العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شـــــــــــــــروحـــــــــــــات شرح البرامج أو التطبيقات و كيفية استخدام البرامج و التعامل معها و دروس عن التعريب و كيفية تعريب البرامج



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-09-05, 04:21 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيفية البقاء مجهول على الانترنت
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 7
oae is on a distinguished road
المنتدى : شـــــــــــــــروحـــــــــــــات
Icon (38) كيفية البقاء مجهول على الانترنت


كيفية البقاء مجهول على الانترنت

تعرف على كيفية البقاء مجهول على الانترنت
نحن نعيش في عالم المراقبة الجماعية. إليك كيفية البقاء مجهولة المصدر على الإنترنت دون التخلي عن الإنترنت بالكامل.
قد يقول البعض أن الإنترنت مبني على عدم الكشف عن هويته ، مما يمهد الطريق لمكان يسود فيه حرية التعبير. ولكن بعد سنوات من التعرف على من يتطفل على كل ما نقوم به عبر الإنترنت ، لا تكاد تكون الخصوصية على الويب معترف بها.


كيفية البقاء مجهول على الانترنت
الأمر لا يتعلق فقط بالتجسس الحكومي ؛ إنه يتعلق أيضًا بكمية الشركات الكبيرة مثل Amazon و Google و Facebook و Microsoft التي تم جمعها من أجل عرض الإعلانات المستهدفة. (ناهيك عن مقدار البيانات الشخصية التي يتم الحصول عليها في جميع الخروقات والاختراقات .)

ستكون هناك دائمًا أسباب وجيهة للناس للاتصال بالإنترنت دون تتبعهم. قد يكون هذا هو السبيل الوحيد لكشف المخبرين الحقيقيين للكشف عن الفساد ، مع الأخذ في الاعتبار كيفية معاملة البعض. لا حرج في الرغبة في عدم الكشف عن هويتك ، بغض النظر عما تفعله.

هل من الممكن السيطرة على خصوصيتك الشخصية عبر الإنترنت؟ في النهاية ، فإن الطريقة الوحيدة للبقاء مجهولين على الإنترنت هي ... عدم الاتصال بالإنترنت على الإطلاق. هذا ليس حقا خيارا لمعظمنا. فيما يلي مجموعة من الإجراءات التي يمكنك القيام بها لتقليل التجسس والإعلانات المستهدفة وسرقة الهوية أثناء استكشاف العالم عبر الإنترنت.

تحقق النظام الخاص بك

سرية المكالمات الهاتفية
إذا كنت تريد أن تكون مجهولاً ، فنسَ الهاتف الذكي. صناع نظام التشغيل ذو الاسم الكبير هم التحكم في النزوات (Apple) وخوادم الإعلانات (Google). إذا كنت تريد أن تكون مجهول الهوية على الهاتف ، فاختيارك هو هاتف مدفوع مقدمًا ، ويعرف أيضًا باسم الموقد.

حتى مع وجود الناسخ ، توجد سجلات للمكالمات ، ويمكنك التثليث عبر GPS. الاتجاه الصعودي للناسخ ليس له اسم حقيقي مرتبط بالجهاز. كما ترى في الأفلام ، يمكنك دائمًا إلقاء الهاتف في شاحنة عابرة وقيادة كل من يتتبعك في مطاردة أوزة.

ومع ذلك ، عندما يكون لديك هاتف ذكي باهظ الثمن ، فإن الحصول على المزيد من الأجهزة يعد أمرًا مؤلمًا. لحسن الحظ ، هناك الكثير من التطبيقات لتزويدك بأرقام مؤقتة ومجهولة يمكنك استخدامها مع Android أو iOS. أحد هذه التطبيقات يدعى ، على نحو مناسب ، Burner.

ضوء أن جدار الحماية
هل جهاز الكمبيوتر المكتبي أو المحمول متصلاً مباشرةً بمودم واسع النطاق؟ هذه فكرة سيئة للغاية. يقوم المتسللون باستمرار بقصف عناوين IP لمعرفة ما إذا كان بإمكانهم الدخول إلى النظام أم لا.

