العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-07-05, 02:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
ماهو البينغ Ping؟ وكيف يتم قياسه ؟ كل ماتريد معرفته عن البينغ!
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Arrow ماهو البينغ Ping؟ وكيف يتم قياسه ؟ كل ماتريد معرفته عن البينغ!


في البداية ما يجب عليك معرفته قبل البدء بتتبع أسطر هذا المقال، هو أن الـ Ping أو البينغ أو حتى البينق مرتبط بمكان وجودك فقط، لايمكنك تقليله بأي طريقة من الطرق أبداً (إذا كان كل شيء يعمل بشكل صحيح)، مما يعني أن ما سأقدمه لك في هذا المقال هو شرح تام عن ماهو البينغ، عن وظيفته ووجوده وأهميته بالنسبة لجميع الإستخدامات.

ماهو البينغ ؟

أولاً يعتبر البينغ هو مرادف الإستجابة أو الـlatency في عالم الإتصالات، وهو الذي يحدد فاصل الزمن بين التحفيز والاستجابة أو من وجهة نظر أكثر عمومية، هو التأخير الزمني بين الأمر والإستجابة. وقد يكون البينغ أو الإستجابة مستخدم في كل شيء تقريباً، في الكهرباء أو الفيزياء أو حتى أوامر العقل لأعضاء الجسد، هو التأخر بين الأمر والأستجابة للشيء المستهدف.

ويعتبر البينغ واحداً من الأمور الأكثر أهمية في عالمنا حالياً، حيث أن عالم السرعة أصبح أكثر حاجة لزمن إستجابة أقل، وقد نرى أن إستخدام هذا المصطلح بشكل كبير هو في عالم الألعاب الإلكترونية، خصوصاً تلك التي تعمل على شبكة الإنترنت حيث أن سرعة الإستجابة تعني تجربة أفضل.

البينغ في عالم الإلكترونيات

تخيل أن تقوم بالضغط على زر التشغيل ثم تنتظر فترة طويلة حتى يتلقى الجهاز المستهدف هذا الأمر؟ هو أمر مزعج حتماً، لكن ماذا لو كان الأمر أكبر من مجرد ضغطة زر، تخيل أن تقوم بكتابة مقال كهذا وأن تنتظر وقت طويل حتى تسجيل كل ضغطة على الكيبورد ؟

إن وقت الإستجابة أو ال ping هو عامل مهم جداً في تلقي المعلومات منك إلى أي أجهزة إلكترونية لديك، حيث أن الكثير من الشاشات حالياً أو الكيبوردات والماوسات أصبح لديها زمن إستجابة قصير جداً يصل أحياناً إلى “1ms” حيث أن الـ “ms” تعني ميلي ثانية أي 1 من ألف من الثانية 1/1000 وقد تلاحظ أن حصولنا على وقت إستجابة سريع جداً يعني أن تكون الإستجابة أقل بكثير من الثانية حيث أن هذا الأمر يعتبر من تطورات الصناعة بما يخص الشرائح الإلكترونية أو الأشرطة المستخدم لإيصال الأمر بهذه السرعة إلى ماتراه أنت، مما يعني أن كل ضغطة تقوم بها على الماوس أو الكيبورد لديها وقت إستجابة معين حتى ترا الأمر يحدث أمامك.

أفضل المنتجات؟ :
يمكنك شراء أفضل المنتجات بوقت إستجابة سريع من متجر سماعة



ماوس من شركة Logitech تقدم وقت إستجابة سريع (1 ميلي ثانية)ولكن ماهو البينغ في عالم الألعاب؟

حسناً للحديث عن ماهو البينغ في عالم الألعاب سأقول لك أنه كل شيء، هو بشكل مبسط الوقت بين إرسال معلومات الحركة لديك من اللعبة إلى السيرفرات المستضيفة ثم عودة هذه المعلومات إليك لترى النتيجة تحدث أمامك، فعلى سبيل المثال: إن قمت بالقفز في لعبة أونلاين معينة فإن تأثير القفز لدى الشخصية التي تلعب بها سيعتمد تماماً على وقت الإستجابة التي يتلقاها السيرفر منك.

وقد تلاحظ في الكثير من الأحيان تأخر الأمر بعد أن تقوم أنت بالضغط على زر معين أو حصول “lag” أثناء لعبك للعبة معينة، وقد يكون هذا الأمر في الغالب هو حصولك على بينغ عالي، وهو ما يسبب بتأخر إستجابة السيرفر للأمر الذي قمت بتقديمه له، حيث أن حصولك على بينغ عالي قد يسبب الكثير من التأخير في الأوامر التي تقدمها أنت للسيرفر المستضيف والذي يعتمد بشكل تام على بعد السيرفر عنك إذا توفر لديك إنترنت خال من المشاكل.

