العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شئوون السيارات شئوون السيارات



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-07-05, 04:00 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
جيب غراند شيروكي 2019 بالجيل الأحدث – تحدد معايير سيارات الدفع الرباعي الحديثة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 8
OZOBI is on a distinguished road
المنتدى : شئوون السيارات
Icon12 جيب غراند شيروكي 2019 بالجيل الأحدث – تحدد معايير سيارات الدفع الرباعي الحديثة














تتوفر جيب غراند شيروكي، وهي السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الأكثر حصداً للجوائز والمركبة التي حددت منذ زمن طويل المعايير التي ينبغي أن تكون عليها SUV ممتازة، في الشرق الأوسط بتشكيلة تضم سبعة طرازات سوف تلبي كافة متطلبات القيادة، حيث تحقق قدرات جيب التي لا مثيل لها، ومستويات عالية من الفخامة والأداء المذهل.

كما تشتمل التشكيلة – التي تتضمن أكثر طرازات غراند شيروكي التي انتجتها المصانع قدرة حتى الآن في شكل تريلهوكTrailhawk وسوميت Summit، افخم طراز غراند شيروكي حتى الآن – على مركبة العضلات المفتولة أس آر تي SRT بالإضافة إلى تراكهوك Trackhawk – أقوى وأسرع SUV على الإطلاق.

تصميم خارجي متميز وأنيق

تتمتع غراند شيروكي بشكل مميز، بحيث يمكن تمييز أي طراز من الوهلة الأولى. وتشتمل المزايا الرئيسية للشكل الخارجي على أضواء زينون bi-xenon أمامية مع أضواء LED نهارية(DRL) تتيح التعرف على غراند شيروكي في الحال في الليل أو النهار ومن مسافة بعيدة جداً.

ويشتمل طرازا SRT وتراكهوك Trackhawk على تصميم خارجي عنفواني وعملي يزيد من فعالية تدفق الهواء وعملية التبريد مع شبكة أمامية ذات سبع فتحات تميز علامة جيب وتحيط بها مصابيح زينون bi-xenon ذكية.

كما تتميز المصابيح الأمامية في طراز تراكوك بخلفية فريدة باللون الأسود اللامع لتظهر مظهرها الشبيه بالجوهرة. وتتحقق الرفاهية بالمقصورة من خلال وسائل الراحة المتميزة، ومن بينها جلد ناتورا Natura ، والزينة بالخشب المفتوح المسام واستخدام الألوان الفريدة.

أنظمة نقل القوة وكفاءة في استهلاك الوقود

تحقق الطرازات المجهزة بمحرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 6ر3 لتر قوة حصانية تبلغ 295 حصاناً، وتتميز بتكنولوجيا متطورة، من بينها نظام إعادة تدوير مبردة للعادم (EGR) ونظام رفع صمامات متفاوتة التوقيت متقدمة من خطوتين(VVL) ونظام مطور للتوقيت المتغير للصمامات (VVT)، مع قدرة على جر ما يصل إلى 6200 رطل (2812 كلغ) وتمتاز بمدى قيادة يزيد على 600 ميل (966 كيلومتر) وهو الأفضل بفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV المجهزة بمحركات بنزين.

وبفضل باور ستيرينغ كهربائي، ومقاومة أقل لدوران الإطارات وتخفيضات بالوزن من خلال نظام تعليق من الألومنيوم ، حققت طرازات جيب غراند شيروكي المجهزة بمحركات V6 و V8سعة 7ر5 لتر كفاءة أفضل في استهلاك الوقود .

ويحقق محرك V8 سعة 7ر5 لتر الاختياري قوة حصانية تبلغ 360 حصاناً وعزم دوران يبلغ 529 نيوتن متر مع قدرات قطر هي الأفضل في فئتها وتبلغ 7400 رطل (3356 كلغ).

وتقترن كل محركات جيب غراند شيروكي بأنظمة نقل الحركة الأوتوماتيكية ذات الثماني سرعات التي طورتها شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA .

وبالإضافة إلى تعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود، تحقق أنظمة نقل الحركة ذات الثماني سرعات القوية والتي تعمر طويلاً تسارعاً سريعاً ونقلاً دقيقاً وسلساً، مما يعزز نوعية الركوب لتصل لمستويات السيارات الفاخرة. وهناك فائدة إضافية هي نسبة الزحف المنخفضة التي تبلغ44.1:1 للمساعدة في تجاوز العقبات الصعبة أو المرور منها عندما تكون السيارة مجهزة بعلبة نقل حركة من سرعتين.

ويمكن للسائقين أن يختاروا ترك أزرار نقل الحركة المثبتة على عجلة القيادة على وضعية تشغيل أو إيقاف من خلال شاشة تعمل باللمس.

وتحقق أزرار نقل الحركة المثبتة على عجلة القيادة تحكماً أفضل للسائق سواء على الطرق الممهدة أو الوعرة، بما في ذلك اختيار نظام اختيار المدى الإلكتروني Electronic Range Select عند استخدام نظام التحكم بالسرعة Selec-Speed Control في أصعب أوضاع الطرق الوعرة.

والعنصر الآخر الذي يساهم في الاقتصاد باستهلاك الوقود لسيارة غراند شيروكي هو Eco Mode، أي الوضعية الاقتصادية التي تعمل على تحسين جدول نقل السرعة بنظام نقل الحركة، وفي الطرازات المجهزة بمحركات V8، تساعد في ذلك تقنية توفير الوقود التي تقوم بتعطيل نصف الاسطوانات.





قدرات أسطورية من جيب

تشمل جيب غراند شيروكي أربعة أنظمة للدفع الرباعي(Quadra-Trac I و Quadra-Trac IIو Quadra-Drive II و Selec-Track) ونظام تعليق هوائي اختياري Quadra-Lift ونظام إدارة الجرSelec-Terrain ، وكلها تمنح جيب غراند شيروكي قدرات جيب الأسطورية.

نظام التعليق الهوائي Quadra-Lift

ترتفع جيب غراند شيروكي فوق الطريق والصخور في ظل تجهيزها بنظام التعليق الهوائي Quadra-Lift القوي والحصري بفئة هذه السيارة. ويشتمل نظام Quadra-Lift على خمس وضعيات ارتفاع للوصول لأفضل أداء ركوب.

ويقوم نظام Quadra-Lift بإضافة 8ر3 بوصات(52ر96 ملم) من نطاق الرفع عبر الاعتماد على نوابض هوائية بأربع زوايا توفر راحة ركوب راقية ومتميزة. ويتم تشغيل Quadra-Lift أوتوماتيكياً أو يمكن التحكم به يدوياً من خلال أنظمة التحكم بالكونسول.

وعبر إزالة السد الهوائي الأمامي (ليس متوفراً بطراز سوميت Summit ) ونظام التعليق الهوائي الاختياري Quadra-Lift ، فإن جيب غراند شيروكي تشتمل على زاوية اقتراب تبلغ 1ر36 درجة وزاوية مغادرة تبلغ 1ر27 درجة وزاوية تخطي تبلغ 8ر22 درجة.

نظام التحكم بالجرSelec-Terrain

إلى جانب نظام التعليق الهوائي Quadra-Lift ، يتيح نظام التحكم بالجرSelec-Terrain في غراند شيروكي والرائد بفئته إمكانية قيام العملاء باختيار وضعية السير على الطرق الممهدة والوعرة لتحقيق أفضل أداء على جميع الأراضي: الرمل، الطين، التلقائي، الثلج والصخور.

وتقوم هذه الميزة بالتنسيق إلكترونياً بين ما يصل إلى 12 نظام مختلف لتوليد الحركة، والكبح والتعليق، ومن بينها التحكم بالخنق، ونقل السرعات، وعلبة تروس نقل الحركة، ونظام التحكم في هبوط المنحدرات Hill-descent Control ونظام التحكم بالسرعة Selec-Speed.