يجب أن يكون لديك دائمًا جهاز توجيه على شبكتك المنزلية يمكنه تخفيف ذلك بجدار الحماية المدمج به. يستخدم جهاز التوجيه ترجمة عنوان الشبكة ( NAT ) لتعيين عنوان IP لكل جهاز على شبكتك المنزلية ، والذي يكون مرئيًا فقط على تلك الشبكة. يمكن في بعض الأحيان إيقاف الهجمات المباشرة هناك. بالإضافة إلى ذلك ، فأنت بحاجة إلى جهاز التوجيه لمشاركة اتصال الإنترنت وواي فاي ، على أي حال.

تأتي أجهزة المودم الخاصة بمزودي خدمة الإنترنت مزودة بجهاز توجيه مدمج ، بحيث يجب أن تظل على اتصال دائم. لمعرفة المزيد ، راجع تقريرنا عن أفضل أجهزة التوجيه اللاسلكية ، أي منها سوف يساعد في حماية منزلك.

يمكنك أيضًا استخدام برنامج جدار الحماية المثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ويندوز 10 يأتي مع حل لائق جدا يسمى ، هل تفكر في ذلك ، جدار حماية Windows. يمكنك أيضًا العثور على جدران الحماية كجزء من أجنحة الأمان. ولكن كما يوضح خبير الأمن في PCMag Neil J. Rubenking ، فأنت لا تحتاج حقًا إلى جدار حماية إذا كنت تستخدم الجدار الذي يأتي مع Windows.

إذا كنت ترغب في إخفاء هويتك الحقيقية بناءً على نظام التشغيل لديك ، فتوقف عن استخدام Windows أو macOS على سطح المكتب ، وانتقل إلى توزيعة Linux التي تتخصص في جميع أشكال الحفاظ على سريتك. أفضل رهان هو ذيول: The Amnesic Incognito Live System .



تخلص من الشبح الخاص بك
ما الذي يعطيه جهازك (أو الكمبيوتر اللوحي أو الهاتف الذكي لهذه المسألة) عنك عند زيارة المواقع الإلكترونية؟ على الأقل ، يعرف الموقع عنوان IP الخاص بك (وهذا ضروري ، وإلا فلن تحصل على نتائج).

في معظم الحالات ، يعرف أيضًا موقعك الجغرافي التقريبي (عن طريق التحقق من حيث يزود مزود خدمة الإنترنت الخاص بك عناوين IP هذه - راجعها أثناء العمل في IPLocation ) ، وربما منطقتك الزمنية واللغة التي تتحدث بها - كلها معلومات جيدة للمعلنين. يمكن للمتصفح أيضًا الإبلاغ عن نظام التشغيل الخاص بك ونوع المستعرض وإصدارات البرامج التي تقوم بتشغيلها من أجل المكونات الإضافية للمستعرض. حتى تقارير عن الخطوط التي قمت بتثبيتها. كل ذلك يمكن أن يضيف ما يصل إلى إعطاء بصمة فريدة للنظام. ويعرف كل من شاهد Law & Order أن بصمة فريدة هي في بعض الأحيان كل ما يلزم لتعقبك.

إذا كنت لا تصدق ذلك ، فقم بزيارة MyBrowserInfo أو BrowserLeaks.com للحصول على تقرير كامل. ثم تحقق من أداة Panopticlick من EFF لمعرفة مدى حماية متصفحك و VPN. سوف يدفعون امتداد متصفحهم المفيد الذي يطلق عليه Privacy Badger عليك ؛ تراقب المواقع التي تراقبك. إن امتداد متصفح Ghostery ، الذي يحظر جميع أنواع برامج التتبع والإعلان على جميع المتصفحات تقريبًا ، يشبه إلى حد بعيد Privacy Badger ، ولكنه يمنحك مزيدًا من التحكم.



