العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 03:30 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
يؤدي العمل عن بُعد إلى زيادة الطلب على الرقائق وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وسلع الشبكة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
burhan is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon 20 28 يؤدي العمل عن بُعد إلى زيادة الطلب على الرقائق وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وسلع الشبكة


المصدر
يؤدي العمل عن بُعد إلى زيادة الطلب على الرقائق وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وسلع الشبكة

(رويترز) – مع المزيد من الموظفين العمل من المنزل للمساعدة في إبطاء انتشار الفيروس التاجي ، يزداد الطلب على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الطرفية للشبكة وكذلك المكونات على طول سلسلة التوريد مثل الرقائق ، حيث تسارع الشركات إلى بناء مكاتب افتراضية.

سحبت العديد من الشركات توقعات الأرباح ، متوقعة انخفاضًا في طلب المستهلكين والركود الاقتصادي ، لكن الأداء لدى تجار التجزئة للإلكترونيات وصانعي الرقاقات يشير إلى الفوائد من التحول في ثقافة العمل.

خلال الشهر الماضي ، كانت الحكومات والشركات على مستوى العالم تنصح الناس بالبقاء في منازلهم بأمان. خلال الفترة نفسها تقريبًا ، أعلنت كوريا الجنوبية – موطن أكبر شركة تصنيع شرائح ذاكرة في العالم ، Samsung Electronics – يوم الاثنين عن قفزة بنسبة 20٪ في صادرات أشباه الموصلات.

بالإشارة إلى المزيد من الطلب ، أُمر ما يقرب من واحد من كل ثلاثة أمريكيين بالبقاء في منازلهم ، في حين حظرت إيطاليا – حيث بلغ عدد الوفيات 5476 – السفر الداخلي. في جميع أنحاء العالم ، أصاب الفيروس الذي يشبه الإنفلونزا أكثر من 300000 شخص وأدى إلى وفاة ما يقرب من 15000 منذ أن أبلغت الصين عن تفشي المرض لأول مرة في ديسمبر.

وقال المحلل بارك سونج سون من كيب للاستثمار والأوراق المالية “مع زيادة عدد الأشخاص الذين يعملون ويتعلمون من المنزل خلال تفشي المرض ، كان هناك طلب متزايد على خدمات الإنترنت … مما يعني أن مراكز البيانات تحتاج إلى أنابيب أكبر لنقل حركة المرور”.

يؤدي العمل بُعد زيادة الطلب VBTransformInContent

يؤدي العمل بُعد زيادة الطلب VBTransformInContent




وقال مسؤول بوزارة التجارة الكورية الجنوبية لرويترز إن الحوسبة السحابية عززت مبيعات رقائق الخوادم ، “بينما كانت الزيادة في العمل عن بعد في الولايات المتحدة والصين هي المحرك الرئيسي للطلب الكبير على الخوادم”.

في اليابان ، أفادت شركة Dynabook لصناعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة عن طلب سريع نسبته جزئيًا إلى الشركات التي تشجع العمل عن بعد. قالت شركة Rival NEC أنها استجابت للطلب بميزات صديقة للعمل عن بعد مثل السماعات المدمجة الأكثر قوة.

وقالت شركة JB Hifi لتجارة التجزئة الإلكترونية الأسترالية إنها شهدت “تسارعًا” في الأسابيع الأخيرة من العملاء التجاريين وتجار التجزئة على حد سواء “للمنتجات الأساسية التي يحتاجون إليها للاستجابة والإعداد” للفيروس ، مثل الأجهزة التي تدعم العمل عن بُعد وكذلك الأجهزة المنزلية .

تؤدي الصين

وقال محللون إن الصين تقود الطلب على الرقائق ، حيث استجاب مقدمو الخدمات السحابية مثل علي بابا وتينسنت وبايدو بسرعة لجهود الحكومة لاحتواء الفيروس.

قال المحلل Yih Khai Wong من Canalys: “فتحت الشركات السحابية منصاتها ، مما سمح للعملاء الجدد والحاليين باستخدام المزيد من الموارد مجانًا للمساعدة في الحفاظ على العمليات”.

“لقد شكل ذلك سابقة لشركات التكنولوجيا حول العالم التي تقدم خدمات قائمة على السحابة في استجابتها لمساعدة المنظمات المتضررة من الفيروس التاجي.”



ساعد بناء البنية التحتية السحابية في الصين على رفع أسعار الرقائق ، مع ارتفاع الأسعار الفورية لرقائق DRAM بأكثر من 6 ٪ منذ 20 فبراير ، أظهرت بيانات من متعقب الأسعار DRAMeXchange.

توقع يو بي إس الأسبوع الماضي أن يرتفع متوسط ​​أسعار عقود رقائق DRAM بنسبة تصل إلى 10٪ في الربع الثاني من الربع الأول ، بقيادة قفزة أكثر من 20٪ في رقائق الخوادم.

وقالت إنها تتوقع أن تكون رقائق DRAM متواضعة بأقل من المعروض حتى الربع الثالث من عام 2021 ، مع ارتفاع الطلب من عملاء الخوادم بنسبة 31٪ في عامي 2020 و 2021.

انقطاع العرض

كما ساهمت المخاوف بشأن تعطل الإمدادات في ارتفاع الأسعار.

قال أندرو بيرلموتر ، كبير مسؤولي الاستراتيجية في ITRenew ، وهي شركة تشتري وتعيد استخدام معدات مراكز البيانات لإعادة البيع ، “لديك الكثير من مصنعي المعدات الأصلية ودمج الأنظمة في السوق العالمية الذين لديهم طلب مكثف على الذاكرة الآن”.

“لا أحد يغلق مصانعهم – لا يزال الإنتاج كالمعتاد – لكن الناس قلقون بشأن إمدادات الذاكرة على وجه الخصوص ، لذلك يريدون الخروج قبل الإنتاج”.

أظهر استطلاع للرأي أجرته مجموعة التجارة الصناعية IPC International في 13 مارس أن حوالي 69٪ من مصنعي الإلكترونيات أبلغوا عن تأخيرات محتملة للموردين في المتوسط ​​لمدة ثلاثة أسابيع.

وتوقع نصف من شملهم الاستطلاع تطبيع الأعمال بحلول يوليو ، وأشار ما يقرب من ثلاثة أرباع إلى أكتوبر على الأقل.

(تقرير من Heekyong Yang في سيول وماكيكو يامازاكي في طوكيو ؛ تقارير إضافية من سواتي باندي في سيدني وستيفن نيليس في سان فرانسيسكو ؛ كتابة ميونج كيم ؛ تحرير كريستوفر كوشينغ)


المصدر
يؤدي العمل عن بُعد إلى زيادة الطلب على الرقائق وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وسلع الشبكة





burhan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
يؤدي , العمل , عن , بُعد , إلى , زيادة , الطلب , على , الرقائق , وأجهزة , الكمبيوتر , المحمولة , وسلع , الشبكة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:47 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020