العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شـــــــــــــــروحـــــــــــــات شرح البرامج أو التطبيقات و كيفية استخدام البرامج و التعامل معها و دروس عن التعريب و كيفية تعريب البرامج



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-04-17, 11:26 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
تعرف على كيفية تنظيف الكيبورد والماوس وتعقيمهما في دقائق معدودة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : شـــــــــــــــروحـــــــــــــات
Arrow تعرف على كيفية تنظيف الكيبورد والماوس وتعقيمهما في دقائق معدودة


تعاملنا اليومي المستمر مع محيطنا يساعدنا على إنشاء علاقات وطيدة معه، مثل علاقاتنا بهواتفنا، وبالتلفزيون وبالحواسيب أيضاً التي تمتد علاقتنا بها من التفاعل والعمل والترفيه إلى تبادل الجراثيم والبكتيريا، فطبقاً لدراسة جامعة أريزونا يمكن أن تحمل لوحة المفاتيح (الكيبورد) جراثيم وبكتيريا أكثر بحوالي 400 مرة من قاعدة الحمامات وهو رقم مخيف قد يدفعك إلى رفع يدك من على الكيبورد فوراً في حالة ما إن كنت تقرأ هذا المقال من على حاسوبك، وهو ما ننصحك به حتى تنتهي من معرفة كيفية تنظيف الكيبورد والماوس التي ستتعرف عليها من خلال السطور المقبلة.

كيفية تنظيف الكيبورد وتعقيمها

نبدأ أولاً بعملية تنظيف الكيبورد من الأتربة والأوساخ التي قد تكون عالقة أسفلها، قم أولاً بإزالة كابل الكيبورد من الحاسوب في حالة ما إن كانت سلكية أو قم بإطفائها في حالة ما إن كانت لاسلكية، اما إن كنت تستخدم حاسوب محمول فقم بإطفائه ثم قم بإزالة كابل الشحن من الكهرباء ويُفضل أيضاً إزالة البطارية.


في حالة لوحات مفاتيح الحواسيب المكتبية السلكية أو اللاسلكية، قم بقلب الكيبورد على وجهها ثم قم بهزها عدة مرات وقم بالضغط عليها من الخلف في مقابل أي سطح صلب عدة مرات أيضاً لتتمكن من التخلص من ذرات الأتربة التي قد تكون عالقة أسفل المفاتيح، في حالة كيبورد الحاسوب المحمول، قم فقط بهز الكيبورد عدد من المرات.

يأتي الآن وقت إزالة الأتربة وذرات الغبار التي قد تكون عالقة بين مفاتيح اللوحة أو أسفلها وهي العملية التي قد تستغرق بعض الوقت.



أولاً يمكنك إتمام هذه العملية من خلال صناعة مادة تنظيف يكن صناعتها في المنزل ويمكنها إزالة الأوساخ والأتربة العالقة بين المفاتيح، وإليك طريقة صناعتها في المنزل:

مقادير عمل مادة تنظيف الكيبورد
  • كوب ونصف من الماء الدافئ
  • ربع كوب من مسحوق غسيل لا يحتوي على مبيض
  • 5 أونصات من الصمغ الأبيض المستخدم بين طلبة المدارس
طريقة عمل مادة تنظيف الكيبورد
  • في كوب ورقي قم بمزج كوب من الماء الدافئ مع مسحوق الغسيل وقم بتحريك الخليط حتى يكتمل ذوبان المسحوق
  • في أي وعاء خلط آخر قم بمزج نصف كوب من الماء الدافئ مع الصمغ الأبيض مع إمكانية إضافة نقطتين من الملونات الغذائية
  • بعد الخلط قم بإضافة الماء الممزوج بالمسحوق من الخطوة الأولى
  • قم بتحريك المزيج حتى يبدأ في التصلّب
  • ابدأ بعجن الخليط بيدك حتى يتحول إلى كرة جافة
  • في حالة ما لم يتحول الخليط إلى كرة بعد عجنه أو التصق بيدك، قم بإضافة معلقتين إضافيتين من المسحوق
  • لا تقوم باستخدام الخليط على أي أجهزة إلكترونية إلا في حالة التأكد من تحوله إلى كرة جافة
كيفية استخدام مادة تنظيف الكيبورد

لتبدأ في تنظيف الكيبورد قم بتكوين كرة صغيرة جافة من الخليط ثم اضربها برفق على مفاتيح الكيبورد ثم قم بسحبها مرة أخرى بحيث لا تزيد مدة بقاءها على الكيبورد أكثر من تانية واحدة، استمر في هذه الخطوة حتى تنتهي من عملية تنظيف الكيبورد بالكامل.