ما هو أكثر من ذلك ، حتى لو كان لديك VPN - شبكة خاصة افتراضية - تعمل ، كما ينبغي ، فقد تتسرب. إليك كيفية إعادة نفسك إلى وضع التخفي.

تصفح آمن
تأكد من أن متصفحك لا يخزن الكثير من المعلومات الشخصية. في قائمة الإعدادات ، قم بإيقاف تشغيل قدرة المتصفح على تخزين كلمات المرور التي تستخدمها للوصول إلى مواقع الويب والخدمات. يمكن أن يكون هذا الألم ، حيث يجب أن يكون لديك كلمة مرور مختلفة لكل خدمة تستخدمها. أفضل بديل: استخدام مدير كلمات المرور ، مثل خيارات المحررين 4.5 نجوم من PCMag و LastPass و Dashlane .

تقوم المستعرضات بتخزين أشياء مثل الصور ، وسجل التصفح ، وما قمت بتنزيله ، وكذلك ملفات تعريف الارتباط ، التي يمكنها تذكر الأشياء المفيدة مثل الإعدادات وكلمات المرور. طمس تلك المعلومات من حين لآخر ؛ إليك كيف .

المتصفحات الرئيسية لديها أيضا أنماط تصفح مجهولة. في Chrome ، يسمى التخفي (Ctrl + Shift + N للوصول) ؛ في Firefox ، التصفح الخاص (Ctrl + Shift + P) ؛ وفي Microsoft Edge و Internet Explorer ، يتم التصفح الخاص (Ctrl + Shift + P) أيضًا. سيؤدي استخدامه إلى منع المستعرض من حفظ المعلومات على الصفحات التي تمت زيارتها ، بغض النظر عن كلمات المرور وملفات تعريف الارتباط والتنزيلات والمحتوى المخزن مؤقتًا مثل الصور.

أي متصفح تستخدمه للخصوصية يجب أن يكون جافا سكريبت غير نشط. يمكن أن يساعد معرف خادم الويب في جميع أنواع الأشياء خارج متصفحك ، مثل حجم جهاز العرض الخاص بك - وكل ذلك يتجه نحو التعرف على بصمات أصابع النظام لديك. يمكنك على الأقل إيقاف تشغيله أو تشغيله لمواقع محددة (تتطلب بعض مواقع الويب أن تكون جيدة لك) باستخدام ملحقات مثل NoScript و ScriptSafe .

هناك عدد من المتصفحات التي تصف نفسها بأنها تركز على الخصوصية. بالطبع ، يستخدمون جميعهم نفس محركات التقديم مثل الأسماء الكبيرة ، وخاصة محرك جوجل كروم ؛ الفرق هو أن المتصفحات لا تشارك أي معلومات مع Google. وتشمل الأمثلة Epic و Comodo Dragon و Comodo IceDragon (استنادًا إلى Firefox) ، وبالطبع متصفح Tor (انظر أدناه).

إذا كنت تبحث عن متصفح أكثر انتشارًا مع بعض الأمان الإضافي ، ففكر في الحصول على Opera - على الأقل لديه VPN مجاني مدمج مباشرة. (لاحظ أنه يحمي فقط حركة مرور المتصفح لديك ، وليس التطبيقات الأخرى التي تستخدم الإنترنت.)

استخدم محرك بحث مختلفًا عن Google أو Bing ، الذي يريد البيع أو البيع أو البيع لك. انتقل إلى DuckDuckGo —التي لا تتبعك أو تبيع معلوماتك — كما تقول — أو هذه الخيارات .



ضع في اعتبارك أن استخدام أوضاع التسلل والمتصفحات الخاصة لن يجعلك مجهول الهوية تمامًا ، لكنها تمنع المواقع من كتابة المعلومات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك ملفات تعريف الارتباط ، والتي يمكن قراءتها لاحقًا بواسطة مواقع أخرى لمعرفة عادات التصفح لديك.

