العودة   منتديات عميد التعريب > الصيانة و المصادر المتنوعة > شـــــــــــــــروحـــــــــــــات

الملاحظات

شـــــــــــــــروحـــــــــــــات شرح البرامج أو التطبيقات و كيفية استخدام البرامج و التعامل معها و دروس عن التعريب و كيفية تعريب البرامج



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2018-08-21, 04:18 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيفية معرفة ما إذا كان  القرص الصلب الخاص بك يحتوي على قطاعات  تالفة ويجب أن تفكر في تغييره
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 16
نقاء المشاعر is on a distinguished road
المنتدى : شـــــــــــــــروحـــــــــــــات
Question كيفية معرفة ما إذا كان القرص الصلب الخاص بك يحتوي على قطاعات تالفة ويجب أن تفكر في تغييره



منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي

يعتبر القرص الصلب أحد أهم مكونات أجهزة الكمبيوتر ، بالطبع ، إلى جانب المعالج وذاكرة الوصول العشوائي. على القرص حيث يتم تخزين كافة الملفات الضرورية للعمل الصحيح من جهاز الكمبيوتر ونظام التشغيل ، لذلك ، يمكن لفشل ما فيه أن يفرض فقدان البيانات المخزنة فيه. لذلك سوف نعرض في هذه الموضوع كيفية معرفة ما إذا كان محرك الأقراص الثابت يحتوي على قطاعات سيئة او كتل سيئة.

كيفية معرفة القرص الصلب الخاص %D9%81%D8%AD%D8%B5+%
عندما يبدأ القرص الصلب بالفشل ، يجب أن نحاول معرفة المشكلة وإذا تم حلها بسهولة فهذا جيد ، وإلا فمن الأفضل التفكير في استبداله لتجنب المشاكل.
يتم تكوين الأقراص الثابتة حسب القطاعات ، وهي ليست أكثر من قسم من سطح القرص حيث يتم تخزين المعلومات المخزنة علها. لذلك ، في حالة تلف قطاع ما ، فمن الممكن أن نواجه مشاكل في الوصول إلى البيانات المخزنة فيه أو استردادها.
لمعرفة ما إذا كان القرص يحتوي على قطاعات تالفة ، فإن أفضل شيء يمكن الإستعانة به هو استخدام أداة مثل Hard Disk Validator. ، وهو برنامج يمكننا الحصول عليه بالكامل من هذا الرابط أسفل الموضوع ، والذي يسمح لنا باختبار محرك الأقراص الثابتة الخاص بنا لاكتشاف ما إذا كان يحتوي على قطاعات سيئة وإذا كان علينا التفكير في تغييره في أقرب وقت ممكن
بمجرد تنزيل أداة .ZIP ، قم بفك ضغطها ، ثم ابدأ تشغيل ملف التثبيت ، . و مع واجهة Hard Disk Validator أمامنا ، يمكننا أن نرى بالفعل كيف أنها أداة سهلة الاستخدام.
يسمح لنا البرنامج بإجراء اختبارات مختلفة على محرك الأقراص الثابت الخاص بنا. أبسطها هو القراءة Read، وهو الذي يتحقق من جميع قطاعات القرص للعثور على ما إذا كان هناك أي خلل ، ولكن لن يخبرك بتفاصيلها ولن يقوم بأي عملية لاحقة لمحاولة حلها.




كيفية معرفة القرص الصلب الخاص Hard-Disk-Validator.

Read-Wipe Damage-Read هو اختبار آخر يمكننا القيام به على القرص الخاص بنا بفضل Hard Disk Validator. في هذه المرة ، ستحقق أولاً مما إذا كانت هناك قطاعات سيئة ، ثم أعد كتابتها للتحقق مما إذا كانت ستعود إلى التشغيل العادي أم لا.
Read-Write-Verify-Restore هو الخيار الذي يكتب نمط اختبار على القرص ، ويتحقق مما إذا كان يمكن كتابته بشكل صحيح وسيقوم لاحقًا باستعادة البيانات الأصلية مرة أخرى. وأخيرًا ، يكتب Write-Verify أنماطًا على القرص للتحقق من حالة الأنماط.
سوف تظهر لنا نتائج جميع هذه الاختبارات في لوحة على المربعات الخضراء اليسرى إذا كانت القطاعات لا تعاني من مشاكل ، فيما الحمراء يعني وجود قطاعات تالفة.
رابط تحميل البرنامج :
Hard Disk Validator

كيفية معرفة القرص الصلب الخاص S0MdN6OXkEQ

منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي


نقاء المشاعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أن , إذا , الخاص , الصلب , القرص , بك , تالفة , تغييره , تفكر , على , في , قطاعات , كان , كيفية , ما , معرفة , ويجب , يحتوي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:29 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020