العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 12:51 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
يُظهر ميكروغراف APU Renoir نافي ، vec-5 GPUs والمزيد
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
burhan is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon 20 28 يُظهر ميكروغراف APU Renoir نافي ، vec-5 GPUs والمزيد


المصدر
يُظهر ميكروغراف APU Renoir نافي ، vec-5 GPUs والمزيد

تعد الصور المجهرية لرقائق السيليكون المختلفة موضوعًا شائعًا لأنها تسمح للمصنعين بإلقاء نظرة خاطفة تحت أيديهم ، يمكن للمرء أن يقول للمطبخ. هذا يسمح لنا بتقييم كمية السليكون التي تم منحها بالفعل للعناصر والوقوف وراء حجاب التسويق ، الذي يميل إلى تضخيم التفاهات غير الجوهرية – على سبيل المثال ، لأنه المعدات التي ليس لها منافسة ، أو تبالغ في الأشياء الصغيرة ، أو تحجب العناصر التي تكلف الكثير من السليكون. ولكن في النهاية لم تأت بما هو متوقع منهم.

من المفهوم أن الشركة المصنعة تريد من جهة عرض شيء ما ، ولكن من ناحية أخرى لا تريد الكشف عن كل شيء للمنافسة أو لسبب ما يريد الاحتفاظ بآس في جيبه ، والذي يرسم في وقت لاحق. لهذه الأسباب ، يتم في بعض الأحيان نشر صور مصغرة ذات دقة محدودة. أو مع وجود بعض الشرائح المتراكبة في محرر الرسومات ، أو الصورة الفعلية تحل محل المخطط المبسط. كل هذا يمكن فهمه وقبوله.

يُظهر ميكروغراف Renoir نافي vec-5 icera-i500-slide.jpg



يُظهر ميكروغراف Renoir نافي vec-5 nvidia_tegra_4_a_i50



ما هو موجود بالفعل على الحافة وما يجب تحديده هو عندما تفرض الشركة المصنعة على الصورة الأساسية شيئًا ليس إطارًا أو مخططًا في الواقع ، بل مجموعة مجمعة مصنوعة من رقائق أخرى. لقد واجهنا شيئًا مثل هذا لأول مرة في فبراير 2013 ، عندما أنشأت Nvidia مجموعة من نواة ARM ، ونواة الرسومات ، وذاكرة التخزين المؤقت لانتحالها على أنها لقطة لمودم i500 (أعلاه). لقد تجرأت على أن أشرح في ذلك الوقت بافتراض أنه ، بالنظر إلى التوفر الحقيقي لـ Nvidia ، لم يكن لديها بالفعل شرائح i500 حتى الآن وجعلتها للعرض. هذا أمر مفهوم ، لكنه غير مقبول.

شيء مشابه ، ولكن فيما يتعلق بالوجود المادي لوحدة APU يصعب فهمها ومقبولة ، AMD رينوار. عندما ألقيت نظرة فاحصة على “لقطة” النواة المذكورة أعلاه لقياس مساحة جزء المعالج (مع الأخذ في الاعتبار أنه سيتم التعامل معها بشكل مشابه جدًا مع Xbox و Playstation الجديد) ، لم يكن هناك شيء مناسبًا في البداية.

يُظهر ميكروغراف Renoir نافي vec-5 amd_renoir_dieshot_m



APU Renoir “لقطة”



للوهلة الأولى ، أدركت أن التكوينات ذات اللون الأصفر البيج على اليسار يجب أن تكون في الواقع نوى زين 2هي في الواقع نسخ كتل CU من الشكل التخطيطي لوحدة معالجة الرسومات نافي 10. ثم ذلك رينوار لا نافي، هنا لدينا رسميا ؛-)

ولكن الآن مرة أخرى للحظة: باستثناء CU نافي بدلا من ذلك زين 2 ليس من المنطقي أو الجزء الذي يجب أن يمثل جوهر الرسم (حق النبيذ). يمكنك رؤية نوع من الركيزة متراكب جزئيًا مع صورة GPU (قطع من منتج قديم آخر؟) لا يتوافق بشكل متناسب مع العناصر الأخرى في الصورة. ومع ذلك ، يبدو الجزء الأساسي أيضًا غريبًا ويفتقر إلى الهياكل المشتركة في بنية GCN (GCN بالمعنى الواسع ، بما في ذلك نافي). يبدو وكأنه رسم في المحرر.

أخيرًا ، تبدو الواجهة حول الشريحة “لطيفة” لدرجة أنني لن أتفاجأ إذا كان أصلها مشابهًا. إما أنه تم إدخاله من رقائق أخرى ، أو تم تعديله – أنا شخصياً لا أستطيع التوجيه فيه ولا معنى له. الجزء العلوي الأيسر ، الذي يبدو كواجهة لذاكرة DDR4 ، له بنية مختلفة تمامًا عن واجهة DDR4 على شرائح AMD الأخرى ، والواجهات الأخرى كبيرة بشكل غير عادي بالنسبة لسطح الشريحة ، وكلها في الحافة اليمنى تصل إلى نفس الأبعاد (العرض ، وهو هراء عمليًا – انظر صور APU السابقة). أخيرًا ، لا يمكنني معرفة أي شيء يشبه واجهة PCIe.

من المضحك أنه في بعض مواقع الويب ، حتى “تحليل” هذه الصورة مع وصف لما يفعله كل جزء. إنها بالطبع مفيدة للغاية.

يُظهر ميكروغراف Renoir نافي vec-5 renoir_techpowerup.j



من الصعب أن نقول ما إذا كانت AMD تدير بالفعل الفيروس التاجي ، وأن عمل التسويق التقني المعطل كان يجب أن تقوم به امرأة تنظيف في اللحظة الأخيرة ، أو أن الأسباب مختلفة. على أي حال ، من الضروري معارضة مثل هذا النهج. إذا لم تبقيك هذه الطريقة على البرودة ، فلديك الحق في رفع يدك اليمنى نحو AMD ورفع إصبعك من اختيارك. سواء كان إصبع السبابة أو الإصبع الأوسط أو الإبهام ، أترك الأمر لك تمامًا.


المصدر
يُظهر ميكروغراف APU Renoir نافي ، vec-5 GPUs والمزيد





burhan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يُظهر , ميكروغراف , APU , Renoir , نافي , ، , vec-5 , GPUs , والمزيد , apu

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:46 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020