الوكلاء و VPN و Tor ، يا My
تتمثل الطريقة التي تضمن عدم قيام الغرباء بجمع معلومات عنك أثناء تصفحك للويب في أن تكون شخصًا آخر في موقع مختلف. وهذا يتطلب الملقم الوكيل و / أو شبكة خاصة ظاهرية (VPN) اتصال . مع التحرير والسرد الصحيح ، لا يمكنك فقط أن تكون مجهولة الهوية ، ولكن يمكنك تصفح المواقع في البلدان الأخرى كما لو كنت مواطنًا محليًا.

الوكلاء ليسوا للمبتدئين ، لكن FoxyProxy يمكنه البدء. إنه يعمل مع المتصفحات الرئيسية ويقدم خدمات الوكيل وأدوات VPN.

خدمات VPN موجودة في كل مكان. لديهم ميزة ليس فقط تأمين حركة المرور بين جهاز الكمبيوتر الخاص بك والخوادم ولكن أيضا إخفاء عنوان IP الخاص بك والموقع. على سبيل المثال ، من خلال الاتصال من خلال عملي VPN ، تعتقد المواقع أنني في مقر الشركة ، على الرغم من أنني أعمل من المنزل.
تتضاعف شبكات VPN أيضًا كطريقة للوصول إلى المحتوى المحظور الموقع - إذا كنت في بلد لا تستطيع الحصول على BBC iPlayer أو Netflix ، على سبيل المثال ، قد تكون VPN هي تذكرتك.

لا تكتمل مناقشة عدم الكشف عن الهوية عبر الإنترنت دون ذكر تور . يأتي الاسم من كونه الاسم المختصر لـ "The Onion Router" - مما يعني أن هناك العديد من طبقات الأمان المتوفرة.

Tor عبارة عن شبكة مجانية من الأنفاق لتوجيه طلبات الويب وتنزيلات الصفحات - إنها ليست نفس شبكة VPN ، ولكنها قد تكون أكثر أمانًا عندما يتعلق الأمر بهويتك. من المفترض أن تجعل من المستحيل على الموقع الذي تصل إليه اكتشاف هويتك. لكن هل هو كذلك؟





اشتمل الجدل حول التجسس الذي أجرته وكالة الأمن القومي والذي تسربه إدوارد سنودن في عام 2013 على ما اعتقد البعض أنه حل بديل للتعرف على مستخدمي تور . لكنها لم تكن بهذه البساطة. كما أوضح خبير الأمن Bruce Schneier في The Guardian ، فإن وكالة الأمن القومي تراقب فعليًا ما يسمى Tor "عُقد الخروج" - حيث يمكن للوكالة أن تخبر المستخدمين بأنهم يستخدمون Tor ، لكن ليس من هم المستخدمون. من خلال إعداد هجوم "رجل في الوسط" ، تظاهر جهاز الأمن القومي بأنه الموقع الذي يريده المستخدم (Google ، على سبيل المثال) ويمكنه إرسال البيانات مرة أخرى إلى المستخدم الذي سيستفيد من الثغرات القابلة للاستغلال في المتصفح - وليس حفرة في تور.

الدرس هناك: حافظ على تحديث المستعرضات الخاصة بك ، أو استخدم أحد المتصفحات المجهولة الهوية المجهولة سابقًا.

تخمين من آخر لديه متصفح إخفاء الهوية؟ تور ، هذا من. إنها حزمة مستعرض لنظام التشغيل Windows (قم بتشغيلها على محرك أقراص محمول لأخذها معك) أو macOS أو Linux ؛ إنه متوفر بـ 16 لغة. هناك أيضًا متصفح Tor لأجهزة Android ؛ يمكن لمستخدمي iOS تجربة تطبيق الويب الخاص بمتصفح VPN + TOR الخاص بجهة خارجية.

