العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-07-05, 02:34 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كل ما يهمك معرفته عن مسلسل Dark من نتفليكس!
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Arrow كل ما يهمك معرفته عن مسلسل Dark من نتفليكس!


مع من المنافسة الشديدة بين شركات الإنتاج وخدمات البث عبر الإنترنت تمكنت نتفليكس من التميز بقائمة من الأعمال الفنية الاستثنائية والتي يجدر بالجميع متابعتها، واليوم سنحدثكم عن قصة
مسلسل دارك
من نتفليكس والذي حصد جماهيرية واسعة منذ أن عُرضَ للمرة الأولى في 2017 وهو في الحقيقة واحد من أهم أعمال نتفليكس الأصلية.

لمحة عامة عن مسلسل دارك:
  • نوع المسلسل: دراما، جريمة، خيال علمي وغموض
  • اللغة: ألماني
  • الموسم الأول: عشر حلقات
  • الموسم الثاني: ثماني حلقات
  • مدة الحلقة: 50 دقيقة وسطياً
  • صفحة المسلسل على
    IMDB
شاهد العرض التشويقي للمسلسل:



قد يهمك أيضاً:


أفضل مضخمات صوت السماعات |
أفضل جوالات التصوير


قصة مسلسل دارك بدون حرق:

من الصعب جداً الحديث عن هذا المسلسل بدون حرق الأحداث لكن سنحاول جهدنا تجنب ذلك لأنّنا نرغب بشدة أن تستمتعوا به كاملاً، ومن النظرة الأولى قد تجد تشابهاً بين هذا المسلسل ومسلسل سترينجر ثينغز إلا أنّ الفرق بين المسلسلين كبير جداً ولعل التشابه الوحيد هو حادثة فقدان الطفل.

تدور أحداث المسلسل في قرية ألمانية ونعلم من الدقائق الأولى عن اختفاء شاب بظروف غامضة ما يشغل جميع الناس بالبحث عنه ليبدأ التوتر في القرية بالازدياد، لكن الأمور تزداد تعقيداً باختفاء طفل آخر فما هو السبب الحقيقي؟






قد يهمك أيضاً:
أفضل ميكروفونات بودكاست


نجد في القرية محطة نووية وكهفاً غامضاً يعمل كبوابة للانتقال بين الأزمنة حيثُ تسير الأحداث على ثلاث خطوط زمنية، العام 2019، العام 1986 والعام 1953 وتطال أربعة عوائل تجمعها قصص متشابكة وعلاقات معقدة؛ علاقات غريبة تسودها الخيانة، الخداع والجريمة.

وهنا قد تجد نفسك تائهاً نوعاً ما نظراً للانتقال المستمر بين الشخصيات الكثيرة ويجب عليك المتابعة والإحاطة بالكثير من الأحداث، طبعاً كل هذا ولم نتحدث عن الخط الزمني والانتقال من حقبة لأخرى دون أي إشارة واضحة إذ يجب عليك الانتباه للإشارات البصرية والسمعية كتسريحات الشعر ونمط الموسيقا لتعرف الفترة التي تدور بها الأحداث.





قد يهمك أيضاً:


أفضل مشغلات اقراص Turntables |
أفضل سماعات ستوديو


لعلك الآن تسأل نفسك عن السبب الذي قد يدفعك لمشاهدة مسلسل معقد بهذا الشكل، لكن في حقيقة سرعان ما ستنسى كل هذه التعقيدات وستتمكن في نهاية المطاف من فهم كل ما جرى إذ ستأخذ الأحداث منعطفاً مفاجئاً، لذا كل ما عليك هو الصبر على أحداث الحلقات ومتابعة سير المجريات باهتمام وصدقني أنّ المشاهدة لن تكون مضيعةً للوقت بل أنّك لن تتمكن من إمساك نفسك عن المتابعة عندما تألف الشخصيات وسير الخط الزمني، ومع تطور معرفتك بالشخصيات ستنحل كل الألغاز والأسئلة التي تدور بذهنك.

ما يُميز هذا المسلسل أيضاً هو الاهتمام الكبير بالتفاصيل وبناء الشخصيات المتقن على مدار الحلقات، فالقصة تتطلب عرض شخصيات معينة بأكثر من حقبة زمنية ولقد كان اختيار الممثلين موفقاً جداً إذ ستجد تشابهاً كبيراً بين الممثلين الذين يلعبون نفس دور الشخصية.

وبالطبع لا يُمكننا تجاهل أسلوب التصوير المميز للمسلسل فالخيارات الفنية السينمائية مميزة جداً كالألوان التي تحمل درجات باردة وعاتمة لتعطيك الانطباع بالسوداوية مثل عنوان المسلسل تماماً بالإضافة لتركيز بعض العناصر والأشياء لجعلها بارزة كالسترة الصفراء التي يرتديها جوناس وباتت علامة مميزة للمسلسل.