وتعمل الوضعية الرياضية Sport Mode عبر زر على الكونسول الأوسط، وتحقق قدرات معززة لمتعة القيادة فوق الطرقات الممهدة.

ويتيح نظام التحكم بالسرعة Selec-Speed Control مع نظام التحكم في صعود التلال Control Hill-ascent ونظام التحكم في هبوط التلال Hill-descent Control للسائقين السيطرة على سرعة غراند شيروكي سواء صعوداً أو هبوطاً دون الحاجة إلى استخدام دواسات الخنق أو المكابح. والميزة الفريدة بفئة السيارة، أن نظام التحكم في هبوط التلال Hill-descent Control يعمل أيضاً عندما تكون السيارة في وضعية الرجوع للخلف.

جيب تريل ريتد

جميع طرازات جيب غراند شيروكي المجهزة بمجموعات الطرق الوعرة حاصلة على شهادة تريل ريتد Trail Rated. وتشير شارة جيب تريل ريتد على جيب غراند شيروكي إلى أنه قد تم تصميم السيارة لمواجهة مجموعة متنوعة من الظروف الصعبة على الطرق الوعرة، تحددها فئات رئيسية للأداء الاستهلاكي وهي: الجر والارتفاع عن الأرض والمناورة واجتياز المياه.





التصميم الخارجي والداخلي

تتمتع كل طرازات غراند شيروكي بشكل مميز، بحيث يمكن تمييز أي طراز من الوهلة الأولى. وتشتمل المزايا الرئيسية للشكل الخارجي على أضواء LED أمامية وخلفية تتيح التعرف على غراند شيروكي في الحال في الليل أو النهار ومن مسافة بعيدة جداً.

وتأتي كتجهيز قياسي بطرازي أوفرلاند وسوميت وكتجهيز اختياري بطراز ليمتد مصابيح زينون bi-xenon أمامية ذات تفريغ عالي الكثافة (HID) “ذكية بطراز سوميت” والتي تحددها مصابيح LED نهارية.

وبالطبع، تحافظ غراند شيروكي على الشبك الأمامي الكلاسيكي المميز من جيب والذي يضم سبع فتحات، إضافة إلى الأقواس شبه المنحرفة للعجلات. وتشتمل واجهة ومؤخرة غراند شيروكي على فتحات منخفضة فريدة من نوعها لكل طراز وجناح (سبويلر) خلفي إيروديناميكي كبير.

وتعدّ مقصورة جيب غراند شيروكي الحائزة على جوائز عالمية واحدة من أكثر المقصورات المتقدمة تقنياً والمتميزة بحرفيتها العالية بصناعة السيارات. ويمكن في الحال ملاحظة شاشة عرض Uconnect® تعمل باللمس قياس 7 بوصات (8ر177 ملم) أو اختيارية قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم).

وتوجد مفاتيح التحكم بالراديو والمناخ تحت الشاشة وتحتوي على أزرار ومفاتيح دوارة سهلة التحديد. ويمتد هذا الكونسول نحو الأسفل في وسط السيارة بحيث يضم مقبض تغيير الحركة الجديد المغلف بالجلد للتحكم بنظام تغيير الحركة من ثماني سرعات.

وتحتوي عجلة القيادة، ذات الثلاثة قضبان والمغلفة بالجلد على أقسام من الخشب، على طرازي أوفرلاند وسوميت. وتشتمل جميع طرازات غراند شيروكي على أزرار قياسية لتغيير السرعة مثبتة خلف عجلة القيادة.

وتم تصميم عجلة القيادة وتحديد مكانها بعناية لتسمح بأفضل رؤية للوحة العدادات التي تشتمل على شاشة بالألوان الكاملة يمكن تعديلها وفقاً لشخصية السائق قياس 7 بوصات (8ر177 ملم) تعرض مؤشرات الأداء. وتتيح هذه الشاشة للسائقين الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأشكال ومعلومات عن المركبة تظهر في وسط مجموعة العدادات.

