العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شئوون السيارات

الملاحظات

شئوون السيارات شئوون السيارات



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 07:51 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
[테크리포트]مفيدة على نطاق واسع للإنسان … عالم “التكنولوجيا المناسبة” – صحيفة إلكترونية
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
khlf is on a distinguished road
المنتدى : شئوون السيارات
Icon5 [테크리포트]مفيدة على نطاق واسع للإنسان … عالم “التكنولوجيا المناسبة” – صحيفة إلكترونية


المصدر
[테크리포트]مفيدة على نطاق واسع للإنسان … عالم “التكنولوجيا المناسبة” – صحيفة إلكترونية

[테크리포트]مفيدة نطاق واسع للإنسان عالم 1284413_202003231736

إن التقدم التكنولوجي يفيد الإنسانية. ومع ذلك ، بغض النظر عن مدى خطورة التكنولوجيا الخاصة بها ، لا يتم تطبيقها بشكل موحد. بغض النظر عن مدى فائدة التكنولوجيا المتقدمة ، هناك خطر من أنها ستكون عديمة الفائدة أو تؤدي إلى أحداث وحوادث كبرى في البلدان النامية. ولحل هذه المشكلة ، فإن “التكنولوجيا المناسبة” هي التي تطابق اتجاه تطوير التكنولوجيا مع مستوى البنية التحتية للدول النامية. نظرًا لأنها تقنية تجعل من الممكن تحقيق النتائج المرجوة بكفاءة في منطقة معينة ، فإن معظمها ليس كثيفًا في رأس المال أو كثيف العمالة. هناك العديد من التقنيات ذات الأفكار الفريدة التي يمكن استخدامها من قبل أي شخص مع الحفاظ على انخفاض التكاليف. تقنية تضع الأشخاص في المقدمة قبل الربح ، تماشيًا مع الفلسفة التأسيسية لـ “Hongik Man” ، التي أسست سلالة جوسون ، “دع البشر يستفيدون على نطاق واسع”. لقد جمعت بعض التكنولوجيا البارزة.

المراسل Taoooo Kim ، صحيفة Daily Next tk@nextdaily.co.kr

◇ لمبات لا تحتاج للكهرباء

في الماضي ، كانت معظم الأحياء الفقيرة في الفلبين تبني منازل ذات ألواح خشبية ، وقد تم إرفاقها بإحكام ، لذلك لم يكن التعدين جيدًا. وبسبب هذا ، فإن الجزء الداخلي من المنزل مظلم مثل الليل ، ولا يمكن استخدام أي ضوء لأن الكهرباء لا تعمل. إن المنزل المظلم الذي يعمل على مدار 24 ساعة ليس من السهل تخيله. ولد ألفريدو موزر ، ميكانيكي ومخترع برازيلي ، ولد في عام 1951 في سانتا كاتارينا ، جنوب البرازيل ، “زجاجة شمسية” مفيدة لهذه البيئة. إنها فكرة أعتقد أنها تعمل حتى في غرفة مظلمة بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر في ورشة العمل. يطلق عليه أيضًا “Moser Lamp” بعد اسمه.

[테크리포트]مفيدة نطاق واسع للإنسان عالم 1284413_202003231736

صنع مصباح زجاجة بلاستيكية بسيط. أولاً ، قم بإعداد زجاجة PET شفافة وضع الماء النظيف فيها. أضف القليل من المبيض أو المنظف إليها وحفر حفرة في السقف لقيادتها. النصف خارج السقف والنصف الآخر مكشوف داخل المنزل. إذا قمت بعمل ثقب في السقف ، فسوف يدخل ضوء الشمس ، ولكنك لن تتمكن من إضاءة الغرفة. ومع ذلك ، فإن زجاجة بلاستيكية شفافة تحتوي على مواد التبييض والمياه تنكسر وتشتت وتعكس الضوء وتنشره عبر المنزل. المبدأ بسيط ، لكن التأثير جيد جدًا. يقال أنه عندما يكون ضوء الشمس قويًا ، فإن لمبة زجاجة PET هذه تعادل سطوع لمبة 55 واط.

يعتبر مصباح زجاجة PET أكثر فعالية حيث إن زجاجة PET أكبر ، ولكن بالنظر إلى أن سقف منزل فقير يحتوي على الكثير من القصدير أو الأردواز ، يوصى عادة بزجاجة PET شفافة 1.8 لتر. يسمح المبيض للضوء بالانتثار بشكل أفضل ويمنع تكوين البكتيريا والطحالب في الماء. 1 ~ 2٪ مناسبة للمياه النظيفة ، وعمر المصابيح الزجاجية PET مع كمية مناسبة من المبيض هي 10 أشهر إلى 5 سنوات.

[테크리포트]مفيدة نطاق واسع للإنسان عالم 1284413_202003231736

هناك أيضًا مشروع لتوريد مصابيح PET للعالم. إنه “لتر النور”. يقع مقرها الرئيسي في مانيلا ، الفلبين ، وهي مدعومة من مؤسسة Myshelter. في الوقت الحالي ، تم توفير لمبة الزجاجات البلاستيكية هذه لـ 353000 أسرة في 15 دولة.

