإن معرفة ما يجب القيام به في حالة الطوارئ لن يساعدك فقط على البقاء في السيطرة ، بل يمكن أن ينقذ حياتك (أو حياة شخص آخر) ، وهناك الكثير من التطبيقات المتاحة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد Android و iOS والتي يمكنها مساعدتك أثناء الطوارئ.




كيف يمكن أن ينقذك هاتفك الذكي في حالات الطوارئ ؟
كيف يمكن أن ينقذك هاتفك الذكي في حالات الطوارئ ؟

وظيفة خاصة Special function

ووفقًا لتقرير نشر على موقع "APR Rey" الروسي ، فإن الهواتف الذكية الحديثة توفر خيارًا لإنقاذ المالك من خلال الاتصال بالطوارئ أو الطبيب ، ولن يكون من الضروري اختراق الجهاز ، الذي يحتوي عادةً على كلمة مرور (سرية) ، ولكنه سيُظهر أرقام الاتصال الضرورية والبيانات الطبية والمعلومات المتعلقة بالشخص وما إذا كان يعاني من أمراض مزمنة.




اولا : هواتف
الايفون


باستخدام تطبيق الصحة
Health app
، افتح التطبيق وانتقل إلى علامة التبويب "البطاقة الطبية" Medical Card ، واضغط على خيار "تعديل" Edit وانتقل إلى قسم "جهات اتصال الطوارئ" Emergency Contacts ، وبعد النقر على هذه العلامة ، يجب عليك إضافة جهات الاتصال المطلوبة ، ووضع أرقام الهواتف التي قد تحتاجها: زوجة ، زوج ، ابن ، طبيب ... ثم انقر فوق تم.

ومن الممكن إضافة جهة اتصال جديدة عند الضرورة ، ويجب إضافة معلومات مهمة ليتم عرضها على الشاشة وفقًا للعمر ونوع الدم والحساسية وموانع استخدام أنواع معينة من الأدوية والبيانات الأخرى ، وفي حالة حدوث حالة طوارئ ، سوف يسهل على أي شخص مساعدتك أو الاتصال بأحد أفراد الأسرة.




كيف يمكن أن ينقذك هاتفك الذكي في حالات الطوارئ ؟

ثانيا : أصحاب الهواتف الذكية الأخرى


تختلف طريقة إعداد معلومات الطوارئ من هاتف لآخر لأن المصنعين يختلفون ، لكن غالبًا ما توجد طريقتان لعرض المعلومات على شاشة مقفلة ، وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى "ضبط إعدادات الهاتف" Adjust phone settings ، حيث يجب أن تبحث في معلومات الهاتف أو بيانات الطوارئ.

وفي بعض الأجهزة الذكية ، يمكنك الوصول إلى هذه النقطة عن طريق النقر فوق الزر Users and Accounts ، حيث يمكنك إضافة معلومات طبية وإضافة جهات الاتصال التي تريدها ، وباستخدام هذه الطريقة ، سيكون من السهل الوصول إلى المعلومات الضرورية عنك والاتصال بالطوارئ.

والثاني هو أن ننظر إلى "ضبط إعدادات الهاتف" Adjust Phone Settings على زر "الأمن والموقع" Security and Location ، ثم اضغط على الزر بجانب قفل الشاشة وأدخل الرسالة المطلوبة واضغط على حفظ ، وعلى هذا النحو ، ستكون المعلومات مرئية دائمًا على شاشة الهاتف الذكي ، مما يضمن أن أي شخص غريب يمكنه مساعدتك بسهولة عن طريق الضغط على زر الطوارئ لقفل الهاتف دون الحاجة إلى إدخال هاتفك.




كيف يمكن أن ينقذك هاتفك الذكي في حالات الطوارئ ؟

وفى الختام صديقى متابع موقع منتديات عميد التعريب الكريم ، قد يعتقد البعض أن هذه التدابير غير ضرورية ، ولكنها قد تنقذ حياتنا بالفعل.





amal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
؟, أن, الذكي, الطوارئ, حالات, في, كيف, هاتفك, يمكن, ينقذك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 02:43 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019