يكتمل جمال العمل من تمثيلاً، كتابةً وتصويراً بالموسيقى المذهلة التي ترافق المَشاهد والتي ستضعك بالجو المناسب للمشاهدة فتبقى متأهباً لحدوث خطر ما وقلقاً في مشاهد التوتر، حتى أنّ إنترو المسلسل رهيبة جداً صوتياً وبصرياً وتعطيك فكرة عن مدى سوداوية وغرابة العمل.

قد يهمك أيضاً:


أفضل لابتوبات للطلاب |
أفضل السماعات الرياضية


قصة مسلسل دارك بموجز من الحلقة الأولى:

كونه من غير الممكن الحديث عن قصة مسلسل دارك بدون حرق الأحداث، دعونا نلقي نظرة أعمق على الحلقة الأولى من الموسم الأولى فقط والتي حملت عنوان Secrets حيثُ سنضع رؤوس أقلام عن المسلسل:

يبدأ المسلسل بانتحار الفنان مايكل والذي ترك في مرسمه ظرفاً يحمل عبارة: “لا يُفتح قبل الرابع من تشرين الثاني الساعة 10:13 مساءً“، وبشكل طبيعي فقد ترك انتحاره أثراً كبيراً على ابنه جوناس الذي ذهب لمنشأة نفسية في فرنسا للتداوي من أثار الصدمة وذلك على عكس والدته تماماً التي بدأت بمواعدة الشرطي أولريك المتزوج من مديرة مرسة جوناس.

وجد جوناس أن كل شيء في مدينته قد تغير في غيابه، الكهرباء مقطوعة عن المنزل، هناك شاب مفقود دون أي تفاصيل واضحة وصديقه المقرب بدأ مواعدة حبيبته مارثا دون أن يعلمه بذلك.



وبالمناسبة مارثا هي ابنة أولريك الذي بدأ بخيانة زوجته مع والدة جوناس، كما قلنا يحمل المسلسل الكثير من العلاقات المتداخلة والغريبة؛ أمّا بالنسبة للرسالة التي تركها مايكل فقد أصبحت بحوزة الجدة والتي تنتظر بفارغ الصبر مرور الساعات الأخيرة لتتمكن من قراءة ما تركه ولدها الذي انتحر دون أي تفسير.

أما أولريك فدائماً ما يجد حججاً لتغطية علاقته السرية مع هانا وإخفاء الحقيقة عن زوجته وأبنائه ماغنوس، مارثا والصغير ميكل الذي يطمح لأن يُصبح ساحراً عظيماً مثل هوديني.





قد يهمك أيضاً:


أفضل رأسيات الواقع الافتراضي |
أفضل الساعات الذكية


بالنسبة لأهل الشاب المفقود فقد فقدوا صبرهم ويتلهفون لمعرفة مصير ابنهم المختفي، لكن حتى الشرطة ليس بوسعها مساعدتهم بشيء، فالشاب ترك كل أغراضه الخاصة ولا دليل على جريمة قتل أو اختطاف، واختفاؤه هذا يُذكر أولريك باختفاء شقيقه الذي حدث منذ 33 عاماً بظروف مشابهة.

تتسارع الأحداث ويتزامن موعد فتح الرسالة مع وقوف الشبان أمام الكهف لأخذ الحشيشة التي تركها إيريك هناك قبل اختفائه، لكن فجأة تنبعث طاقة غريبة من الكهف ليبدأ الجميع بالركض، يختفي ميكل الصغير من أمام الكهف وتفرغ الجدة من قراءة الرسالة لتغرق في موجة من الذعر والبكاء، والأمور لا تنتهي هنا فبعد اختفاء ميكل سمع جوناس شخصاً يناديه فالتفت ليرى والده يقف قربه والدم يقطر من رأسه على كامل وجهه وذراعيه!



بهذا يكون قد فقد أولريك ابنه وشقيقه، وفي اليوم التالي لهذه الحادثة الشنيعة تجد الشرطة جثة طفل إلا أنّها ليست لميكل قطعاً، والغريب بالأمر أنّ وجه جثة الطفل في المنطقة المحيطة بيعينه محروق تماماً!

أما الشاب المفقود إيريك فرأيناه مقيد على ما يشبه كرسي التعذيب التي تحمل ا يشبه الطوق الحديدي لمنطقة العيون.

قد يهمك أيضاً:


أفضل سماعات محيطية للألعاب |
أفضل كيبورد للألعاب


مع هذا الكم الكبير من الأحداث سيتركك المسلسل بدوامة من الحيرة والتساؤلات التي ستنكشف لتفهم كل شيء مع مرور الحلقات، ننصحك بمشاهدة المسلسل وسط إضاءة خافتة ولن تندم أبداً!


تسوق أقوى المنتجات من متجر سماعة!


اقرأ أيضاً:
الموضوع
كل ما يهمك معرفته عن مسلسل Dark من نتفليكس! ظهر أيضا على
منقول.





شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
dark, المسلسل, عن, كل, ما, مسلسل, معرفته, من, نتفليكس, يهمك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 04:49 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019