وتتميز طرازات لاريدو Laredoوليمتد Limited بالقشرة الخشبية الداكنة على لوحة القيادة والأبواب. أما مقابض الأبواب وحافة فتحات لوحة القيادة إضافة إلى الكسوة على الكونسول الوسطي فتتميز بلون قريب للذهبي ضمن شكل الألمنيوم المصقول.

وتأتي الأقمشة الراقية للمقاعد قياسية في طراز لاريدو بينما يأتي جلد كابري Capri للمقاعد قياسياً بطراز ليمتد. وتتمتع طرازات أوفرلاند Overland بلمسات عديدة مثل لوحة القيادة المغطاة بالجلد المطرز التي تأتي قياسية، والمطعمة بقشرة خشبية ذات مسامات مفتوحة والتي تضفي لمسة مميزة من الفخامة العصرية وتأتي هذه الميزة اختيارية.

كما توجد الكسوات الخشبية على القسم العلوي من عجلة القيادة المغلفة بالجلد. وتكتمل اللمسات النهائية الراقية بإضافة إنارة محيطية مميزة لمنطقة موضع القدمين الخاصة بالمقاعد الخلفية وجيوب الأبواب الخلفية. وهذه الإضاءة تبرز تصميم مقصورة غراند شيروكي أثناء الليل.

وتستمر طرازات غراند شيروكي سوميت Summit بحمل مشعل الفخامة الداخلية في شريحة سيارات SUV ، فهناك المقاعد الوثيرة المكسوة بجلد ناتورا- بلاس Natura-Plus والتي تضم مقاعد أمامية مدفأة ومهواة مع ذاكرة، وتأتي كسوة خشبية بمسامات مفتوحة ولمسات نحاسية كتجهيز اختياري بطراز سوميت باللون الأسود أو البني. وتعود المقصورة ذات اللون الأسمر الأرجنتيني مع خياطة بارزة باللون الأسود.

ويتم استخدام مادة تماثل جلد الغزال تغطي ركائز A والعوارض الجانبية للسقف.

ومن المزايا اللافتة الأخرى التي تأتي قياسية بطرازات سوميت، SRT وتراكهوك – واختيارية بطراز أوفرلاند Overland – النظام الصوتي المحيطي عالي الأداء علامة هارمان كاردون Harman Kardon الذي يشتمل على 19 مكبراً للصوت وتبلغ قوته 825 وات.

كما يضم هذا الجهاز الراقي أمبليفاير من 12 قناة وثلاثة أجهزة لتضخيم الصوت تحيط الركاب بصوت عالي الجودة.

ويشتمل طرازا أوفرلاند وسوميت على فتحة سقف CommandView® من لوحين مزدوجين والتي تحوي ستارة تحمي من أشعة الشمس تعمل كهربائياً (اختيارية بطراز ليمتد).

ويتميز طرازا لاريدو Laredo وليمتد Limited بفتحة سقف بلوح زجاجي وحيد تأتي اختيارية. ولمزيد من راحة الركاب، تنحني المقاعد الخلفية حتى 12 درجة. كما أن هناك مجال انحناء أمامياً قدره 12 درجة أيضاً لتوفير نطاق قدره 24 درجة.

وتبلغ سعة الأمتعة خلف الصف الثاني للمقاعد 3ر36 قدماً مكعباً (02ر1 متر مكعب) وتشمل وحدة تخزين مع مشاجب لتثبيت أكياس التسوق على الجانبين. ومع طي المقاعد الخلفية، تتوفر مساحة شحن تبلغ 3ر68 قدماً مكعباً (93ر1 متر مكعب).

وتحت أرضية الأمتعة، تشتمل غرفة الإطار الإحتياطي على علب تخزين مزدوجة يمكن إزالتها للقيام بعملية التخزين الآمن لمعدات المساعدة أثناء السير على الوحول وغيرها من الأدوات الأخرى.





التكنولوجيا

تشتمل غراند شيروكي (طراز ليمتد فصاعداً) على أحدث إصدار من شاشة Uconnect® تعمل باللمس قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم) تتضمن أبل كاربلاي وأندرويد أوتو كميزة قياسية، وقدرة على نقاوة أعلى للصور وميزة التكبير والتصغير.

