العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-24, 05:23 AM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
مع ThunderX3 ، ستجعل Marvell سوق الخوادم مثيرة
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 11
burhan is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon 20 28 مع ThunderX3 ، ستجعل Marvell سوق الخوادم مثيرة


المصدر
مع ThunderX3 ، ستجعل Marvell سوق الخوادم مثيرة

ThunderX3 ستجعل Marvell الخوادم مثيرة 159031s.jpg

تعد الشركة بأن تطويرها سيكون أسرع من منصة AMD Rome. في الواقع ، إنه أكثر كفاءة.


غامر مارفيل بوصول أحدث معالج خادم لها ، والذي تدعي الشركة أنه ليس أسرع من منصة AMD في روما. هذا الأخير هو رسالة قوية للسوق ، حيث أن EPYCs الجديدة لديها ميزة كبيرة على الآخرين ، ولكن من حيث المبدأ ، لا يمثل ThunderX3 عقبة أمام القطاع.

يصل التصميم الجديد بشكل أساسي إلى Cavium ، الذي لم يكن في الماضي قادرًا على تحقيق اختراق كبير على الرغم من مجموعة منتجاته القوية نسبيًا. ومع ذلك ، فقد حصلوا في الماضي على Vulcan IP من Broadcom ، والذي تم استخدامه كأساس لمنصة خادم ThunderX2 الواعدة. في وقت لاحق ، تم الاستحواذ على الشركة من قبل Marvell ولم تكن أولوية في مجموعة المنتجات الحالية ، والتي تمت معالجتها بشكل واضح ، ولكن أكثر بسبب إمكانات تطوير الأعمال.

H ط المنشور ص

ThunderX3 ستجعل Marvell الخوادم مثيرة image.jpg



تطوير thunderx3 هو سليل كل شيء. أول مزيج حقيقي من تكنولوجيا Broadcom و Cavium ، والتي تأمل مارفيل أن تترك بصمة حقيقية في سوق الخوادم. لديك كل فرصة لذلك ، حيث أن الشريحة الموجودة على العقدة 7 نانومتر من TSMC تحتوي على 96 معالج ARMv8.3 مصمم خصيصًا ، ولكن يجب ملاحظة أن معرفتها تتجاوز مواصفات ARM المعمارية المذكورة أعلاه. لا توجد بيانات دقيقة عن النوى نفسها ، ولكن يمكنها تشغيل أربعة خيوط أجهزة ، لذلك يمكن للمعالج 96 نواة معالجة 384 خيطًا. وهي تشمل أيضًا أربعة محركات SIMD 128 بت. قد تكون سرعة الساعة 3 جيجا هرتز بسرعات تشغيل نموذجية لجميع النوى ، ولكن هذا سينخفض ​​إلى 2.2 إلى 2.6 جيجا هرتز اعتمادًا على الحمل للمهام التي تستخدم محركات SIMD. سيكون استهلاك طاقة TDP بين 100 و 240 واط اعتمادًا على الطراز.

يستخدم المعالج الجديد وحدة تحكم في الذاكرة DDR4 ثماني القنوات والتي تعالج أيضًا وحدات الساعة الفعالة 3.2 جيجا هرتز. يتم دعم PCI Express 4.0 أيضًا لما يصل إلى 64 ممرًا. يستهدف marvell خوادم مفردة وثنائية الاتجاه ، وفي الحالة الأخيرة ، يتم مضاعفة جميع المعلمات ، لذلك سيتوفر 128 نطاقًا من PCI Express 4.0. واجهة CCPI (Cavium Cache Coherent Interconnect) هي المسؤولة عن توصيل وحدات المعالجة المركزية.



ThunderX3 ستجعل Marvell الخوادم مثيرة thunderx3pw.thumb.jp

ThunderX3 ستجعل Marvell الخوادم مثيرة thunderx3vm.thumb.jp

[+]

وفقًا لمارفيل ، يعد ThunderX3 نظامًا مثيرًا للإعجاب. نسبة الطاقة / الاستهلاك القياسية للسوق المستهدفة أفضل بنسبة 30٪ من منصة AMD Rome ، مما يترك حل Intel الحالي في وضع مستقيم ، مما يوفر 120٪ أكثر. نظرًا للعدد الكبير من النوى والخيوط ، يمكن أن تكون مثيرة للاهتمام بشكل خاص في مراكز البيانات السحابية ، لأنها تتيح لك تشغيل العديد من الأجهزة الافتراضية. ليس من قبيل الصدفة أن يكون هذا أحد أهم المجالات.

بالطبع ، يتطلب الحكم الفعلي المزيد من البيانات ، ولكن استنادًا إلى البيانات المتاحة ، فإن ThunderX3 الأدنى مشجع جدًا. ومن المقرر أيضا الإفراج عن هذا العام ، ومعظمها في النصف الثاني من العام. هذا الأخير هو خبر جيد للغاية ، حيث تم منح الجميع ببطء المركز الأول على منصة AMD القادمة في ميلانو ، ولكن ربما لا ينبغي أن يكون ذلك متأخرًا. إذا لم تتمكن Intel من أخذ زمام المبادرة في سوق الخوادم هذا العام ، فقد تجلب Marvell مفاجأة غير متوقعة.

إذا لم يكن كل هذا كافيًا ، فسيكون ThunderX4 جاهزًا ، والذي قد يتم إصداره في عام 2022. لسوء الحظ ، أنت لا تعرف شيئًا عنها ، إلا أنها تأتي.


المصدر
مع ThunderX3 ، ستجعل Marvell سوق الخوادم مثيرة





burhan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مع , ThunderX3 , ، , ستجعل , Marvell , سوق , الخوادم , مثيرة , thunderx3 , marvell

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:36 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020