◇ محاربة البعوض بالصوت

البعوض ، الذي يترك الحكة ببساطة ، هو في الحقيقة حشرات خطيرة للغاية. يموت الملايين من الناس بسبب الأمراض التي ينقلها البعوض. والملاريا مرض شائع تنتقل عن طريق الاناث فى البعوض. لا تسبب الملاريا الحمى فحسب ، بل تسبب أيضًا مضاعفات مختلفة من تدمير خلايا الدم الحمراء وتقلص الصفائح الدموية. من الأمثلة النموذجية انخفاض ضغط الدم والغيبوبة الدماغية ووذمة عضلة القلب والالتهاب الرئوي الخلالي.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO) ، اعتبارًا من عام 2017 ، بلغ عدد مرضى الملاريا في العالم 291 مليونًا. ويقدر عدد القتلى بحوالي 435000. يمثل الأطفال دون سن الخامسة 61٪ من وفيات الملاريا ، و 93٪ من جميع وفيات الملاريا تحدث في إفريقيا. هذا هو السبب في أن التكنولوجيا المناسبة لمكافحة البعوض تحظى بالاهتمام. ركز “Sound Spray” ، الذي طوره الأستاذ KAIST Sang-Min Bae ، على الموجات فوق الصوتية التي يكرهها البعوض. يتجنب البعوض أصوات نطاق التردد من بعض أجنحة الحشرات ، مثل اليعسوب الطبيعي.

أكره بشكل خاص صوت البعوض من الذكور ، لأسباب بيولوجية. وذلك لأن البعوض الأنثوي لم يعد مطلوبًا للإناث اللواتي تم تزاوجهن بالفعل وعلى استعداد لصنع البيض. لهذا السبب ، إذا تم استيفاء الشروط ، يمكن تقليل احتمال تعرض عضات البعوض للإناث بنسبة 33٪ باستخدام صوت ذكر البعوض.

[테크리포트]مفيدة نطاق واسع للإنسان عالم 1284413_202003231736

رذاذ الصوت هو طريقة تقلل من احتمال العض من قبل البعوض من خلال توليد موجات فوق صوتية يتجنبها البعوض. هذا لمنع بعض الأمراض التي يمكن أن تنتقل من البعوض. الاستخدام بسيط. قبل الاستخدام ، رج الزجاجة عدة مرات واضغط على المفتاح الموجود في الأعلى لتوليد موجات فوق صوتية لتبديد البعوض.

عادة ، يقوم رش المبيدات الحشرية بضغط الغاز بداخله ويضغط على المفتاح لتبخير الغاز وإطلاق مكون المبيدات الحشرية. لكن رذاذ الصوت خالٍ من الغازات. يوجد مغناطيس بالداخل ، وعندما تهز الرذاذ ، يتحرك المغناطيس ويتسبب في تغيير المجال المغناطيسي. هنا ، يتم توليد كهرباء أقل ، وبالتالي الحصول على الطاقة لتوليد موجات فوق صوتية. يوضح البروفيسور باي أن البعوض لا يقترب من مسافة 5 أمتار من بعضها البعض عند توليد موجات فوق صوتية.

[테크리포트]مفيدة نطاق واسع للإنسان عالم 1284413_202003231736

إنه صديق للبيئة لأنه لا يحتاج إلى غاز. إلى جانب ذلك ، يمكن استخدامه بشكل شبه دائم فقط عن طريق شحنه عن طريق الهز. يقال أنه إذا قمت بهزها لمدة دقيقة واحدة ، يمكنك إصدار الموجات فوق الصوتية لمدة تصل إلى 8 ساعات.

◇ الكرة لإزالة الألغام

تعد أفغانستان واحدة من أكثر الألغام الأرضية شهرة في العالم. الألم الناجم عن الألغام الأرضية المدفونة في الحرب لأكثر من 40 عاما لا يزال مستمرا. في وقت ما ، حدث ما متوسطه 25 ضحية من الألغام الأرضية في اليوم ، ولا يزال الضحايا لا ينتهيون حتى اليوم. من الصعب معرفة العدد الدقيق للألغام المدفونة. على وجه الخصوص ، يفقد العديد من الأطفال أرجلهم في حادث. ولد هنا مسعود حساني وهو يراقب معاناة الألغام. توفي والده أيضا من الألغام الأرضية.

ابدأ مشروع واحد في عام 2009. هذا هو إزالة الألغام. ومع ذلك ، فإن إزالة الألغام الأرضية ليست مهمة سهلة. ليس فقط مدفونًا في الأرض ، إنه غير معروف أين هو. المنظمات العسكرية أو الدولية تعمل على إزالة الألغام الأرضية ، لكنها تستغرق وقتاً طويلاً ومكلفة. تبلغ تكلفة إزالة منجم واحد حوالي 1200 دولار (حوالي 1.5 مليون وون). وبسبب هذا ، ابتكر مسعود حساني “هاتف سيارة منجم” تتدحرج فيه كرة كبيرة تضرب الألغام الأرضية. منجم يرمز إلى لغم أرضي ، وكافون هو “انفجار” في أفغانستان.