ويأتي اختيارياً أيضاً نظام للترفيه بالمقعد الخلفي Blu-ray DVD مع شاشة قياس 9 بوصات (6ر228 ملم) بظهر كل مقعد بالمقعدين الأماميين.

ويمكن لكل شاشة تشغيل أفلام بلو راي Blu-ray وأفلام DVD تقليدية، كما يمكن للركاب إدخال أنظمتهم المفضلة لألعاب الفيديو حيث أن كل شاشة مجهزة بمدخلات HDMI و RCA .

السلامة والأمن… عدد من المزايا المتقدمة الرائدة ضمن فئتها

تشتمل جيب غراند شيروكي على أكثر من 70 ميزة متقدمة للسلامة والأمن، هي الأعلى ضمن فئتها.

ويتضمن ذلك مزايا مثل نظام التحذير من الاصطدام الأمامي مع التقليل من حدة التحطم ونظام التحكم في السرعة ونظام التحكم الالكتروني بالثبات (ESC)؛ ونظام التخفيف الكترونياً من حدة الانقلاب (ERM) ورصد البقعة العمياء مع الكشف عن المسار المتعامد الخلفي، ونظام تثبيت السرعة الذكي، ونظام التحكم في تأرجح المقطورة (TSC) ، ومشدات نشطة للرؤوس بالصف الأول من المقاعد، ووسائد هواء ستارية جانبية كاملة الطول قياسية، ووسائد هواء جانبية للصدر مثبتة على المقعد تحقق حماية معززة للركاب في حالة حدوث تصادم.

سلاسة متناهية على الطرق الممهدة: ديناميكيات قيادة راقية

تشتهر جيب غراند شيروكي بشكل واسع لمزاياها المتفوقة في مجال ديناميكيات القيادة على الطرق الممهدة إضافة لهدوئها، ويعود الفضل بهذا جزئياً إلى نظام التعليق الأمامي والخلفي المستقل.

فالنوابض الخلفية متغيرة النسب توفر مستويات محسنة من التماسك والراحة على الطرق الممهدة والتي تكمل القدرات الكبيرة للسيارة على الدروب الوعرة. ويتم تعزيز مستويات الفخامة والرقي على الطرق الممهدة من خلال 5400 نقطة لحام في الجسم وحده.

ويتميز نظام التعليق الأمامي والخلفي المستقل بشبكة قضبان أمامية وخلفية معزولة للتعليق، مع نوابض خلفية متغيرة النسب بهدف توفير مستويات محسنة من التماسك والراحة على الطرقات العادية وفي الوقت نفسه تكملة القدرات الأسطورية للسيارة على المسارات الوعرة.

كما يسمح نظام التعليق الخلفي بتخزين الإطار الإضافي داخل السيارة بدلاً من وضعه تحت السيارة.

كما تم تعيير نظام المقود في غراند شيروكي بعناية كبيرة لتوفير المساعدة الدقيقة خلال السير ببطء داخل موقف السيارات أو عبور الطرقات الجبلية الملتوية الضيقة والمكونة من مسارين. ويضيف باور ستيرينغ كهربائي خيارات للمقود من بينها وضعيات رياضة Sport وراحة Comfort وعادية Normal.





غراند شيروكي تريلهوك: مزيد من القدرات لسيارة SUV الأكثر حصداً للجوائز حتى الآن

تريلهوكTrailhawk هي أكثر طرازات غراند شيروكي التي تتمتع بقدرات تم إنتاجها حتى الآن. وقد تم إطلاق اسم تريلهوك لأول مرة على مركبة غراند شيروكي تجريبية ظهرت في عام 2012 جيب سفاري عيد الفصح في موآب.

كانت الفكرة هي تحقيق مظهر فريد وأكثر قوة ، مع مجموعة من المزايا الوظيفية التي تمنح مستوى أكبر من قدرات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة.

