العودة   منتديات عميد التعريب > >

الملاحظات

شؤون تقنية التكنولوجيا بكل أشكالها و لكل جهازفي خدمتك



إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 2019-05-15, 12:53 PM   رقم المشاركة :1
معلومات العضو
عميد
كل ما يجب معرفته عن موسيقى 8D الجديدة ذات الانتشار الواسع حالياً
إحصائية العضو





معدل تقييم المستوى: 10
شموخ is on a distinguished road
المنتدى : شؤون تقنية
Arrow كل ما يجب معرفته عن موسيقى 8D الجديدة ذات الانتشار الواسع حالياً


لكل عصر صيحته الخاصة وهذا ما يمكن أن ينطبق تقريباً على كل شيء بما فيها الموسيقى وكيفية استماعنا لها، وكلما ظهرت صيحة مميزة جديدة كلما استطاعت أن تجذب عدداً من الجمهور والمحبين، وهذا هو ما ساهم في زيادة شعبية الموسيقى ثمانية الأبعاد أو موسيقى 8D والتي حققت انتشاراً واسعاً في الفترة الماضية خاصة بين أوساط الشباب وهواة الرقص على الموسيقى تحديداً.

يهمك أيضاً: افضل سماعات لاسلكية

ومع انتشارها يُطرح التساؤل، ما هي تحديداً موسيقى 8D وما هي طبيعتها وكيفية عملها وكيفية إنشائها أيضاً وهل لها أضرار على الأذن؟ هذه هي الأسئلة التي نسعى للرد عليها من خلال هذا المقال المفصل حول صيحة الموسيقى الحديثة لعام 2019.

معنى وطبيعة موسيقى 8D الجديدة

يختصر مصطلح 8D عبارة Eight Dimensions أو ثماني الأبعاد، وهو ما يعني أن الصوت يأتي من كافة الاتجاهات الممكنة بما فيها من الأعلى والأسفل، وهو ما يمكن اختباره فقط باستخدام سماعة رأس ستيريو عالية الجودة، ويمكن وصف موسيقى 8D أو صوت 8D بشكل عام بأنه شكل خاص أو إصدار خاص من الموسيقى ثلاثية الأبعاد.

يهمك أيضاً: افضل مضخمات صوت السماعات

إذاً موسيقى 8D هي موسيقى ثمانية الأبعاد لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال صوت عالي الجودة قادر على إكمال التجربة الصوتية لتي تعتمد بشكل رئيسي على تغيير اتجاه الصوت ثماني مرات في وقت قصير خلال الموسيقى أو الأغنية، وهو ما يوحي بأن الصوت يتحرك في اتجاه محدد في إطار دائري أو دوراني واضح.

يجب معرفته موسيقى الجديدة ذات 8d_003.jpg

كما فهمنا منذ قليل فإن موسيقى 8D أو صوت 8D ما هو إلا صورة معدلة من الصوت ثلاثي الأبعاد، لماذا؟ لأنه ببساطة لا يوجد ما يسمى بثمانية أبعاد فالمحيط الذي يحيط بنا يتكون من ثلاثة أبعاد فقط لا يمكن زيادتها تحت أي حال من الأحوال، أما موسيقى 8D فتعتمد على تغيير اتجاه الصوت بشكل مستمر وقصير ومتغير بين الأبعاد الثلاثية الأساسية مما يعطي إيحاءً بأن الصوت يأتي من اتجاهات أكثر تعددية من تلك التي يوفرها الصوت ثلاثي الأبعاد الثابت من حيث اتجاه الصوت.

أما عن الأصل التقني لمصطلح موسيقى 8D فيكمن في تقنية Ambisonic Audio وهي تقنية تم تصميمها خصيصاً لتقدم البعد الصوتي لتقنية الواقع الافتراضي، حيث تعمل هذه التقنية الصوتية على إكمال تجربة الواقع الافتراضي من خلال بث الحياة في الصوت من خلال حركته المستمرة مما يقدم إيحاءً متكاملاً بطبيعة وحيوية المشاهد الفيلمية أو الألعاب التي يمارسها مستخدمو الواقع الافتراضي.

يهمك أيضاً: افضل السماعات داخل الاذن

تقنياً قد تكون عملية تسجيل صوت Ambisonic Audio معقدة قليلاً حيث تعتمد على مكونات افتراضية وعمليات متعاقبة من معالجة الصوت، ويمكن وصفها بشكل أكثر تبسيطاً، فالصوت الفعلي يتم تسجيله من خلال برمجة مخرجات الصوت من خلال قبة كروية افتراضية، ويتم تسجيل الصوت من خلال مُسجل افتراضي موضوع في منتصف هذه القبة، وأخيراً يتم أخذ النتيجة النهائية بنطاق تردداتها ثم تقسيمها على قناتي الصوت الرئيسيتين اليمنى واليسرى، ويمكن أيضاً تقسيم الصوت على قنوات 5.1 أو 7.1 وهو ما يحتاج إلى وقت أطول، وكل هذا يتم افتراضياً كما يتضح أي من خلال تطبيقات مخصصة لهذا الغرض.