Tor ليس مضمونًا تمامًا - النظرية هي أنه لا يزال من الممكن تتبعك من قبل شخص ماهر بما فيه الكفاية (حتى لو لم يتمكن من قراءة ما ترسله). في قائمة نقاط الضعف المحتملة تور طويلة. إذا كنت تشعر بوجود اتجاه مفاده أنه لا شيء يمكن أن يبقيك مجهول الهوية بنسبة 100 في المائة ، فأنت تولي اهتماما. لكن الأمر يشبه قفل الباب - من المؤكد أن بإمكان شخص ما أن يدخله ، لكن إذا ترك الباب مفتوحًا؟

مجهول البريد الالكتروني

من الجيد أن تظل مجهول الهوية أثناء تصفحك ، قد يكون من الضروري للغاية أن يتم تجاهل البريد الإلكتروني الخاص بك إذا كنت تريد تجنب البريد العشوائي أو المراقبة. المشكلة هي أن البريد الإلكتروني ببساطة لم يتم بناؤه مع مراعاة الأمان.

هناك بالطبع خدمات بريد إلكتروني آمنة تستخدم التشفير للتشفير فيما ترسله وتتطلب من المستلم أن يكون لديه كلمة مرور لفك تشفير رسالتك. استخدم إدوارد سنودن خدمة البريد الإلكتروني المعروفة باسم Lavabit ، والتي كانت آمنة للغاية وأصرت الحكومة على تسليمها مفاتيح خاصة للمستخدمين. Lavabit ، إلى الائتمان ، أغلقت على الفور لحماية عملائها. في وقت لاحق ، عاد مع المزيد من ميزات أمان إعادة توجيه المستخدم. لذا كن على دراية بأن مجرد استخدامك لهذه الخدمة لا يعني أنه لا يمكن المساس بها ، أو سيموت لحمايتك.

إذا كنت تريد إحدى خدمات Webmail التي ستقوم بمعالجة الرسائل المشفرة ، فيعتبر ProtonMail أعلى الكومة. مع وجود مركز للبيانات في سويسرا التي تهتم بالخصوصية ، تتمتع الخدمة بمستوى مجاني أو تتقاضى 5 يورو شهريًا مقابل ما يصل إلى 30 يورو شهريًا للحصول على مزيد من التخزين والأسماء المستعارة. إنها تحافظ على أمان جميع معلومات البريد الإلكتروني الخاصة بك من البحث ، وتتيح لك رسائل التدمير الذاتي ، بالإضافة إلى تقديم تطبيقات لنظامي التشغيل iOS و Android. لمزيد من الخيارات ، اقرأ كيفية إنشاء حساب بريد إلكتروني مجهول .



قد تعتقد أن حساب Gmail الخاص بك آمن نظرًا لأنك ترى رمز القفل هذا في المتصفح ، والوصول إليه من خلال اتصال طبقة مآخذ التوصيل الآمنة (SSL) (المشار إليها بواسطة https: // في عنوان URL). لكن طبقة المقابس الآمنة تشفر البيانات فقط حيث يتم نقلها من جهازك إلى الخادم. لا تزال Google تقرأ بريدك الإلكتروني لتعديل الإعلانات التي تضعها على Gmail. سيكون ذلك دائمًا مشكلة في الخدمات المستندة إلى الويب.

ومع ذلك ، هناك أدوات لتشفير البريد الإلكتروني المستند إلى الويب. Mailvelope هو امتداد (لمتصفح Chrome و Firefox) سيؤمن Gmail و Outlook.com و Yahoo Mail. FlowCrypt هو آخر.

ربما تكون الخطوة الذكية هي تجنب البريد المستند إلى الويب والعصا مع برنامج عميل سطح المكتب. يحتوي Outlook 2007 والإصدارات الأحدث على بعض أدوات التشفير المضمّنة ، في حين أن Thunderbird في Mozilla بها وظائف إضافية مثل Engimail لمعالجة تشفير / فك تشفير الرسائل.