وقد تم تجهيز طرازات غراند شيروكي تريلهوك Trailhawk بمجموعة من المميزات القياسية للقدرات على الطرق الوعرة ، من بينها نظام جيب للدفع الرباعي Quadra-Drive II مع دفرنش إلكتروني خلفي محدود الانزلاق (ELSD) يناسب جميع أجهزة الحركة، إصدار فريد من نظام التعليق الهوائي لطرازات غراند شيروكي Quadra-Lift – الذي تم تطويره خصيصاً لطراز تريلهوك، والذي يحقق ديناميكيات مطورة لنظام التعليق ونظام التحكم في السرعة Selec-Speed Control مع نظام التحكم في صعود المنحدرات Hill Ascent Control. كما تأتي لوحات التزلج وشارة Trailhawk المضادة للوهج قياسية أيضاً.

وتبلغ زوايا الاقتراب بسيارة جيب غراند شيروكي 8ر29 درجة أو 1ر36 درجة عند إزالة الواجهة الأمامية السفلية لمواجهة الطرق شديدة الوعورة، في حين تبلغ زاوية التخطي 1ر27 درجة، وزاوية المغادرة 8ر22 درجة. ويبلغ الخلوص من الأرض لطرازات غراند شيروكي تريلهوك ما يصل إلى 8ر10 بوصات (32ر274 ملم).

وتشتمل المزايا الخارجية على خطافات جر حمراء بتوقيع تريلهوك في الأمام والخلف، إطارات قياسية قوية قياس 18 بوصة من نوعية كوديير Goodyear Adventure تناسب الطرق الوعرة مع تعزيز كيفلار Kevlar ، شارات Trailhawk وشارات تريل ريتد Trail Rated مع بروزات حمراء، أغطية للمرايا، وسكة على السقف مع ألوان رمادية محايدة، وقضبان صخرية من موبارMopar لحماية إضافية.

ومن الداخل، تشتمل طرازات تريلهوك على مقصورة سوداء فريدة من نوعها، مع مقاعد تتحمل الاستخدام الشاق مصنوعة من الجلود وجلد الغزال مما يحقق الراحة والتحكم، وخياطة باللون الأحمر، وزينة باللون الأسود المشطوف، وتشطيبات معدنية على جميع الأجزاء المطلية بالمقصورة وشارة باسم تريلهوك Trailhawk على عجلة قيادة جيب، وخياطة بارزة باللون الأحمر على المقاعد والأبواب والكونسول.

وتشتمل شاشة يوكونيكت قياسية تعمل باللمس تبلغ 4ر8 بوصة (36ر213 ملم) على صفحات حديثة للطرق الوعرة تبين مفاصل العجلات وغيرها من مزايا قدرات الدفع الرباعي للمركبة مثل ارتفاع نظام التعليق ووضعيات نظام الدفع الرباعي ونظام التضاريس Selec-Terrain.

جيب غراند شيروكي SRT: مركبة قوية مفتولة العضلات وتمتاز بالفخامة

تجمع جيب غراند شيروكي SRT® القوية بين الأناقة الرياضية الأسطورية مفتولة العضلات وبين الأداء الذي يقطع الأنفاس، وهي مجهزة بمحرك V8 سعة 4ر6 لتر مع تكنولوجيا توفير الوقود الذي يحقق قوة حصانية تبلغ 475 حصاناً وعزم دوران يبلغ 637 نيوتن متر.

ويشتمل الأداء على معدل تسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 8ر4 ثوان، ومن صفر إلى 161 ثم صفر في 3ر16 ثانية وربع الميل في مدى متوسط يبلغ 13 ثانية وأقصى سرعة 257 كلم/ساعة.

وتأتي غراند شيروكي SRT بمظهر رياضي حازم وجذاب، ويشتمل على مجموعة من التجهيزات المرغوبة التي تليق بشارةSRT . وتعزز مزايا فريدة بالتصميم الخارجي والداخلي صورة السيارة عالية الأداء وتضعها في مكانة أبعد بكثير عن سيارات الدفع الرباعي الرياضية الأخرى.

