العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شئوون السيارات شئوون السيارات



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-11-09, 01:59 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
اسباب نقص مياه الريدياتير ,, ونصائح للحفاظ عليها
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 8
L O S T is on a distinguished road
المنتدى : شئوون السيارات
Wink اسباب نقص مياه الريدياتير ,, ونصائح للحفاظ عليها


يعتبر الريدياتير من اهم الاجزاء في السيارة , فهو الجزء المسؤل عن تبريد المحرك وبالتالي عندما يتوقف عن العمل قد يتسبب اتلاف محرك السيارة , في الفترات الاخيرة بداء يشكو بعض سائقي السيارات من نقص مياه الريدياتير والذهاب الي مراكز الصيانة وصرف الكثير من المال دون معرفة سبب نقص مياه الريدياتير فسنتعرف علي ابرز الاسباب والحلول في هذا المقال.



اسباب نقص مياه الريدياتير
  1. من ابسط اسباب نقص مياه الردياتير هو عدم احكام غلق غطاء الريدياتير وذلك يؤدي الي تبخير المياه بسبب ارتفاع درجة حرارتها ويكون حل هذة المشكلة هو التاكد من غلق الغطاء باحكام وشراء غطاء اصلي.
  2. من الممكن ان تكون المشكلة بسبب تلف حساس الحرارة المسؤل عن تشغيل المرواح لتبريد المياه بالردياتير فالتالي عند توقفها تسخن المياه داخل الريدياتير وتتبخر , والحل هو التاكد من سلامة منظم الحرارة “الثيرموستات” وفي حالة تلفها عليك تغيرها في الضرورة القصوي.
  3. يرجع نقص مياه الردياتير بسبب وجود ثقب داخل الانابيب المرنة في الردياتير , ويسبب ذلك تسريب المياه خارج الردياتير وبالتالي نقصها , وهذة المشكلة تظهر بوضوح لسائقي السيارات وعليك الذهاب للحام هذة الانابيب او تقوم بتغيرها.
  4. من الاسباب البسيطة لنقص مياه الردياتير هو دخول الهواء الي منظومة التبريد في السيارة فيعمل ضغط الهواء علي تسريب المياه.
  5. اهمال متابعة منسوب المياه داخل الريدياتير من اهم الاسباب التي تعرضك لنقص المياه داخل منظومة تبريد السيارة , لان المياه تفقد بسبب الحرارة العالية مع مرور الوقت وحل هذة المشكلة , متابعة مستوي المياه باستمرار وتزويدها في حالة النقصان.
  6. من الممكن ان يكون سبب نقص المياه في الردياتير هو كسر بقربة المياه الموجودة خلف الردياتير فعليك التاكد من سلامتها ايضا او يكون السبب هو تلف مراوح التبريد الموجودة خلفة.
  7. من الممكن ان يكون السبب هو تشغيل مكيف الهواء لفترارت طويلة , او ان الردياتير انتهي عمرة الافتراضي وبالتالي عليك تغيرة في اسرع وقت للمحافظة علي محرك السيارة.





نصائح للحفاظ علي الردياتير
  1. تنظيف الردياتير كل 20 الف كيلو متر ,او كل سنة.
  2. استخدام تيار هواء لتنظيف المواسير المرنة.
  3. تنظيف المواسير النحاسية.



L O S T غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اسباب, الردياتير, الريدياتير, السيارة, المياه, عليها, للحفاظ, مياه, نقص, ونصائح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 07:30 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019