تجنب البريد المزعج ، والبريد المزعج ، والبريد المزعج

بالإضافة إلى الأشياء الواضحة - مثل عدم السماح مطلقًا ، بالنقر فوق ارتباط في رسالة بريد عشوائي ، أو حتى فتح بريد إلكتروني غير مرغوب فيه - فإن أفضل طريقة لتجنب البريد العشوائي هي عدم السماح لهم بالحصول على عنوانك مطلقًا. يكاد يكون من المستحيل ، ولكن هناك طرق للتخفيف.

الرقم الأول هو استخدام الاسم المستعار أو البريد الإلكتروني الوهمي ، والذي يمكن استخدامه مع أي خدمة تتطلب عنوان بريد إلكتروني. قد تكون قادرًا على إعداد واحدة إذا كنت تملك اسم المجال الخاص بك. في G Suite ، على سبيل المثال ، لديك عنوانك الأساسي ، مثل bill@yoursite.com ، ولكن هناك خيار لاستخدام William@yoursite.com كاسم مستعار للاشتراكات عبر الإنترنت ، والرسائل التي يمكن إعادة توجيهها إلى العنوان الرئيسي . عندما يبدأ البريد العشوائي في تجميع أو تغيير أو قتل العنوان الثاني ؛ يمكن أن يكون هناك ما يصل إلى 30 اسم مستعار لكل فرد.

Gmail أكثر وضوحًا قليلاً: لإنشاء اسم مستعار ، عليك إلحاق شيء باسم المستخدم. تحويل bill@gmail.com إلى bill+alias-name@gmail.com. بمجرد أن يقوم الاسم المستعار المعني بتجميع الرسائل غير المرغوب فيها ، قم بترشيحها مباشرة في سلة المهملات. إليك مقطع فيديو حول كيفية القيام بذلك في Gmail:



في Yahoo Mail ، هناك عناوين يمكن التخلص منها (ضمن الإعدادات> الأمان ) ، وهي متشابهة - هناك اسم أساسي ، ثم تلحق كلمة رئيسية ثانوية ، مثل bill-trash@yahoo.com. يدعم Outlook.com الأسماء المستعارة ، بحد أقصى 10 لكل حساب. ابحث عن " أسماء مستعارة للحساب " ضمن إعدادات الحساب. إذا كان لديك اسم مجال خاص بك ، فتحقق من لوحة التحكم في مضيف الويب الخاص بك - من المحتمل أن يكون لديك أدوات لإنشاء أسماء مستعارة وفرة.

إذا كنت تحتاج فقط إلى اسم مستعار لفترة قصيرة ، يكون العنوان المتاح مفيدًا جدًا. تنشئ الخدمات المجانية مثل GuerrillaMail.com و Mailinator عنوانًا يمكنك التحقق منه لفترة قصيرة فقط.

الأمان الاجتماعي (الشبكة)

هل يجب أن تهتم بالأمان عندما يتعلق الأمر بالشبكات الاجتماعية مثل Facebook؟ كلمة واحدة: Duh. فيسبوك ليس إيثار غير ربحي. فهي تجني المال من خلال جعل الكثير من المستخدمين ينظرون إلى الكثير من الإعلانات. هذا يعني في بعض الأحيان إتاحة بياناتك للكيانات المشكوك فيها. بالإضافة إلى ذلك ، قد لا ترغب في أن يعرف جميع "أصدقائك" أو شبكاتهم الممتدة جميع أعمالك ، أليس كذلك؟

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك اتخاذها لاستعادة بعض إخفاء هويتك على Facebook. أولاً ، على سطح المكتب ، انتقل إلى قائمة الحساب في الجزء العلوي الأيمن وحدد الإعدادات> الخصوصية . سترغب في النقر فوق الرابط "تعديل" في كل خيار في هذه الصفحة لتخصيص من يمكنه رؤية ماذا ، من يمكنه أن صديق لك ، حتى من يمكنه البحث عنك. تأكد من عدم نشر مشاركاتك بواسطة محركات البحث.