كيف تقوم بقياس البينع ؟

إن هذا الأمر هو بسيط إن تكلمنا عن سيرفرات معينة، فكل السيرفرات التي نتصل عليها تمتلك معرف IP معين وبالتوجه إلى لوحة الأوامر على أجهزة الكمبيوتر CMD كل ماعليك فعله هو كتابة الأمر التالي “(ping ip -t)” حيث أنك ستقوم بإستبدال الـ IP بعنوان السيرفر الذي تريد قياس البينغ عليه، فعلى سبيل المثال لو أردنا قياس البينغ على سيرفرات غوغل فسنقوم بكتابة الأمر التالي “(ping 8.8.4.4 -t)” حيث أن الأمر -t يعني الإستمرار بالقياس دون التوقف.

إقرأ أيضاً
افضل لابتوبات الالعاب ι
افضل جوالات الاعمال

أو بطريقة أبسط كل ماعليك فعله هو التوجه إلى أحدى المواقع التي تعمل على قياس سرعة الإنترنت لديك، مثل موقع
سبيد تست
والبدء بقياس السرعة، والذي سيقدم لك وقت الإستجابة مع تفاصيل أخرى لسرعة الإنترنت لديك، لكن ما يجب عليك معرفته هنا أن هذه المواقع تقوم بقياس البينغ على السيرفرات الأقرب إليك والتي قد لاتكون مفيدة أبداً، حيث أنها تقوم بتقديم خدمة الإنترنت لك فقط دون إستضافات للمواقع أو الألعاب بينما الألعاب أو المواقع تقوم بإستخدام سيرفرات خاصة قد تكون بعيدة عنك في حال كنت أحد سكان دول الشرق الأوسط، لذا ما يجب عليك فعله هو قياس البنغ على تلك السيرفرات التي تحتاج معرفة معلومات البينغ عليها وليس على سيرفرات مخدم الإنترنت لديك.



صورة توضيحية لأمر قياس البينغ على سيرفرات معينةلديك أحياناً مشاكل مع البنغ؟ إليك بعض الحلول:

قد يواجه أحدكم بعض مشاكل إرتفاع البينغ المفاجئ والتي تحصل في بعض الأحيان أثناء الألعاب، وقد تكون الحلول التي أقدمها لك مفيدة في حال كنت تعلم أو أن السيرفر المضيف الذي تتصل به هو قريب منك لكنك تواجه أحياناً بعض المشاكل:
  • إن التحميل أو الرفع على نفس الأنترنت الذي تحاول أنت إستخدامه للعب قد يأثر بشكل كبير على وقت الإستجابة لديك أو البينغ، حاول أن تخفف من التحميل أو الرفع على جميع الأجهزة التي تستخدم نفس الإنترنت.
  • إن إستخدام شبكات الإتصال اللاسلكي للعب هو أمر سيء جداً، حيث أن الـ Wi-Fi لديه مشاكل كبيرة مع إرتفاع البينغ بشكل مفاجئ، حاول إستخدام كبل مباشر بين الروتر والكمبيوتر الذي تحاول اللعب عليه.
  • حاول دائماً الإتصال على السيرفرات الأقرب إليك والتي لديها وقت إستجابة أقل بالنسبة للألعاب التي تدعم هذا الأمر.
  • قد تكون شبكة الإنترنت أو الشركة التي تستخدمها لديها شبكة إتصالات سيئة، حاول الإستفسار عن هذا الموضوع بإستخدام شبكات إتصال أخرى.
نقاط ملخصة لمقال ماهو البينغ :
  1. البينغ معناه فاصل الزمن بين الأمر و الإستجابة والذي يطلق عليه بشكل أصح “latency”.
  2. ليس فقط عالم الألعاب هو المقصود هنا، فكل شيء في عالمنا الأن يعتمد على البينغ في إستجابة الأوامر.
  3. الكيبوردات والماوسات وحتى الشاشات أصبح لديها وقت إستجابة معين والتي عملت الشركات على تطويره منذ بداية هذه الصناعات.
  4. حتى لو كنت تمتلك إتصال أنترنت سريع جداً، هذا لا يعني أبداً حصولك على بينغ جيد حيث أن هذا الأمر يعتمد على المسافة بينك وبين السيرفر المستضيف.
في نهاية هذا المقال يجب عليك أن تعلم أن المعلومات الموجودة هي شيء بسيط في عالم الإتصالات الخاصة بوقت الإستجابة، حيث أن هذا الأمر قد يطول جداً، لكن أتمنى أن أكون قدمت لك فكرة عامة عن البينغ ووقت الإستجابة للأمور التي قد تفيدك.

هل لديك أي سؤال أخر عن موضوع البينغ؟ شاركنا في التعليقات.

قد يهمك:
تلخيص مسلسل Stranger Things: كل الأحداث التي جرت قبل الموسم الثالث!


“أفضل تجربة في عالم الألعاب سيقدمها لك متجر سماعة”

تسوّق الآن


الموضوع
ماهو البينغ Ping؟ وكيف يتم قياسه ؟ كل ماتريد معرفته عن البينغ! ظهر أيضا على
منقول.





شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ping؟, ؟, البينغ, عن, قياسه, كل, ماتريد, ماهو, معرفته, وكيف, يتم

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:56 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019