العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شئوون السيارات شئوون السيارات



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-06, 10:40 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
فريق تويوتا غازو للسباقات يفوز بسباق فوجي 6 ساعات
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 9
OZOBI is on a distinguished road
المنتدى : شئوون السيارات
Icon12 فريق تويوتا غازو للسباقات يفوز بسباق فوجي 6 ساعات






نجح فريق “غازو للسباقات” GR في الحفاظ على سجله المثالي في منافسات موسم 2019 – 2020 من بطولة العالم للتحمل WEC التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” FIA، وذلك بعد أن أحرز المركزين الأول والثاني مؤخراً على أرضه ووسط جمهوره في سباق “فوجي 6 ساعات”. ويعد هذا الفوز على حلبة “فوجي سبيد واي” المرة السابعة خلال ثماني سنوات، إذ حققت مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 بقيادة السائقين سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وبريندون هارتلي المركز الأول، بينما حلت مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7 في المركز الثاني بقيادة السائقين مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيز، ليتعادل طاقمي المركبتين في المركز الأول ضمن بطولة العالم للسائقين، بينما عزز فريق “غازو للسباقات” GRصدارته في بطولة المصنعين بفارق 35 نقطة عن أقرب منافسيه.

ولضمان تساوي فرص الفوز في فئة الـ “LMP1″، فقد شهد السباق تطبيق نظام التقييد لمعادلة التقنيات المتقدمة الذي تم طرحه حديثاً هذا الموسم، والذي يفرض جزاءً زمنياً على المركبات وفقاً لترتيبها الحالي في قائمة المتصدرين للبطولة، والذي أصبح تأثيره واضحاً خلال الدورات الأولى. ومع وجود السائق بويمي خلف عجلة قيادة مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8، تم إضافة ثانية واحدة إلى زمن كل دورة، غير أنه كان على قدر التحدي لينجح في تحقيق الصدارة منذ بداية السباق. وفي الوقت ذاته، تم اضافة 1.4 ثانية للسائق كوباياشي على متن مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7، الأمر الذي أدى إلى منافسة مشوقة على المركز الثاني.

وبعد استحواذهما على المركزين الأول والثاني، نجحت مركبتي تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 لفريق “غازو للسباقات” GRمن تعزيز تقدمهما بشكل متزايد. كما نجحتا في زيادة الفارق الذي يفصلهما عن المركبات المنافسة بفضل إنجاز أسرع نقطة توقف للصيانة في السباق، غير أن مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7 لم تتمكن من المنافسة على المركز الأول نتيجة للفارق الزمني الذي يبلغ 0.4 ثانية لكل دورة ضمن نظام التقييد لمعادلة التقنيات المتقدمة.

هذا وقد بقيت المسافة بين مركبتي تويوتا على حالها في معظم مراحل السباق، لتصل مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 إلى خط نهاية السباق متقدمة بفارق زمني يبلغ 33 ثانية و955 جزء من الثانية عن مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7. وبهذه النتيجة يكون السائق بويمي قد عزز رقمه القياسي بإحرازه الفوز السادس عشر له ضمن منافسات بطولة العالم للتحمل WEC، كما سجل بذلك السائق ناكاجيما فوزه الرابع في موطنه. وبالنسبة للسائق هارتلي، فهي المرة الأولى التي يعتلي فيها منصة التتويج كسائق لفريق “غازو للسباقات” GR. وتُعد هذه الجولة هي الأخيرة لطراز مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 في اليابان.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال السيد يوغو مياموتو، الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “أود تهنئة الفريق على الأداء المميز الذي قدموه، ونحن إذ نشعر بسعادة بالغة لتحقيق هذه النتيجة المثالية وللمرة الثانية في هذا الموسم، لاسيما بأنها تحققت على هذه الحلبة هنا في موطننا. وعلى الرغم من فرض نظام التقييد الجديد لمعادلة التقنيات المتقدمة بعض الضوابط على مركباتنا، فقد تمكن الفريق وبالاعتماد على الأداء المتفوق لمركبات تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 من تحقيق انتصار استثنائي محرزاً المركزين الأول والثاني معاً”.

