العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شـــــــــــــــروحـــــــــــــات شرح البرامج أو التطبيقات و كيفية استخدام البرامج و التعامل معها و دروس عن التعريب و كيفية تعريب البرامج



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-08, 12:32 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تعرف علي الفرق بين ويندوز وويندوز سيرفر
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
amal is on a distinguished road
المنتدى : شـــــــــــــــروحـــــــــــــات
Icon (8) تعرف علي الفرق بين ويندوز وويندوز سيرفر


يعد نظام التشغيل ويندوز أحد أنظمة التشغيل الشائعة المتوفرة في كل مكان في العالم. توفر ميكروسوفت إصدارات سطح المكتب واصدار سيرفر من ويندوز . إذا نظرت إلى أي من هذين لأول مرة ، فستبدو متشابهة ، ومع ذلك ، يتم استخدامها لأغراض مختلفة.

ويندوز 10 هو نظام تشغيل مفيد يناسب فئة الاستخدام اليومي ، ومع ذلك ، يتم استخدام ويندوز سيرفر Windows Server لإدارة أجهزة الكمبيوتر والخدمات والملفات. إذا كنت مرتبكًا في التفريق بين الاثنين ، وهو ما يلائم احتياجاتك ، من حيث الاستخدام :

تعرف علي الفرق بين ويندوز وويندوز سيرفرتعرف علي الفرق بين ويندوز وويندوز سيرفر


تقدم شركة ميكروسوفت نظام سلسلة أنظمة ويندوز وويندوز سيرفر والتي نعلم جميعاً أن الأولى للإستخدام الشخصي اليومي والأخرى لإعداد الخوادم المختلفة ولكن ما طبيعة الإختلافات بينهما التي تجعل من الأول شخصي والثاني خادم؟ إليك مقارنة لأبرز إختلافات ويندوز 10 وويندوز سيرفر 2019 وهما أحدث إصدار من كل سلسلة.



كود مشابه

إذا كنت قد قمت بتثبيت ويندوز Windows 10 أو ويندوز سيرفر Windows Server 2016 ، فقد تشعر بالارتباك بين الاثنين. باستخدام زر البداية وسطح المكتب وزر عرض المهام ، من الصعب التمييز. أيضا ، يمكنهم تشغيل نفس البرنامج ويمكنهم استخدام نفس النواة.

الأجهزة والقطع المادية :



يحافظ ويندوز سيرفر Windows Server على أجهزة قوية. حيث يمكن أن يحتوي ويندوز سيرفر Windows Server على ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 24 تيرابايت ولكن لا يمكن أن يحتوي ويندوز Windows 10 Pro إلا على 2 تيرابايت كحد أقصى.

لن يرغب مستخدم الكمبيوتر العادي في الحصول على ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 2 تيرابايت ولكن بالنسبة لويندوز سيرفر ، فإن المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي تعني سعة أكبر. لذلك ، مع وجود كمية جيدة من ذاكرة الوصول العشوائي الرام ، يمكن للخادم التعامل بسهولة مع المستخدمين وأجهزة VM وأجهزة الكمبيوتر.

عندما يتعلق الأمر بالمعالجات ، يأتي نظام ويندوز Windows 10 بحد أقصى ، ويكون الحد الأقصى هو اثنين ، وذلك أيضًا مع نظام التشغيل ويندوز Windows 10 Pro. من ناحية أخرى ، يمكن أن يحتوي ويندوز سيرفر Server 2016 على 64 .

أيضًا ، في المراكز الرئيسية ، يمكن أن يدعم نظام التشغيل ويندوز Windows 10 مع 32 بت 32 مركزًا فقط ، ولكن 64 بت منها يمكنها معالجة 256 مركزًا ، ومع ذلك ، يمكن أن يحتوي ويندوز سيرفر Windows Server على عدد لا حصر له من المراكز.

لتقترب أكثر من استخدام هذه المهارات الهائلة ، تحتاج إلى الحصول على Windows 10 Pro for Workstation ، الذي يأتي مع 6 تيرابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 4 وحدات المعالجة المركزية

يتم استخدام سطح مكتب ويندوز لإجراء العمليات الحسابية وغيرها من الأعمال في المكاتب والمدارس وما إلى ذلك ، ولكن يتم استخدام ويندوز سيرفر لتشغيل الخدمات التي يستخدمها الأشخاص عبر شبكة معينة.