إن كانت هذه الطريقة صعبة قليلاً يمكنك تجربة الشريط اللاصق والمتوفر بالتأكد في أغلب منازلنا أو مكاتبنا، يجب أولاً مراعاة استخدام شريط لاصق منخفض الالتصاق مثل ذلك الذي نقوم به بتغليف الهدايا أو لصق الورق، كما يجب أن يكون نحيف قدر المستطاع.


قم بقطع حوالي البوصة من الشريط اللاصق، قم بعد ذلك بثني الجزء الذي قم بقطعة بحيث يكون الجانبين غير اللاصقين في مواجهة بعضهما والجانبين اللاصقين إلى الخارج، قم بإدخال طرف الشريط من جانب أي من مفاتيح الكيبورد ثم حرك الشريط للأمام والخلف عدة مرات قبل سحب الشريط، قد تكون النتيجة مقززة قليلاً ولكن هذه هو ما تحتويه الكيبورد بأسفل مفاتيحها، قم بتكرار هذه العملية مع كافة المفاتيح حتى الانتهاء من عملية تنظيف الكيبورد كلياً.





بعد الانتهاء من تنظيف الكيبورد سواء من خلال مادة التنظيف أو من خلال الشريط اللاصق، قم باستخدام منفاخ الهواء المضغوط لتتخلص من أي ذرات أخرى قد لا تزال عالقة بالمفاتيح، وفي النهاية قم باستخدام المناديل المبللة المُطهرة التي لا تحتوي على أي من مواد التبييض، قم بعصر المنديل جيداً ثم قم بمسح الكيبورد من الخارج عدة مرات لتتمكن من التطهير والتعقيم بعد الانتهاء من التنظيف.

وهكذا تكون قد انتهيت من تنظيف الكيبورد وأعدتها إلى حالة يمكن من بعدها استخدامها مرة أخرى بأمان، والآن ننتقل إلى كيفية تنظيف الماوس.

كيفية تنظيف الماوس وتعقيمها

بعد الانتهاء من تنظيف الكيبورد جاء وقت تنظيف الماوس، وهي عملية سهلة للغاية، كل ما عليك هو إزالة الماوس من الحاسوب لو كانت سلكية، أو إزالة البطاريات في حالة ما إن كانت لاسلكية، قم بعد ذلك بقلب الماوس وحرك عجلة التمرير عدة مرات لتتمكن من التخلص من أي ذرات غبار عالقة بالعجلة.



كما فعلت مع الكيبورد، قم باستخدام المناديل المبللة المطهرة التي لا تحتوي على مبيض وقم بعصرها جيداً ثم مسح الماوس جيداً مع تلافي أي مناطق مفتوحة في الماوس لتفادي دخول أية سوائل إلى داخل الماوس، تصلح هذه العملية أيضاً لتنظيف وتعقيم لوحة اللمس في أي حاسوب محمول.


بعد الانتهاء من تنظيف الكيبورد والماوس تأكد من جفافهما جيداً قبل إعادة توصيلهما بالحاسوب أو تشغيلهما أو تشغيل حاسوبك المحمول. والآن أصبح لديك كيبورد وماوس كالجديدين، فلا تنسى إعادة تنظيفهما بشكل دوري بين الحين والآخر.

تسوق من أفضل مجموعة
اكسسوارات كمبيوتر في الشرق الأوسط!

الموضوع
تعرف على كيفية تنظيف الكيبورد والماوس وتعقيمهما في دقائق معدودة ظهر أيضا على
منتديات عميد التعريب.





شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكيبورد, تعرف, تنظيف, دقائق, على, في, كيفية, معدودة, والماوس, وتعقيمهما

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 08:52 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019