العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شـــــــــــــــروحـــــــــــــات شرح البرامج أو التطبيقات و كيفية استخدام البرامج و التعامل معها و دروس عن التعريب و كيفية تعريب البرامج



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2017-09-05, 12:30 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كيفية إعداد و تفعيل البلوتوث على ويندوز 10
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
حاضرة is on a distinguished road
المنتدى : شـــــــــــــــروحـــــــــــــات
كيفية إعداد و تفعيل البلوتوث على ويندوز 10


منتديات عميد التعريب - المصدر الأول لتعريب البرامج و التطبيقات للعالم العربي

السلا عليكم ورحمة الله تمكين البلوتوث على ويندوز 10 ليس بالأمر المعقد وفي هذا الدرس ستشاهد عدة طرق من خلاله تمكنك من تفعيله ومن الواضح أن هذا الدرس للمبتدئين ولكن لا أظن أنه سيتجاهله بعض الخبراء لأنها تعتبر أصعب من قبل لأن ويندوز 10 اختلف كثيرا عن ويندوز 7 الأكثر شعبية، فلهذا قررت انشاء شرح مفصل بهذا الخصوص يعني ابتداء من كيفية تشغيل وإعداد البلوتوث إلى كيفية الاقتران بالأجهزة الأخرى، وأظن أنك يا أخي فعلا قد تحتاج إلى أن تعرف أهمية تفعيل البلوتوث وإعداداته أمر هام جدآ وهذا المحتوى مفيد لأنه كما ترى في عصرنا هذا كل التقنيات تعتمد على البلوتوث وأظن أن البلوتوث عصره لن ينتهي أبدا عندما نتحدث عن ماضيه الطويل وكل نعرف بدأ من هواتف النوكيا إلى أن لايزال يتتبع الاجهزة الذكية لسامسونج، ونصيحة مني إلى كافة متابعين مدونة مستر أبوعلي الأوفياء لاتستخدم تقنية البلوتوث لي أوقات طويل وأظن الكثير يعلم السبب على أن البلوتوث يرسل موجات قوية تقارن بموجات جهاز المايكروويف فلهذا يعتبر خطير بعض الشئ، ويمكنك

تحميل ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة اخر تحديث مفعلة بمساحة 1 جيجا فقط.

تفعيل البلوتوث على ويندوز 10 الطريقة الأولى:

أريد أن أوصل لك فكرة بسيطة قبل أن أشرح لك كيفية تفعيل البلوتوث، أظن أن الكثير منكم لديه أجهزة تحتاج للإقتران بالبلوتوث مثلا (سماعات البلوتوث، الخ..) والمشكلة في هذا الموضوع التي تحدث إلى كثير من الناس هي أنهم يحاولون الإقتران بالبلوتوث قبل تفعيله فتحدث معهم مشكلة عدم نجاح الوصول إلى الجهاز بطريقة صحيحة، وهذا حل لمشكلة بسيطة ودعني لا أطيل الحديث ونذهب إلى كيف نقوم بتفعيل البلوتوث.
  • مركز الإجراءات هو الذي سنعمل عليه، قم بالنقر المستمر على مركز الإجراءات ووسعه و بالنقر فوق رمز الفقاعات في أقصى يمين شريط المهام، ثم انقر على زر البلوتوث، إذا تحولت إلى اللون الأزرق فهذا يعني أن البلوتوث نشط.
  • اضغط على قائمة الإعدادات: انتقل إلى إبدأ ثم الإعدادات ثم بلوتوث والأجهزة الأخرى، وفي الجزء العلوي من اللوحة الأيمن، مرر زر التبديل حو البلوتوث وهكذا إشتغل.





    وأي من هذه الطرق التي تستخدمها يمكنك التأكد من أن البلوتوث مفعل من خلال رؤيته في شريط المهام.





إقتران أجهزة البلوتوث على ويندوز 10:

هنا تحتاج إلى تفعيل البلوتوث على الويندوز ولا ينتهي هذا الأمر هنا فقط أيضا يجب أن يكون الجهاز المراد إقترانك به مفعل به البلوتوث، والآن لنذهب إلى طريقة الإقتران بالويندوز والطريقة كما قلت من الويندوز فقط لأن الموضوع يشمل ويندوز 10 ولم نحدد جهازا أخر والطريقة بسيطة 100%.
ولتنفيذ الإقتران إذهب إلى قائمة ابدأ ثم الإعدادات ثم واذهب إلى الأجهزة ثم البلوتوث والأجهزة الأخرى، وستظهر لك الخيارات كما في الصورة التالية بعد التوجه إلى البلوتوث ستضغط فقط على اضافة جهاز او اقتران بالجهاز لا أعرف ماذا ستكون بالعربية ولكن كما في الصورة هذه ستفهم كل الأمر.
بعد النقر على هذا الخيار ستظهر لك نافذة جديدة تحتوي على ثلاتة خيارات إضافية من هذه النافذة سنحدد ماذا نريد، وعلما بأن الخيار الأول هو للأقتران بالأجهزة كلوحة المفاتيح والفأرة والسماعات.
والان قد اقتربنا من نهاية هذا الدرس وكل ماعليك هو ضغط على الخيار الأول ثم سيبدأ النظام بفحص كافة الأجهزة المتاحة بالبلوتوث، ثم ستظهر لك هذه الأجهزة، حدد الجهاز الذي تريد الإقتران به واضغط على إتصال وسيت ربطك تلقائيا بهذا الجهاز، وللتوضيح أكثر انظر إلى الصورة التالية.
الحمد الله قد وصلنا الى نهاية درسنا عن كيفية إعداد البلوتوث على ويندوز 10 وأظن لذا كل منكم بضع أسئلة، وأيضا قد تكون مشاكل، لهذا مدونة مستر أبوعلي تسعد بمراسلتكم لنا بالتعليقات وتوضيح مشاكلكم.


حاضرة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10, إعداد, البلوتوث, البلوتوث،, تفعيل, على, كيفية, لك, و, ويندوز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:03 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019