لقد ارتقت جيب غراند شيروكي SRT بمفهوم القدرة والكفاءة إلى مستوى جديد يجعل عشاقها يتوقعون رؤية سيارة قوية وفخمة وأنيقة وذات طابع وظيفي على أعلى مستوى ومفتولة العضلات. وتلبي غراند شيروكي SRT كل هذه التوقعات، بل وأكثر من ذلك فاجأت محبيها بمميزات غير متوقعة.

غراند شيروكي تراكهوك بقوة 707 أحصنة: أقوى وأسرع SUV حتى الآن

أصبحت جيب غراند شيروكي تراكهوك، المجهزة بمحرك V8 ذي الشحن الفائق سعة 2ر6 لتر وتبلغ قوته 707 أحصنة، والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الأكثر حصداً للجوائز حتى الآن، مركبة SUV ذات الحجم الكامل الأكثر قدرة على هذا الكوكب، وأقوى وأسرع SUV على الإطلاق.

وتأتي تراكهوك منخفضة بمعدل بوصة واحدة (4ر25 ملم) مقارنة مع طرازات غراند شيروكي الأخرى ولا تدخل في ذلك طرازات SRT ، كما إنها تختلف عن الطرازات الأخرى بوجود فتحات عجلات بلون الهيكل وعتبة جانبية مغطاة وغطاء محرك منحوت مع فتحتين لطرد الحرارة.

وتم تجهيز غراند شيروكي تراكهوك بالمحرك المعياري الجديد مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطورTorqueFlite من ثماني سرعات وديناميكيات قيادة على الطرق الممهدة على أعلى مستوى عالمي، ومكابح بريمبوBrembo جديدة – أكبر مكابح أمامية قياسية يتم تركيبها على مركبة تحمل علامة جيب – لتحقيق مستوى جديد من الأداء: من 0 – 60 ميل بالساعة في 5ر3 ثوانٍ (0 – 100 كلم/ساعة في 7ر3 ثوانٍ)، ربع الميل (400 متر) في 6ر11 ثانية عند 116 ميل بالساعة (187 كلم/ساعة)، والسرعة القصوى 180 ميل بالساعة (289 كلم/ساعة)، و60 – 0 مسافة الفرامل في 114 قدماً (100- 0 كلم/ساعة في 37 متراً). كما بمقدورها أيضاً قطر ما يصل إلى 2949 كلغ.

ويتم تعزيز الأداء من خلال مجموعة متنوعة من مكونات مجموعة القيادة التي تمت ترقيتها هندسياً للتعامل مع كم عزم الدوران الإضافي من المحرك فائق الشحن. ويضع برنامج نقل الحركة في الاعتبار المتغيرات مثل تدرجات عزم دوران المحرك، والأحداث المنجزة ، والتسارع الطولي والجانبي ، وتغيرات الدرجات، ورصد الاحتكاك ورصد عملية النقل المنخفضة لتحديد خريطة النقل المناسبة.

وتم تجهيز جيب غراند شيروكي تراكهوك بنظام جيب للدفع الرباعي عند الطلب Quadra-Trac on ، الذي يشتمل على دفرنش خلفي إلكتروني محدود الانزلاق والسرعة الواحدة النشطة في حالة النقل، وتستخدم علبة تروس نقل حركة جديدة سنون سلاسل من الفولاذ المصهور وسلاسل أعرض لزيادة القوة والمتانة.

وتعمل ميزة التحكم في الانطلاق التي تأتي قياسية على تحسين الأداء من خلال تنسيق عمل المحرك وناقل الحركة ومجموعة القيادة والتعليق لتحقيق انطلاقة مثالية وعملية تسارع في خط مستقيم.




















































































































الموضوع
جيب غراند شيروكي 2019 بالجيل الأحدث – تحدد معايير سيارات الدفع الرباعي الحديثة ظهر أيضا على
موقع ويلز.





OZOBI غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2019, الأحدث, الحديثة, الدفع, الرباعي, بالجيل, تحدد, جيب, سيارات, شيروكي, غراند, معايير,

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:54 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019