العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 02:20 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
يريد رئيس الوزراء إرسال إخطارات الحجر الصحي عبر الرسائل القصيرة ، كما تساعد البنوك في جمهورية التشيك
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
burhan is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon 20 28 يريد رئيس الوزراء إرسال إخطارات الحجر الصحي عبر الرسائل القصيرة ، كما تساعد البنوك في جمهورية التشيك


المصدر
يريد رئيس الوزراء إرسال إخطارات الحجر الصحي عبر الرسائل القصيرة ، كما تساعد البنوك في جمهورية التشيك

جدل حول الفيروس التاجي ، الذي بدأ ينمو أقوى في البلدان المجاورة. نظرًا لأنهم لم يعودوا يتخذون أشكالًا شائعة من التحذيرات والتواصل مع المواطنين ، تبدأ الاعتبارات في اتباع كيفية تعقب أفراد معينين وإعلامهم بأن الدولة تراهم. أكد رئيس الوزراء إيغور ماتوفيتش في جلسة RTVS اليوم أنهم مهتمون بإبلاغ الناس بشكل أكثر نشاطًا عن الحجر الصحي إذا كانوا قادمين من الخارج.

من التقارير العامة إلى تتبع شخص معين

ربما تلقى الجميع في سلوفاكيا رسالة SMS من وزارة الداخلية لدينا مفادها أنه إذا عدنا من الخارج سيكون لدينا الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يومًا. تحت تهديد بغرامة قدرها 1659 يورو. ومع ذلك ، كان إعلانًا شاملاً حيث لم يتم تحديد أي فرق ، أي لم يتم التمييز بين أولئك الذين قدموا بالفعل من الخارج والذين لا يزالون في سلوفاكيا ولم يتم تحديد سبب الحجر الصحي الخاص بهم..

في هذه الحالة ، يُطرح السؤال حول ما إذا كان يجب على الدولة أن تأخذ بيانات من المشغلين حول الموقف المحدد للشخص الذي أمر بالحجر الصحي أو أنه ملزم بالحصول عليه ، وبالتالي مراقبة ما إذا كان يمتثل لها. في هذا الوقت ، غالبًا ما يتم ذكر تايوان ، حيث يتم مراقبة الحركة وبالتالي يتم الإبلاغ عن عدد قليل من الأشخاص المصابين.

تتبع موقعين. يركز الأول على حركة الأشخاص بالخارج والعودة إلى الوطن ، لأنهم سيقومون بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى شبكة مشغلهم السلوفاكي ويعرف بالضبط متى حدث ذلك. يمكن إعداد الاتصالات لهم مباشرة.

والحاجة الثانية هي متابعة حركة هؤلاء الأشخاص لمعرفة ما إذا كانوا يراقبون الحجر الصحي ، وهو إجراء مصمم لمنع الفيروس من الانتشار أكثر. هنا ليس من السهل تحديد الموقع الدقيق ، لأن عامل التشغيل ليس لديه بيانات GPS ، ولكن فقط من محطات BTS الخاصة به. إذا كانت الشبكة كثيفة ، وهي ليست مشكلة في المدينة ، يمكن أن “تضرب” بدقة 200 متر. لكن البلديات مختلفة ، يمكن أن تكون الدقة بالكيلومترات ، والتي لم تعد تعطي إجابة عما إذا كان الشخص قد انتهك الحجر الصحي أم لا.

تعاملنا مع المشغلين ببيان سنضيفه قريبًا.

يريد رئيس الوزراء إرسال إخطارات koronavirus-2-701x47

يريد رئيس الوزراء إرسال إخطارات koronavirus-2-701x47





في بوهيميا ، يتم انتهاك الحجر الصحي

تأسست في جمهورية التشيك مشروعالذي يمكن تعقب شخص معين (حتى لو كانت بيانات مجهولة المصدر) إذا دفعوا ببطاقتهم في المتجر. نظرًا لأن الدفع بالبطاقة مفضل الآن ، فهذه طريقة دقيقة إلى حد ما لتحديد أن شخصًا في الحجر الصحي الإلزامي قد ذهب ، على سبيل المثال ، للشراء. ويكشف التتبع التشيكي ذلك ما يصل إلى نصف الأشخاص في الحجر الصحي ينتهكونه.

ماذا عن اللائحة العامة لحماية البيانات السحرية؟ لم يتضح بعد كيف تريد الدولة الالتفاف على قواعدها. لن يكون تعديل القانون أو اعتماد قانون جديد كافياً لأنه لائحة من قواعد الاتحاد الأوروبي ، وبالتالي سوف يستغرق الأمر وقتاً طويلاً لتغييره ولا يمكننا القيام بذلك بأنفسنا. يجب أن يكون توفير البيانات بناءً على بطاقة SIM إما من موافقة العميل (الذي من غير المحتمل أن يتحقق) أو يجب أن تكون هناك بيانات مجهول عند جمعها.

يمكن تقديمهم ، على سبيل المثال ، إلى المحاكم أو الشرطة أو المحققين في الإجراءات الجنائية حيث يقع إخفاء الهوية ويكون شخصًا محددًا. ومع ذلك ، فإن هذا غير قابل للتطبيق لأنه ينتهك الحجر الصحي وفي نفس الوقت فإن ارتكاب الجريمة سيؤثر على نسبة لا تذكر من الناس. والباقي ، أي كل ما يقرب من انتهاك الحجر الصحي ، لا يرتكب جريمة ، لذلك لا تزال مجهولة الهوية من حيث تحديدها. في الوقت الحالي ، لا يبدو من الواقعي أن تكشف الدولة بدقة وتراقب أشخاصًا معينين في الحجر الصحي بدقة.


المصدر
يريد رئيس الوزراء إرسال إخطارات الحجر الصحي عبر الرسائل القصيرة ، كما تساعد البنوك في جمهورية التشيك





burhan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يريد , رئيس , الوزراء , إرسال , إخطارات , الحجر , الصحي , عبر , الرسائل , القصيرة , ، , كما , تساعد , البنوك , في , جمهورية , التشيك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:31 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020