يأتي خادم ويندوز Windows Server مزودًا بخيار سطح مكتب ، يوصى بتثبيت ويندوز سيرفر Windows Server بدون واجهة المستخدم الرسومية ، لتقليل نفقات تشغيل الخادم. يتضمن أيضًا ضغطًا لتحديد Nano Server ، مما يقلل من قدرات تسجيل الدخول المحلية وواجهة المستخدم الرسومية بدلاً من استخدام مساحة أقل من تثبيت الخادم التقليدي.


بيئة سطح المكتب ودية

على الرغم من أن ويندوز 10 لا يحتوي على ميزة خاصة بالخادم ، إلا أنه يحتوي على شيء لإضافته. تأتي تحديثات ويندوز بشكل أسرع وفي كل مرة بين الحين والآخر. لديه كورتانا Cortana ، والجدول الزمني التي لا تتوفر على ويندوز سيرفر Windows Server.

من السهل تثبيت البرنامج ، وتحديد التفضيلات ثم نقل التفضيلات بسهولة مع حساب ميكروسوفت .

هذا ليس صحيحًا ، ف ويندوز Windows 10 يأتي مع الكثير من الميزات الأخرى بما في ذلك Windows Subsystem و Progressive Web Apps و Your Phone for Linux. تعتمد هذه الميزات في الغالب على متجر ميكروسوفت ، الذي لا يحتوي عليه ويندوز سيرفر Windows Server.

ويندوز سيرفر يأتي مع برنامج الخادم

في حالة وجود مستخدم رسومي ، يتم تمكين الواجهة عند تحميل ويندوز سيرفر Windows Server ، ويظهر مدير خادم ، وهو تباين واضح بين الاثنين (ويندوز و ويندوز سيرفر Windows Server). ضمن مدير الخادم ، يمكنك إضافة ميزات مثل خدمات DHCP وخدمات Windows Deployment والمزيد. تساعد هذه الميزات الإضافية في نشر نظام التشغيل عن بُعد على الأجهزة الأخرى ، وإنشاء عنوان IP ثابت لأجهزة العميل ، وتشكيل مستخدمي المجال وغير ذلك. كل هذه الميزات لا تأتي مع نظام التشغيل Windows 10 الافتراضي ؛ ومع ذلك ، يمكن تمكين هذه بمساعدة أدوات الجهة الخارجية.

يأتي ويندوز سيرفر Windows Server مزودًا بـ SMB Direct مما يجعل مشاركة الملفات أسرع ودعم RFS (نظام الملفات المرنة. للحصول على نفس الميزات دون تثبيت Server على Windows ، يجب عليك استخدام Windows 10 Pro لمحطات العمل.

يحتوي ويندوز 10 على متصفح إيدج الجديد بينما يحتوي ويندوز سيرفر على إنترنت إكسبلورر فقط.

يحتوي ويندوز 10 على مساعد كورتانا وبعض البرامج المثبتة مسبقاً مثل البريد والخرائط وسكايب وإكس بوكس والأخبار وغيرها وهو ما لا تجده في ويندوز سيرفر.

يحتوي ويندوز سيرفر على مدير الخادم والذي يمكنك من خلالة رؤية حالة الخدمات المختلفة المحلية أو العامة وإضافة القواعد الخاصة بها بشكل مرن وعملي فهو يجمع العديد من الوظائف الإدارية بنافذة واحدة والتي ربما تجدها متفرقة في ويندوز 10 أو لا تجد بعضها.

يحتوي ويندوز سيرفر على خاصية server core mode والتي هي نسخة مصغرة من ويندوز سيرفر(والذي يعد نسخة مصغرة بحد ذاته) لا تحتوي على واجهة رسومية يمكن التفاعل معها عبر واجهة خارجية أو سطر الأوامر فقط وهو ما يخفض من المواضع المعرضة للهجوم حيث صرحت ميكروسوفت سابقاً أن 7% من ثغرات النظام الأساسي التي تم إكتشافها داخلياً أو إبلاغها لم تكن لتصيب server core.

يحتوي ويندوز سيرفر على نسخة مرخصة من خادم الويب iis بينما يجب عليك شراءه وتثبيته يدوياً على أنظمة ويندوز الشخصية.




amal غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10, server, windows, الفرق, بين, تعرف, سيرفر, علي, وويندوز, ويندوز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:05 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019