كن حبيبيًا كما تريد ، وتأكد ، على سبيل المثال ، من أن الأصدقاء أو الصديقات القدامى لا يشاهدون مشاركاتك - حتى المشاركات القديمة. لإجراء فحص خصوصية كامل على Facebook ، انقر فوق " نعم" > فحص الخصوصية . ضمن الخط الزمني ووضع العلامات ، تأكد من عدم وضع علامات في الصور أو المنشورات دون إذن صريح منك.



أخيرًا ، افحص معلومات الاتصال الخاصة بك. انتقل إلى " إعدادات الحساب العامة" الخاصة بك ، ثم انقر فوق "تحرير" بجوار كل إدخال. تحقق مرة أخرى من عنوان البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف التي تم إدخالها. قم بتقليل قائمة من لديه حق الوصول إلى أقصى حد ممكن لزيادة إخفاء الهوية.

إذا كنت بحاجة إلى الخروج من Facebook تمامًا ، فاحذف الحساب . يؤدي إلغاء تنشيطها إلى ترك بياناتك على الموقع لإرجاعها المحتمل. انتقل إلى هذه الصفحة واتبع التعليمات. سيؤدي ذلك إلى إلغاء تنشيط حسابك لمدة أسبوعين ، فقط إذا كنت لا تعني ذلك حقًا. بعد ذلك ، ذهب. ومع ذلك ، على الرغم من ذلك ، قد تظل بعض الصور الرقمية باقية.

على LinkedIn ، انتقل إلى أيقونة الإعدادات في وجهك في الجزء العلوي الأيمن وحدد الإعدادات والخصوصية . في الوسط ، حدد علامة التبويب الخصوصية.

ماذا عن تويتر ؟ لا تدرج موقع الويب الخاص بك أو البريد الإلكتروني الحقيقي في ملفك الشخصي. تأكد من أن كلمة المرور مختلفة عن كلمة المرور الخاصة بأي موقع آخر. هذه نصيحة جيدة في جميع المجالات ، لكننا نعرف أن الأشخاص لا يتابعونها لذلك نكررها كثيرًا. يجب عليك فعلاً مع Twitter ، الذي تعرض لبعض الانتهاكات الأمنية . لديك أيضًا خيار ، ضمن الإعدادات> الخصوصية والأمان ، لحماية تغريداتك ، وهذا يعني فقط أن المتابعين الذين توافق عليهم يمكنهم الوصول إليهم. لا يمكن البحث عن التغريدات المحمية ، ولا يمكن إعادة تغريدها ، ولا يمكنك مشاركة روابط دائمة معهم مع متابعين غير موافق عليهم.
ومع ذلك ، فأنت تخدع نفسك إذا كنت تعتقد أن استخدام الشبكات الاجتماعية (أو إنشاء أي منشور عبر الإنترنت) آمن بنسبة 100 في المائة - كل ما يتطلبه الأمر هو "متابع معتمد" لأخذ لقطة شاشة ومشاركتها مع العالم.

إذا كنت قلقًا بشأن تتبعك أثناء تصفحك ، فمن المستحسن أيضًا أن تقوم بتسجيل الخروج من الخدمات المذكورة أعلاه ، وكذلك Microsoft و Google و Amazon و Apple عند الانتهاء من استخدامها. خلاف ذلك ، فإن خوادم الإعلانات وملفات تعريف الارتباط وما إلى ذلك التي يتم تشغيلها بواسطتها أو من خلال الشركات التابعة لها سوف تعرف إلى حد كبير مكان وزمان الاتصال بالإنترنت في جميع الأوقات. عدم تسجيل الخروج هو الألم - وهو بالضبط ما تعول عليه الشركات الكبرى.






تعرف ايضا على :-

كيفية معرفة ما إذا كانت كلمة المرور الخاصة بك قد سرقت

قام الباحث بعمل كابل لايتنينج يمكنه اختراق جهاز الكمبيوتر الخاص بك

10 اجزاء من المعلومات التي تستخدم لسرقة هويتك





oae غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
-, الانترنت, البريد, البقاء, الخاص, بك, على, كنت, كيفية, مجهول

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:57 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019