[테크리포트]مفيدة نطاق واسع للإنسان عالم 1284413_202003231736



مركز هاتف السيارة الرئيسي كروي ومجهز بنظام GPS على شكل عدة أشرطة. يتم وضع جسر مصنوع من الخيزران في المركز ، ويتم إرفاق قرص مصنوع من مواد مثل البلاستيك والمطاط القابل للتحلل الحيوي بنهاية الجسر. تكلفة الإنتاج للقطعة الواحدة تزيد قليلاً عن 50 دولارًا. طريقة الاستخدام هي وضعها في مكان دفن المنجم. لأنها خفيفة ، تدفعها الرياح وتفجر وتنفجر. ويأخذ في الاعتبار خصائص أفغانستان العاصفة.

عندما يضرب Mine Carpon منجمًا ، يتم كسر أربعة إلى خمسة أرجل من الخيزران في وقت واحد. أثناء التدحرج ، تختفي ساقيك تدريجيًا. يمكن إزالة ما يصل إلى أربعة ألغام باستخدام هاتف سيارة رئيسي واحد ، ويمكن تحديد المسار الذي سلكه هاتف سيارة الألغام بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). يمكنك العثور على مسار آمن باستخدام المسار الذي سافر به هاتف السيارة الرئيسي.

[테크리포트]مفيدة نطاق واسع للإنسان عالم 1284413_202003231736

نجح مسعود حساني في مئات الملايين من التمويل الجماعي في Kickstarter في عام 2013 ، وفي عام 2015 أنشأ مؤسسة Mine Carphone.

◇ تعقيم المياه بالشمس

مجهزة بشكل جيد بمرافق تنقية المياه والصرف الصحي ، ليس لدينا صعوبة في شرب الماء النظيف. حتى إذا لم يكن هناك ماء معبأ في زجاجات أو منقي مياه ، فإن ماء الصنبور يمكن أن يحل محله. ومع ذلك ، فإن العديد من البلدان الفقيرة أو بعض البلدان النامية ليس لديها مرافق لتنقية المياه. الناس هنا يشربون البرك والآبار القديمة ومياه الخزان. من المحتمل جدًا أن تكون ملوثة لأنها لا تتم إدارتها بشكل صحيح.

وجدت دراسة أجرتها اليونيسف في عام 2015 أن 840 مليون شخص في العالم ما زالوا يشربون مياه الشرب الملوثة. SODIS هي تقنية يمكنها تطهير المياه بطريقة بسيطة للغاية. وهو يشير إلى التطهير الشمسي.

[테크리포트]مفيدة نطاق واسع للإنسان عالم 1284413_202003231736

كيفية تطهير المياه بالشمس. اعتمادًا على الطول الموجي للضوء ، يمكن تقسيم الشمس إلى ضوء مرئي ، وهو منطقة مرئية ، وضوء الأشعة تحت الحمراء ، والضوء فوق البنفسجي ، وهو ليس كذلك. يتم تحقيق تطهير الشمس من خلال هذا الضوء فوق البنفسجي. الأشعة فوق البنفسجية هي طاقة إشعاعية في نطاق طول موجي من 10 إلى 400 نانومتر. له تأثير تعقيم وتعقيم ضد الكائنات الحية الدقيقة والفيروسات والعفن والبكتيريا. فكر في غسل الصحون أو المناشف كمطهر للشمس.

الطريقة بسيطة. املأ زجاجة بلاستيكية نظيفة بالماء واتركها في الشمس لمدة 6 ساعات. يتم تعقيم الأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس لأنها تتلامس مع الماء في زجاجة PET. البكتيريا حساسة للأشعة فوق البنفسجية وتموت بسرعة حتى في ضوء الشمس. الفيروسات أكثر مقاومة قليلاً من البكتيريا ، ولكن معظمها يموت خلال 6 ساعات. يجب أن تتعرض بعض الطفيليات لأكثر من 10 ساعات ، ولكن في 6 ساعات يمكنك الحصول على مياه صالحة للشرب. يقول العديد من العلماء أن قانون SODIS قد أثبت فعاليته.

[테크리포트]مفيدة نطاق واسع للإنسان عالم 1284413_202003231736

إذا خلط الماء مع الشوائب ، فإن تأثير SODIS ضعيف. في هذه الحالة ، من الأفضل التصفية باستخدام الرمل والفحم. اقترحت مؤسسة SODIS طريقة لوضع الماء في زجاجة بلاستيكية شفافة ووضعها على صحيفة. إذا كان العنوان مرئيًا ، فمن المناسب استخدام طريقة SODIS. تعمل مؤسسة SODIS على مشاريع SODIS في أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.














المصدر
[테크리포트]مفيدة على نطاق واسع للإنسان … عالم “التكنولوجيا المناسبة” – صحيفة إلكترونية





khlf غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
[테크리포트]مفيدة , على , نطاق , واسع , للإنسان , , عالم , “التكنولوجيا , المناسبة” , , صحيفة , إلكترونية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:40 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020