العودة   منتديات عميد التعريب > الواقع الإفتراضي > شؤون تقنية

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2020-03-23, 12:51 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
معالج 10nm + Intel Tiger Lake بتردد 2.7-4.3 جيجا هرتز
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 12
burhan is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Icon 20 28 معالج 10nm + Intel Tiger Lake بتردد 2.7-4.3 جيجا هرتز


المصدر
معالج 10nm + Intel Tiger Lake بتردد 2.7-4.3 جيجا هرتز

معالج 10nm Intel Tiger Lake Procesor-Intel-Tiger

معالج Intel Tiger Lake في CES 2020–المصدر: Intel
تسربت “البصمة” التي خلفها المعالج الذي لم يتم إصداره مرة أخرى إلى الإنترنت. هذا هو معالج Intel Tiger Lake ، الذي سيجلب بنية GPU و CPU الأساسية الجديدة هذا العام ، بالإضافة إلى عملية تصنيع محسنة (10nm +). تنتظر Tiger Lake بفارغ الصبر قدرة Intel على تحسين الترددات المنخفضة (وربما القليل من كفاءة الطاقة) التي تعاني منها بحيرة الجليد ، مما يعني أن عملية 10nm لن تكون سيئة للغاية بعد سنوات من التأخير. تشير العينة الهندسية لمعالج Tiger Lake الذي هرب الآن إلى بعض الأمل في هذا الصدد.

يبدو تسريب ES الجديد أملاً

وأشار توم أبيساك على تويتر إلى أن Tiger Lake-U ظهر في قاعدة البيانات القياسية لـ SiSoft Sandra. ليس معالج Tiger Lake التسلسلي حتى الآن ، ولكنه عينة من نوع ES حيث أنه يقدم تقارير فقط كـ “Intel (R) CPU 0000”. هذا مهم لأنه يعني أنه في النهائيات قد تكون الترددات (على الرغم من عدم) أعلى من ما ستقرأه في لحظة.

المعالج رباعي النواة مع HT نشط (ثمانية خيوط) ويجب أن يكون نموذج BGA لأجهزة الكمبيوتر المحمولة لأن النظام الأساسي قيد الاختبار يسمى “TigerLake U LPDDR4 / 4x T4 RVP” ، والذي من المحتمل أن يكون لوحة تطوير لأجهزة الكمبيوتر المحمولة. من المؤكد أن كل نواة تحتوي على ذاكرة تخزين مؤقت 1.25 ميجابايت L2 ، بزيادة عن ذاكرة التخزين المؤقت 512KB Ice Lake. يبدو أن Tiger Lake سيكون لها نفس ذاكرة التخزين المؤقت L2 مثل إصدار الخادم من Ice Lake-SP ، والذي تمت زيادته أيضًا إلى 1.25 ميغابايت (ربما حدث هذا الرقم الغريب ، ناقشنا هنا). سيكون هناك أيضًا ذاكرة تخزين مؤقت كبيرة L3 تبلغ 3 ميجابايت لكل نواة ، بإجمالي 12 ميجابايت.

والشيء الإيجابي هو أن وحدة المعالجة المركزية لديها ساعات أعلى بكثير. التردد الأساسي هو 2.7 غيغاهرتز ، وهو جيد بشكل خاص إذا كان لا يزال يتم زيادته في النموذج النهائي. أسرع Ice Lake Core i7-1068G7 لديه ساعة أساسية فقط 2.3 جيجا هرتز وإصدار 15 واط من i7-1065G7 حتى 1.3 جيجا هرتز فقط. بالإضافة إلى ذلك ، ارتفع الحد الأقصى لتردد التعزيز إلى 4.3 جيجا هرتز ، بينما تنتهي البحيرة الجليدية المذكورة عند 3.9-4.1 جيجا هرتز. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تحتوي Tiger Lake على IPC أعلى قليلاً (يمكن أن تصل الزيادة إلى 10 ٪) ، مما سيساعد الأداء بعد الساعة. خاصة في التطبيقات أحادية الألياف ، يجب أن تكون جيدة جدًا ، وربما يجب أن تتفوق على نوى Skylake التي تعمل على أشرطة أعلى من 5.0 جيجا هرتز.

معالج 10nm Intel Tiger Lake Unik-Intel-Tiger-Lak

عينة ES Tiger Lake-U: بيانات وحدة المعالجة المركزية المتكاملة (المصدر: SiSoft Sandra)ربما تكون عملية 10nm + أو التحسينات المعمارية لحبات Willow Cove قد حسنت بالفعل من الكفاءة وسمحت لـ TDP بالضغط على ساعة أعلى. ومع ذلك ، نحن لا نعرف ما هو TDP لهذه العينة بالفعل ، وهو أمر حاسم. يحتوي Ice Lake على TDP من 15 واط ، وزاد اختياريًا إلى 25 واط ، ولكن i7-1068G7 هو 28 واط. كلما انخفض TDP لشريحة Tiger Lake ES هذه ، كان أفضل نبأ لها.

معالج 10nm Intel Tiger Lake Unik-Intel-Tiger-Lak

نموذج ES ES Tiger Lake-U: بيانات GPU المتكاملة (المصدر: SiSoft Sandra)يحتوي GPU على وحدات أكثر بنسبة 50٪ وساعة أعلى



تم اختبار العينة في ساندرا يوم الخميس 19 مارس ، وهناك الكثير من النتائج في قاعدة البيانات ، هنا القائمة (ولكن يجب إجراء المقارنات مع المعالجات الأخرى بحذر). اختبار بعض المعايير GPUs المتكاملة. وقد وجد أن يحتوي على 96 تظليل من الاتحاد الأوروبي أو 768 ، مما يؤكد التقارير السابقة. كانت ساعة GPU لهذا المعالج 1200 ميجاهرتز ، وهو ليس بالأرقام المطلقة كثيرًا ، لكن Ice Lake قامت بتشغيل GPU فقط عند 1100 ميجاهرتز ، لذا مع الأخذ في الاعتبار أن عدد الوحدات ارتفع بنسبة 50٪ تبدو بحيرة Tiger وعملية 10nm + جيدة جدًا.

معالج 10nm Intel Tiger Lake Unik-Intel-Tiger-Lak

نتائج معالج 2،7-4،3GHz EX Tiger Lake-U (المصدر: SiSoft Sandra)ولا يُعرف بالضبط متى تصل معالجات Tiger Lake إلى السوق. من المحتمل أن يكون مرة أخرى في النصف الثاني من العام. تم إصدار Ice Lake-U في الربع الثالث من عام 2019 ، لذلك حتى هنا على الأرجح من أغسطس إلى سبتمبر. حتى الآن ، تم تأكيد النسخة المحمولة من Tiger Lake مع TDP حتى 15-28 W ، ولن تكون نسخة سطح المكتب. ومع ذلك ، هناك علامات على أن Intel يمكن أن تطلق 45W Tiger Lake-H لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكثر قوة. لكن من المحتمل أن يخرجوا لاحقًا ، ربما في عام 2021.

مصادر:

Intel في CES 2020: معالج Tiger Lake-U ، رسومات Xe DG1 ، Project Athena (معرض الصور)






المصدر
معالج 10nm + Intel Tiger Lake بتردد 2.7-4.3 جيجا هرتز





burhan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معالج , 10nm , + , Intel , Tiger , Lake , بتردد , 2.7-4.3 , جيجا , هرتز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:27 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2020