وأضاف مياموتو: “لطالما كانت شركة تويوتا رائدة في مجال تقنيات الـ ’هايبرِد‘ الكهربائية منذ أكثر من 20 عاماً. وانطلاقاً من شغفنا والتزامنا الراسخ بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق، فقد واصلنا طوال هذه الرحلة تطوير واختبار مركباتنا في ظل أكثر الظروف قساوة وصعوبة، بما في ذلك رياضات سباقات السيارات، وتعد بطولة العالم للتحمل WEC خير برهان على ذلك. ومما لا شك فيه أن هذه الفعاليات تزودنا بمعرفة ورؤى لا تقدر بثمن، كما تشكل مصدر إلهام لنا لتطوير مركبات صديقة للبيئة تجمع بين الأداء التفاعلي ومتعة في القيادة. كما أود أن أعرب عن امتناني لمعجبينا المخلصين على تشجيعهم المستمر، ونتطلع إلى دعمهم خلال ما تبقى من هذا الموسم الواعد”.



وقال سيباستيان بويمي، سائق مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8: “أشعر بسعادة بالغة بهذا السباق وبالنتيجة التي حققناها. لقد خضنا سباقاً خالياً من الأخطاء، وتمكنا من التعامل مع مختلف الظروف بشكل جيد، لذا فإنني أتوجه بخالص الشكر للفريق على عملهم الجاد. من البديهي أن الفوز في هذا السباق يعد أمراً هاماً للغاية، إذ أن لدينا الكثير من المشجعين في اليابان الذين يقفون وراءنا وبعض الضيوف المهمين، وأنا على ثقة بأن هذه النتيجة قد أسعدتنا جميعاً. نحن الآن متساوون في مجموع النقاط في البطولة مع طاقم مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7، ولذلك سيكون السباق في شنغهاي غاية في التشويق”.

ومن جانبه قال كازوكي ناكاجيما، سائق مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8: “من الرائع الفوز مرة أخرى هنا في فوجي أمام جماهيرنا المحلية، ولذلك فإنني أهنئ جميع أعضاء الفريق على هذا الإنجاز. كان من المهم بالنسبة لنا أن نحرز المركزين الأول والثاني في الظهور الأخير لمركبة تويوتا الـ ’هايبرِد‘ الكهربائية TS050 على حلبة السباق في اليابان، إذ أننا قد اختبرنا الكثير من التجارب والمشاعر مع هذه المركبة. لقد أصبحت بالنسبة لنا مثل الصديق الوفي، لذلك كان علينا أن نمنحها الفوز الأخير هنا على أرضنا ووسط جمهورنا. لقد كان سباقاً صعباً من حيث الظروف المتغيرة، لكننا واصلنا الانطلاق بقوة وبسرعة مستخدمين الإطارات المتوسطة، لنتمكن من فرض هيمنتنا على السباق ومن التعامل مع بقية المركبات بشكل جيد، لذلك أنا سعيد جداً”.

شاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك سباق الفورمولا 1، وبطولة العالم للتحمل WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “غازو للسباقات” GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت سقف واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط “غازو للسباقات” GR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف “غازو للسباقات” GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

أما الآن، وبعد إحراز الفريق للمركزين الأول والثاني للمرة الثانية في هذا الموسم، سيتم زيادة زمن نظام التقييد لمعادلة التقنيات المتقدمة على المركبتين في الجولة التالية خلال سباق “شنغهاي 4 ساعات” الذي سيقام في 10 نوفمبر المقبل. وسيكون الزمن الجزائي لكل دورة متساوياً لمركبتي تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050، حيث أن لديهما الآن نفس عدد النقاط في بطولة العالم.

ملاحظات السباق:

• مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 رقم 8 (السائقون: سيباستيان بويمي، وكازوكي ناكاجيما، وبريندون هارتلي)

o المركز: الأول

o عدد الدورات: 232

o زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و26 ثانية و657 جزءاً من الثانية

• مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 رقم 7 (السائقون: مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز)

o المركز: الثاني

o عدد الدورات: 232

o زمن أسرع دورة: 1 دقيقة و27 ثانية و353 جزءاً من الثانية



The post فريق تويوتا غازو للسباقات يفوز بسباق فوجي 6 ساعات appeared first on موقع ويلز.





OZOBI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
6, الـ, بسباق, تويوتا, ساعات, غازو, فريق, فوجي, للسباقات, يفوز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 01:45 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019