يجب معرفته موسيقى الجديدة ذات pic1.png

صناعة والاستماع إلى صوت وموسيقى 8D


هناك العديد من التطبيقات المتاحة التي يمكن من خلالها صناعة الصوت ثماني الأبعاد، ويمكن لهذه التطبيقات تحويل أي أغنية أو موسيقى عادية إلى صوت متعدد الاتجاهات بما فيها ثماني الأبعاد أو الاتجاهات، من بين هذه التطبيقات والملحقات، Audacity ويمكنه تسهيل عملية تحويل أي موسيقى إلى موسيقى 8D مع توفير الكثير من الوقت والمجهود بالإضافة إلى توفير التكلفة الكبيرة للتطبيقات والملحقات الصوتية الأكثر احترافية، كما يمكن أيضاً استخدام مواقع خدمات التحويل مثل 8D Music Converter الذي يعمل على تحقيق نفس الغرض بتحويل الموسيقى العادية إلى ثمانية الأبعاد.

يهمك أيضاً: افضل سماعات بلوتوث

أما عن الاستماع إلى صوت أو موسيقى 8D فيعتمد على طبيعتها التي أشرنا إليها سابقاً، فهذا النوع من الموسيقى يعمل على الإيحاء بشكل رئيسي وعلى محاولة محاكاة الجسم البشري من خلال التأثير على العقل بالإيحاء وهو ما يعني ضرورة الاستماع إلى هذا النوع من الموسيقى من خلال سماعات الرأس عالية الجودة والتي يفضل أن تتضمن أكثر من محركين أو سماعتين داخليتين، وهو ما يعني أيضاً أنه لا يمكن تجربة موسيقى 8D من خلال السماعات الخارجية حتى وإن كانت 5.1 أو 7.1.



يجب معرفته موسيقى الجديدة ذات jens-johnsson-121807

كيف يمكن إذا للموسيقى ثمانية الأبعاد أن تؤثر على العقل وتستحوذ عليه؟ من خلال الضوضاء البيضاء التي تقوم التطبيقات المتخصصة في إضافتها، فهذه التقنية تعمل على عزل المستمع عن الضوضاء الخارجية بشكل كامل مع التلاعب بتركيز العقل على الموجات والترددات الصوتية بتغييرها المستمر في اتجاهات مختلفة وفي وقت قصير وهو ما يؤدي في النهاية لدخول المستمع في حالة من التداخل الكامل مع الموسيقى.

يهمك أيضاً: افضل سماعات الغاء الضجيج

هل لموسيقى 8D أضرار على الأذن؟

تعتمد موسيقى 8D على سماعات الرأس كما ذكرنا في أكثر من مناسبة سابقة، مما يعني أن أضرارها تقترن بشكل رئيسي بالأضرار المعتادة للاستماع للموسيقى من خلال سماعات الرأس، فالاستماع إلى الموسيقى بصوت مرتفع لفترات طويلة له تأثير سلبي بكل تأكيد على طبلة الأذن مما يؤدي بالطبع لتضررها وهو ما ينطبق بالطبع على أي من أنواع وتقنيات الموسيقى بما فيها الموسيقى ثمانية الأبعاد.

هناك رر آخر محدود لهذا النوع من الموسيقى يصيب فقط من يعانون من الدوار سريعاً، فهذا النوع من الموسيقى يعمل على التأثير على العقل من خلال دوران الموسيقى كما ذكرنا وهو ما يعني أن من يعانون من الإصابة السريعة بالدوار سيتأثرون بالسلب من هذا النوع من الموسيقى قدر تأثرهم بتقنيات الواقع الافتراضي المختلفة.

يهمك ايضاً: افضل سماعات ستوديو

هكذا نكون قد ألقينا الضوء على طبيعة وكيفية عمل الصيحة الجديدة في الموسيقى، موسيقى 8D ويمكنكم بالطبع الاستماع إلى مجموعة من أغاني وموسيقى 8D على موقع يوتيوب لتجربة هذه التقنية الموسيقية الجديدة بشكل عملي، ولكن لا تنسوا استخدام سماعات الرأس عالية الجودة وإن لم يكن لديكم واحدة حالياً، فيمكنكم التسوق من بين مجموعة سماعات الرأس عالية الجودة المتوفرة على متجر سماعة.

يهمك ايضاً: افضل السماعات الرياضية

يهمك أيضاً: افضل جوالات الاعمال

يهمك أيضاً: افضل جوالات التصوير

يهمك أيضاً: افضل لابتوبات الالعاب

الموضوع كل ما يجب معرفته عن موسيقى 8D الجديدة ذات الانتشار الواسع حالياً ظهر أيضا على منتديات عميد التعريب.






;g lh d[f luvtji uk l,sdrn 8D hg[]d]m `hj hghkjahv hg,hsu phgdhW 8d



شموخ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
8d, الانتشار, الجديدة, الواسع, حالياً, ذات, عن, كل, ما, معرفته, موسيقى, يجب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:49 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions Inc.
Search Engine Optimisation provided by DragonByte SEO (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.
منتديات عميد التعريب 2010 - 2019